جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 31/5/2016 العدد : 2567

مشاهدات من نهائي الكأس
فوضى الملاعب من دون رادع وتذاكر الدخول بأسعار خيالية
 

بغداد/ ميثم الحسني

توج فريق القوة الجوية بلقب كأس العراق بفوزه على فريق الزوراء في المباراة النهائية بهدفين دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي مساء امس الاول وادارها طاقم تحكيم مؤلف من هيثم محمد علي وساعده واثق مدلل وجليل صيفي وصباح عبد حكما رابعا.
وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، لكن القوة الجوية كان الابرز فتمكن من تحقيق الهدف الاول عبر اللاعب بشار رسن في الدقيقة 58 من المباراة، وما ان كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تمكن همام طارق من تعزيز الانتصار بهدف ثان في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليحقق الجوية فوزه الرابع بتاريخ النادي بلقب كأس العراق.
وبهذا الفوز انقذ القوة الجوية موسمه بتحقيق لقب في موسم شهد تغيير الملاك الفني ثلاث مرات هذا الموسم الا انه بالاخير تمكن من تحقيق لقب الكأس على يد مدرب الطوارئ احمد دحام.

دحام بالفورما

برغم انه كان اشبه بمدرب طوارئ بعد استقالة المدرب علي هادي الا انه اثبت قدراته كمدرب للعريق الجوي وان يثبت علو كعبه في الكلاسيكو وان يخطف كأس العراق من المتوج بطلا للدوري من دون خسارة هذا الموسم فريق الزوراء. دحام قدم مباراة جيدة وقاد الفريق بأنضباط عال وهيأ اللاعبين نفسيا للظفر باللقب وبالتالي تحقق المراد وقدم نفسه كمدرب قادر على قيادة الصقور.

ارحموا الجماهير

وزارة الشباب والرياضة المسؤول الاول عن مص دم الجماهير بطريقة غير لائقة عندما رفعت اسعار تذاكر دخول المباراة الى اسعار خيالية وصلت للمكشوف 15 الف دينار فيما بلغت جوانب المقصورة 20 الف دينار وفي المقصورة الرئيسة 25 الف دينار، كأنها مباراة في ملعب الومبلي الشهير!.
الجمهور ملح الدوري وسبب نجاح المنافسة واغلبه من الطبقة الكادحة وهو سلاحنا للمضي قدما برفع الحظر فلا يمكن ان يثقلوا كاهلهم ببطاقات لدخول ملعب لا تتوفر به سبل النجاح او ما يقيهم عن حر الشمس، بل وان الملعب مفتقد للخدمات فلا نعرف اين تذهب واردات المباريات!.
بذات الوقت يتوجب على الجماهير احترام قدسية الملعب والحفاظ عليه لا ان تعبث بكراسيه وتبالغ في الاحتفاء باللقب وتعكس صورة متخلفة عن الكرة العراقية قد تضر ملفنا برفع الحظر سيما ان المباراة مرصودة من الفضائيات العربية وتحظى بمتابعة كبيرة.

لجنة الانضباط

ما يحدث من خروقات في الملاعب تتحمله جملة وتفصيلا لجنة الانضباط التي تتعامل مع واقع الحال بمكاييل عدة ما اتاح للاندية الجماهيرية خرق الملاعب من دون عقوبات رادعة، بينما تعاني الاندية الاخرى غطرسة قرارات اللجنة من خلال الغرامات المالية والحرمان بمناسبة ومن دون مناسبة، العمل بمهنية والقرار الذي يأتي على وقع المخالفة من دون النظر بمن ارتكبه سيكون هو الحد الفاصل لانهاء المشاكل التي تحيط بملاعبنا.

قائمة الشرف

سجل الازرق الجوي اسمه للمرة الرابعة في سجل الشرف لبطولة كاس العراق، حيث سبق للقوة الجوية التتويج باللقب ثلاث مرات سابقة وكانت في الاعوام 77 و91 و96، لكن الرقم القياسي كان للزوراء حيث توج باللقب 14 مرة في الاعوام 75 و78 و80 و81 و88 و89 و90 و92 و93 و94 و95 و97 و98 و99، اما الطلبة فاحرز اللقب في عامي 2001 و 2002 فيما ظفر به الجيش في عامي 79 و82 وفاز به الرشيد في عامي 86 و87 مقابل مرة واحدة للصناعة كانت في عام 83، ولم تقم البطولة في الاعوام 76 و85 و2000.
 

