جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 24/8/2017 العدد : 2854

مدرب منتخبنا الأولمبي بكرة القدم.. عبدالغني شهد:تأهلنا لنهائيات آسيا في الصين مفخرة للكرة العراقيةنفط الوسط لم يعد إعداداً نفسياً وذهنياً والتحكيم ظلمه عربياً

حوار/ عدنان الجبوري

اكد المدرب عبدالغني شهد حضوره في الساحة التدريبية التي حمل فيها شهادة نجاح وتفوق، اولها كانت مع نادي نفط الوسط الفتي بتاريخه، حيث قاده لنيل لقب الدوري للموسم قبل الماضي بإقتدار واثبات وجود، ومن ثم المنتخب الاولمبي الذي عكس صورة رائعة في اولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية، وها هو يعود ويقود فريقنا الاولمبي بالوصول لنهائيات آسيا التي ستقام في الصين، بعدما اجتاز التصفيات الآسيوية التي جرت في السعودية مؤخراً، حيث جلب الانظار بشهادة الاشقاء والاعلام الرياضي هنا وهناك.
(الملاعب) توجهت لعبدالغني شهد وسألته عن مدى استعداد فريقنا الاولمبي للنهائيات المرتقبة، حيث قال: ليس هناك اعداد واستعداد لنا، والمطلوب ان يكون لنا تواصل واعداد. مشيراً الى: ان منتخبات تأهلت للنهائيات تواصل الاعداد والاستعداد من خلال اقامة المعسكرات وخوض المباريات الودية، إلا نحن، حيث نفتقر لذلك، واملنا كبير ان يحظى فريقنا الاولمبي بإهتمام وتوفير افضل الاجواء له. موضحاً: ان هناك طلباً من المنتخب الاولمبي العُماني الذي يدخل معسكراً تدريبياً في قطر، حيث ابدى رغبته بملاقاتنا ودياً.
موضحاً: ان ما تحقق لنا يعد مفخرة للكرة العراقية. مناشداً أهل الشأن قادة الرياضة دعم الفريق وتهيئة افضل الاجواء، فالنهائيات ليست كالتصفيات، فنحن سننافس ونخوض مع منتخبات لها شأن، حيث تستعد وتتهيأ بشكل منظم ومتواصل دون انقطاع، لذلك يجب ان نعد العدة والاستعداد الكامل للنهائيات. مؤكداً: ان دورة برو الدولية التي يشارك بها في العاصمة الاردنية مع نخبة من المدربين مثمرة ومفيدة من جميع الجوانب التي تتعلق بعالم كرة القدم والتدريب.
وعن فريقه السابق نادي نفط الوسط الذي شارك بالبطولة العربية للاندية التي جرت في مصر مؤخراً، قال شهد: ان الفريق لم يعد اعداداً نفسياً وذهنياً لهذه البطولة الذي كان يجب الاعداد لها اعداداً سليما، سيما وان الفريق قدم امام الترجي التونسي مستوى مرضياً في اولى مبارياته التي خسرها (1 – صفر).
مؤكداً: ان التحكيم قد كان له تأثير في نتائج الفريق، وكان هناك ظلم تحكيمي واضح لفريقنا الذي يشارك للمرة الاولى ببطولة ضمت اندية معروفة لها مكانتها عربياً وافريقياً. مشيراً الى: انه الآن في مهمة وطنية وهي قيادة المنتخب الاولمبي، الى جانب زملائه حيدر نجم وعباس عبيد وكريم ناعم، حيث همه الاول والاخير التهيؤ المبكر لنهائيات آسيا التي نأمل ونتمنى ان نحقق فيها الهدف المنشود والمطلوب.
وعن فوز الجوية ببطولة الدوري العام، قال شهد: اولاً نبارك فوز الفريق الجوي الذي لا يختلف عليه اثنان، فهو ناد عريق وكبير، ويمتلك كل مقومات النجاح، وهو فريق متكامل ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين الجيدين.
متمنياً لجميع الاندية النجاح والتأهل، وامنياتنا ان نكمل المسيرة، على أمل ان توفر لفريقنا الاولمبي كل مستلزمات الاعداد الجيد، شاكراً الاعلام الرياضي المقروء والمرئي والمسموع الذي يولي دعمه ومواكبته المتواصلة، املين ان نظهر بشكل مشرف في نهائيات آسيا بالصين. مؤكداً: ان وفدنا بالتصفيات كان مثالياً من جميع الجوانب.
 

