جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 19/10/2017 العدد : 2886

نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية.. وليد الزيدي : آلية المجموعتين لا تخدم .. وأوضحت مصيرنا آسيويا للإتحاد

حوار/ ماهر حسان

أكد نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية، وليد الزيدي: ان ادارته لم يكن يوما في نيتها ان تقصي او تهمش ابناء النادي الذين أفنوا سنين حياتهم لخدمة كرة العريق. مشيراً في الوقت نفسه الى: ان اغلب اللاعبين السابقين والكفاءات تشغل مناصب تدريبية في مختلف الفئات العمرية للقوة الجوية، ناهيك عن الوظائف الاخرى.
إشكالات إدارية
وقال الزيدي في تصريح لـ(الملاعب): خلال الفترة القليلة الماضية اثيرت العديد من الامور التي تخص استبعاد عدد من ابناء النادي، واتحدى كل من يتطرق لمثل هذا الموضوع بالدليل القاطع!. لافتاً الى: ان قضية عرقلة عودة الكابتن سمير كاظم، الذي نكن له الاحترام والتقدير، لا حقيقة لها كون الموضوع شأنا اداريا يخص الجهة الراعية المتمثلة بالوزارة، ونحن كإدارة لا نضع أي خطوط من أي لون على عودة كاظم كحق شرعي له.
وعن تغيير المعسكر التدريبي للفريق في اكثر من مناسبة، كشف الزيدي عن الغاء المعسكر التدريبي الذي كان من المزمع اقامته في جمهورية مصر العربية لأسباب تتعلق بضيق الوقت من جانب، وتفاديا للوقوع في اشكالات ادارية بخصوص “ فيزا “ الهند من جانب اخر, كون الاخيرة تضع عدة معرقلات قبل اصدار سمة الدخول الى اراضيها.
وعلى صعيد متصل، قال: بصراحة عدم انتظام جولات دوري الكرة الممتاز وتأخر موعد انتهائه ادخل ممثل الكرة العراقية في حرج شديد في ما يخص التحضيرات لمواجهة نهائي كأس الاتحاد الاسيوي في الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل.
ضيق الوقت
واضاف: قررنا الغاء معسكر مصر بسبب ضيق الوقت الذي داهمنا بشكل واضح. مشيراً في الوقت نفسه الى: انتظار ما ستسفر عنه مواجهة بانغلورو الهندي واستقلال دوشمب الطاجيكي بغية تحديد وجهة معسكرنا التدريبي. وبين: تم ترتيب الامور كافة المرتبطة بإقامة معسكر تدريبي يمتد لستة ايام في ماليزيا او اذربيجان حسب الفريق المتأهل الى النهائي الاسيوي, حيث سيكون موعد سفرنا في الثاني والعشرين من الشهر الجاري. لافتا الى اتمام كل مستلزمات المعسكر، بالاضافة الى تأمين مباراتين وديتين من دوريات ينحدر منها طرف النهائي المنتظر.
واضاف: سنسعى بقوة الى ان يحافظ القوة الجوية على لقب كأس الاتحاد الاسيوي في الخزائن الزرقاء للمرة الثانية بالرغم من صعوبة المواجهة سواء أكانت مع الفريق الطاجيكي المتطور او الهندي الذي لا يزال يبحث عن فرصة رد الدين بعد الفوز عليه والحصول على كأس البطولة في النسخة الماضية.
جدل واسع
وحول آلية الدوري، اشار الزيدي الى: ان دوري المجموعتين بلا شك لن يصب في خدمة تطور وارتقاء الواقع الكروي في العراق، ولكن على وفق الظروف قد يوفر الحلول. منوها الى: ان على الاتحاد ان يستثمر النسخة المقبلة من خلال تقليص عدد الفرق المشاركة، وتحديد عدد اكبر من الفرق الهابطة الى دوري الدرجة الاولى لعدة عوامل ايجابية.
وفي ختام حديثه، قال: هناك جدل واسع لف الوسط الرياضي حول موضوع حصة الاندية العراقية على صعيد المسابقات الاسيوية، حيث سبق لي وان اكدت لإتحاد الكرة وبالتفاصيل الدقيقة ان الاتحاد القاري لا يجيز المشاركة في بطولتين في آن واحد، وان تقدمنا على التصنيف الاسيوي الى المركز العاشر سيجعلنا مؤهلين للتواجد في دوري الابطال، وبصراحة نتائج القوة الجوية كان لها الاثر الاكبر في تقدمنا على اللائحة.

