جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 11/12/2018 العدد : 3149

موسى: إتحاد الكرة لم يختر أي مدرب للفئات العمرية.. وأداء المنتخب يمكن أن يشفع لكاتانيتش
 

بغداد/ضياء حسين
قال فالح موسى، عضو اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات: ان الحديث عن تسمية مدرب لأحد منتخبات الفئات العمرية (الاشبال، الناشئين، الشباب) هدفه التسويق لمن يروجون لهذا الامر من اجل فرض سياسة الامر الواقع على الاتحاد، واتخاذها وسائل ضغط من قبل اشخاص او جهات، في وقت نفى ان يكون الاتحاد قد اتخذ قرارا بالابقاء على أي مدرب من الملاكات التدريبية السابقة برغم انتهاء عقودهم في الاول من الشهر الماضي. موضحا: ان لجنة المنتخبات ستعقد عددا من الاجتماعات قبل توصية حول الموضوع ترفع لاتحاد كرة القدم من اجل اختيار الملاكات التدريبية التي ستقود تلك المنتخبات في الاستحقاقات الرسمية المقبلة قبل نهاية هذا العام. واضاف موسى: ان استحقاقات المنتخبات الوطنية الثلاثة بعيدة نوعا ما، لذلك فقد تريث الاتحاد في موضوع التسمية من خلال اجراء عدد من اللقاءات مع مدربي المنتخبات التي شاركت في النهائيات الاسيوية، والاستئناس بآراء رؤساء وفود المنتخبات قبل اتخاذ التوصيات المناسبة.من جانب اخر، اكد موسى: ان منتخبنا الوطني سيذهب الى نهائيات اسيا في الامارات للمنافسة، وليس المشاركة فحسب، وهو امر يدركه المدرب كاتانيتش قبل غيره، لكن عملية توقع مايمكن ان نحصل عليه في البطولة امر صعب، ولايمكن التكهن بها. لافتا الى: ان مايمكن ان يقدمه منتخبنا من اداء يمكن ان يشفع للمدرب في حال عدم تحقيق نتيجة متقدمة (لاسمح الله)، لكن ان يعود المنتخب من النهائيات من دون نتيجة واداء، اعتقد ان ذلك سيكون له انعكاس سلبي على مسيرة المدرب مع المنتخب. وختم موسى: ان ما يفصلنا عن نهائيات اسيا بحدود الشهر، وهي فترة مناسبة لمناقشة ما يمكن ان يتخذه الاتحاد من قرار حول امكانية اختيار نخبة من النجوم البارزين ممن سبق لهم احراز اللقب ليكونوا من ضمن الوفد، لما لهذه الخطوة من اهمية في شحذ همم لاعبينا، لاسيما الشباب منهم، وارتفاع الحالة المعنوية، مع مايمكن ان يخوضوه من مواجهات صعبة في الامارات.
 

تفكيري ينصب على مباراة الغد أمام الشرطة والفريق بحاجة للاعبين جدد
 

بغداد/ الملاعب
اكد مدرب اربيل كرة القدم القديم الجديد، ناظم شاكر: انه سيحاول، خلال المباراتين المتبقيتين في الدوري امام الشرطة وامانة بغداد، تنظيم الفريق بما يتناسب والوضع الحالي الذي يمر به في ظل تراجع الاداء الفني لعدد من اللاعبين المؤثرين، على امل اتخاذ عدد من الاجراءات في المدة التي تفصل عملية انطلاق الدوري الممتاز مجددا بسبب مشاركة منتخبنا في نهائيات كاس اسيا في الامارات مطلع الشهر المقبل، من خلال تعزيز صفوف الفريق بثلاثة الى اربعة لاعبين. مشيرا الى: ان ادارة النادي وافقت على اقامة معسكر تدريبي في العاصمة بغداد يمكن ان تتخلله بعض المباريات التجريبية بهدف تجاوز حالة اللاستقرار التي يمر بها الفريق مؤخرا. وجدد شاكر، الذي سبق ان اشرف على اربيل في ثلاث مرات سابقة، ثقته بلاعبي الفريق في تقديم اداء طيب امام الشرطة المتصدر في المباراة التي سيخوضها في ملعب فرانسوا حريري، غدا الاربعاء، مطالبا جماهير النادي بالحضور المكثف والمساندة من اجل تحقيق نتيجة ايجابية. وزاد: ان تفكيره منصب على مباراة الشرطة، ومايمكن ان يقدمه اللاعبون، اكثر من تفكيره في مباراة امانة بغداد التي تسبق توقف الدوري.
 

