جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 11/12/2018 العدد : 3149

شكلت خطرا على منصب الرئاسة وأساليب رخيصة حسمت نتائج الإنتخاباتعضو الهيئة العامة لنادي الميناء.. محمد ناصر:

بغداد/ ماهر حسان

اكد عضو الهيئة العامة لنادي الميناء، محمد ناصر: ان الانتخابات الاخيرة شهدت اساليب اقل ما يقال عنها رخيصة, خصوصا بعد ان اضطلع بعض الدخلاء على النادي في عملية تغليب الكفة لكتلة على حساب اخرى، عبر استعمال بعض الشخوص في الهيئة العامة للترويج لأسماء معينة من اجل مكاسب شخصية.

وضع العراقيل
وقال ناصر في تصريح لـ(الملاعب): منذ عملية استبعادي ضمن قائمة 11 من الاولمبية تلمست وجود مؤامرة تستهدفني شخصيا كوني امثل خطرا حقيقيا على كرسي الرئاسة، لذا تم وضع العديد من المعرقلات التي تجاوزتها، وكنت مصرا على دخول الانتخابات على الرغم من معرفتي بأني لن استطيع الفوز، فقط من اجل الجماهير التي نادت بإسمي لمشروعي الاصلاحي لإعادة النادي الى الواجهة من جديد.
واضاف: بصراحة ما حدث في انتخابات نادي الامانة يندى لها الجبين من خلال اجتماع كتلة هادي احمد في المقاهي والمنازل، والاستعانة “بسيد” من اجل عقد “ الحلفان “، وربط “ راية العباس ع”، لعدم انتخاب اي شخص خارج القائمة التي وضعت في وقت سابق!
مشيرا في الوقت نفسه الى: ان امور الرياضة عندما تقاد بهذا الشكل، فعليك ان تعي تماما اننا ذاهبون باتجاه الحضيض، الامر الذي ستكون تداعياته هدامة في مستقبل النادي! ، وباعتقاده لن يكون هناك اي انفراج في ازمات النادي المتكررة، بحكم ابعاد كل من لديه مشروع اصلاحي، لا يبتغي من خلفه منصبا او امورا مالية او مصالح شخصية.

ثمن الصوت
ناصر، اوضح نقطة في غاية الاهمية، كانت وراء الدفع باتجاه خسارته، قائلاً: بصراحة فوزي في الانتخابات كان يمثل خطرا حقيقيا على منصب رئاسة النادي، وبالتالي على هادي احمد، الامر الذي جعل الاخير يحاول جاهدا، ومن خلال الكتلة التي يتزعمها، ضمان عدم فوزي، وهذا ما تحقق بأدوات طارئة على النادي من خلال توجيه أشخاص سذج في الهيئة العامة، هدفهم الوحيد الابقاء على مناصبهم في النادي.
وبيّن: بصراحة متناهية علينا ان نؤمن بأن الجيل الذي حقق انجاز بطولة اسيا للعام 2007 بات مغضوبا عليه، ولقب اسيا نقمة على اصحاب الانجاز من خلال مناصبة العداء من قبل شخصيات مؤثرة في الوسط الرياضي في محاولة لإبعادهم عن اي منصب قيادي في الكرة العراقية او حتى تنفيذ أية مفردة من المشاريع الشابة التي يحاولون تقديمها، الامر الذي انتقل من الاتحادات الى الاندية، والدليل ان العديد من الاسماء لم تقف لهم الاندية التي مثلوها لسنوات، وأفنوا سني حياتهم في خدمتها.
وفي ختام حديثه، قال: العتب كل العتب على اعضاء الهيئة العامة الذين باتوا اتباعا لمصالح شخصية، وثمن منح الصوت البقاء في التدريب او المنصب الاداري فقط، من اجل الحصول على مكاسب شخصية. لافتا الى: ان اسم محمد ناصر سيكون بمثابة كابوس للإدارة الجديدة بحكم انهم حاربوا ارادة الجماهير من جانب، وأعاقوا بداية جديدة لمرحلة من الاصلاحات في المنظومة المينائية التي تأثرت كثيرا خلال السنوات الماضية.

