جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2208- الخميس 27/11/2014

بشار مصطفى: الإنجاز المميز في تايلند لم يأت إعتباطا بل نتيجة جهود الجميع
 

بغداد/ مؤنس عبدالله

اثنى بشار مصطفى النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية على الانجاز المميز الذي حققه منتخب المواي تاي للرجال والنساء في منافسات دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية التي اختتمت مؤخرا في جزيرة فوكيت بتايلند بعد ان تمكن المنتخب العراقي من حصد اربعة اوسمة منوعة وبواقع وسامين فضيين ومثلهما من النحاس.
وقال بشار مصطفى خلال استقباله وفد منتخب المواي تاي في مطار بغداد الدولي، بالتأكيد هذا الانجاز المميز لكم لم يأت اعتباطا او صدفة بل جاء نتيجة تخطيط الاتحاد العراقي للعبة وكذلك الدعم الكبير الذي توليه اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ليس لاتحاد المواي تاي فقط بل لجميع الاتحادات الرياضية التي تمثل العراق في المحافل والاستحقاقات الخارجية وعلى مختلف الصعد العربية والاسيوية والدولية . مشيرا الى انه يجب ان لا ننسى جهود اللاعبين واللاعبات الذي تكلل في النهاية بحصد الاوسمة المنوعة الاربعة فضلا على الوسام النحاسي الذي احرزه لاعب منتخب الجوجتسو علاء عيسى لتكون حصيلة العراق في الدورة الاسيوية الشاطئية خمسة اوسمة منوعة.

مشاركة ناجحة

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية كمال قادر رئيس البعثة العراقية المشاركة في الدورة الشاطئية : ان المشاركة العراقية في الدورة الاسيوية كانت ناجحة بجميع المقاييس بعد ان احرزنا خمسة اوسمة منوعة برغم المنافسة الشديدة التي واجهناها في الفعاليات الاربع التي شارك فيها العراق وهي المواي تاي والجوجتسو والكوراش والسامبو.
واضاف قادر : لابد لي من تقديم التهنئة الخالصة لاتحاد المواي الذي حصد اربعة اوسمة وايضا اتحاد الجوجتسو الذي فاز احد لاعبيه بالوسام النحاسي، كذلك لابد من الاشادة بمستوى لاعبينا ولاعباتنا في المنافسات القارية والتزامهم وحرصهم الكبير خلال النزالات مما اسهم في الفوز بخمسة اوسمة كانت قابلة للزيادة لولا الاصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي منتخب المواي خلال المنافسات الاسيوية فكانوا ابطالا بحق ورفعوا اسم العراق عاليا في تايلند.
دعم متميز

من جانبه ثمن امين سر لجنة الحكام بأتحاد المواي والخبير في اللعبة حسن السوداني الدعم المميز والرعاية الكريمة التي قدمها السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية ونائبه الاول السيد بشار مصطفى والامين العام الدكتور عادل فاضل وبقية اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية ولولا هذا الدعم المتواصل من اللجنة الاولمبية وجهود اللاعبين واللاعبات المميز ومن خلفهم توجيهات ونصائح المدرب مصطفى جبار علك لما تحقق الانجاز الكبير لرياضة المواي تاي في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية .
وبين: ان اللجنة الاولمبية اسهمت مساهمة كبيرة في الانجاز الذي تحقق في تايلند من خلال رفد منتخب اللعبة بكل ما يحتاجه فضلا على تذليل كافة الصعاب وكذلك لا ننسى ان نشيد بالوفد الاداري للبعثة المؤلف من كمال قادر عضو المكتب التنفيذي والاداري ودق عبد الله والمنسق الاعلامي رحيم الدراجي وسنعمل على ان يكون القادم افضل لرياضة المواي تاي.

الانجاز للاولمبية

بدوره اوضح مدرب المنتخب الوطني للمواي تاي مصطفى جبار علك ان اللجنة الاولمبية وحدها من تستحق الشكر والتقدير في الانجاز الذي تحقق في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية بعد ان وفرت معسكرا تدريبيا داخليا واخر خارج العراق فضلا على المتابعة المستمرة من رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية.
واضاف ان السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية والدكتور عادل فاضل الامين العام حفزا اللاعبين واللاعبات كثيرا بعد ان قاما بزيارة معسكر المنتخب الوطني في تايلند قبيل المشاركة في الدورة القارية الامر الذي اسهم كثيرا في تهيئة المنتخب نفسيا وفنيا وبالتالي الفوز بأربعة اوسمة كان من الممكن ان تصل الى عدد اكبر لولا الاصابات التي داهمت اللاعبين واللاعبات خلال المنافسات، حتى ان اللاعبة اطياف محمود واكرم حسن اللذين حصلا على وسام فضي لكل منهما كان من الممكن ان يحققا الذهب لولا اصابتهما في المنافسات.
وزاد ان المنافسة لم تخل من الندية والاثارة بسبب مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحترفين الا ان اصرار وعزيمة لاعبينا ولاعباتنا مكنتهم من قهر الصعاب والفوز بأربعة اوسمة منوعة في نهاية المنافسات.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com