جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2220 الاحد 21/12/2014

مؤكدا ان الطموح لا يتوقف عند الأدوار التمهيدية
الملاك التدريبي للأسود يطمئن الشارع الكروي قبيل مواجهة الكويتي تجريبيا
 

بغداد / عباس هندي

وصل وفد منتخبنا الوطني بكرة القدم امس السبت الى دولة الامارات العربية المتحدة وتحديدا الى مدينة دبي استعدادا لملاقاة منتخب الكويت غدا الاثنين .
وضمت قائمة المدرب راضي شنيشل 29 لاعبا للمشاركة في المعسكر والمباريات الودية التي تسبق المشاركة في الاسيوية.
وخاض الاسود مرانه الاخير يوم الجمعة الماضي في ملعب الشعب الدولي باشراف المدربين يحيى علوان ونزار اشرف وهم الان على اهبة الاستعداد لاجراء ثلاث مباريات ودية واحدة امام المنتخب الكويتي ومباراتان امام المنتخب الاوزبكي.
وتالفت القائمة من 29 لاعبا للمعسكر وهم محمد حميد وجلال حسن وعلي ياسين وسلام شاكر ووليد سالم وضرغام اسماعيل وعلي فائز وسعد ناطق وعلي بهجت وسامح سعيد ومهدي كريم ومهدي كامل وعلي حصني وسعد عبدالامير ونبيل صباح وسيف سلمان وأمجد كلف وحمادي احمد وعبدالقادر طارق ومروان حسين وعلاء عبدالزهرة، فضلا عن المحترفين الثمانية.

طموحنا لايتوقف عن الدور الاول

واعرب المستشار الفني للمنتخب نزار اشرف عن امله الكبير بالوصول الى ابعد نقطة في البطولة ومحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها المنتخب في بطولة الخليج مطالبا الاعلام والجماهير بالوقوف صفا واحدا مع الاسود.
وقال اشرف: ان معسكر بغداد اكد اصرار وعزيمة اللاعبين والملاك التدريبي والاتحاد على ضرورة الخروج بنتيجة ايجابية في البطولة لاسيما ان الاجواء النقية والتقاؤلية سادت التدريبات طيلة الايام الماضية والجميع يحرص على تقديم افضل المستويات في البطولة والمباريات التجريبية المقبلة.
واضاف: نؤكد كملاك تدريبي اننا ذاهبون الى استراليا ولانرضى بغير المراكز المتقدمة وان طموحنا لا يتوقف عند اجتياز الدور التمهيدي وانما عازمون على تكرار انجاز 2007 وعملنا جاهدين على اخراج اللاعبين من صدمة خليجي الرياض ومحو الصورة السيئة التي ظهر بها المنتخب.
واختتم الحديث: نطالب جميع وسائل الاعلام وجماهير الاسود الوفية بالوقوف صفا واحدا مع اللاعبين والملاك التدريبي للظهور المشرف في اقوى منافسات القارة الصفراء للعودة الى بغداد الحبيية مرفوعي الرأس وفي جعبتنا الذهب ان شاء الله.

تزاوج الخبرات

فيما اكد المدرب يحيى علوان ان تراكم الخبرات بين الثلاثي الفني التدريبي للمنتخب سيختصر الزمن ويصب في مصلحة المنتخب في المدة المقبلة مطالبا بترك الاختلافات حتى في وجهات النظر من اجل ايصال الاسود الى مبتغاهم.
وقال علوان: ان الخبرة المتراكمة لدى الملاك التدريبي الجديد وكذلك في تدريب حراس المرمى ستختصر المسافات وعلى الرغم من ضيق الوقت الا اننا رفعنا من جاهزية اللاعبين بدنيا في معسكر الشعب وذهنيا فضلا عن الانسجام والتناغم الذي سنبرهنه في المباريات التجريبية القوية والمهمة في معسكرنا الحالي.
واضاف: على جميع الموجودين في مفاصل البيت الكروي ترك الاختلاف والعمل من اجل ابعاد اللاعبين والملاك التدريبي عن الانتقاد اللاذع حتى في وجهات النظر وترك الجميع يعمل بنشاط وهمة وحيوية لبلوغ مبتغانا لاسيما ان الجميع بات متشائما بعد بطولة الخليج بمستوى الاسود ونحن بدورنا عازمون على اعادة الهيبة للكرة العراقية من بوابة استراليا.

العرين آمن

فيما طمأن مدرب الحراس عماد هاشم الجماهير العراقية بان عرين الاسود في مأمن مؤكدا ان لكل مباراة ظروفها ونتيجة المباراة الاولى مع الاردن ستحدد عمل الملاك التدريبي واسلوبه في اللعب.
وقال هاشم: ان الحراس الموجودين في القائمة النهائية هم الابرز والافضل في الوقت الراهن والجميع على مسافة واحدة ووصلوا الى ذروة الجاهزية بفضل الجرعات التدريبية الفائتة ووجودهم المستمر مع المنتخبات سواء على دكة البدلاء او اساسيين سيعطي الثقة بالوقوف بثبات بين الخشبات الثلاث.
واضاف: ان لكل مباراة ظروفها وقراءة خاصة لها من قبل المدرب وعادة ما تكون المباراة الاولى هي المفتاح التكتيكي والخططي للمدرب واعتقد ان راضي شنيشل سيضع ستراتيجية خاصة لكل مباراة بعد مباراة الاردن في حالة الفوز او التعادل او الخسارة لا سمح الله وهناك اسلوب خاص لكل مباراة.
واشار الى ان: الملاك التدريبي يعرف جيدا المنتخبات الثلاثة الموجودة في مجموعتنا وأعدّ لكل منتخب طريقة للعب فالمنتخب الياباني ذو اسلوب ثابت ونوعية خاصة تختلف عن فرق القارة الصفراء وكذلك فلسطين والاردن اللذين يلعبان بطريقة مكشوفة ومعروفة وسنسعى للاستفادة من نقاط هذين المنتخبين.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com