جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد ( 2603) الخميس 28 تموز  2016 م

وفد الجودو يصل الى البرازيل اليوم بإنتظار قرعة المسابقة
الأولمبي يختتم معسكره في ساوباولو ويلغي مواجهة بالميراس تخوفا من الإصابة

محمـــــد ريــــاض يواصـــــل تدريباتــــه داخــــل القريــــــة الأولمبيـــــــة
 

بغداد/ عدنان لفته -
المنسق الاعلامي للبعثة الاولمبية الى البرازيل

حدد مدرب المنتخب الاولمبي بكرة القدم عبدالغني شهد القائمة النهائية للاعبي الفريق مع ارقام فانيلاتهم في اولمبياد ريو دي جانيرو التي تنطلق في الرابع من الشهر المقبل وهي كالاتي: 1- فهد طالب 2- أحمد ابراهيم 3- هوبير مصطفى 4- مصطفى ناظم 5- علي فائز 6- علي عدنان 7- حمادي احمد8- مهند عبدالرحيم 9- مهدي كامل 10- علي حصني 11-همام طارق 12- محمد حميد 13- شيركو كريم 14-سعد ناطق 15-ضرغام اسماعيل 16- سعد عبدالامير 17-علاء مهاوي 18- امجد عطوان واللاعبون الاربعة خارج القائمة على المدرجات للطوارئ: 19- محمد معن 20-بشار رسن 21-عمار عبدالحسين 22- كرار ابراهيم. وغادر اللاعبون الثلاثة المبعدون وهم حمزة عدنان وعبدالقادر طارق وحسين علي البرازيل حيث من المتوقع وصولهم الى بغداد اليوم.

ختام المعسكر البرازيلي

ويختتم منتخبنا الاولمبي اليوم معسكره التدريبي في مدينة ساوباولو البرازيلية في اطار استعداداته لاولمبياد ريو وسيتوجه فريقنا الجمعة الى مدينة برازيليا تحضيرا لخوض مباراته الاولى مع الدنمارك في منافسات المجموعة الاولى التي تضمه الى جانب البرازيل وجنوب افريقيا.
والغى الجهاز التدريبي بقيادة عبدالغني شهد اخر مباراة تجريبية التي كانت مقررة امس الاربعاء مع فريق بالميراس البرازيلي خوفا على اللاعبين من الاصابات ولحسابات اخرى ارتأى شهد عدم كشفها امام البرازيل احد اطراف مجموعتنا الاولمبية ليكتفي فريقنا بمبارياته التجريبية السبع التي خاضها في معسكراته التدريبية الخمسة في برشلونة الاسبانية وميونيخ الالمانية وكالمار السويدية والجزائر وساوباولو البرازيلية.
وفاز منتخبنا الاولمبي في 5 مباريات وتعادل في مباراة وخسر واحدة في مبارياته ابتداها بالفوز على فريق سانتا كلوما بطل دوري اندورا بخمسة اهداف دون مقابل في برشلونة وسجل اهدافه فيها عبدالقادر طارق وشيركو كريم ومهند عبدالرحيم وبشار رسن (هدفين)، وفاز في مباراته الثانية على اف سي هورن النمساوي بهدف واحد لمهند عبدالرحيم في ميونيخ، وتعادل من دون اهداف مع فريق زينيت الروسي، وفاز على فريق كالمار السويدي بهدف واحد لعلي عدنان، وفاز على منتخب الجزائر الاولمبي بثلاثة اهداف مقابل هدفين لعلي عدنان وحمادي احمد وسعد عبدالامير، ثم خسر امام الفريق ذاته بهدفين دون مقابل قبل ان يختم مبارياته في ساوباولو بالفوز على الاولمبي الكوري الجنوبي بهدف واحد لسعد عبدالامير.
محمد رياض يواصل تدريباته
واشار عبدالسلام خلف رئيس اتحاد التجذيف الى ان لاعبنا محمد رياض يواصل تدريباته صباحا ومساء بأشراف مدربه الفرنسي فينسنت داساري حيث يتدرب داخل القرية الاولمبية في قاعة اللياقة لمدة ساعة ونصف ويجرون تدريباتهم في البحيرة المخصصة لسباقات التجذيف اذ تم تسلم الزورق الذي تم شحنه من ايطاليا وتم ترتيب قياساته من قبل المدرب الفرنسي بما يتناسب مع اللاعب محمد رياض.
وبين خلف: ان لاعبنا رياض اقام معسكرا تدريبيا لمدة شهرين في مرسيليا الفرنسية مع مدربه داساري استعدادا للسباقات التي تبدا في السادس من اب اذ يتنافس لاعبنا في سباق الفردي الثقيل لمسافة ٢٠٠٠ م بمشاركة ٣٢ دولة. واوضح: ان اللاعب يتدرب بوحدة مسائية بجهاز التجذيف الارضي داخل القرية الاولمبية وفي الصباح يتوجه الى بحيرة التجذيف التي تبعد عن القرية الاولمبية مسافة ساعة وربع الساعة.

