جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 14/11/2018 العدد : 3132

لم تجلبني السماسرة أو تفرضني الضغوط للتدريب كحال البعض!

بغداد / ماهر حسان

اكد المدير الفني لكرة البحري، ناصر طلاع، تراجعه عن الاستقالة التي فاتح بها مشرف الفريق، حامد الساعدي، بعد تمسك ادارة النادي بخدماته. مشيرا في الوقت نفسه الى: ان الفريق مر بمرحلة من النتائج السلبية، يتحمل الجزء الاكبر منها الحكام.

إختلاق الاعذار

وقال طلاع في تصريح لـ(الملاعب): كما يعرف الجميع ان فريقنا بالمجمل عبارة عن لاعبين شباب سقف طموحاتهم المنافسة بقوة والتعبير عن امكانياتهم لعكس صورة طيبة عن الفريق بصورة عامة, ولكن عندما يتم اتخاذ قرارات تحكيمية ظالمة تسهم بشكل فاعل في خسارة النتائج يكون ذلك له اثر سلبي واضح.
واضاف: لم اكن يوما ممن يختلق الاعذار او يحاول تبرير الهزائم من خلال تعليقها على شماعة الحكام, ولكن بحسبة بسيطة تلاحظ ان الفريق نزف عددا وافرا من النقاط بأخطاء واضحة جدا, الامر الذي جعل الامر خارجا عن حدود السيطرة، لذا لم يكن بوسعي، إلا الاشارة للموضوع لا اكثر ولا اقل.
وبيّن: لا اعرف السبب وراء التمايز في تسمية طواقم الحكام، حيث قادت جميع مبارياتنا طواقم حكام شبابية قد تتأثر بالضغوط الجماهيرية بإستثناء مباراة الديربي امام الميناء التي حدد لها طاقم تحكيمي دولي، وليس من اجلنا، بل من اجل صاحب الضيافة.
طلاع، اشار الى: ان الزوراء فريق صاحب بطولات، واسم كبير على المستوى المحلي والعربي، ومرشح للفوز في أية منازلة يخوضها, ولكن ليس في مباراة البحري الاخيرة كون فريقنا كان يستحق النقطة على اقل تقدير، ولكن الهفوات التحكيمية مستمرة، لاسيما بعد ان جاء هدف الزوراء بعد انتهاء الوقت المضاف!.

تعامل غير مهني

وحول مسألة الضغوط التي يتعرض لها المدربون من زملاء اخرين، قال: امر مستغرب ذلك الذي ينتهجه البعض من المدربين من خلال اختلاق اجواء غير صحيحة عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي عبر بث شائعات غير صحيحة عن عزل او اقالة مدربين من اجل عرض اسمائهم، الامر الذي يعد ابتكار طرق جديدة لبلوغ المهام التدريبية في واحدة من أسوأ طرق التعامل اللامهني.
واضاف في السياق نفسه: على البعض ممن يحسبون على الشق التدريبي، والذين ينتهجون طرقا ما انزل بها من سلطان لنيل فرص العمل، ان يكونوا اكثر اتزانا لان مثل هذه الامور ستجعل تاريخهم في مهب الريح.
لافتا الى: انه تبوء منصب المدير الفني لكرة البحري من خلال قناعة ادارة نادي البحري، والعمل المضني لسنوات للوصول الى ما وصلت اليه،، وليس كحال البعض الذين وصلوا عبر صفقات السماسرة او ضغوط من جهات متنفذة.
واختتم حديثه، قائلاً: تم الاتفاق مع ادارة النادي على ترميم صفوف الفريق عبر استقطاب عدد من اللاعبين على مستوى بعض المراكز من خارج المحافظة، بالاضافة الى اننا في الوقت الحالي ندرس السير الذاتية لثلاثة لاعبين محترفين من غانا و اوغندا و الكاميرون، سيصار الى تحديد الافضل منهم خلال الفترة المقبلة قبل اتمام التعاقد في فترة الانتقالات المقبلة.

