جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 11/2/2016 العدد : 2494

إكتمال عقد مجموعتي ممثلي الكرة العراقية آسيويا
نفط الوسط يعسكر في إيران قبل لقاء طرابلس اللبناني
 

بغداد/ فلاح الناصر

من المقرر ان يشد فريق نادي نفط الوسط بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي، رحاله يوم الاثنين المقبل الى العاصمة الايرانية طهران للدخول في معسكر تدريبي تحضيراً للمشاركة في منافسات كاس الاتحاد الاسيوي بنسختها للعام الحالي 2016، وبحسب عضو الهيئة الادارية لنادي نفط الوسط فراس بحر العلوم، فان الفريق سيشد رحاله صوب ايران يوم 15 الجاري، على ان يلتقي منتخب شباب ايران ودياً يوم 17 من هذا الشهر في اطار التهيؤ المثالي للبطولة الاسيوية.
واشار بحر العلوم الى ان فريقه يسعى الى الاستفادة القصوى من المعسكر التدريبي في ايران الذي سيكون خطوة مهمة لتعزيز درجة الاعداد وارتفاع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين قبل اجراء مباراته الاولى الرسمية في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي يوم 23 شباط الجاري في ملعب نادي باص الايراني الارض المفترضة للفريق في بطولة كأس الاتحاد القاري، وبين ان النادي توصل الى اتفاق مع ادارة نادي باص لتضييف مباريات الفريق بعد تعذر اقامة المباريات في ملعب النادي العربي القطري.

لا تجريبيات

من جانبه قال عضو الملاك التدريبي المساعد لفريق نادي القوة الجوية احمد خضير ان فريقه الازرق سيكتفي باقامة مباريات الدوري الممتاز قبل التوجه الى فلسطين للقاء شباب الظاهرية في اولى مباريات بطولة كاس الاتحاد الآسيوي للعام الحالي يوم 24 شباط الجاري.
وتابع خضير ان الجوية يحتاج الى اقامة مباراة تجريبية قبل الاستحقاق الرسمي في البطولة الاسيوية، بيد ان الوقت لا يسمح لان الفريق سيلعب يوم 19 الجاري اخر مباراة مقررة من لجنة المسابقات في بطولة الدوري، مشيراً الى ان ادارة النادي كانت تامل ان يوافق اتحاد الكرة على تاجيل مباراة الفريق المقررة يوم 19 الجاري من أجل ضمان افساح مجال للفريق الازرق باجراء مباراة تجريبية لتعزيز درجة التحضير.
واوضح ان الفريق سيركز على اقتناص النقاط لتأكيد التاهل الى الادوار النهائية للبطولة المحلية، فضلاً على ان النتائج الايجابية ستكون عاملا مساعدا ودافعا معنويا للصقور قبل الانطلاق والمشاركة في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.
واشار الى ان فريق الجوية يسعى بكل قوة لتكون بدايته في المعترك الاسيوي ايجابية والعودة من فلسطين بثلاث نقاط بفضل ما يلقاه من دعم اداري وجماهيري وخبرة الملاك التدريبي وجدارة اللاعبين وثقتهم وبالتالي فان الطموحات كبيرة في تحقيق الافضل.

مجموعتان وملاعب

واكتمل عقد فرق مجموعتي ممثلي الكرة العراقية نفط الوسط والقوة الجوية في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، فسيلعب نفط الوسط في المجموعة الثانية الى جانب اندية الفيصلي الاردني واستقلال دوشنبه الطاجيكستاني وطرابلس الرياضي اللبناني، في حين يلعب القوة الجوية بالمجموعة الثالثة مع اندية العروبة العماني والظاهرية الفلسطيني والوحدة السوري.
وفي ضوء عدم اجراء مباريات في ملاعب العراق، فقد اختار ممثلا كرتنا في المحفل القاري ملعبين بديلين لاجراء مبارياتهما ضمن البطولة، نفط الوسط سيلعب في ملعب نادي باص الايراني، في حين يضيف ملعب نادي الوكرة مباريات القوة الجوية.

مباريات الفريقين

ويستهل نفط الوسط بطل الدوري الممتاز للموسم السابق، شوطه القاري بتضييف طرابلس الرياضي اللبناني يوم 23 شباط الجاري بذهاب الجولة الاولى للمجموعة الثانية، ثم يحل ضيفا في مباراته الثانية على فريقي الفيصلي الاردني يوم 8 آذار، قبل ان يلتقي في ختام الذهاب فريق استقلال دوشنبه الطاجيكستاني يوم 15 آذار في ايران، وفي جولة الإياب يرحل في اولى مبارياته الى طاجيكستان لمواجهة استقلال دوشنبه يوم 12 نيسان، ثم يواجه طرابلس الرياضي في بيروت يوم 26 من الشهر ذاته، ويختتم لقاءاته بمواجهة الفيصلي الاردني يوم 10 آيار المقبل في ملعب باص.
وبالنسبة لفريق القوة الجوية سيفتتح رحلته الاسيوية بلقاء شباب الظاهرية الفلسطيني يوم 24 شباط الجاري في ملعب الاخير، في حين يلعب امام العروبة العماني يوم 9 آذار المقبل في قطر، ثم يلتقي في السادس عشر من الشهر ذاته فريق الوحدة السوري في ارض الاخير.
وفي رحلة الإياب، يلعب الجوية امام الوحدة السوري يوم 13 نيسان المقبل في قطر، ويواجه ايضاً في قطر يوم 27 منه فريق شباب الظاهرية، ويختتم مبارياته بلقاء العروبة العماني يوم 11 آيار المقبل في سلطنة عمان.

