جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد ( 2631) الخميس 8 ايلول 2016 م

تحضيرا للنهائيات الآسيوية في الهند منتصف الشهر الجاري
اليـــوم.. منتخـــب ناشئـــة العـــراق بكـــرة القـــدم يبـــدأ
معسكــراً قصيــراً فــي الدوحــة
 

 بغداد/ عمار ساطع -
موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

يبدأ منتخب ناشئة العراق بكرة القدم دون 16 عاماً، اليوم الخميس، معسكراً تدريبياً في العاصمة القطرية، يستمر حتى 13 من الشهر الجاري وهو موعد مغادرة الوفد الى الهند للمشاركة في نهائيات كاس أسيا بنسختها الـ 16 التي يلعب فيها العراق في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا وسلطنة عُمان. وتضيف مدينة غوا الساحلية الهندية الواقعة جنوب غربي الهند، نهائيات آسيا بمشاركة 16 منتخبا قاريا للمدة من 15 ايلول الجاري ولغاية الثاني من شهر تشرين الاول المقبل. وكان وفد المنتخب قد غادر العاصمة بغداد عصر الاربعاء، متوجها الى العاصمة القطرية الدوحة لتكون آخر محطات اعداده قبل الدخول في معترك نهائيات آسيا التي تجمع افضل منتخبات القارة الصفراء. ويضم الوفد، الذي يرأسه عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم مالح مهدي ويتألف من 38 شخصا بينهم 23 لاعبا، اضافة الى يحيى كريم مشرفاً للمنتخب وعبدالجليل صالح مديراً للفريق وقحطان جثير مدرباً وغالب عبدالحسين واحمد جمعة ومؤيد جودي مساعدين للجهاز الفني وحسين جبار مدرباً لحراس المرمى وارشد صباح منسقاً اعلامياً ود. بدران عبدالرزاق طبيباً وعبدالرحمن جابر معالجاً وعدي جبار وعلي بدر اداريين وحميد محسن مسؤولاً عن التغذية اضافة الى عمار ساطع موفداً صحفياً مرشحاً من الاتحاد العراقي للصحافة الرياضة على ان يلتحق بالوفد مباشرة في الهند. وكان منتخب ناشئة العراق قد اكمل معسكراً داخلياً في العاصمة بغداد بدعم وزاري استمر عشرة ايام كثف من خلالها الجهاز الفني المشرف على المنتخب من الوحدات التدريبية وخاض قبلها سلسلة مباريات تجريبية دخلت ضمن اطار اعداده الى النهائيات القارية التي سيبدأها فريقنا بلقاء كوريا الجنوبية في 16 من الشهر الجاري يعقبها بلقاء ماليزيا في 19 منه وسلطنة عُمان في 22 من الشهر ذاته. وتأثرت رحلة اعداد المنتخب بالعديد من العراقيل منها المالية التي اضطرته الى الاكتفاء بإجراء تدريباته في ملاعب بالعاصمة بغداد ولعب مباريات تجريبيةعدة وقف من خلالها الملاك الفني على نقاط القوة والضعف ودرجة الانسجام بين عناصر الفريق الذين يشكلون عماد مستقبل الكرة العراقية. وتأمل جماهير الكرة العراقية ان يحقق منتخب الناشئين في مشاركته الاسيوية المرتقبة نتائج ايجابية تعكس مدى التطور الذي تعيشه قاعدة اللعبة الشعبية الاولى في البلاد وتعويض اخفاقات منتخبات وطنية لم تفلح في اقناع متابعيها، برغم ان هذا المنتخب لم تتوفر له فرص الدعم المماثلة التي نالتها منتخبات كالاولمبي وحتى الوطني. وستكون مشاركة منتخب الناشئين في النهائيات الاسيوية الثامنة له بعد سبع مشاركات من اصل 15 نسخة ماضية بدأها من العام 1985 في النسخة التجريبية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة والتي حقق فيها العراق المركز الثالث عقب تفوقه حينها على نظيره التايلندي بهدف دون مقابل، بينما لم تتمكن منتخباتنا من الحصول على لقب بطولة آسيا للناشئين طيلة الاعوام الماضية، في وقت لم يبلغ منتخب ناشئة العراق النهائيات القارية في النسخة الماضية واكتفى بمشاركة شرفية خرج من دورها الاول. يذكر ان منتخبنا بلغ نهائيات آسيا بفضل تصدره لمجموعته الثانية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، اذ جمع العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات تفوق فيها على كل من طاجيكستان وقطر وتركمانستان، اذ فاز في 16 ايلول من العام الماضي على طاجيكستان بثلاثة اهداف لهدف وعلى قطر في 18 منه بهدف واحد دون رد وعلى تركمانستان بخمسة اهداف دون مقابل في العشرين من الشهر ذاته.
 

