جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2184 - الاربعاء 22/10/2014

في مستهل مشوارهم ببطولة العرب للناشئين
ليوث الرافدين ينتزعون فوزا ثمينا من صقور الجديان

 بغداد / عباس هندي

انتزع منتخبنا الوطني للناشئين عصر امس الثلاثاء فوزا ثمينا من منتخب السودان بهدفين لهدف لحساب المجموعة الثانية التي احتضنها ملعب قطر ضمن منافسات بطولة كأس العرب للناشئين المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.
وقاد المباراة طاقم تحكيمي بامتياز مؤلف من خميس الكواري وسعود احمد وهما من قطر ومحمد بتوتة المساعد الثاني من تونس ومصطفى غربال من الجزائر حكما رابعا المباراة.
وضع اللاعب العراقي سجاد موسى منتخبنا بالمقدمة عند تسجيله الهدف الاول في الدقيقة التاسعة عشرة، وعادل المنتخب السوداني النتيجة في الدقيقة 37 بعد دربكة للمدافعين.
وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها بخمس دقائق رجح كفة منتخبنا اللاعب امير صباح بتسجيله هدفا رائعا.
(الملاعب) استطلعت اراء اهل الشأن الكروي بخصوص الانطلاقة الاولى لليوث الرافدين .

قراءة مميزة

اشاد الخبير الكروي عبد القادر زينل بامكانات اللاعبين والملاك التدريبي بخطف نقاط المباراة من منافس وصفه بالمميز. مؤكدا ان الليوث قادرون على الوصول الى ابعد نقطة في البطولة في حالة استمرار اللاعبين على ذات العطاء .
وقال زينل: ان المنتخب الوطني للناشئين كان الافضل وتسيد المباراة طيلة التسعين دقيقة وقدم شوطين مميزين تمكن خلالهما من تسجيل هدف واخطر المنافس في اكثر من مناسبة برغم وجود بعض الاخطاء الدفاعية التي من الممكن معالجتها في المباريات المقبلة .
واضاف: ان طريقة اللعب الذي اعتمدها الملاك التدريبي كانت ناجحة بكل المقاييس واستطاع ان يحرج المنافس ويحد من خطورته اذ يمتلك في صفوفه نخبة مميزة وتحديدا في خط الهجوم .
واشار الى ان الجميع مطالبون برعاية تلك المواهب الموجودة في صفوف المنتخب الوطني الناشئ الذي قدم مباراة تليق بسمعة الكرة العراقية .

اختيارات خاطئة

فيما وجه المدرب طالب جلوب انتقادا للملاك التدريبي لعدم توظيفه اللاعبين بالشكل الصحيح وابقاء اهم العناصر على مصطبة الاحتياط. مبينا ان الانسجام والمهارة واللياقة البدنية قد قدمت له على طبق من ذهب .!
وقال جلوب: ان الفوز لم يتحقق لولا مثابرة اللاعبين وجهودهم المضينة من اجل تحقيق انتصار يليق بسمعة الكرة العراقية وقدموا ما تعودوا عليه اثناء اشرافي عليهم في البطولات السابقة كون الاغلبية الموجودة حاليا مع المدرب الحالي هم لاعبون جاهزون ومنسجمون .!
واضاف: على المدرب ان يحسن الاختيارات ويضع كل لاعب في مكانه الطبيعي، حيث لاحظنا ان اغلب اللاعبين لم يلعبوا في مراكزهم المعتادة، بل هناك اسماء لها شان كبير لم تشارك في هذه المباراة ما يثير الاستغراب !.
واختتم: امل ان يكون اشراك اللاعبين بعيدا عن المحاباة والمجاملات واعطاء كل ذي حق حقه وخصوصا ان المنتخبات العراقية متعطشة للانجازات والنجاحات والتتويج .

سيطرة محكمة

من جهته بارك المدرب كريم صدام للملاك التدريبي واللاعبين الانتصار الاول في مستهل المشاركة العربية. مشيدا بقدرات اللاعبين والمستوى الكبير الذي قدموه طيلة دقائق المباراة .
وقال كريم: ان الانتصار الاول في البطولات يعطي حافزا كبيرا للاعبين والمدرب وسيكون حافزا مهما في المباراتين المقبلتين وقد تسيد الليوث المباراة منذ انطلاق صفارة البداية ولحين تسجيل الهدف الاول وظهر اكثر من لاعب بمستوى مميز غير ان الخطأ الدفاعي كلف المنتخب تسجيل المنافس هدف التعديل وعاد من خلاله الى اجواء المباراة .
واضاف: ولم يظهر المنتخبان في الشوط الثاني كما كانا في الاول وقلة المتعة والاثارة وسنحت اكثر من فرصة لليوث لم يتمكنوا من استغلالها الا في الدقائق الاخيرة من المباراة .
واختتم الحديث: ان المباراة الاولى والمستوى الطيب الذي قدمه الفريق والاصرار على التسجيل والانتصار مؤشر كبير بان الليوث جاؤوا الى البطولة للمنافسة على اللقب وليس للمشاركة فقط !.

إدارة السليمانية تناقش تسمية ملاك تدريبي جديد لفريقها الكروي

السليمانية / الملاعب

تعقد اليوم ادارة نادي السليمانية اجتماعا مهما لمناقشة وضع الفريق ضمن منافسات دوري الكرة الممتاز واحتلاله المركز الاخير بعد ثلاث خسارات متتالية.
وصرح مصدر مقرب من ادارة نادي السليمانية لـ(الملاعب) من المحتمل ان يتمحض الاجتماع عن الاستغناء عن خدمات الملاك التدريبي الحالي والاستعانة بملاك تدريبي جديد لانقاذ وانتشال الفريق من وضعه الحالي.
واضاف المصدر ان هناك اسماء تدريبية عدة على طاولة ادارة الفريق كبديل خلفا للمدرب صالح راضي. يذكر ان فريق السليمانية خسر مبارياته الثلاث في الادوار الماضية امام الطلبة ودهوك بنتيجة (صفر/1) وامام الحدود (صفر/2) وحاليا يقبع في المركز الاخير في مجموعته برصيد خال من النقاط.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com