الحارس الدولي .. جلال حسن:الوطني قادر على مقارعة كبار القارة والذود عن الخشبات الثلاث للأفضل

حوار/ الملاعب

اعرب الحارس الدولي, جلال حسن, عن تفاؤله بتحقيق المنتخب الوطني نتائج ايجابية في بطولة اسيا المقبلة التي ستقام في دولة الامارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل، عطفا على ما يمتلكه الوطني من لاعبين على مستوى عال، بتوليفة من اللاعبين المحليين والمحترفين, حيث ستكون كتيبة اسود الرافدين قادرة على مقارعة الكبار بعد الوصول الى الجاهزية التامة عبر بوابة معسكر الدوحة.

مدارس مختلفة

وقال حسن في تصريح لـ(الملاعب): بصراحة تفاؤلي لم يأت من فراغ، خصوصا وان المنتخب الوطني، وفي العديد من الاستحقاقات التي تقام على وفق آلية التجمع، استطاع ان يحقق نتائج ايجابية، خصوصا وان النسخ الاخيرة من بطولة اسيا شهدت تتويج العراق بطلا في نسخة عام 2007, لذلك نعول كثيرا على بطولة اسيا التي ستقام بضيافة الامارات إن نصل في المنافسة الى ابعد نقطة ممكنة.
واضاف: خوض اربع مباريات في الاطار الدولي الودي حتى الآن منح الجهاز الفني صورة عن امكانيات اللاعبين، والأمور الايجابية والسلبية التي على اساسها سيصار الى تعزيزها او وضع المعالجات المناسبة لها خلال المعسكر التدريبي في دولة قطر. لافتا الى: ان ولوج البطولة من بوابة معسكر الدوحة سيكون له اثر ايجابي، خصوصا بعد خوض مباراتين في الاطار الودية امام كل من الصين وفلسطين.
وبيّن: قد يكون هناك حديث من هنا وهناك عمن هو الاجدر لحماية عرين الاسود في البطولة الاسيوية، ولكن معيار الافضلية المقومة من قبل مدرب الحراس هو من سيحسم الموضوع، وبلا شك سيكون دور باقي الحراس تقديم الدعم والمساندة لممثلهم في التشكيل الاساسي، والتمني بالتوفيق خلال ذوده في مباريات البطولة.
مشيرا في الوقت نفسه الى: ان موضوع عودته المستمرة من المنتخب بإصابات امر غير صحيح كون الحارس يعي تماما انه يخضع للعب في النادي و المنتخب، ويتعاطى مع مدارس تدريبية مختلفة، وعلى الاساس المذكور يمكنه التكييف على وفق النهج التدربي الممنوح، ولكن تبقى بعض الاصابات قضاء وقدرا، وتحدث دون سابق انذار!.

أرقام فلكية
وبالانتقال الى الشق المتعلق بكرة الزوراء، قال: فريقنا لا يمر بأفضل حالاته خلال الادوار الماضية من دوري الكرة الممتاز لعدة معطيات متعلقة باللاعبين من جانب، وبالتغير الذي طرأ على الخيارات من جانب اخر، كون اي تغيير بحاجة الى فترة ليست بالقصيرة من الانسجام والتأقلم على الاساليب الخططية.
مؤكدا: ان هناك متسعا من الوقت امام الجهاز الفني لتدارك اي امور سلبية تم تشخيصها، الى جانب تعزيز الصفوف بلاعبين على وفق الرؤية الفنية خلال فترة الانتقالات الشتوية، ناهيك عن حضور محترفين، لذا وضع الفريق لا ينذر بأزمة، وكما يعرف الجميع ان الزوراء قد يمرض، ولكنه لا يموت.
حسن لم يفته الحديث عن الحضور في دوري ابطال اسيا ممثلا عن الكرة العراقية، قائلاً: مشاركة النوارس في اكبر بطولات الاندية على مستوى القارة سيجعل من المسؤولية مضاعفة، ويجب ان يكون هناك دعم مالي مضاعف من المؤسسة الراعية لاستقطاب محترفين على مستوى عال, وخصوصا ان الجميع على علم وإطلاع بأن هناك فرقا مشاركة في دوريات خليجية واسيوية تصل مبالغ لاعبيهم المحترفين الى ارقام فلكية قد تساوي مبالغ لاعبي فريقنا كلها، لضمان مشاركة مشرفة للكرة العراقية في مشاركته الاولى بعد انقطاع لسنوات طويلة عن البطولة الاهم اسيويا!.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com