التقت رئيس الإتحاد الأذربيجاني
مدرسة عمو بابا توقع إتفاقيات تعاون في باكو
 

باكو/ كريم الدوسري
استقبل رئيس الاتحاد الأذربيجاني لكرة القدم، اسكندر جواداوف، ممثلا عن رئيس الجمهورية، وفد مدرسة عمو بابا الكروية، امس الاثنين، في العاصمة باكو على هامش زيارة الاخيرة لتوقيع بروتوكولات تعاون مع المدارس الاذرية.
وقال رئيس الوفد، كاظم صدام: ان اللقاء كان مثمرا جدا، وتم خلاله تبادل الخبرات بين الجانبين. مشيرا الى: ان الوفد العراقي وقع اتفاقا مع الجانب الاذربيجاني يهدف الى توسيع آفاق التعاون والشراكة الرياضية بين البلدين. مؤكدا: ان البرتوكول يعد خطوة مهمة ومثمرة تخدم مدرسة عمو بابا، وجميع الاندية والمنتخبات الوطنية، كون الاتفاق يتضمن اجراء معايشات رياضية للمدارس والاندية العراقية في مجمعات رياضية متكاملة في اذربيجان.
بدوره، اكد رئيس الاتحاد الاذربيجاني، جواداوف: ان هذا الاتفاق سينعكس بشكل ايجابي على الرياضة في كلا البلدين، لاسيما اذربيجان، لما يمتلكه العراق من امكانيات رياضية كبيرة. معربا عن سعادته لحضور الوفد العراقي في اذربيجان.وضم الوفد العراقي كلا من الكابتن كاظم صدام واللاعب الدولي السابق ابراهيم علي ممثلاً عن المدربين، وسالم ابراهيم مدير ادارة المدرسة، والصحفي عبد الكريم الدوسري، المنسق الاعلامي في مدرسة عمو بابا الكروية.
 

وصول إعتماد قضاة العراق الدوليين إلى لجنة الحكام في إتحاد الكرة
 

بغداد / عبدالكريم ناصر
تسلمت لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم الاسماء التي تم اعتمادها كحكام دوليين للعام 2019 .. اعلن ذلك امين سر لجنة الحكام، نجم عبود، واضاف: ان الاسماء التي تمت تسميتهم كحكام دوليين للعام 2019 ، وتمت الموافقة عليهم بعد حصولهم على درجة النجاح في الاختبارات التي اجرتها لجنة الحكام في وقت سابق، هم حكام الساحة: علي صباح ومهند قاسم وواثق محمد ويوسف سعيد وزيد ثامر، والقادم الجديد محمد سلمان. أما حملة الراية، فهم كل من مؤيد محمد علي وواثق مدلل وامير داود وحيدر عبدالحسن وميثم خماط وجهاد عطية و اكرم علي، والقادم الجديد احمد صباح .فيما نالت لجنة كرة الصالات 4 مقاعد دولية لحكامها، وهم كل من حسن محمد وهاوكار سالار ومحمد عبد الله وعمرو احمد. اما الحكم اكرم مهدي، فقد تم اعتماده دوليا ممثلا لحكام لجنة الكرة الشاطئية. واعرب عبود عن سعادته بزيادة عدد الحكام ممن تم قبولهم للشارة الدولية، مؤكدا قدرة العراق على اضافة حكام جدد. واعدا الاستمرار بالمنهج نفسه للوصول الى عدد حكام يلائم قيمة الحكم العراقي والمستوى الطيب الذي وصل اليه في البطولات الخارجية والمحلية، ما شكل قوة متميزة يستعان فيها لتقديم صورة طيبة للحكم العراقي المطلوب في المحافل الدولية. مشددا على الاستمرار في التدريبات والجاهزية التامة لأي واجب خارجي او داخلي .
 

