جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد : 3221- الخميس 28/3/2019

هـــذه أسـبـــاب مـغــادرتــي عـــش الــصــقــور

حوار/ شاكر محمود علوان

اشاد المدير الفني لكرة نادي النفط، الكابتن باسم قاسم، بنجاح المعسكر التدريبي المقام حاليا في مدينة اربيل الذي يسبق مباراتنا الاولى من الدور الاول للمرحلة الثانية مع فريق نادي اربيل التي يستضيفها ملعب فرانسوا حريري، وبعد ان حقق المعسكر اهدافه بتوفر الملاعب والمباريات التجريبية والاجواء المثالية برغم برودة الجو وكثافة الامطار. وقال: ان مباراتنا مع فريق اربيل مهمة للفريقين، بعد ان تقاسما المركزين السابع والثامن بنهاية المرحلة الاولى برصيد النقاط نفسه البالغ (26) نقطة، ونأمل فك الشراكة عبر حسمها لمصلحتنا، وان يقدما مباراة تليق بسمعة الفريقين.

ادارة النفط مثالية

وقال الكابتن باسم قاسم عن اهم الاسباب التي دعته لمغادرة اسوار الجوية والتعاقد مع فريق النفط: ومن خلال المواسم السابقة التي عملت بها مع الفرق والاندية العراقية لم اجد ادارة مثالية مثلما وجدتها في ناديي دهوك والنفط، ومن خلال هذه المعطيات قبلت المهمة مع النفط برغم النتائج السلبية التي ظهر عليها الفريق للموسم الحالي قياسا للمواسم الماضية وكان قاب قوسين او ادنى ان يحرز لقب الدوري، ويأتي ذلك بغياب اهم عناصر الفريق، وبداعي الاصابة، منهم محمد داود ووسام ومصطفى وعصام ياسين، وتم الاتفاق مع الادارة بتوقيع العقد ، اما الآن فنأمل عودة الفريق لوضعه الحقيقي والعبور للمراكز المتقدمة بعد عودة المصابين. وتابع قاسم: ان الاتفاق مع ادارة النادي بوضع استراتيجية جديدة للفريق والاستعانة بثلاثة او 4 لاعبين لبناء فريق قادر على المنافسة على اللقب في الموسم المقبل.

تركت الجوية مجبرا

وقال قاسم: اعتقد ان نادي القوة الجوية اخل بالعديد من بنود العقد، وبعد ان وضعت الفريق في السكة الصحيحة وصناعة عصر جديد لكرة القوة الجوية، بعد ان كانت خزانة النادي خاوية من الانجازات لأكثر من عقد من الزمن حققنا درع الدوري وكاس الاتحاد الاسيوي لسنتين متتاليتين، والوصول لنهائي غرب اسيا، بالاضافة الى الانجاز التاريخي بتحقيق كاس الاتحاد الاسيوي للمرة الثالثة ، وبعد تركي للفريق كان يحتل الترتيب الثاني ، وبعد ان وجدت العديد من الضغوط الحقيقية والاجواء المبعثرة في اورقة النادي بما فيها حصول الفريق على مليارين دينار عراقي، ومن هذه المليارين لم نحصل على حقوقنا، ومن خلالها شعرنا أننا غير قادرين على تحقيق او الحفاظ على ما تحقق من نتائج طيبة للفريق، واخذت ايضا ادارة النادي تمارس بعض الضغوط من اجل دفعنا الى هذا الخيار، اي ترك الفريق مجبرا وليس مخيرا .
لجنة المسابقات عشرة على عشرة

مبينا: ان دورينا للموسم الحالي يسير بانسيابية جيدة، وذلك بعدم تأجيل المباريات الا القليل، ولظروف خارجة عن الارادة، وهذا ما ينسب للجنة المسابقات التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم التي حصلت على التنظيم بدرجة عشرة على عشرة، بعد ان توفرت الملاعب، وانا اعتقد جازما ان المرحلة الثانية ستكون اشد واقوى واكثر ضراوة، ومن خلالها سيرتقي المستوى العام لجميع الفرق المشاركة بالدوري.
 