عبد الزهرة: فوزنا بكأس العراق مستحق وإبتعادي كان سببه مرض والدي

بغداد/ ضياء حسين

وصف مهاجم الزوراء، علاء عبد الزهرة، احراز فريقه لقب بطولة كاس العراق لكرة القدم بالمستحق على خلفية الاداء المتميز الذي قدمه في المباريات التي خاضها في البطولة، عادا تخلفه عن خوض المباريات الثلاث اجباريا نتيجة سوء الحالة الصحية لوالده بشكل توجب نقله الى خارج العراق.
وقال عبد الزهرة، الذي سجل هدف فوز الزوراء في مرمى نفط الوسط في المباراة النهائية التي ضيفها ملعب الصناعة، امس الثلاثاء، بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني: انه كان مصرا على ترك بصمة في المباراة يمكن من خلالها مساعدة فريقه بعد ابتعاده القسري في المباريات الثلاث الماضية بسبب الحالة الصحية المتدهورة لوالده، واضطراره لمرافقته في رحلة علاجية خارج العراق بشكل تعذر عليه الاستمرار مع الفريق في بطولة الكاس .
واضاف اللاعب، الذي توج بلقب هداف الدوري العراقي الممتاز في هذا الموسم برصيد 22 هدفا: ان الزوراء يستحق لقب الدوري، إلا ان ظروفا عديدة حالت دون تحقيق ذلك، البعض منها فنية واخرى ادارية واخرى خاصة بصعوبة المنافسة والاجهاد الكبير الذي طال اللاعبين من جراء اللعب في البطولة الاسيوية والبطولة المحلية. واصفا احراز لقب بطولة الكاس بالمستحق، بعد ان تمكن الفريق من تقديم مباريات كبيرة قبل ان يتوج بالفوز على نفط الوسط الذي يعد واحدا من الفرق القوية في المسابقة. مشيرا الى: انه باق في الزوراء في الموسم المقبل في حال لم يحصل على عقد احترافي خارجي، وانه لايمتلك ادنى رغبة في اللعب لأي فريق غير الزوراء في هذه الفترة برغم الوضع المالي الصعب الذي يمر به، إلا ان ما لمسه من دعم جماهيري كبير جعله لا يفكر باللعب لغير الزوراء.
وكانت مسيرة الزوراء في بطولة كاس العراق بدأت بملاقاة المصلحة والفوز عليه 5-3، ثم فاز في دور 32 على نادي نفط الجنوب 1-0، اعقب ذلك بالتغلب على نفط ميسان 2-0، وفي الدور نصف النهائي تمكن من الفوز على امانة بغداد 3-1.\

حارس مرمى نفط الوسط.. جلال حسن: لم أحصل على فرصة مع الوطني والإستبعاد لن يحبط عزيمتيلم نتسلم حقوقنا المالية وهجرة جماعية قد تضرب صفوف العندليب

حوار/ ماهر حسان

ابدى حارس مرمى نفط الوسط، جلال حسن، حزنه الشديد على فقدان لقب كأس العراق بعد الخسارة امام الزوراء بهدف في الرمق الاخير من المباراة بالرغم من ان العندليب قدم مستوى فنيا متميزا كان الاقرب من خلاله للتويج باللقب .
وقال حسن في تصريح لـ(الملاعب): رددت على المشككين بمستواي الفني وعدم وصولي الى الجاهزية من خلال ما قدمته خلال الفترة الماضية، وحتى مباراتنا الاخيرة امام الزوراء في نهائي الكأس قدمت مستوى مميزا فيها. مشيرا في الوقت نفسه الى: ان افضل حراس مرمى العالم يقعون في اخطاء كبيرة تكلف فرقهم الكثير، وهذا الموضوع خارج عن ارادتهم، الامر الذي حدث معي في مواجهة ختام الكأس.
وعن وجهته المقبلة، تحدث قائلاً: حتى الآن لم احسم موقفي من العروض التي تقدمت لي مؤخراً، حيث من المؤمل ان احدد وجهتي المقبلة خلال المدة القليلة القادمة. لافتا الى: ان الانباء التي اشيعت في الوسط الرياضي حول عدم تسلم اللاعبين حقوقهم المالية امر واقع، حيث وعدت الادارة بحلحلة الامور قريباً، سيما وانه بغياب الحلول ستكون هناك هجرة جماعية متوقعة من النادي.
واضاف: مطالبة اللاعبين بحقوقهم الشرعية امر طبيعي جداً كون تلك الاموال مرتبطة بأرزاق عوائلهم، الامر الذي يجعل من الادارة مطالبة بحسم الموضوع قريباً. مشيراً في الوقت نفسه الى: ان الادارة تبذل جهودا كبيرة في هذا الاتجاه.
وبالانتقال الى عملية خلو قائمة المنتخب الوطني من اسمه، أوضح: بلا شك ان عملية اختيار لاعبي المنتخب الوطني امر عائد للجهاز الفني، ولا يمكن ان افرض نفسي او انادي بإستدعائي، خصوصاً وانا أعي تماماً ان المستوى الفني هو الفيصل الحقيقي في عملية الاختيار، لذا فأنا احترم خياراتهم لحراس المرمى المتواجدين في الوقت الحالي.
نيل الثقة
وبيّن: بلا شك لم احصل على الفرصة للذود عن عرين المنتخب الوطني خلال الفترة التي تولى بها باسم قاسم المقاليد التدريبية لكتيبة الاسود، ولكن ذلك سيكون بمثابة الحافز المعنوي لتقديمي الافضل خلال منافسات الدوري لنيل ثقة الجهاز الفني من جديد. متمنيا في الوقت نفسه التوفيق لزملائه اللاعبين والملاك التدريبي لتحقيق نتائج ايجابية امام تايلند والامارات لتعزيز النتائج الطيبة التي حققها المنتخب مؤخرا.
وفي ختام حديثه، قال: قد يرى البعض ان مهمة المنتخب باتت تحصيلا حاصلا في ما يخص باقي المشوار في التصفيات المونديالية، ولكن اعتقد ان المهمة تضاعفت على اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات لإعادة الروح المعنوية للاعبين من جان،ب ومن جانب اخر تحسين موقعنا على لائحة ترتيب المنتخبات الوطنية الذي تصدره الفيفا شهرياً، حيث لا نزال نقبع في مركز لا يليق بسمعة وتاريخ الكرة العراقية.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com