رانييري يحصل على كرسي فضي مرصع بألوان ليستر سيتي
 

لا يزال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري يحظى بمعاملة خاصة عبر العالم، بعد أن قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي في مفاجأة مدوية، وتزامنا مع مختلف الدعوات التي يتلقاها للمشاركة في المباريات الخيرية، تلقى المدرب العجوز هدية خاصة على هامش المباراة الاستعراضية التي جمعته بعديد الشخصيات الرياضية في إمارة موناكو، تمثلت في كرسي فضي مزين بألوان ليستر وهذا قبل انطلاق الندوة الصحفية الخاصة بهذه المواجهة، وتفاجأ مدرب موناكو السابق كثيرا بهذه الهدية الخاصة، التي يبدو أنها تبقى لحد الآن إحدى أجمل الهدايا التي تلقاها بعد تتويج رفقاء محرز باللقب الغالي.
 

والــــد ميســــي قـــــد يدخــــل السجــــن
 

لا تزال قضية ليونيل ميسي نجم برشلونة بالتهرب الضريبي قائمة إلى حد الآن، وسينتقل الدولي الأرجنتيني للمحكمة اليوم من أجل الإدلاء بشهادته، وحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية فإن والد “البرغوث” هو المسؤول عن هذه القضية، وهو الأمر نفسه الذي تحدث عنه ميسي سابقا، مؤكدا أنه كان يفعل أي شيء يطلبه منه والده، كما دافع “البلولغا” عنه الذي قال: “أظن أن والدي لم يرتكب أي خطأ في هذه القضية، لكن لا علينا سنرى ذلك”، تجدر الإشارة أنه لو كان هناك تهرب ضريبي فعلا فإن والد نجم “البلوغرانا” سيسجن لمدة 18 شهرا.
 

نجـــم بايــــرن ميونيـــخ يثيـــر موجــة مــن التعاطـــف بعـــد تعرضــــه للعنصريــــة
 

أثارت تصريحات ألكسندر غاولاند السياسي الألماني نائب رئيس الحزب البديل في ألمانيا موجة من السخط تجاهه من جهة والتعاطف مع نجم بايرن ميونيخ من جهة أخرى، وكان غاولاند قد قال في تصريحاته حول جيروم بواتينغ: “بواتينغ لاعب جيد لكن الناس لا يريدون مجاورته” في إشارة عنصرية أثارت ردود أفعال كبيرة، ورد النادي البافاري عبر بيان رسمي نقل خلاله تصريحات لـكارل هاينر رومينيغي الرئيس التنفيذي قائلا: “لا وجود للعنصرية في الرياضة ولا في مجتمعنا الألماني، بواتينغ شخص رائع وفخورون لأنه لاعب في فريقنا وفي المنتخب لأنه لاعب محترف حقا”، فيما رد بينيدكت هوفيديس زميل بواتينغ في خط دفاع المنتخب الألماني قائلا: “إذا أردت أن تفوز بالألقاب مع ألمانيا فعليك أن تكون جارا لـبواتينغ”، وهاجمت النائبة جوليا كلوكنر عن حزب الإتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل قائلة: “أفضل أن أكون جارة لـبواتينغ على أن اجاور غاولاند”، ورد نادي بوروسيا دورتموند عبر تغريدة على صفحته الرسمية على “التويتر” ناشرا صورة لبواتينغ ورويس ومغردا: “جيران”، فيما كانت لفتة جماهير المنتخب الألماني متميزة أيضا خلال المباراة الودية أمام سلوفاكيا حيث رفعوا لافتة كتب عليها: “جيروم هو جارنا”.
 

دانيلو ينتقد نفسه بعد موسم
غير جيد
 

أنتقد اللاعب الدولي البرازيلي دانيلو ظهير أيمن نادي ريال مدريد الأسباني نفسه بشدة بعد موسم غير جيد فنياً وبدنياً بالنسبة له في سانتياغو برنابيو. وأضاف دانيلو في تصريحات تنقلها صحيفة الأس الأسبانية: أتمنى أن يكون العام المقبل هو أفضل بالنسبة لي خاصة أنني جئت إلى مدريد من أجل الحصول على الألقاب المختلفة. وتابع: زين الدين زيدان قد تحدث معي ويريدني أن أستكمل عقدي مع الفريق وهو الأمر نفسه الذي كان يفعله معي بينتيز قبل رحيله وقد تعلمت منهم الكثير.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي ل