جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 3197 الخميس 2019/2/21

من نجوم الملاعب الشعبية
علاء أحمد من ملاعب البصرة إلى بانكوك

واحد من نجوم الكرة البصرية، ومن الثلاثي الجميل الذي كان لهم الفضل في احراز نادي الميناء لقب بطولة الدوري الكروي عام 1977، الى جانب اللاعبين هادي احمد وجليل حنون.. نتحدث عن نجم برز وتألق بشكل كبير في عقد السبعينيات والثمانينيات في ملاعبنا العزيزة، نجم ربما يتمنى الكثير من عشاق الكرة الحاليين لو سبق لهم ان شاهدوه كيف كان يلعب، وكما نتمنى نحن عشاق الكرة الآن ان يكون له شبيه بملاعبنا حاليا.
انه نجم العراق ونادي الميناء الرياضي اللاعب (علاء احمد) من مواليد 1953.. بدأ ممارسة اللعبة مع الفرق الشعبية في محافظة البصرة، وبين ملاعبها وازقتها الشعبية، وتألق بين اقرانه من خلال مهاراته الفنية وسرعة انطلاقاته, لينضم لفريق الناشئين في نادي الميناء, وفي عام 1969 استدعي ليلعب مع منتخب التربية في البصرة.. مثل بعدها نادي الميناء الرياضي، وشارك مع الميناء في أغلب بطولات العراق ولم يلعب لفريق اخر غيره حتى اعتزاله.
تمت دعوته لصفوف منتخبنا الوطني لأول مرة في عام 1974 من قبل المدرب الاسكتلندي داني ماكلنن، كما مثل المنتخب الوطني والعسكري ايضا آنذاك. كما مثل منتخبنا في بطولتين للخليج العربي، اولها كانت عام 1976 في قطر والثانية في عام 1979 في بغداد، وشارك في البطولات الدولية لأكثر من 65 مباراة دولية.. أفضل مباراته مع المنتخب الوطني كانت ضد منتخب الصين في الدورة الآسيوية في بانكوك 1978 ، وانتهت عراقية بهدفين دون رد.
 

بطولــــة للفئات العمرية فـــــي ملعــــــب الصدريــــن

اقيمت على ملعب الصدرين في بغداد بطولة الفرق الشعبية لمواليد 2005-2004 والتي شارك فيها عدد من الفرق الشعبية والتي احرز فيها فريق اشبال برشلونة لقب البطولة بفوزه على فريق المانيا المعامل بثلاثة اهداف لهدفين.
وقد شارك في البطولة فرق اكاديمية الحشد الشعبي وشباب قطاع 6 وفريق امير حيدر وفريق المدفعجية وحمزة خليل والمنتظر وقطاع 42 وشباب الثامر والفراعنة والقيثارة والزعيم واشبال الفضل والصحراوي واشبال برشلونة وعبد الله صيهود وفريق الطوبجي ونوارس الكولات.. ومن نتائج مباريات البطولة: فوز فريق اشبال برشلونة على فريق صحراوي بثلاثة اهداف لهدف, وفوز اكاديمية الحشد على فريق عبودي ديبالا بأربعة اهداف لهدفين, وفوز فريق امير حيدرعلى عباس عبدالامير/ لعدم حضور، وفوز المانيا المعامل على فريق المايسترو بأربعة اهداف لثلاثة, وفوز اشبال الفضل على القيثارة بستة اهداف لثلاثة، وفوز شباب قطاع 6 على فريق امير حيدر بأربعة اهداف لهدف، وفوز شباب المحلة على فريق حمزة خليل بخمسة اهداف لهدف، وفوز الفراعنة على شباب احمد ثامر بستة اهداف لثلاثة، وفوز اكاديمية الحشد على عبدالله صيهود بأربعة اهداف مقابل هدفين، وفوز فريق عبودي على فريق اشبال برشلونة بأربعة اهداف لهدفين, وفوز فريق زعيم على فريق طوبجي بثلاثة اهداف لصفر لعدم الحضور الاخير، وفوز فريق المنتظر على فريق حسين علي بخمسة اهداف لهدف، وفوز نوارس الكولات على المدفعجية بثلاثة اهداف .

الجواهر يحرز لقب بطولة عزيز العراق الثامنة في حي التجار

تمكن فريق الجواهر، بقيادة الكابتن حسين علي، من الفوز على فريق اتباع الشهيد، بقيادة الكابتن أحمد باسم قاسم، بنتيجة (4/1) في المباراة النهائية للجنة حي التجار والعقاري ولبطولة عزيز العراق الثامنة، وقادها بنجاح الكابتن علي خليفة وساعده الكابتن علي هادي وسيد نعمة العلوي، في مباراة احتضنها ملعب منتدى شباب الشعب، حيث التقى في دور نصف النهائي للبطولة الجواهر اول المتأهلين للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق الشهيد عمار بنتيجة 1/0، فيما انتهى لقاء فريقي اتباع الشهيد وشباب الكرار بفوز اتباع الشهيد بنتيجة 3/0 ، وقد حظيت البطولة باهتمام جماهيري غفير من اهالي ومناطق الشعب وحي التجار والبنوك وحي اور في العاصمة بغداد.
 

بطولتان رباعيتان في الكسرة


تنطلق الاسبوع المقبل مباريات البطولتين الرباعيتين اللتين ستقامن على ملعب الكابتن أبو الطيب في الكسرة، الاولى بطولة لمواليد 2003، ويلعب الخميس الساعة الخامسة اتحاد عثمان زياد ضد الغدير، ويلعب الجمعة الساعة الرابعة الاسود ضد نسور الزعفرانية، ويقام نهائي هذه البطولة السبت الساعة الخامسة، وفي جدول بطولة مواليد 2005 تقام الجمعة مباراتان، الأولى الساعة الثانية ظهرا بين القاهرة ضد نوارس فلسطين، ويلعب الساعة الثالثة من يوم الجمعة نجوم الغدير ضد مدرسة شهداء الكرادة، ويقام نهائي البطولة السبت الساعة الرابعة.
بالاضافة الى فرق اسود الصرافية والتعاون وأشبال جوقي والكسرة حجي رسول والنمور والمدينة والرحمانية علي خليل والبلديات والعطيفية والاتحاد، حيث تم تقسيم الفرق على أسبوعين.
 

مناشدة إنسانية

علي محمد صاحب، ابن محافظة ديالى، يسكن بغداد حاليا، تعرض لاصابة بسيطة تحولت الى ورم بعد اجراء عملية زرع الورم، ونتيجة تحليلات اكتشف اصابته بمرض السرطان بالعظم، وهو بحاجة الى اجراء عملية جراحية في الخارج بعد ان قرر الاطباء في العراق (بتر ) ساقه وهو في مقتبل العمر، ويمتلك مواهب فنية وكروية عالية.
مناشدة نضعها امام السيد وزير الشباب والرياضة، وكل الخيرين، لمساعدة اللاعب، علي محمد، والوقوف الى جانبه لتجاوز الحالة الصعبة التي يمر بها.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com