وصول وفد الجودو

ويصل اليوم الخميس الى البرازيل وفد الجودو المؤلف من المدرب احمد جاسم واللاعب حسين علي حسين بعد ان انهيا معسكرا تدريبيا في فرانكفورت الالمانية استغرق ثلاثة اسابيع.
وقال المدرب جاسم: ان لاعبنا استفاد كثيرا من اجواء المعسكر الذي اشتمل على وحدات تدريبية صباحية ومسائية وخاض خلالها نزالات تجريبية مع لاعبين من مختلف الاندية الالمانية. واشار الى انه ركز خلال المعسكر على عاملي القوة واللياقة البدنية لتجهيز اللاعب واعداده بشكل مناسب قائلا انه بانتظار اجراء قرعة مسابقة الجودو في الرابع من اب المقبل حيث تبدأ النزالات بعد اربعة ايام من ذلك في ريو دي جانيرو وسنتعرف خلالها على من يقابله حسين في الدور الاول من المسابقة التي تنطلق في الثامن من اب.
وبين جاسم: ان معنويات اللاعب حسين عالية جدا وهو يتوق الى تقديم مستويات جيدة في المنافسات الاولمبية لوزن اقل من 81 كغم لكن ذلك كله ينصب على نتيجة القرعة التي يأمل ان تأتي منسجمة مع طموحاتنا التي لا تقف عند حد معين برغم صعوبة وقوة اللاعبين المشاركين في المنافسات من مختلف دول العالم.
 

ليس إلا

خلال شهر رمضان المبارك وبرغم إستحواذ بطولتي كوبا أميركا وأمم اوربا على المساحة الأكبر في متابعتي للشاشة الصغيرة، وهي متعة نادرا أن تتوفر في هذا الشهر الكريم, إلا ان المسلسلات المصرية شدت إنتباهي كذلك، وحرصت على متابعتها حتى في اليوم الثاني لعرض كل منها خصوصا مسلسلي (مأمون وشركاه) و(رأس الغول)، حيث قمة التحدي في الإداء الدرامي المغلف بالكوميديا بين النجمين الكبيرين عادل إمام ومحمود عبدالعزيز مع ما إنطوت عليه أحداث العملين الكبيرين من معان ومدلولات كبيرة تلامس الواقع العربي الراهن، مع إني سجلت إعجابا خاصا بمسلسل (فوق مستوى الشبهات) الذي طرح قضية تتمثل في القناع اﻻجتماعي الذي يرتديه بعض الناس ليظهروا في صورة مبهرة وجاذبة، صورة مثالية ومؤثرة وتغري باﻹعجاب واﻻقتداء، وتتميز بخصائص النجاح والرقي اﻻنساني وسعة اﻷفق، في حين أن هذه الخصائص اﻻيجابية اللافتة تخفي في داخلها سلوكيات متناقضة وصراعات نفسية شديدة التعقيد، ومشاعر متقلبة وقاسية وظالمة وشريرة تضر باﻵخر وبأقرب المقربين، وهي حالات ومواقف تجد الكثير منها في مجتمعنا وفي الوسط الرياضي وكذلك الاعلامي.
ولقد أبدعت يسرا باحترافية عالية في تجسيد شخصية الدكتورة رحمة التي ﻻ تمت للرحمة بصلة، فهي متنمرة وقاسية وتقضي على كل من يقف في طريقها، فهي كالعاصفة الهوجاء ﻻ تبقي على أحد. ولعل الذي يحرك سلوكياتها غير السوية ماضيها التعيس الذي جعلت اﻵخرين يدفعون ثمنه بالنيابة عنها شخصية غير متوزانة تضعك في مأزق حقيقي بين النفور منها والتعاطف معها، كونها الضحية والمذنبة في آن. والمسلسل أبرز أيضا الواقع القيمي اﻻحتماعي المهلهل، فلقد طرح قضية الخيانة الزوجية، والصداقات المزيفة والنفاق اﻻجتماعي والفضيحة واﻻنتحار. وجميع هذه الخيوط متشابكة في شخص الطبيب النفسي الذي كان يعالج كل هذه الحاﻻت، والطبيب النفسي هنا يرمز الى الضمير الذي تلجأ اليه هذه النماذج للتقليل من عذاب الضمير والمكاشفة. لكن هذا الطبيب ومعرفته لكل هذه اﻷسرار اصبح مصدر تهديد لشخصية رحمة، وبالتالي قتلته معتقدة أن بموته ستموت أسرارها، وهنا يزداد المتن الروائي تعقيدا.
المسلسل لخص مقولة مصطفى الرافعي (في داخل كل انسان تعرفه.. انسان ﻻ تعرفه).
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com