لاعب منتخبنا الوطني ..أيمن حسين:هدفي في مرمى النشامى سيبقى في ذاكرتي ولن أستسلم لمن همشنيالبطولة أقل هدية نقدمها لشهداء العراقـ وعبّارة الموصــــل
حوار/ علي إسماعيل

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم والمحترف بصفوف الصفاقسي التونسي، أيمن حسين، سعادته الكبيرة بالهدف الذي سجله في مرمى الاردن في ختام بطولة الصداقة الدولية الثانية التي اختتمت بالبصرة، اول أمس الثلاثاء، بتتويج منتخبنا الوطني بلقب البطولة بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدفين على الاردن.
وعاد اللاعب أيمن حسين للواجهة من جديد بعد تألقه اللافت في مباراة الاردن وتسجيله هدفا بالكعب على طريقة الجزائري رابح ماجر ليخطف الاضواء في مدرجات جذع النخلة بهدف التعادل الاول للأسود أمام المنتخب الاردني، ليعلن اللاعب قيمته الهجومية الكبيرة.
وكان اخر هدف سجله اللاعب أيمن حسين مع المنتخب الوطني يعود إلى أيلول من عام 2017 بعد تسجيله هدف الفوز على منتخب الامارات في المباراة الاخيرة لتصفيات كأس العالم 2018، والتي أقيمت في العاصمة الاردنية عمّان.
وقال اللاعب ايمن حسين في حديث خاص لـ(الملاعب): الحمدلله على توفيقه، لقد كانت رغبتي كبيرة بأن أحصل على الفرصة الكاملة والثقة معاً مع المنتخب، في نهائيات آسيا تواجدت مع المنتخب، ولكنني لم اشترك في المباريات، برغم جاهزيتي التامة، ولكنها بالأخير قرار مدرب، وأنا أحترم تلك القرارات، وخلال بطولة الصداقة الدولية جاءت الفرصة بعد اشتراكي في مباراة الاردن أساسياً، وكنت واثقا من تقديم مستوى مميز، وتسجيل هدف، والحمدلله تحقق هذا الشيء.

هدف لا ينسى

واوضح لاعب منتخبنا الوطني: هدفي في مرمى الاردن هو هدف لن ينسى من ذاكرتي، وسأحتفط به طويلاً، لقد كانت رغبتي كبيرة وقوية بالتسجيل على ملعب البصرة الدولي ، وامام أنظار الجماهير الكبيرة، وعندما جاءت الكرة من زميلي ريبين سولاقا، لم أتردد بلعبها بالقدم والتسجيل، وفعلا حدث ذلك في ثانية واحدة، وانا فخور بهذه العودة الموفقة لي، وفخور بتسجيل هذا الهدف الجميل.

لن أستسلم

وبيّن محترف الصفاقسي التونسي: لن أستسلم أبداً، هناك من حاول التقليل من امكاناتي، وهناك من طالب بإبعادي عن المنتخب، ولكنني وضعت كل شيء خلفي وطموحي كان دائما التفكير بالأفضل، وهدفي وعودتي بهذه الطريقة هي أفضل رد لكل من همشني.

هدية لشهداء العبارة

وقال: بعد الهدف توجهت لقراءة سورة الفاتحة على شهداء ضحايا الموصل، فنحن لن ننسى الفاجعة التي ضربت أهلنا في الموصل، وبطولة الصداقة هي أقل هدية نقدمها للشهداء ولأهالي الموصل.

التتويج معنوي ونفسي

وأوضح: التتويج بلقب الصداقة الدولية الثانية، هو تتويج معنوي ونفسي للأسود، لقد تمكنا من عودة الثقة لجماهيرنا على أرضنا، وهذا شيء ايجابي قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com