إلحاق الموهوبين بفريق الزوراء الأول دافععامر قاسم: منح العناصر المتفوقة فرصة إرتداء القميص الأبيض يعزز ثقتنا لمدربي الفئات العمرية

حوار / فلاح الناصر

قال مدرب فريق نادي الزوراء لفئة الناشئين بكرة القدم، عامر قاسم: ان منح الفرصة للعناصر المتفوقة من فريق النادي ضمن الفريق الأول يعزز ثقة الملاكات التدريبية العاملة في تدريب الموهوبين في النادي الجماهيري.
وبيّن: ان الملاكات التدريبية العاملة في تدريب فرق الفئات العمرية بنادي الزوراء، تملك الأهلية في صناعة اللاعبين بجدارة تامة، وتقدمهم إلى الفريق الأول بقيادة الكابتن أيوب اوديشو ورفاقه الذين يحرصون على متابعة المتفوقين واستدعائهم للانضمام إلى تشكيلة النوارس.
واكد: ان اللاعب مؤمل عبد الرضا، وبعد عودته من تمثيل المنتخب الشبابي في بطولة آسيا الاخيرة بإشراف الكابتن قحطان جثير، سارع الملاك التدريبي لفريق الزوراء الأول إلى دعوته للعب ضمن صفوف الفريق الأبيض. مبينا: ان فريق الناشئين حاليا يضم 6 ـ 7 لاعبين سيكون لهم شأن في المستقبل القريب.
واوضح: انه عمل في تدريب فريق النادي لفئة الشباب سابقا، ورفد الفريق الأول بـ 8 لاعبين، أبرزهم علي رحيم وحسين علي وثامر ماجد واحمد عبد الرضا ومحمد إبراهيم وامجد كريم، وغيرهم.

نصف النهائي

وذكر: انه يمضي الموسم الثاني على التوالي مدربا لفئة الناشئين، وحاليا الفريق تصدر الترتيب الخاص لمجموعته في بطولة ناشئة أندية بغداد، وتأهل إلى دور نصف النهائي. مبينا: ان الفريق الأبيض الناشئ لعب 8 مباريات، حقق الفوز في 5 منها، وتعادل في 3 مباريات.
وقال: ان إدارة النادي، برئاسة ثعلب الكرة، فلاح حسن، قريبة جداً من فرق الفئات العمرية، وعينت الكابتن رائد خليل وابراهيم علي مشرفين على الفئات العمرية، ليشكلان حلقة وصل بين الملاكات التدريبية وإدارة النادي، وبرغم ذلك، فإن ابوابها مفتوحة لجميع المدربين واللاعبين.
تعزيز الخبرات
واضاف، المدرب عامر قاسم، الملقب بـ (بريمة) نظراً للشبه بينه وبين المدافع الألماني السابق أندرياس بريمة، صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده في نهائي كأس العالم 1990 بمرمى الأرجنتين، وجاء من ركلة جزاء في النهائيات التي أقيمت في إيطاليا، اضاف: انه يتطلع إلى تعزيز حضوره في عالم التدريب، بعد مسيرته الناجحة لاعبا، بنيل شهادة (البروفشينال) التي يترقب اقامتها قريبا في العراق، وبخلافه فإنه سيدخل فيها بإحدى دول الجوار. مشيرا إلى: ان نيله شهادات التدريب القارية الثلاث، ومضاعفة خبراته في العمل، يضعه على الطريق الصحيح في المسيرة التدريبية ضمن فرق الفئات العمرية التي يتطلب فيها الصبر والجهد من أجل بناء اللاعبين الواعدين بطريقة احترافية، ليكونوا مؤهلين تماما للعب في دوري الكبار او المنتخبات الوطنية.

لاعبون جدد

وبيّن: انه يتابع دوري الكرة الممتاز بشكل دؤوب، ويحرص على تشجيع فريقه النوارس حامل اللقب، من أجل اثبات أحقيته في زعامة الاندية العراقية، وايضا للتحضير الامثل للبطولة الاسيوية في الموسم المقبل. داعياً الملاك التدريبي الاول، بقيادة أيوب أوديشو، إلى تعزيز صفوف النوارس بلاعبي جدد، واسماء محترفة، لها ثقلها في اللعب، والتعامل بثقة مع المباريات على صعيد قارة آسيا، لان المهمة التي ينتظرها النادي الجماهيري ليست سهلة.

لقب الدوري

وقال: ان فريق الزوراء يحتاج إلى عمل اضافي للحفاظ على لقبه الممتاز، فبعد 7 مباريات، يقف الفريق في المركز الرابع، وله 14 نقطة، فاز في 4 مباريات وتعادل في اثنتين، وخسر مباراة واحدة، واتمنى ان يحقق الابيض نتائج تلبي طموحات الإدارة والمدربين والجمهور، ولديّ ثقة كبيرة بالفريق في تحقيق الافضل بالمباريات المقبلة.
وختم: انه معجب بالاداء الفني الذي يقدمه لاعب فريق القوة الجوية، مصطفى محمد، الذي يعد عنصرا فعالاً في منطقة اليسار، فيما يرى صورته بلاعب فريق ناشئة الزوراء حالياً، ميثم وعد، الذي يقدم مستويات عالية جداً في مباريات الدوري (بحسب قوله)، وكان احد عناصر التفوق للأبيض الناشئ.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com