جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2071- الخميس 17/4/2014

آراء بشأن مشاركة الوطني في بطولة النكبة
كامل زغير: وجود كتيبة الأسود في فلسطين ضرورة ملحة
هادي عبدالله: التركيز على أسماء غير مؤثرة بغية إستمرار عجلة الدوري

بغداد/ عباس علي هندي

تباينت وجهات النظر والرؤى عند اهل الشأن الكروي حيال المشاركة في بطولة النكبة من حيث عدم جدوى المشاركة فضلا على التوقيت السيء الذي لا يتناسب مع دخول انديتنا في مرحلة حرجة لتتسابق على اللقب المحلي.
استطلعت (الملاعب) اراء عدد من اهل البيت الكروي وكانت محطتنا الاولى مع عضو اتحاد الكرة كامل زغير، فقال: ان مشاركة المنتخب الوطني في بطولة النكبة ضرورية للوقوف الى جانب اهلنا واخواننا في فلسطين ورد الدين لهم حينما حضروا في العاصمة الحبيبة بغداد وفي اربيل.
وقال زغير: ان وجود المنتخب العراقي الى جانب المنتخبات العربية في بلدنا الثاني فلسطين ضرورة ملحة لما يربطنا معهم من اواصر وعلاقات طيبة بغض النظر عن العلاقات الرياضية حيث سبق للمنتخب الفلسطيني الحضور الى العراق في مناسبتين ولعب مع اسود الرافدين في ملعب الشعب في العاصمة الحبيبية بغداد وكذلك في ملعب فرانسوا حريري في اربيل كخطوة اولى لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، ويجدر بنا كاتحاد ان نرد الدين ونكون اول الحاضرين الى فلسطين الحبيبية واللعب في ارضها.
واضاف: اعتقد ان المدرب حكيم شاكر استدعى لاعبين غير مؤثرين بشكل كبير في فرقهم ووجه الدعوة لاغلبهم من هم على دكة البدلاء وبعضهم على المدرجات وبالتالي فكرنا مليا بعدم التاثير في الاندية والمشاركة في البطولة للاسباب المذكورة.
واشار الى ان الرد السريع الأول جاءنا من ادارة الشرطة بعدم منح اللاعب عمار عبدالحسين للانخراط في تدريبات المنتخب الوطني، واعتقد ان هناك بوادر خير وموافقات ستلوح بالافق القريب لاننا على دراية تامة بعدم التاثير في الفرق في المسابقة المحلية.واختتم الحديث: نامل ان يكون لنا حضور مميز في فلسطين الحبيبية والوقوف الى جانب رياضتها في السراء والضراء لتعضيد العلاقات الاخوية والعربية من خلال كرة القدم.

ضرورة المشاركة

فيما اكد الدكتور هادي عبدالله ضرورة المشاركة في البطولة والوقوف الى جانب الشقيقة فلسطين لما يعانيه هذا البلد من ويلات مع مراعاة المسابقة المحلية وعدم التاثير في الاندية.
وقال عبدالله: ان المشاركة في البطولة امر مهم للوقوف مع البلد الشقيق لما يمر به من الام واحزان والعلاقات الطيبة بين البلدين لعقود طويلة.
واضاف: الاجدر بالاتحاد المركزي لكرة القدم والملاك التدريبي ان يركزا على اسماء لا تؤثر في فرقها وان رفض الاندية التحاق لاعبيها حق مشروع وخصوصا انها تدفع اموالا طائلة من اجل الفوز بخدمات هذا اللاعب اوذاك لذا نامل ان تذلل الاندية مهمة المنتخب الوطني في ما اذا كان بالامكان ان ترسل لاعبيها للالتحاق بالمنتخب للمشاركة في بطولة النكبة.
واشار الى ان القائمين على الكرة العراقية مطالبون بان يستفيدوا من الجهتين بالمشاركة في البطولة من خلال اعتماد الاسماء غير المؤثرة ومواصلة المسابقة المحلية واكمال الادوار المتبقية من الدوري الممتاز وبالتالي ضربنا عصفورين بحجر واحد.

توقيت سيء

فيما راى المدرب المساعد لكرة الكرخ حسام فوزي توقيت البطولة بالسيء بالنسبة للدوري العراقي الذي لم ينته لحد الان اسوة بالدوريات العربية. مبينا ان لاعبي الكرخ من العناصر المهمة والمؤثرة في الفريق ومشاركتهم ستضر بالفريق وفي رحلة الصراع من اجل البقاء مع الكبار.وقال فوزي ان المشاركة في البطولة تضر بشكل كبير اغلب الاندية الموجودة في الدوري حيث هناك اندية تعتمد بشكل كبير على اللاعبين الذي استدعاهم مؤخرا المدرب حكيم شاكر ويشكلون نقطة القوة في فرقهم.
واضاف: ان توقيت البطولة غير مناسب بالنسبة للمسابقة المحلية التي بدأت للتو الدخول في ذروتها بيد ان الدوريات العربية انهت مشوارها وتحدد البطل والهابط فضلا عن استدعاءات اللاعبين التي توثر بشكل كبير في بعض الاندية ومن ضمنهم الكرخ الذي تم اختيار لاعبين يشكلون قوة ضاربة في الفريق الاصفر.
واختتم الحديث: لم تتخذ الادارة لحد الان اي قرار حيال ارسال اللاعبين او الاحتفاظ بهم والامر متروك للادارة حصرا.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com