جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 20/2/2018 العدد : 2965

محافظ البصرة يستقبل وفد نادي الرسيل التخصصي للشطرنج

البصرة/ حسين عودة

استقبل محافظ البصرة، المهندس اسعد العيداني عبدالأمير، في مكتبه، وفد نادي الرسيل التخصصي بلعبة الشطرنج، وذلك لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه النادي، بالإضافة الى الضائقة المالية التي يمر بها النادي والتي تمنعه من المشاركة في دوري العراق لأندية الدرجة الممتازة، وقد وعد العيداني الهيئة الإدارية للنادي بتخصيص مقر للنادي ودعمه.
كما بادر المحافظ بتكريم اللاعب الدولي، زيد علاء، بطل العراق بالشطرنج في فئة 12 عاما، والثالث عربيا للفئة نفسها. وشكر الوفد محافظ البصرة على رعايته للرياضة والرياضيين والثقافة في البصرة.
 

كربلاء يضيف الديوانيةحيدر يحيى: سأقود المباراة من المدرجات وهناك لاعبون جدد في تشكيلتناحيدر محمود: فريق الديوانية شبابي وأمتلك معلومات كاملة عنه والنقاط مطلبنا

بغداد /ساجد سليم

بعد النتائج السلبية التي تلقاها فريق نادي الديوانية في منافسات المرحلة الاولى من الدوري الممتاز بكرة القدم سمت الهيئة الادارية للنادي الكابتن حيدر يحيى، مدرب كربلاء السابق، مدربا للفريق فيما تبقى من مباريات المرحلة الاولى والمرحلة الثانية، ويساعده الكباتن احمد كاظم، لاعب منتخبنا الوطني السابق، وفلاح حسن، لاعب الديوانية والنجف سابقا، وكريم سهيل، مدربا لحراس المرمى، وسيقود الكابتن يحيى فريق الديوانية من مدرجات ملعب كربلاء الدولي مع مضيفه نادي كربلاء.
حيدر يحيى

بعد تسلمه فريق الديوانية، قال الكابتن حيدر يحيى: ان الفريق يحتاج الى عدد من اللاعبين وفي مراكز مهمة، وبعد مشاهدتي للفريق سنجلب المراكز التي نحتاجها، وهناك اسماء في الاحمر سنستغني عنهم في حالة عدم قناعتي بهم، ولدي معلومات عن الفريق فقط عن التشكيلة الاساسية. وعن قيادته لمباراة كربلاء، قال: سأقودها من المدرجات لكون لاعبي كربلاء عندما يشاهدوني مع الفريق سيكون هناك كلام اخر لهم من نوع التحدي واثبات الجدارة، وفي الوقت نفسه فالمستوى متقارب بين الفريقين من جميع النواحي. أما عن تسلمه المهمة والمجازفة، فأكد: اني متعود على المجازفة وهذه ليست المرة الاولى، لكن هناك شيئا وهو ان ملعب المباراة سيكون صعباً على فريقنا لكونه اول مرة يلعب على هكذا ملعب، عكس فريق كربلاء فهو متمرس وخاض جميع مبارياته على ارضية ملعب كربلاء الدولي، لكننا لن نكون صيدا سهلا للفريق الاخضر، وسنكون ندا قويا في تلك المباراة، لكوني اعرف اماكن القوة والضعف في فريق كربلاء، ويبقى التوفيق من الله.
حيدر محمود

أما الكابتن، حيدر محمود، مدرب كربلاء، فقال: فريق الديوانية فريق شبابي، ولديه لاعبون مميزون، ونحن ككادر تدريبي نعرف كل صغيرة وكبيرة عن فريق الديوانية، وشخصنا نقاط القوة والضعف في الفريق، وفريقنا يمر بحالة جيدة ومنتعش بنقاطه الست التي جلبناها من محافظة البصرة ومن اندية عنيدة، وهي نفط الجنوب والبحري، ونحن لانقبل في مباراة الديوانية إلا بالعلامة الكاملة لكي نبتعد من منطقة الخطر، ونحن نخطط للبقاء في المناطق الدافئة في جدولة الترتيب من الدوري العراقي الممتاز.
 

بطولة أندية ديالى ببناء الأجسام في آذار المقبل

ديالى/ رعـد شريف

يقيم الاتحاد الفرعي لبناء الأجسام بطولة أندية المحافظة المفتوحة للمتقدمين لبناء الأجسام في التاسع من آذار المقبل في القاعة المغلقة لمدينة بعقوبة. وقال رئيس الاتحاد، محمد إقبال، في تصريح لـ(الملاعب): تم توجيه الدعوة لكل أندية المحافظة وبكتب رسمية لغرض الاشتراك في البطولة التي سينظمها الاتحاد في القاعة المغلقة لمدينة بعقوبة والتي ستكون مفتوحة لفئة المتقدمين. وأشار الى: ان المؤتمر الفني للبطولة الخاص بتصنيف اللاعبين وعملية الوزن سيعقد في اليوم نفسه من إقامتها، إن يكون حضور ممثل النادي بكتاب رسمي من ناديه يخوله حضور الاجتماع. وبيّن إقبال: سيتم، وعلى وفق نتائجها، اختيار لاعبي منتخب المحافظة للمشاركة في الاستحقاقات المركزية المقبلة.
 