النسخة السابقة

وسبق لممثلي الكرة العراقية في النسخة السابقة من البطولة لعام 2015 ان ودعا المنافسات بوقت مبكر، حيث فشل أربيل في التاهل من المجموعة الثالثة بعد ان حل بالمركز الثالث خلف فريقي القادسية الكويتي ثاني المجموعة وبطلها استقلال دوشنبه الطاجيكستاني، في حين خسر الشرطة في ملعب حمد الكبير بالنادي العربي القطري امام فريق الكويت الكويتي ضمن دور الـ 16 بهدفين نظيفين سجلهما عبدالله البريكي من ركلة جزاء في الدقيقة 80، ثم عزز البرازيلي المحترف روجيريو دي اسيس كوتينيو التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 90.
يذكر ان فريق جوهر دارول تاكزيم الماليزي احرز لقب النسخة السابقة بعد فوزه في المباراة النهائية التي اقيمت في ملعب بامير في دوشنبه على فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف من دون رد سجله اللاعب لينادرو فيلازكوز في الدقيقة 23.
 

ديني: أريد أن تصل عائلتي الى مرتبة عائلة بيكام
 

يواصل تروي ديني صناعة الحدث في إنكلترا، سواء بتألقه اللافت مع فريقه واتفورد أو بتصريحاته المثيرة التي جاء في آخرها أنه يعمل بكل قوة لجعل اسم عائلته مشهورا في بريطانيا تماما مثلما عليه الحال مع عائلة بيكام أسطورة مانشستر يونايتد، وأوضح اللاعب في هذا الشأن بقوله: “لا أريد أن أكون عارض أزياء مثل بيكام لأني لا أملك شكله، لكني أريد أن يصبح لقب عائلتي مثل لقب عائلته”. وتحدث صاحب 27 سنة في ذات التصريحات عن سبب ارتدائه الدائم للساعة التي أهداها إياه رئيس فريقه بعد تمكنه من توقيع 20 هدفا في 3 مواسم متتالية، وقال: “لا أرتديها دائما لأنها هدية من رئيس الفريق فقط، وإنما لأتذكر أيضا بأني قادر دوما على كسر الأرقام القياسية”.
 

 زانيتي : لا توجد مقارنة بين ميسي ومارادونا
 

أكد الاسطورة الأرجنتينية لنادي انتر ميلان الايطالي خافيير زانيتي أنه لا توجد مقارنة بين الاسطورة دييغو مارادونا والنجم المتألق لنادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي. وخلال تصريح له، قال زانيتي: اعتقد انه لا توجد مقارنة بينهما ، ومن المؤكد ان ميسي لا يحتاج للفوز بلقب كأس العالم لإثبات موهبته.
 

سوبرمان يشجع ريبيري في تدريبات البايرن

حظي الفرنسي فرانك ريبيري باستقبال حار من زملائه ومدربه في بايرن ميونيخ على هامش عودته إلى التدريبات من جديد. وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في شهر كانون الاول الماضي، ومن جهتها، فضلت إدارة الفريق أن تخص نجمها باستقبال مميز أيضا، حيث كلفت تميمة الفريق التي كانت ترتدي زي الشخصية السينمائية “سوبر مان” لرفع معنويات النجم الفرنسي في أول حصة تدريبية له، ويتضح أن الألمان يدركون جيدا مدى أهمية مثل هذه الأمور على نفسية اللاعبين، وهذا من أجل تمهيد الطريق أمامهم للعودة بأكثر قوة إلى المنافسة.
 

كريسبو: أنا سعيد لرؤية نيفيل يتخبط مع فالنسيا
 

 اكد النجم الأرجنتيني السابق لنادي إنتر وتشيلسي هيرنان كريسبو أن المعاناة التي يمر بها غاري نيفيل مديرا فنيا لفالنسيا سوف تعطيه درسًا مهمًا بعد أن كان قاسيًا عندما عمل مُحللا فنيا على شاشة التلفاز خلال السنوات الماضية. وفي حديث له، قال كريسبو: أنا سعيد لرؤية غاري نيفيل يتخبط مع فالنسيا لأنني أتذكر أنه كان قاسيًا جدًا كناقد. وعن نجاح مدربه السابق كلاوديو رانييري مع ليستر سيتي، قال كريسبو: عندما كنت أتدرب مع رانييري في تشيلسي كان عليه أن يُغير كل شيء لأن كثيرا من اللاعبين الجدد كانوا قد وصلوا الى تشيلسي وقتها وكان عليه أن يجعلهم يندمجون، كان من المؤسف أننا احتللنا المركز الثاني في الدوري وخرجنا من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إنه يقوم بعمل لا يصدق مع ليستر على مستوى العقلية، اللاعبون يتلزمون بمنظومته وهذا يظهر في كل تحركاتهم.
 

مورينيو يحذر الريال من مغبة التعاقد مع هذا اللاعب
 

حذر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق هذا الأخير من مغبة التعاقد مع النجم إيدين هازارد لاعب تشيلسي، فبعد أن أبدى النادي الملكي رغبة كبيرة في التعاقد مع النجم البلجيكي في الآونة الأخيرة، أكد مورينيو أن تعاقد الملكي مع البلجيكي قد لا يجدي نفعا في هذه الأوقات، مؤكدا أن هازارد قد يكون عبئا كبيرا على الريال وقد يشكل خطرا كبيرا في غرف تبديل الملابس.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com