جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2683  الخميس 8/12/2016

(الملاعب) ترصد أبرز ما تمخض عنه إجتماع لجنة المنتخبات الوطنية بشنيشل وملاكه المساعد
موسى: سنلجأ للبديل في حال تعذر وجود سهيل صابر في العراق لمتابعة الدوري
حســـم ملـــف المستشـــار الفنـــي سيتـــم خـــلال إجتمـــاع الأسبــــوع المقبــــل
شنيشل: أبواب الوطني ستكون مشرعة أمام أي لاعب يمتلك الرغبة الحقيقية
لا أبحث عن مجد شخصي والمدة المقبلة ستحتاج لبذل جهود مضاعفة
 

بغداد / ماهر حسان

اجتمعت لجنة المنتخبات الوطنية بالجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة راضي شنيشل, مساء امس الاربعاء, في مقر الاتحاد العراقي, حيث تمت مناقشة جملة من الامور التي تخص الفترة الماضية التي مر بها المنتخب الوطني.. (الملاعب) رصدت ابرز ما تمخض عنه الاجتماع عبر التقرير الآتي:

إجتماعات مستمرة

عن ما دار من نقاشات حول الاجتماع، تحدث رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي بكرة القدم فالح موسى، قائلاً: اجتماع لجنة المنتخبات الوطنية مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لن يكون الاخير من اجل مناقشة جملة من الامور بشكل ايجابي للخروج بحلول تصب في مصلحة مسيرة اسود الرافدين خلال الفترة المقبلة.

فيتو قاسم واحمد

واضاف: تمت مناقشة العديد من المحاور المختصة بما خرج به المنتخب الوطني خلال المرحلة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهله للمونديال, الى جانب طرح موضوع اللاعبين الذين لم تتم توجيه الدعوة لهم على الرغم من اجماع اغلب الفنيين في امكانيتهم لتقديم الاضافة المرجوة, ومسألة الاضافة للجهاز الفني, حيث استقبل المدرب راضي شنيشل جميع اطروحات لجنة المنتخبات الوطنية بصدر رحب. مؤكداً في الوقت نفسه عدم وجود أي فيتو على أي لاعب يمكنه تقديم الاضافة الفنية للأسود خلال الفترة المقبلة.

تغييرات منتظرة

وحول مسألة التغيير في الجهاز الفني، تحدث قائلاً: ضمن النقاشات المطولة والتي امتدت لأكثر من ثلاث ساعات, كانت حول ضرورة ان يتواجد مدرب الحراس في العراق من اجل مراقبة المواهب في منافسات دوري الكرة الممتاز, والتي تم تدارسها بين شنيشل وسهيل صابر في وقت ماضٍ, وفي حال تعذر السيد صابر فسنلجأ الى اختيار البديل من داخل العراق وحسب الاسم الذي يراه شنيشل مناسبا للمهمة.

تقرير مفصل

وحول تحضيرات المنتخب الوطني للفترة المقبلة، تحدث قائلاً: تم الاتفاق مع الكادر التدريبي على تقديمه تقريراً مفصلاً عن الفترة الماضية، الى جانب متطلبات فترة الاستعدادات للفترة المقبلة من اجل مناقشاتها بشكل مستفيض قبل رفع التوصيات الى مجلس ادارة الاتحاد لتوفيرها إسهاما في التمسك بأمل عودة المنافسة للتأهل الى المونديال بالرغم من صعوبة المهمة.

تأجيل التسمية

وفي الختام تحـــــدث قائلاً: حتى الآن لم يتم حسم ملف اضافة مستشار فني، حيث تم ارجاء الموضوع الى اجتماع الاسبوع المقبل كون مثل هذا الموضوع يحتاج الى فسحة زمنية لتدارس الامور كافة قبل وضع ثقتنا في احد الاسماء التدريبية الجيدة التي سيكون تواجدها اضافة حقيقية.

التقوّيم ضروري

فيما تحدث المدير الفني لكرة الاسود عن ابرز ما تمخض عنه الاجتماع، بالقول: كان من المفترض ان يكون الاجتماع في وقت سابـــــق, ولكن إلتزامي في التدريب بقطر حال دون ذلك, ومن المهم جداً تعدد اجراء اجتماعات مع الاخوة في لجنة المنتخبات الوطنية من اجل تقوّيم الفترة الماضية بسلبياتها وايجابيتها كونهم يمتلكون فكرا فنيا كبيرا، وهم قادرون من خلاله على تشخيص العديد من الامور التي تقدم الفائدة للمنتخب الوطني.

