جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 26/6/2016 العدد : 2585

السفير العراقي في باكو يكرم الوفد
بطلنا وحيد عبد الرضا يحرز الوسام البرونزي في بطولة العالم ويتأهل إلى الأولمبياد
 

 باكو/ أذربيجان/ محسن التميمي - موفد الاتحاد االعراقي للصحافة الرياضية

أحرز الملاكم العراقي، وحيد عبدالرضا وحيد، الوسام البرونزي في منافسات بطولة العالم المؤهلة الى اولمبياد البرازيل في النزال شبه النهائي الذي جمعه بالملاكم الايرلندي اورلي ميشال، يوم الجمعة الماضي، ولولا الاصابة السابقة بيد الملاكم وحيد لكانت النتيجة تغيرت لصالحه.. الروح الرياضية العالية والخلق الانساني الكبير الذي يتمتع به ملاكمنا الدولي وحيد عبد الرضا جعله يقدم التهنئة للملاكم الايرلندي، وهما يلتقيان في الحافلة التي تقل الوفود من والى قاعة سرهجي للالعاب الرياضية.
الملاكم الايرلندي اورلي، قال للموفد الصحفي: بصدق ان الملاكم العراقي وحيد كان خصما عنيدا، كنت احسب له ألف حساب وهو يحقق ثلاثة انتصارات على الارجنتيني والالماني والسويدي، وهم من الملاكمين الرائعين جدا. واضاف: ان الملاكمة لعبة رياضية جميلة، ونحن نتقبل بروح رياضية عالية الفوز والخسارة معا، سعيد بتهنئة الملاكمة وحيد وهو شعور انساني كبير، شكرا له.. فيما قال الملاكم وحيد عبد الرضا وحيد، عقب انتهاء النزال: بصراحة لم أكن أنوي المشاركة في بطولة العالم المؤهلة الى اولمبياد البرازيل لأسباب كثيرة ولكن جاء الوقت المناسب لأقرر المشاركة، فوزي على الملاكمين الارجنتيني والالماني والسويدي دفعني الى الامام كثيرا وصرت اطمح للفوز بذهبية بطولة العالم او على اقل تقدير احراز الوسام الفضي بسبب الاجواء المريحة والانسجام العالي بين اعضاء الوفد العراقي، فضلا عن تشجيع وموازرة الجميع لي هنا، ابتداءًَ من بشار مصطفى، رئيس اتحاد الملاكمة، والبطل الدولي اسماعيل خليل، رئيس الوفد والجهاز الفني واللاعبين، وعدد من العراقيين الموجودين في اذربيجان، اكملنا مهمتنا على اتم صورة، وتأهلنا الى اولمبياد البرازيل، وكان هذا هو الهدف الاكثر اهمية بالنسبة لنا.
وفي النزال الثاني في الدور شبه النهائي انسحب الملاكم الهندي امام منافسه من تركمانستان بسبب اصابة لحقت به قبل هذا النزال، فيما التقى الملاكم الايرلندي اورلي ميشال مع منافسه من تركمانستان في النزال النهائي.

