جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 1/3/2017 العدد : 2739

شنيشل: تجريبية إيران أتت في الوقت المناسب وثقتي كبيرة بإصطياد الكنغر الأسترالي
 

بغداد/ ميثم الحسني

برغم الانقسامات التي شهدها الشارع الكروي حول مسيرة المنتخب في تصفيات كأس العالم، إلا ان الحقيقة التي لابد ان نؤشرها هي ان هناك تطورا ملحوظا على مستوى الاداء لمنتخبنا، يدلل على العمل كمنظومة جماعية، برغم المصاعب التي واجهت مسيرة المنتخب خلال الفترة الماضية والحالية. مدرب المنتخب، راضي شنيشل، مثلما عرفناه، لاعبا مجتهدا، هو اليوم يسعى بصلابته ومثابرته لتحقيق خططه المرسومة قبل التعاقد مع المنتخب، برغم ان بعض الاصوات تحاول التأثير في مسيرته وخلق رأي عام مضلل، إلا ان شنيشل يملك الكاريزما المقنعة والشخصية القوية، بالاضافة الى تسلحه بالعلم، وبحث دون هوادة لتطوير امكاناته كمدرب محترف يسعى لتسخيرها من اجل اثبات قدرته كمدرب ذي قيمة تدريبية، كذلك الارتقاء بمستوى منتخب الوطن.. (الملاعب) التقت المدرب راضي شنيشل، بعد ان اتضحت معالم الاعداد لمرحلة الاياب عبر هذا الحوار:
وردا على سؤالنا حول مدى قناعته لمرحلة الاعداد الى المرحلة الثانية من التصفيات، قال شنيشل: بغض النظر عن قناعتي من عدمها، إلا ان هناك واقعا لابد ان نعترف به، يكمن بالالتزامات، فلا يمكن تعطيل الدوري المحلي وتشكيل عبء على الاندية والاتحاد، بالاضافة الى إلتزام فريقي الزوراء والقوة الجوية في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي والتي توافقت مع مرحلة الاعداد تماما، ناهيك عن ارتباط عدد كبير من لاعبي المنتخب بالاندية التي يحترفون ضمن صفوفها، وبالتالي لا توجد فائدة فنية بإقامة معسكر او مباراة من دون تكامل خطوط الفريق.

بالوقت المناسب

واشار شنيشل الى: ان موافقة الاتحاد الايراني على خوض المباراة التجريبية أتت بالوقت المناسب، كون الفريق بحاجة الى مباراة تجريبية قبل خوض المباراة الرسمية، مع ان غياب ستة لاعبين من المحترفين يقلل من الفائدة المرجوة للمباراة، إلا انها ضرورية جدا للوقوف على مستوى اللاعبين واعادة ترتيب اوراقنا. لافتا الى: ان إلتحاق اللاعبين قبل ثلاثة ايام من المباراة نسعى لإستثماره بشكل جيد من خلال التدريبات اليومية، وخلق حالة من الانسجام قبل مواجهة استراليا.

التفاوت البدني

وعبّر شنيشل عن قلقه حيال التفاوت البدني والجاهزية بين اللاعبين بسبب تفاوت مشاركتهم مع انديتهم من جهة، ولتوقف بعض الدوريات من جهة اخرى. واكد شنيشل: انه اتصل بمدرب اللياقة البدنية الاسباني الجنسية، بيدرو، لضرورة ايجاد سبيل لمعالجة هذا التفاوت، خصوصا للمحترفين الذين توقفت منافسات دورياتهم بوقت مبكر، كون الراحة السلبية تؤثر في جاهزية اللاعب. مشددا على اجراء اختبارات بدنية منذ اول يوم في المعسكر.. وبالوقت نفس اوضح مدرب المنتخب: ان اللاعب المحترف، الذي يشارك مع فريقه بإستمرار، لن يقلقنا تماما كونه جاهزا للمباراة، وإلتحاقه قبل ثلاثة ايام يمكننا من توظيفه بشكل لائق.

