جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2307 الخميس 23/4/2015

عبدالله عويز الجبوري في حوار صـريح مع (الملاعب):
وزارة الشبـاب والرياضـة السابقة رفضـت تسلم المدينة الرياضية لمديونيتها لي

بغداد/الملاعب

اكد صاحب الشركة المنفذة لمشروع المدينة الرياضية في البصرة عبدالله عويز الجبوري ان عدم وجود جهة تشغيلية يقوض فرص اقامة المناسبات الرياضية في المدينة برغم جاهزية الملعب منذ عام 2013.
وقال الجبوري ان وزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير جاسم محمد جعفر تهربت من تسلم المدينة بسبب عدم قدرتها على تشغيلها اضافة الى المبالغ المالية التي مازالت في ذمة الوزارة البالغة 61 مليار دينار.

اخطاء قاتلة

واضاف ان عقد المدينة الرياضية محال على عدد من الشركات فمثلا البوابات لشركة والمرافق الاخرى لشركة ثانية والملاعب لشركتي وعدم وجود تنسيق بين الشركات يقلل فرص النجاح في استضافة المباريات.
مبينا ان 500 شخص وعلى نفقتي الخاصة اداروا الافتتاحات السابقة التي لم اجن منها دينارا واحدا بل ان كل افتتاح كلفني نحو 150 مليون دينار.
واشار الجبوري الى ان كلفة الاضرار في مباراتي الزوراء مع الزمالك المصري والميناء مع العهد اللبناني كانت 48 مليون دينار نتيجة سوء استعمال الجمهور لمرافق الملعب ورفضت الوزارة حينها دفع المبلغ بحسب هامش المدير العام السابق بان الوزارة لم تتسلم المدينة فكيف لها ان تدفع قيمة الاضرار؟

استعداد مشروط

وتابع الجبوري ان شركته على استعداد لاخذ مسالة الخدمات التشغيلية للمدينة الرياضية في البصرة على عاتقها من اجل الحفاظ على الصرح الكبير والوحيد الذي تم انجازه منذ عام 2003 وبنصف المبلغ الذي كان سيمنح الى شركة لبنانية.
ورفض عويز الافكار المطروحة التي اشارت الى هدم ملعب الشعب الدولي واقامة ملعب اخر بدلا عنه في ذات المكان على شاكلة ملعب ويمبلي، مؤكدا ان باستطاعته جعل الملعب اكثر استيعابا بنصف ما يستوعبه الان واضافة بعض الامور التي توضح رمزية العاصمة بغداد وتاريخها العبق من دون ان يؤثر في استضافته للمباريات والتدريبات بشرط ان يتم منحي اعتمادا من المصرف التجاري العراقي للدفع بالاجل لمدة سنتين وسأباشر بالعمل بدءا من اليوم لان كل المواد والاليات والخبرات متوفرة لدي.

مدينة مسجلة عالمية

وافاد بان ملعب المدينة الرياضية في البصرة حصل على المركز الثالث في مسابقة افضل الملاعب لعام 2013 وبكتاب رسمي من دون ان يشير الى ذلك احد من المعنيين ولا حتى الوزارة السابقة التي فضلت الصمت وركن الجائزة في الادراج.

مطربة الحي

وطالب عويز المعنيين بانصاف الشركات الوطنية الجادة والرصينة التي اثبتت قدرتها ونجاحها في العمل، مؤكدا ان كل الاعمال المتوقفة في الملاعب المختلفة تعود لشركات اجنبية فيما تفعل الشركة المحلية كل شيء من اجل اتمام عملها بالوقت المحدد وبالمقاييس المعتمدة في العقود.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com