جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 24/8/2017 العدد : 2854

ملعب العوينة يحتضن الرواد والشباب

تخليدا لشهداء الجيش العراقي والحشد الشعبي اقيمت على ملاعب العوينة في ساحة الخلاني احتفالية رياضية و مباراة بكرة القدم بين فريقي الفضوة والكمب والتي نظمها الكابتن صفاء ابو كيان وبحضور عدد من نجوم الكرة العراقية من بينهم اللاعبون الدوليون السابقون كريم صدام وحسن كمال ونعيم صدام وقصي هاشم وقد انتهت المباراة بفوز فريق الفضوة بهدف واحد دون رد احرزه اللاعب حسين عباس . وقد اقيمت في المناسبة مباراة بين اللاعبين الرواد من اهالي المنطقة ومباراة اخرى استعراضية للاعبين الاشبال قدمت خلالها مواهب كروية طيبة لاقت استحسان واعجاب الحاضرين . وفي ختام الاحتفالية وزعت الهدايا والميداليات على اللاعبين وحكام المباراة . كما قدم الكابتن صفاء ابو كيان جوائز تقديرية لنجوم الكرة الذين تالقوا في الملاعب العربية والاسيوية . وقد اعرب المشاركون عن سعادتهم بهذه الاحتفالية التي تنم عن محبة العراقيين ووحدتهم المتاخية بين مختلف الطوائف والاديان تحت خيمة العراق الغالي . وقد ناشد اهالي منطقة الفضل والخلاني امانة بغداد ووزارة الشباب والرياضة بانشاء ملعب صغير يحتضن اللاعبين الشباب والرواد لمزاولة هوايتهم المحببة بعد ان اتخذوا من (كراج للسيارات ) وباًرضية من الاسفلت ملعبا لهم .
 

فريق الـ400 يحرز بطولة الزعفرانية الكروية

 اختتمت على ملعب الزعفرانية بطولة شهداء الزعفرانية بتنظيم وبدعم منتدى تقدم الزعفرانية والتي احرز لقبها فريق اسود ال400 بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق (الاورفلية) بقيادة المدرب الكابتن محمود شايع بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد ان تعادل الفريقان من دون اهداف في وقتي المباراة الاصلي والاضافي , وادار المباراة الحكم الاتحادي عمار اسماعيل والمساعدان حسين خضير وليث حسين , وهي المرة الثانية التي يحرز فيها فريق اسود ال400 لقب البطولة بعد ان احرز لقبها العام الماضي . وقدم الفريقان واحدة من المباريات الممتعة التي طالما يتميز بها الفريقان اللذان يحظيان باعجاب وتقدير الجماهير الرياضية في الزعفرانية وبعد انتهاء المباراة قدم احمد عكلة العبادي رئيس المجلس البلدي لقاطع الكرادة الهدايا والجوائز على اللاعبين والمدربين والحكام .ويعتبر الفوز بالبطولة هو اللقب ال28 في مسيرة مدرب فريق الاسود (ميثم فيركسون). وقد حضر المباراة جمهور غفير وعدد من المسؤولين الحكوميين من بينهم السيد حيدر الموسوي رئيس لجنة الرياضة والشباب في المجلس البلدي لحي ديالى وحسن الدراجي نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة في الزعفرانية.
 

مواهب واعدة

يعد اللاعب الصاعد محمد جمال موهبة شبابية واعدة يأمل ان يكون لها حضور فاعل مع انديتنا المحلية مستقبلاً لما يمتاز به من مواصفات فنية جيدة فرضته لاعباً اساسياً مع فريقه الشعبي السفانة الذي يشرف على تدريبه المدرب ياسر جاسم.
اللاعب الشاب محمد جمال يلعب بمركز لاعب وسط ويجيد اللعب كلاعب ارتكاز لما يمتلكه من طول جيد وقوة جسمانية كما يمتاز باحراز الاهداف عبر التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء أو الكرات الرأسية وقد اضطرته الاصابة الى الابتعاد عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة لكنه عاد متألقاً.
حصل اللاعب محمد جمال على لقب الافضل في اكثر من بطولة جرت ضمن حدود منطقته بشارع فلسطين أو خارج منطقته بعد ان تم اختياره من لجنة سميت من الفرق المنظمة للبطولة.
يتوقع له الجميع مستقبلا واعدا في عالم المستديرة الساحرة في المستقبل القريب لا سيما وهو من مواليد 2001 ومعجب بنجم فريق باريس سان جرمان دي ماريا ويتمنى الوصول الى مستواه .

 محمد داود من الفرق الشعبية الى الاسيوية

انطلق لاعب نادي النفط ومنتخب الشباب المهاجم (محمد داود ) من الفرق الشعبية بكرة القدم وتحديدا من ملاعب الزعفرانية ببغداد, وقد كشفت تلك الملاعب عن موهبة اللاعب وقدرته التهديفية العالية ونال اعجاب الجماهير هناك مما دعاه المدرب سلام عوفي في عام 2013 الى فريق شباب نادي العلوم والتكنلوجيا تحت 18 عاما وفي العام التالي تم التعاقد معه الى صفوف الفريق الاول لنادي العلوم تحت اشراف المدرب جمعه جديع ومثل الفريق في دوري الدرجة الاولى . وفي عام 2015 ارتدى فانيلة فريق الخطوط تحت قيادة المدرب كاظم يوسف ونجح في احراز لقب هداف دوري الدرجة الاولى .ليتم بعدها انضمامه لفريق نادي النفط في دوري الدرجة الممتازة , وقد منحه المدرب حسن احمد فرصة اللعب امام الفرق الكبيرة حتى تمت دعوته الى صفوف منتخب الناشئين تحت 16 عاما واحرز لقب هداف بطولة اسيا للناشئين وحصل مع الفريق على لقب البطولة والتاهل الى نهائيات كاس العالم مع المدرب قحطان جثير . وقد اسهم داود مع فريقه النفط في الحصول على مركز الوصيف لبطولة الدوري للموسم الحالي وهو افضل مركز يحققه النادي خلال مسيرته الطويلة في الدوري الممتاز بعد ان كان النفط قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب .
 

الزمالك الشعبي في المقدادية.. بطولات وإنجازات

ديالى/ رعـد شريف
يعد فريق الزمالك الشعبي في المقدادية من اقدم الفرق الشعبية في القضاء تأسس في عام 1964، وكان يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، ابرزهم الخبير الاسيوي الحالي الدكتور شامل كامل، وكانت له صولات وجولات بملاعب الكرة، وخاصة مع الفرق البغدادية كإتحاد حبيب واتحاد فيوري واتحاد العاصمة، وحقق انذاك نتائج لاتزال عالقة في الاذهان، كما انه احرز بطولة فرق محافظة ديالى للفرق الشعبية مرات عديدة، وتربع على عرش البطولات المحلية في المقدادية سنوات طوال، ويظهر في الصورة اللاعبون شامل كامل ومحمد صباح وحارس المرمى عطا روؤف وقاسم محمد.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com