إستقبال السفير العراقي

أقام السفير العراقي في أذربيجان، الدكتور فاضل الشويلي، مأدبة افطار للوفد العراقي، فضلا عن تكريم الوفد في احتفالية شاركت بها الجالية العراقية في باكو. وقال السفير العراقي في باكو الدكتور فاضل الشويلي للموفد الصحفي: ان تأهل المنتخب العراقي الى اولمبياد البرازيل يعد انجازا مهما لرياضة الملاكمة العراقية بوجه الخصوص وللرياضة العراقية بشكل عام، ونحن سعداء بتتويج الملاكم العراقي البطل وحيد عبد الرضا وحيد بالوسام البرونزي، ولكن الامر المهم ان المنتخب الوطني العراقي للملاكمة سيكون موجودا في اولمبياد البرازيل، الجالية العراقية والطلاب المتفوقون هناك كان سعداء بالوفد العراقي والتقطوا الصور التذكارية معهم، وباركوا التأهل الى ريو دي جانيرو الذي جاء عن جدارة واستحقاق عاليين.. عقيل الشويلي، شقيق السفير العراقي، كان اكثر فرحا وسعادة بإستقبال الوفد العراقي، وقال: سنرافق وفد المنتخب الوطني العراقي البطل الى مطار حيدر علييف في اذربيجان، وسنخصص لهم حافلة تقلهم الى هناك، ونقيم لهم توديعا يليق بهذ الانجاز العراقي الكبير. في وقت عبّر فيه بشار مصطفى، نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة، عن سعادته الكبيرة بهذا الاحتفاء الجميل الذي اقامه السفير العراقي، فيما قال البطل الدولي السابق اسماعيل خليل: لقد كانت مبادرة اكثر من رائعة تلك التي اقامها السفير العراقي في اذربيجان، وهو يقوم بتكريم الوفد العراقي، ويقيم لهم مأدبة افطار، ويجمع اعضاء الجالية العراقي في باكو من اجل الاحتفاء بالوفد العراقي.
جنود مجهولون

ربما لا يعرف او لا يعلم من يسمع أخبار المنتخب الوطني العراقي المتوج ببرونزية بطولة العالم المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو وقبلها ضمان التأهل، ان هناك جنودا مجهولين بذلوا جهودا جبارة من اجل تهيئة وتحضير واعداد لاعبي الفريق الوطني العراقي والوقوف الى جانبهم بكل الامور سواء الفنية او النفسية والامور الاخرى، هؤلاء هم الجهاز الفني المساعد للمدرب الكازاخستاني وبولات نيازي، وهم طارق محمد وحسين جاسم الحلو واحمد ابراهيم، الذين كان لوجودهم مع اللاعبين الاثر الايجابي الكبير فعلا وحقيقة ملموسة في كل دقائق وثواني البطولة، الامر الذي عاد عملهم واخلاصهم بالفائدة على الملاكم البطل وحيد عبد الرضا وحيد، فضلا على التأهل الى ريو دي جانيرو.
 

ميسي يصف الإتحاد الأرجنتيني بالكارثة.. والأخير يرد
 

مارس ليونيل ميسي دور القائد لمنتخب الأرجنتين في سبيل بحثه عن راحة رفاقه في المنتخب، لكن اتهاماته كانت غريبة بعض الشيء، الأمر الذي دفع الاتحاد الأرجنتيني إلى الرد. وأصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بياناً يبرئ فيه نفسه من واقعة تأخير رحلة الطيران التي سافر على متنها المنتخب الأرجنتيني من هيوستن إلى نيو جيرسي استعداداً لمواجهة تشيلي في المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا المقامة حالياً في الولايات المتحدة. وكان تأخير الرحلة أثار غضب ليونيل ميسي، نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، ودفعه لإنتقاد الاتحاد، ولكن الاتحاد الأرجنتيني برأ نفسه، وأكد أنّ التأخير كان نتيجة لظروف الطقس. وذكر الاتحاد الأرجنتيني في بيانه: “يؤكد الاتحاد الأرجنتيني أنّ الرحلة التي نقلت الفريق إلى نيو جيرسي تأخرت في إقلاعها من هيوستن بسبب الأحوال الجوية”. وقبلها بدقائق، أكد ميسي أنّ إدارة الاتحاد الأرجنتيني “كارثة”. معرباً عن ضيقه وانزعاجه من تأخر إقلاع الرحلة. وذكر ميسي على حسابه بموقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: “مرة أخرى ننتظر في الطائرة، هذا الاتحاد الأرجنتيني يا له من كارثة !!!!”. ونشر ميسي هذا التعليق برفقة صورة له في الطائرة وهو يجلس إلى جوار زميله المهاجم سيرخيو أغويرو ويظهر عليه الاستياء والضيق.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com