جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2131- الخميس 24/7/2014

يونس محمود يعلنها صـراحة:
لن أكسر خاطر الجمهور الطلابي والأولمبي أكثر نضجا من سلفه
انا عملة عراقية ولا اريد ان يضعني الآخرون في خانة واحدة
لـــولا حكيــم شاكـــر لمـــا غــادرت منطقـــة الإعتـــزال

جورجيا/ حسين الخرساني

اشاد كابتن المنتخبين الوطني والاولمبي بكرة القدم يونس محمود بالمعسكر الذي اقامته اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية للفريق الاولمبي في العاصمة الجورجية تبليسي تحضيرا للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية التي ستقام بمدينة انجون في كوريا الجنوبية منتصف ايلول المقبل.
واضاف محمود ان معسكر جورجيا وان كانت غايته رفع منسوب المستوى اللياقي للاعبين بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز، الا انه سيعود بالفائدة على جميع اللاعبين بسبب الجرعات التدريبية المكثفة التي يجريها الملاك الفني للمنتخب قبل الدخول في المعسكر الثاني الذي سيقام في انطاليا الشهر المقبل والذي سيكون اكثر تحضيرا لاننا سندخل فيه منطقة التحضير الفني من خلال خوض عدد من المباريات التجريبية التي ستسهم بالتاكيد في تحضيرنا اكثر للمسابقة الاسيوية.

جيل ناضج

واشار الى ان الجيل الحالي للكرة العراقية يعد اكثر نضجا من سلفه الذي شارك في دورة اسياد الدوحة برغم وصوله الى المباراة النهائية، وبامكان الجيل الحالي تحقيق النتيجة التي ينتظرها الكثيرون من متابعي الكرة العراقية.
وبين محمود ان تحقيق نتيجة ايجابية في اسياد انجون سيدفعنا لتحقيق المراد في خليجي 22 والبطولة الاسيوية، لان المنتخب الاولمبي الحالي يمثله 90% من لاعبي المنتخب الوطني الذين اعتادوا الظهور على مسرح التتويج في اكثر من مناسبة شاركوا فيها.
واكد ان ما ينتظر المنتخب الوطني خلال مدة الاشهر الاربعة المقبلة الكثير وعلى اللاعبين التحزم بسلاح المهارة من اجل ظهور عراقي اخاذ.

لا للاندية

وزاد سفاح الكرة العراقية كما يحلو لمحبيه ان يطلقوا عليه، ان رفع شعار لا للاندية ما زال قائما برغم كثرة العروض المقدمة المحلية والعربية.
وتابع ان الجميع يعرف انني اعلنت اعتزالي بعد الخروج من تصفيات كاس العالم، الا انني تنازلت عنه بعد رغبة المدير الفني للمنتخب الوطني حكيم شاكر الذي لولاه لما كنت اقدم على التنازل عنه لمعرفتي ان شاكر يريد ان يسطر تاريخا جديدا للكرة العراقية.
واوضح ان الكثير من العروض كانت وما زالت على طاولتي محليا وعربيا، منها على سبيل المثال لا الحصر عقد نادي الخريطيات القطري الذي قدم لي عقدا مقداره مليون ومئتان وخمسون الف دولار، الا انني افضل حاليا التركيز على مهمتي مع المنتخبين الوطني والاولمبي.
عملة عراقية
وافاد محمود انه اصبح الان وقبل ذلك بكثير عملة عراقية كروية لا تريد ان يضعها الاخرون بخانة ناد على حساب اخر برغم عشقي وولعي لفريقي الام الطلبة الذي كنت اتمنى ومنذ الموسم الماضي ارتداء قميصه، الا ان هناك اسبابا منعتني من الظهور معه منها ارضية الملاعب وبعض المتحذلقين الذين يحرفون الكلم عن غير موضعه الصحيح.
يونس كشف عن ان سبب رفضه عقد الخريطيات القطري يعود الى ان الاخير برغم احترامي وتقديري الكبير لن يستطيع مقارعة كبار الدوري القطري، وهذا قد يعود بالسلب على معنوياتي التي استعدتها بعد العودة من جديد مع المنتخب الوطني.
واكد محمود ان عشقه للطلبة ليس ممنوعا وانه يبيح به اينما رحل وحل لانه صاحب الفضل في ما غدوت به الان، وسبب رفضي لارتداء قميص الاندية المحلية هو انني لا اريد ان يضعني الاخرون بخانة فريق اخر غير الطلبة.
منوها الى انه قد يفعل كل شيء الا شيء واحد لن اقدم عليه وهو كسر خاطر الجمهور الطلابي الذي يرى املا في رؤيتي مرتديا قميصه من جديد.

فيلم “حياة ميسي” مرشح لنيل المركز الاول في جائزة البندقية
 

يبدو ان نجم منتخب الارجنتين ونادي برشلونة الاسباني اللاعب ليونيل ميسي سينافس هذا الموسم على لقب من نوع جديد خارج اطار لعبة كرة القدم. واعتاد النجم الارجنتيني على المنافسة على المراكز الاولى دائما، حتى انه سينافس عليها في المحافل والمهرجانات السينمائية.وسينافس ميسي من خلال الفيلم الذي يتحدث عن قصة حياته على المركز الاول في مهرجان البندقية.ودخل الفيلم الذي أخرجه الاسباني أليكس دي لا إغليسيا، والذي يتحدث عن قصة ميسي منذ طفولته ومعاناته مع امراض النمو الى ان اصبح اللاعب رقم واحد في العالم، على افضل فيلم سينمائي في مهرجان البندقية.وكانت شركة ميديا هي من قامت بتصوير الفليم في الاراضي الاسبانية وبالاخص منطقة برشلونة، المكان الذي اوجد ميسي للعالم، وايضا تم التصوير في الارجنتين مكان ولادة البرغوث. يذكر ان ميسي تمكن من احراز جميع البطولات مع نادي برشلونة الاسباني، وهو من يملك رقما قياسيا كبيرا بتحقيق الكرة الذهبية لاربع مرات على التوالي. فهل ينال فيلم حياة ميسي المركز الاول، مثلما نال هو جميع المراكز الاولى في حياته الواقعية؟.
 

52 مليون جنيه لأغويرو للبقاء
مع المان سيتي
 

ذكرت صحيفة (الديلي ميل) أن نادي المان سيتي يرغب في تجديد عقد النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو إلى جانب زيادة راتبه الأسبوعي الذي يبلغ 200 ألف جنيه حاليا إلى جانب سلسلة كبيرة من الحوافز المالية. التقرير تحدث عن 52 مليون جنيه كمجموع رواتب وحوافز لأغويرو إذا ما جدد حتى عام 2019 وهو الذي ينتهي عقده الحالي عام 2017. المان سيتي يرغب في الحفاظ على نجم الفريق الذي أحرز 17 هدفا في 23 مباراة شارك بها الموسم الماضي والذي عانى فيه أغويرو غيابات متعددة للإصابة.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com