جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2356 الاثنين 6/7/2015

اللجنـة التنسيقيـة العليـا تصـدق علـى جملـة
من الإجراءات لردع ظاهرة التزوير

بغداد / الملاعب

صدقت اللجنة التنسيقية العليا على جملة من الإجراءات الوقائية والإدارية والقانونية لردع ظاهرة التزوير التي يقدم عليها البعض في فرق الفئات العمرية في الرياضة العراقية.
وقال علي العطواني مدير اعلام مكتب وزير الشباب والرياضة مقرر اللجنة ان تلك الإجراءات التي وضعها مختصون يمثلون جميع المؤسسات ألممثلة في اللجنة العليا من وزارات الشباب والرياضة والتعليم العالي والتربية وكذلك اللجنتين الأولمبية الوطنية العراقية والبارالمبية، انقسمت بين إجراءات وقائية تتمثل في العمل على عقد المؤتمرات التثقيفية وورش العمل للمؤسسات الرياضية المعنية لنشر ثقافة عدم التزوير استنادا لمبادئ الدين الاسلامي الحنيف وكذلك انسجاما مع النضج الاجتماعي والثقافي للمجتمعات.
واضاف ان الإجراءات الوقائية تضمنت ايضا اطلاق حملة وطنية كبيرة من خلال الاعلام بأنواعه كافة لمحاربة هذه الظاهرة وتوضيح مخاطرها من النواحي القانونية والفنية والاجتماعية وإصدار نشرات وكراريس تتكفل بها وزارات الشباب والرياضة والتعليم والتربية واللجنة الأولمبية الوطنية واللجنة البارالمبية توضح فيها مخاطر هذه الظاهرة ونتائجها السلبية على حركة الرياضة والمجتمع.
وبين العطواني ان الإجراءات المصدق عليها تضمنت إجراءات ادارية نصت على ان تتولى المؤسسات المعنية بالرياضة إقامة بطولات للفئات العمرية لمختلف الالعاب على وفق ضوابط واضحة وتستند الى أسس وثائقية تبعد من خلالها المشاركين من القيام بعملية التزوير وكذلك وضع ضوابط محددة لتلك البطولات كاعتماد مسألة الكشوفات المصورة وأرشفتها وإعلانها للجميع لتكون وثائق دامغة للبطولات المستقبلية على ان تتحمل كل مؤسسة إعداد ضوابط بمنظماتها المنضوية تحت لوائها.
وتابع ان تلك الإجراءات تضمنت ايضا عقوبات قانونية تتولى الجهات المنضوية في اللجنة التنسيقية إصدار تعليمات تتيح للمسؤول الأعلى إنزال العقوبات للجهة المستفيدة من التزوير تتراوح هذه العقوبات ابتداء بالتنبيه وصولا الى الإحالة الى القضاء مضافا لها الغرامات المالية حيث تتسلسل عقوبات لللاعبين بين الحرمان المؤقت من مزاولة اللعبة والحرمان مدى الحياة والغرامات المالية والإحالة الى القضاء.
وأشار الى ان عقوبات الأندية تتسلسل بين حل الهيئة الإدارية وعدم السماح لها في العمل بالوسط الرياضي وحرمان المتسبب المباشر لعملية التزوير من العمل في الوسط الرياضي وإيقاع الغرامة المالية ويصل الى احالة المتسبب والمستفيد الى القضاء.
وبين ان عقوبات الاتحادات الرياضية تتسلسل بحل الهيئة الإدارية للاتحاد والمسؤول عن التزوير وحرمان المتسبب والمستفيد المباشر من العمل الرياضي مدى الحياة وإيقاع العقوبات المالية على المستفيد والمتسبب والإحالة للقضاء.
كما تضمنت الإجراءات عقوبات تخص الأنشطة المدرسية تتسلسل بين رقن قيد الطالب المزور والمستفيد والمسؤول عن عملية التزوير وعزل الموظف المستفيد والمسؤول عن عملية التزوير وإحالة الطرف المستفيد والمتسبب الى القضاء.
وتابع ان هنالك عقوبات ضد الدوائر الإدارية تسلسلت بتحمل الدائرة المعنية في كل المؤسسات المذكورة أعلاه مسؤولية تمرير عملية التزوير مضافا لهذه الدوائر مؤسسات ودوائر وزارة الداخلية المعنية.
واكد العطواني ان هذه الإجراءات يتولى إصدارها كل من وزير الشباب والرياضة ووزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اللجنة البارالمبية.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com