عماد محمد يدخل معايشة مع إسبانيول الاسباني
 

بغداد/ الملاعب
سيدخل اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي، عماد محمد، في معايشة تدريبية مع نادي إسبانيول الاسباني تستمر لعشرة أيام.. وسبق للمدرب عماد محمد ان قاد تدريب اندية الزوراء ونفط الوسط في دوري الكرة الممتاز خلال المواسم السابقة.
وقال عماد محمد في حديث خاص لـ(الملاعب): سأتوجه اليوم إلى إسبانيا للدخول في معايشة تدريبية مع نادي أسبانيول، والتي تستمر لعشرة ايام، وسوف يتم من خلالها التطبيق النظري والعملي.وأضاف محمد: المعايشة التدريبية ستشمل معايشة مع الفريق الاول لفريق إسبانيول ليومين. مشيراً الى: أنه يتطلع للاستفادة من هذه المعايشة، والاطلاع على المنهاج التدريبي هناك.وأوضح: المدربان، حسان تركي وحيدر جبار، سيكونان معي بالمعايشة التدريبية مع نادي إسبانيول.


 

القوة الجوية يستعيد اللاعب
علي حصني أمام الميناء ويفتقد خدمات كرار نبيل
 

بغداد / علي إسماعيل
فسخت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية الرياضي عقد المهاجم المحترف المالي، علي تيام، بالتراضي، ليكون اللاعب الثاني الذي يتم فسخ عقده بعد المحترف الكرواتي، ماتيو.
وذكرت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية بأنها سوف تسعى لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين محترفين ومحليين على مستوى عالٍ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من اجل أن يظهر الفريق بصورة أقوى خلال منافسات دوري الكرة الممتاز، وكذلك في ملحق دوري أبطال آسيا امام باختاكور الاوزبكي بالثاني عشر من شهر شباط من العام الجديد.
من جهته، وصل وفد فريق القوة الجوية إلى محافظة البصرة، أمس الاثنين، وذلك تحضيراً لمواجهة الميناء بالجولة الثانية عشرة من دوري الكرة الممتاز، والتي ستقام بينهما على ملعب الفيحاء يوم غد الاربعاء، في مباراة يسعى فيها أبطال الآسيوية للعودة لسكة الانتصارات والمنافسة على الصدارة، وتعويض نزيف النقاط في الجولات المقبلة بعد التعادل امام النجف بهدف.
وسيفتقد القوة الجولة خدمات اللاعب كرار نبيل الذي تعرض للاصابة خلال مباراة الفريق الودية امام فريق الرديف، وسيغيب رسمياً عن المباراة، بينما سيكون اللاعب علي حصني جاهزا لمباراة فريقه السابق الميناء، وذلك بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به “شد عضلي خفيف”، غيبته عن مباراة النجف بالجولة السابقة.
 

مـــدرب صـــالات العـــراق: طموحنـــا لقـــب آسيـــا
 

بغداد/ ميثم الحسني
اكد مدرب شباب صالات العراق، علي طالب: أنه كان واثقاً من التأهل إلى نهائيات اسيا، وتجاوز التصفيات برغم ضعف اعداد الفريق بالفترة التي سبقت التصفيات. وقال طالب: برغم اعدادنا الضعيف للتصفيات، إلا اننا كنا واثقين من تأهل الفريق ، لأن طموحاتنا المنافسة على لقب اسيا، بعد أن خسرنا في المباراة النهائية النسخة الماضية أمام منتخب شباب إيران، وبالتالي نطمح هذا العام لتحقيق اللقب.وأشار إلى: أن الفريق يحتاج إلى دعم كبير تحضيرا للنهائيات التي ستقام في شهر حزيران المقبل في مدينة تبريز الإيرانية، ونأمل أن نجد الدعم من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد العراقي لأن العراق بدأ يحقق مكانة مرموقة في كرة الصالات، وعلينا أن نعزز هذه المكانة.وقدم طالب شكره إلى كل من دعم الفريق وسانده في التصفيات، وعلينا أن نبدأ بالتخطيط للنهائيات، ودعواتنا لوزير الشباب والرياضة السيد، احمد العبيدي، بتوفير قاعة متخصصة لكرة الصالات من أجل إجراء التدريبات بشكل يومي.