هجوم ضاري للأعلام الكولومبي على مستوى خيمس
 

أطلق الأعلام الكولومبي هجوم ضاري على قائد منتخب بلادهم خيمس رودريغيز بعد الإداء الباهت له في خسارة أمام منتخب البرازيل في تصفيات مونديال روسيا.
ونقلت صحيفة سبورت الكتالونية ان احد البرامج الأعلامية قد وصفت خيمس بأنه ضائع مثلما هو حال المنتخب ككل ولا يوجد أي إنسجام ولم يستطع التسجيل.
وبرنامج أخر أشار أن خيمس قد ظهر بشكل جيد ولكنه غير كافي للتألق على أرض السامبا وخسر مع منتخب كولومبيا في تصفيات المونديال.
الإداء الحالي لخيمس سببه البقاء على دكة البدلاء في ناديه ريال مدريد الأسباني مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ولكن اللاعب أيضاً رفض الرحيل.

ليس إلا

أبتليت الرياضة العراقية في الأعوام الأخيرة كما أبتليت قبل ذلك أيضا بنماذج كارتونية مضحكة شاهدنا هيئاتها المزرية والمثيرة للرثاء في مجالات رياضية متعددة. وهؤلاء يمارسون نوعا من المراهقة غير المكتسبة لكنها كما يبدو متاصلة فيهم نتيجة عقد وتركيبات نفسية تعاني - الدونية - والشعور بالنقص أحيانا أو بعقدة التوهم في التفوق على الاخرين والشعور الجامح بالغرور الأجوف الذي لا ينسجم لا أولا ولا أخيرا مع حقيقة مؤهلاتهم الشخصية والرياضية والاجتماعية حتى، هؤلاء يعانون ضعف الثقة بالنفس واختفاء عنصر الثقة بالاخرين، فتراهم يعيشون أوهاما ويقتاتون على مغذيات هلامية مترسبة في دواخلهم فانعكست تلك الأوصاف المريضة، والقدرات المتخلفة المتاصلة لديهم بشكل مباشر على حضورهم المريض في الوسط الرياضي الذي كثيرا ما عانى وما زال يعاني هذه النماذج المزرية. ومن بين هؤلاء من يتخذ طريقة أو أسلوب - خالف تعرف - لكي يثبت ذاته المريضة كما يتوهم، واخر يهاجم من هم أعلاما وأهل خبرة في هذا الميدان الرياضي أو ذاك, ويوم كان هذا المريض أو نماذج هذا الصنف من المرضى ما زال في - الروضة - أو المرحلة التمهيدية وليست الابتدائية وهو صنف مريض جدا لا يستحق أصحابه حتى عناء الالتفات اليهم, لانهم مرضى نفسيون وبحاجة الى مصحات نفسية تعيد تأهيلهم للحياة مرة اخرى, إذا عجزت طرائق وسبل العلاج النفساني الاخرى عن إعادتهم الى رشدهم الذي فقد منهم بسبب مراهقتهم الفكرية، وعدم نضجهم وسوء اتزانهم في الحياة العامة، وليس في الحياة الرياضية وحدها.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com