ضغوطات كبيرة

واضاف: اعضاء لجنة المنتخبات الوطنية أشادوا في ما يخص التطور الملحوظ في المستوى الفني للمنتخب الوطني بإستثناء مباراتنا امام المنتخب الاماراتي التي لم يظهر فيها المنتخب بالمستوى الفني الجيد. وفي السياق نفسه أكد شنيشل انعدام فرصة التعويض خلال الفترة المقبلة من المرحلة الثانية للتصفيات، الامر الذي يجعلنا امام ضغوطات كبيرة عطفا على ما يمتلكه المنتخب من لاعبين متميزين، وسنتمسك بأمل العودة الى فرض اسم العراق في المنافسة.
أبواب مشرعة

فيما اجاب عن سؤال مراسل جريدة (الملاعب) حول بعض الاسماء التي اضحت خلال الفترة الماضـــــية مثار جدل واسع لعدم استدعائهم، قائلاً: لا توجد أي خطوط حمر على من يمتلك الرغبة الحقيقية لتمثيل منتخـــــب بلاده, وستكون الابواب مشرعة امام جميع اللاعبين كي ينالون شرف خدمة منتخب بلادهم. مشيرا في الوقت نفسه الى: ان الجهاز الفني سيتابع خلال الفترة المقبلة مباريات دوري الكرة الممتاز من اجل الاطلاع على المستويــــات الفنية للاعبين الذين يمكنهم ان يحجزوا مكانهم في المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

الأمور الجانبية

وفي ختـــــــام حديثه، أكد: انه لا يبحث عن صناعة مجد شخصي بقدر تقديم الخدمة للكرة العراقـــــية بصورة عامة، الامـــــر الذي يحتم عليه الابتعاد عن أي امور جانبية أخرى من اجل التركيز على المرحلة المقبلــــة التي تتطلب بذل جهود مضاعفة من الجميع لمشاهدة المنتخب في أفضل صوره.
 

ليس إلا

أثني كثيرا على جهود وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم العراقي في إقامة وتنظيم الدورة التطويرية التدريبية المؤهلة الى التدرج والتصنيف الاسيوي التي أفتتحت قبل أيام في ملعب المركز الوطني لتطوير الموهبة الرياضية بمشاركة 36 متدربا. وعندما نشيد بهذه الدورة التي أطلق عليها فئة (D) فلأنها حلقة حيوية ومهمة للمدربين الشباب على صعيد تطوير قابلياتهم التدريبية ورفدهم بأحدث المعلومات والتحديثات المختلفة في علوم التدريب وما يتصل به من حلقات مكملة بطريقة تهيئتهم بالفعل وبالإرتكاز على خزين جيد من المعلوماتية التدريبية لأجل الظفر مستقبلا بفئات التدرج الثلاثي الاسيوي المعروف في تصنيف المدربين. ومن هنا أتمنى مخلصا على القائمين بشؤون الدورة وضع خلاصة معلوماتية عن مضامين الدورة ( C ) الاسيوية التي تنتظر المتخرجين من الدورة الحالية ليتمكنوا من الإقتراب الفعلي من إستحقاقات الجدارة الاسيوية في أولى خطواتها المتدرجة في الحصول على شهادة الجدارة التدريبية, كما واجب هنا الإشادة بخطوة الإستعانة بخبرة وعلمية الخبير والمدرب العراقي المعروف مجبل فرطوس من أجل المساهمة الفاعلة في تغذية المتدربين بكل ما هو جديد في دنيا التدريب وتقنياته إضافة الى التحليل العصري لمباريات كرة القدم، حيث إن مساهمة فرطوس التي يشكر عليها ستكون حافزا كبيرا لبقية الكفاءات العراقية المغتربة سواء في التدريب أو في بقية مجالات الرياضية من أجل الإسهام الفاعل والمخلص في تطوير الملاكات العراقية، وهو أمر يتطلب وضع خطة منهجية مفصلة تتضمن إقامة دورات نوعية في التدريب والتحكيم والإدارة والتنظيم وغيرها، تعتمد بشكل أساس على خدمات الكفاءات العراقية المغتربة حيث من شأن تلك الدورات تحقيق الكثير من الفوائد التي تخدم رياضتنا، كما تبقي الكفاءات المغتربة على خط التواصل الدائم مع رياضة الوطن الأم.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com