زهير فاضل يتطلع لموسم إستثنائي مع الكرخ :الكناري سيكون له شأن في الموسم الجديد وهدفي إثبات الحضور بين الخشبات الثلاث

حوار/ فلاح الناصر

ابدى حارس المرمى، زهير فاضل، ثقته على ان يكون الموسم الكروي الجديد 2017/2018 استثنائياً في مسيرته بعد توقيعه على كشوفات فريق نادي الكرخ للدفاع عن الوانه بإشراف المدرب كريم سلمان ومدرب حراس المرمى حسين كامل. مبيناً: ان الكناري بدأ يستعد مبكراً لمنافسات الدوري الجديد ويتطلع إلى اثبات حضوره كفريق مؤثر كما في السابق عندما كان يشكل العقدة لجميع الفرق الكبيرة.
واشار إلى: انه بدأ رحلة الاعداد مع فريقه الجديد منذ نحو شهر، حيث يتدرب بإشراف الكابتن حسين كامل وزملائه محمد صالح (ابو حمرة) وعلي عبد الكريم، وجميعهم يملكون الثقة والمقدرة الفنية العالية في الدفاع عن الخشبات الثلاث.
وتابع: بدأت الوحدات التدريبية المنتظمة في ملعب النادي، حيث تشهد وجود اللاعبين الشباب وذوي الخبرة الذين انتظموا في تمثيل الفريق الاصفر، ومنهم الجدد او الذين تمسكت بهم إدارة النادي البغدادي، حيث يسعى الجميع لان يكون الفريق ذا شأن في الموسم الجديد.
وقال: ان اللعب في الاندية البغدادية يسهم في بقاء اللاعب تحت الاضواء، ويضاعف مسؤولياته في الوقت نفسه، حيث يعد فريق الكرخ مصدراً للاعبين نحو الاندية الكبيرة، وبالتالي فإن اللعب له يشكل تحدياً لجميع اللاعبين.
رحلة الموسم السابق
وعن رحلته الموسم السابق، اوضح فاضل: ان المرحلة الاولى حاول فيها الانضمام إلى فريق نادي الميناء البصري، إلا ان بعض النقاط اسهمت في ابتعاده عن الانضمام لصفوف السفانة، ثم شهدت المدة اللاحقة توقيعه على كشوفات فريق نادي كربلاء ودافع عن الوان الفريق، فيما حصل على دعوة اللعب لفريق الكهرباء في فترة الانتقالات ما بين المرحلتين، بطلب من مدرب الفريق عباس عطية، وبعد حصوله على كتاب الاستغناء من إدارة النادي الكربلائي، وبعد حضوره إلى نادي الكهرباء، تفاجأ بقرار المدرب ابعاده بداعي التأخير في الحصول على الاستغناء من فريقه السابق، ما وضعه في حيرة ليبتعد عن اللعب بعد اغلاق باب الانتقالات.
وتمنى الحارس زهير فاضل التوفيق للفرق التي لعب في صفوفها المواسم السابقة، مبيناً: انها كانت تثق بقدراته في الوقوف بين الخشبات الثلاث، ما زاده تألقاً واصبح احد حراس المرمى الذين يشار إليهم بالبنان من وسائل الإعلام والنقاد.
واكد: ان نادي كربلاء بحاجة إلى الدعم المالي، حيث سيكون للفريق العميد شأن اكبر في منافسات الموسم الجديد لو توفر له الجانب المالي. متمنياً على الجهات المسؤولة في كربلاء ان تساند فريق الكرة بالمحافظة.
إستفادة من التجارب
وذكر: انه استفاد من تجارب الموسم السابق برغم ابتعاده، ليكون الموسم الجديد بمنزلة التحدي الذي سيدخله لإثبات حضوره الفني المتميز بين الخشبات الثلاث. مشيراً إلى: ان الحفاظ على التدريبات والالتزام بتوجيهات الملاك التدريبي والاستفادة من الخبرات التي جمعها في محطاته السابقة، ستكون عوامل مساعدة في رحلته الجديدة مع الاصفر الكناري.
واشاد حارس المرمى زهير فاضل بالحملة التي شهدتها أروقة النادي وتهيئة الملعب بالصورة الجميلة، بعد استحصال الرخصة الاسيوية التي جاءت بفضل جهود كبيرة بذلها رئيس النادي شرار حيدر واعضاء الهيئة الإدارية، وكل العاملين في النادي الكرخي.
واوضح: ان لوائح الاتحاد الآسيوي اسهمت في انعاش واقع الاندية، وتهيئة ملاعبها بالصورة الجميلة، حيث وضعت الجميع امام اختبار اثبات الذات، وبالتالي فإن الاندية وفقت في هذه النقلة النوعية التي شهدتها الاندية وملاعبها في حملات ترميمها التي اصبحت بحلة زاهية.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com