كرة مصافي الشمال تتأهل لدوري الدرجة الأولى في محافظة صلاح الدين

تكريت/ عماد الحمداني

تأهل نادي مصافي الشمال الى دوري الدرجة الاولى في محافظة صلاح الدين بعد نجاحه في تصفيات الدرجة الثانية لكرة القدم لأندية محافظة صلاح الدين التي تضم كل من نادي مصافي الشمال (مصفى الصمود) ونادي الأسمدة الشمالية ونادي اقصو الطوز، وتأهل نادي المصافي بعد أن خاض مباراتين فاز في المباراة الاولى على نادي الأسمدة بهدفين مقابل لا شيء، وفي المباراة الثانية، والتي أقيمت على ملعب الدور، فاز نادي المصافي على نادي اقصو الطوز بـ4 أهداف مقابل لا شيء، ليحصل بذلك على العلامة الكاملة ليتأهل الى دوري الدرجة الأولى بكرة القدم في محافظة صلاح الدين ضمن الدوري العراقي للدرجة الاولى بكرة القدم في المحافظة، وخاض نادي صلاح الدين مباراته امام نادي الدور في ملعب الاخير، وكانت نتيجة الشوط الاول انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 وفي الشوط الثاني احرز نادي صلاح الدين الهدف الثالث بعد تقديم عرض جيد، وبعدها سجل نادي الدور هدف التعادل، وفي الدقيقة 93 وفي الوقت القاتل حصل نادي الدور على ركلة جزاء ليسجل بها هدفه الرابع لينهي المباراة بفوزه بنتيجة 4 اهداف مقابل 3 لنادي صلاح الدين، و تصدره المجموعة بعشر نقاط، ورافقت المباراة احداث شغب من قبل جمهور الدور الذين اعتدوا على نادي صلاح الدين، وتضم هذه المجموعة اندية الدور و نادي العلم ونادي صلاح الدين ونادي الطوز ونادي الشرقاط.
 

إختتام بطولة المنشآت النفطية في واسط بخماسي الكرة

واسط / باسم الشمري

اختتمت في قاعة الشهيد ميثم حبيب في الكوت منافسات بطولة المنشآت والمؤسسات النفطية بخماسي كرة القدم والتي نظمتها لجنة الرياضة في شركة نفط الوسط. وقال رئيس اللجنة المنظمة، علي كاظم جواد، لـ(الملاعب):
ان البطولة السنوية الثانية التي اقيمت تحت شعار (عراقنا يتحرر) بخماسي كرة القدم للصالات المغلقة لفرق الدوائر والشركات النفطية العاملة في محافظة واسط والتشكيلات المرتبطة بها في محافظات ديالى وبغداد والانبار والتي نظمت برعاية شركة نفط الوسط متمثلة بلجنة النشاط الرياضي في الشركة، وبالتعاون مع هيئة نفط واسط وقسم رعاية الموهبة الرياضية في واسط واتحاد كرة القدم الفرعي بالمحافظة،.
وبمشاركة ١٢ فريقا مقسمة على ثلاث مجموعات، اذ ضمت المجموعة الاولى فرق شركة نفط الوسط وشركة كاز بروم الروسية GCC وحقول ديالى (هيئة العمليات) وشركة سامسونج الكورية النفطية، أما المجموعة الثانية فقد ضمت فرق هيئة نفط واسط وحقول عكاز (هيئة الحقول) وجمعية اسكان النفط في واسط و شركة خطوط الأنابيب النفطية /فرع واسط ، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق شرطة نفط واسط و شركة تعبئة الغاز/فرع واسط وشركة توزيع المنتجات النفطية/ فرع واسط وشركة الواحة النفطية الصينية.
واضاف: وقد شهدت المباراة النهائية، التي جرت بحضور مدير عام شركة نفط الوسط السيد جلال أحمد محمود، ومعاونه المهندس محمد عناد جويد ، ومدير هيئة نفط واسط المهندس محمد سريع عبود، اضافة الى مسؤولي الدوائر والشركات النفطية الأجنبية والمحلية في المحافظة ، مستوى فنيا مميزا اسفر عن فوز فريق شركة سامسونج الهندسية الكورية على فريق شركة خطوط الأنابيب النفطية بنتيجة ( ٨ - ٥) واحرازه لقب البطولة، أما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فقد احتل فريق شركة توزيع المنتجات النفطية المركز الثالث، وجاء في المركز الرابع فريق جمعية اسكان موظفي نفط واسط .
وفي ختام البطولة، التي شهدت ايضا تقديم فعاليات رياضية من قبل لاعبي قسم الموهبة الرياضية بإشراف السيد سلام حسين ابراهيم ، تم توزيع الهدايا التقديرية بين اللاعبين المميزين والفرق الفائزة، إذ حصل على لقب هداف البطولة ( أحمد حسام / فريق الخطوط) الذي تمكن من احراز ٢٣ هدفا، ولقب افضل مدرب حصل عليه علاء حسين مدرب فريق سامسونج. أما لقب افضل حارس مرمى فقد حصل عليه ( عباس عزيز/ نفط واسط ) ، وقد تم اختيار الفريق المثالي في البطولة، وهو فريق شركة GCC كازبروم الروسية ، وايضا تم تكريم حكام البطولة، وهم مشرف الحكام الكابتن فراس عبد محمد، والحكم اياد صباح ورضا عباس وغزوان نعمة وباقر سلام ونجم عبادي وسجاد جاسم، وثامر راشد، الذي قدم جهدا مميزا في تنظيم البطولة ونجاحها.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com