100 مليون شهريــا لحـل مشاكـــل نادي الديوانيــــة
 

بغداد/ الملاعب
كشف مصدر مطلع من داخل اروقة نادي الديوانية عن ان جلسة جمعت عضو مجلس نواب مع وزير المالية من اجل وضع حلول لأزمة النادي التي باتت تهدد وجود ممثل المحافظة في دوري الكرة الممتاز.
وقال المصدر لـ( الملاعب ): النائب عن محافظة الديوانية, هدى سجاد, كان لها اجتماع مع وزير المالية برفقة ممثل عن النادي، وتم الاتفاق على ان يتم تخصيص مبلغ مالي يقدر بـ100 مليون دينار شهريا كجزء مخصص للمحافظة يقدر بـ300 مليون دينار.واضاف: وزير المالية، وحسب المصدر اشار، الى ان يتم تقديم طلب خطي بالخصوص المذكور من اجل اعتماده، وادخال الموضوع الى حيز التنفيذ خلال اقرب فرصة.واختتم حديثه، قائلاً: الاستقالات شبه الجماعية التي تقدم بها اعضاء مجلس ادارة النادي لم تحرر فعليا او تقدم بشكل رسمي، لذا هناك محاولة لرأب الصدع الذي حدث مع نهاية مواجهة فريق الشرطة في ممتاز الكرة، وعودة الاعضاء للمباشرة في وضع الامور في نصابها.
 

الإطمئنان الزائد والثقة وراء تراجع مستوانا أمام الكهرباء
 

بغداد / صكبان الربيعي
اكد مدرب فريق نادي الكرخ بكرة السلة، محمد النجار: ان الاطمئنان الزائد والثقة المفرطة كانتا وراء تراجع مستوى اداء فريقنا في مباراته الاخيرة التي خاضها امام فريق نادي الكهرباء وتغلب فيها بصعوبة بفارق نقطتين 79-77.
وقال المدرب النجار: ان فريقه لعب احسن مبارياته في منافسات دوري هذا الموسم امام فريق نادي الشرطة القوي والتي تغلب فيها بوافر من النقاط، اضافة الى تقديم اجمل العروض الفنية في الدفاع والهجوم اهلته للتفوق طيلة المباراة، وهذا ما جعل لاعبينا يطمئنون وتملكهم ثقة الفوز الممكن، وهم يدخلون مباراتهم الاخيرة امام فريق نادي الكهرباء، ليتحول الفوز السهل الى موقف صعب على فريقنا، نادي الكرخ، وهو يواجه نادي الكهرباء المجتهد والمثابر.
واوضح مدرب الكرخ: ان درس مباراتنا الاخيرة امام نادي الكهرباء والتي كنا فيها على شفا من الخسارة سيكون بليغاً لجميع لاعبينا وهم نجوم المنتخب الوطني واصحاب الخبرة الميدانية الواسعة، بالشكل الذي سيكون لهم خير حافز لمضاعفة العطاء في المباراة المرتقبة التي سنلعبها يوم الخميس امام فريق نادي النفط بطل دوري الموسمين الاخيرين، والذي ستزداد قوته بعد التحاق الكابتن قتيبة عبدالله بتشكيلته مؤخراً، وهو صاحب الخبرة والمقدرة على تنظيم الهجمات .
وذكر محمد النجار: ان فريقه يقف حالياً في صدارة بطولة الدوري، وهو يعرف ان جميع فرق الاندية التي تقابله تضاعف من عطائها بغية ايقاف زحفه نحو الصدارة، وخاصة فرق اندية المقدمة الشرطة والكهرباء والنفط .
مبينا: وبعد تغلبنا على نادي الشرطة والكهرباء اصبحت مهمتنا في المباراة المرتقبة التي سنلعبها يوم الخميس امام فريق نادي النفط مضاعفة اذا ما اردنا تحقيق الفوز والبقاء في الصدارة، وهذا لا يتحقق، كما يعرف اصحاب الشأن السلوي، بسهولة وانما يتطلب من جميع لاعبينا مضاعفة العطاء والظهور بمستوى سمعتهم، وتوظيف خبرتهم الميدانية كنجوم مميزين في تشكيلة المنتخب الوطني.

 

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com