حيادية الدعوات

وبيّن: ان القائمة النهائية التي اعلنها الملاك التدريبي ليست اعتباطية، بل جاءت على وفق مشاهداتنا ومتابعاتنا للدوري، ومنحنا اللاعبين الذين اثبتوا من خلال الدوري قدرتهم الفنية فرصة التواجد مع المنتخب. مشددا على: انه كان يتوقع مع ظهور القائمة انتقادا هنا وهناك، لكن الملاك الفني عمل بحيادية لاننا نراهن على جميع اوراقنا، وبالتالي الدعوات أتت على وفق قناعة، وليس من المنطقي ان يغيب لاعب جيد، لان المدرب هو الاخر يحتاج الى ادواته في المباريات الرسمية.

تفاؤل مشروع

وأبدى مدرب المنتخب الوطني تفاؤله قبل خوض المباراة المرتقبة امام استراليا والمقررة في الثالث والعشرين من شهر اذار المقبل والتي ستقام في العاصمة الايرانية طهران، منوها الى: انه يراهن على فترة ايام المعسكر الذي سيبدأ منتصف شهر اذار الجاري لإعادة ترتيب الاوراق، وتوزيع الادوار من اجل الحفاظ على الخط البياني للفريق وتصاعده من مباراة لأخرى. مؤكدا: في حال قدم منتخبنا المستوى الذي ظهر عليه في مباراتي اليابان والسعودية فإننا قادرون على تجاوز الكنغر الاسترالي.
 

ليس إلا

 إذا صح تصريح السيد سعد المشهداني، رئيس الاتحاد العراقي المركزي للقوس والسهم، بتلقي اتحاده رسالة رسمية من رئيس الاتحاد العربي للعبة، ابراهيم الدوسري، التي ذكر فيها رغبة الاتحاد العربي بإستضافة العراق منافسات البطولة العربية الحادية عشرة خلال نيسان المقبل، فهو أمر يبعث على السعادة والفخر والإعتزاز.. وهنا عندما أقول إذا صح كلام المشهداني، فلست مشككا بمصداقية الرجل على الإطلاق، لاسيما وأن مبعث القوة وصفة الصدقية في كلامه مستمدة أيضا من حقيقة إشغاله موقعا حيويا مهما، وهو الأمين العام للاتحاد العربي للقوس والسهم, وهذه الحقيقة تعكس بكل تأكيد ان المشهداني يمتلك الثقة الكاملة تقريبا بعزم الأشقاء العرب، سواء في مجلس إدارة الاتحاد العربي نفسه أو الدول الأعضاء، على التوجه بالتنافس في فعاليات البطولة العربية صوب العراق، بما يجسد حضور الرغبة الصادقة والعزم الأكيد على الحضور الى بلاد الرافدين، كما يعكس توجها عربيا صميميا وتفهما كاملا في ضرورة دعم الرياضة العراقية وسعيها الدؤوب في إستضافة البطولات الدولية، والتأكيد على جدارة العراقيين في تنظيم مثل تلك الملتقيات الرياضية، كما هو يعزز قيمة الملف العراقي في رفع الحظر الكروي عن ملاعبنا، طالما أن كل تنظيم وإستضافة لأية بطولة رياضية هو بمثابة تعزيز فاعل لهذا الملف.. ومن هنا نتمنى مخلصين على الاخوة رؤساء الاتحادات الرياضية المركزية، ومعظمهم يشغل مواقع ومناصب متميزة في الاتحادات الاقليمية والعربية والاسيوية، السعي الجاد والعمل الإستثنائي من أجل إستقطاب البطولات النوعية لإتحاداتهم الى الملاعب العراقية، بما يؤكد حرصهم على إستثمار تلك المناصب في صالح رياضتنا من جهة، وفي خدمة مسيرة اتحاداتهم من جهة ثانية، وليس مجرد التمتع بمزايا العمل والسمعة في تلك المناصب.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com