جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 24/4/2018 العدد : 3005

مؤكدا أن دعم الفئات العمرية نقطة أساس في التطور داود العزاوي: تأسيس المراكز التدريبية يوفر فرص أكتشاف الموهوبين
 

حوار/ فلاح الناصر

اكد الخبير الكروي، داود العزاوي: ان دعم فرق الفئات العمرية وتطوير واقعها يعد نقطة أساسية في الارتقاء بكرتنا وايصالها إلى مكانتها الحقيقية التي تراجعت عنها لأسباب كثيرة، من بينها غياب ايلاء الاهتمام بلاعبي وفرق القاعدة الرياضية.
واوضح العزاوي، وهو مستشار في المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم: ان التركيز على الموهوبة واكتشافها يمر بمراحل عدة على الصعيد الفني، لكنها مشروطة بالحصول على لاعبين في اعمار محددة يكون العمل معهم نافعا ويؤهلهم من اجل التدرج الصحيح، ليأخذوا فرصتهم في الأندية او المنتخبات الوطنية.
وذكر: ان المركز الوطني يرفع شعار محاربة الآفة الكبيرة، وهي ظاهرة التزوير، من أجل الوصول إلى تحقيق الإنجاز على حساب البناء. مبينا: ان محاربة الآفة مسؤولية كبيرة يجب ان يتعاون الجميع من اجل القضاء عليها او الحد منها، ولا سيما في مسابقات دوريات الفئات العمرية، وهذا العمل يسهم في اكتشاف الطاقات المتميزة وبناء جيل جديد، ودعم منتخباتنا الوطنية في شتى عناوينها.
واوضح: ان مركز الموهبة الرياضية يعد منبعا لانطلاق اللاعبين نحو منتخبات الفئات العمرية او الاندية، حيث هنالك العديد من اللاعبين ممن التحقوا بصفوف المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية، ولاسيما منتخب الاشبال الذي يقوده الكابتن فيصل عزيز لمواليد 2005 الذي اختار نحو 16 لاعباً من الموهوبين، وكذلك منتخب 2004 يضم 5 لاعبين، فيما كانت الاندية تضم العشرات من الموهوبين إلى صفوفها في كل موسم.
البناء الصعب
واشار إلى: ان العمل مع الموهوبين ليس بالسهل، فالبناء صعب جدا، التعامل مع اللاعبين الصغار يتطلب جهودا عالية وثقافة رياضية، يسهم في نقلها المدربون إلى اللاعبين من اجل صناعتهم بالشكل المثالي، كما ان اللاعبين بمرحلة الفئات العمرية يعيشون مراحل التأثر بالمدربين او النجوم، وهنا يأتي دور المدرب المشرف على الواعدين ليقدم لهم الارشاد والتوجيه.
الخبير العزاوي، نوه إلى: ان رفع الحظر عن 3 ملاعب في العراق، وهي البصرة وكربلاء واربيل، يشكل نصرا رياضيا، تحقق بجهود مشتركة بذلها وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان واللجنة الأولمبية بشخص رئيسها الكابتن رعد حمودي، واتحاد الكرة وشخصيات اخرى ساندة والجمهور والإعلام، فضلا عن الرياضيين في الخارج الذين عملوا على دعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
ودعا العزاوي إلى الحفاظ على ما تحقق وتعزيزه بالحصول على الضوء الاخضر من الفيفا باللعب على ارضنا في بقية الملاعب العراقية كملعب الشعب الدولي وغيره، وهذا يكون بالعمل التعاوني المشترك، ونبذ الخلافات في وجهات النظر او المناوشات الإعلامية المتكررة التي تحدث بين شركاء إدارة العملية الرياضية.
الصداقة والأشقاء
واوضح: ان تضييف العراق لبطولة الصداقة الدولية يعد نقطة مهمة في اطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات بين العراق وجيرانه، ولاسيما الاشقاء، فحضور المنتخبات الشقيقة كقطر وسوريا، وقبلها السعودية في لقاء ودي، وغيرها من المنتخبات كنجوم العالم وسوريا والأردن، إلى ارض البصرة او كربلاء، يعد تأكيدا لقوة ومتانة العلاقات، وزيادة أواصرها بما يصب في صالح الرياضة العراقية عموما، وكرة القدم تحديداً.
إستذكار الرواد
وبشأن الدوري الممتاز، قال: ان صدارة فريق نادي الزوراء باتت مهددة، نظراً لتقليص فارق النقاط بينه وبين المنافسين، القوة الجوية والشرطة، فيما المستوى الفني كان متراجعا، فالمباريات اظهرت حاجة لاعبي الدوري الممتاز إلى عمل كثير.
واوضح: انه سعيد بالاحتفاء به من منظمة التنمية الرياضية بالتعاون مع منتدى القشلة في اطار دعم الرواد الرياضيين واستذكار مسيرتهم وتقديمها بإطار مهني إعلامي متميز. وقال: ان الاهتمام بالرواد في عالم الرياضة يعد نقطة مهمة لتثمين جهودهم، وتعريف الجيل الجديد بما قدموه للرياضة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com