جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد : 3221- الخميس 28/3/2019

إنعقاد المؤتمر التأسيسي لنقابة الرياضيين في واسط
 

واسط / باسم الشمري

عقد على قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة واسط، وتحت شعار (واسط تتوسط خير الرياضة العراقية القادم)، المؤتمر التأسيسي الاول لنقابة الرياضيين فرع واسط، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور هادي دويج العتابي، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور مازن نهير القريشي ، اضافة الى نخبة من رواد الرياضة ورؤساء الاتحادات والاندية في المحافظة .
حيث افتتح المؤتمر السيد عميد الكلية، واكد: أن هذه النقابة ما هي الا لخدمة الرياضيين وسنعمل بروح الجسد الواحد، ومن اجل النهوض بالواقع الرياضي المؤسف في المحافظة، والابتعاد عن التخندق والشخصنة.. ومن ثم قدم بدوره الاستاذ سالم حلو، المنسق لتأسيس النقابات العراقية الرياضية، ايجازا عن مراحل افتتاح النقابة المركزية في بغداد وصياغة قانون النقابة ورفعه الى مجلس النواب العراقي من اجل اقراره ، اضافة الى التعريف بالنقابة، وما الشروط الواجب توفرها في المتقدم للعضوية والواجبات المناطة به .
من جانبه، اكد عضو الهيئة التأسيسية لفرع النقابة ،الدكتور علي القريشي: انه على كل رياضي في المحافظة تقديم ملخص بمسيرته الرياضية لمطابقتها مع شروط الانتماء للنقابة التي ستسعى للدفاع عن حقوق الرياضيين امام الجهات.. وبعدها تقدم الرياضيون والرواد في المحافظة بإعطاء بعض الاراء وتوضيح بعض فقرات القانون الخاص بالنقابة، حيث تفاعل الحضور مع محاور المؤتمر، مرحبين بهذه الخطوة الفاعلة التي ستنقذ الرياضة الواسطية.
فيما اشار رئيس جامعة واسط ، الدكتور هادي دويج العتابي، الى حرصه على دعم الرياضة في المحافظة من خلال البوابة الداعمة للرياضة في الجامعة، وهي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. واكد ايضاً: على الرواد و الرياضيين ان يعملوا بروح الفريق الواحد من اجل انجاح هذه النقابة، وجعل صداها عالياً ومتميزاً اسوة بنقابة المهندسين والمعلمين وغيرها. وفي ختام المؤتمر، وزعت شهادات الشكر والتقدير بين السادة الرياضيين الابطال في المحافظة، وتكريم الرواد بوسام التميز والابداع.
 

مدرب البحري: معسكرنا كان إيجابيا ونحتاج لمهاجم صريح سيلتحق قريبا
 

البصرة/ حسين عودة

وصف مدرب فريق البحري، الكابتن سعد حافظ، معسكر الفريق الذي أقيم في بغداد تحضيرا لجولة الأولى من للمرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز ، التي ينطلق اليوم الخميس، بالجيد تأهبا لملاقاة فريقنا مع امانة بغداد على ملعب الزبير الرياضي.
وقال حافظ: ان الوحدات التدريبية و المباريات التجريبية رفعت من الجاهزيتين البدنية والفنية، ووضحت الصورة للكادر التدريبي تجاه اللاعبين. وأضاف: ان كتيبته تحتاج إلى مهاجم صريح، مبديا أمله بحسم قضية ضم احد المحترفين لشغل هذا المركز.
هذا وعاود البحارة تدريباتهم بالبصرة تأهبا لمنافسات دوري الكرة الممتاز لتحقيق نتائج إيجابية ومغادرة المركز التاسع عشر والذي يتواجدون فيه برصيد 14 نقطة، و بفارق نقطة عن صاحب المركز الأخير فريق الحسين، وخاض الفريق بالمعسكر 3 مباريات، مع الصليخ التي انتهت بالتعادل السلبي، كما خسر امام فريق الطلبة بهدف حيدر صباح وتصدى الحارس مدحت عبد الحسين لركلة جزاء للأنيق، ومع فريق الحدود 2-1. وذكر حافظ: ان فريق الطلبة فريق كبير، قدمنا أمامه مستوى طيبا، واستفدنا كثيرا من المباراة بغض النظر عن نتيجتها.

مدرب فريق شـرطة ديالى بكرة القدم.. علي عبدالله:
 فريقنا عازم على تحقيق نتيجة إيجابية في بطولة كأس وزير الداخلية
 

ديالى/ رعـد شريف

يواصل فريق شرطة ديالى بكرة القدم استعداداته المكثفة للمشاركة بتصفيات بطولة المنطقة الشمالية لكأس وزير الداخلية التي تنطلق في نيسان القادم والتي تضمه إلى جانب فرق الموصل وكركوك وصلاح الدين.
وقال مدرب الفريق، الكابتن علي عبدالله ، في حديث لـ(الملاعب): إن فريقه يواصل استعداداته المكثفة للمشاركة بتصفيات المنطقة الشمالية لكأس وزير الداخلية والتي ستنطلق في شهر نيسان المقبل والتي تضمه إلى جانب فرق الموصل وكركوك وصلاح الدين، وبواقع خمس وحدات تدريبية في الأسبوع بملعب نادي ديالى الرياضي.
وأضاف: الفريق عازم على تحقيق نتيجة ايجابية في التصفيات الأولية، والتأهل إلى الأدوار المتقدمة من البطولة بهمة اللاعبين واندفاعهم في الوحدات التدريبية وعزمهم على الظهور بمستوى مشرف يليق بالدعم المقدم من قبل قائد الشرطة، اللواء فيصل العبادي، وتوجيهات مدير قسم الألعاب، العقيد حسن الزهيري، ومتابعتهما المستمرة لأوضاع الفريق واللاعبين بشكل عام، وحثهم على المزيد من المثابرة في الوحدات التدريبية للوصول إلى الجاهزية التامة قبل بدء التصفيات التمهيدية للبطولة.
وبيّن عبدالله: سيشهد الأسبوع المقبل اقامة عدد من المباريات التجريبية مع فرق أندية المحافظة والعاصمة، وإشراك جميع اللاعبين خلال أوقات شوطي المباراة لأجل اختيار الأفضل منهم بالتشكيل الأساسي الذي يتناسب ومستوى الفرق المشاركة التي تواصل هي الأخرى استعداداتها للظفر ببطاقة التأهل، وهذا حق مشروع للجميع، مع العلم ان مستوياتها تكاد تكون متقاربة من حيث المستوى الفني، ولكن تختلف من حيث مراحل الإعداد، ونأمل ان نخرج من هذه المباريات بأقل الأخطاء الممكنة.
واوضح: هناك انسجام تام بين اللاعبين كون معظمهم ممن مثل الفريق بمناسبات مختلفة، كما إنهم مثلوا العديد من فرق المحافظة بدورياتها المختلفة، ولديهم من الخبرة الكافية التي تسعفهم في المواجهات الرسمية، وهذا مانعول عليه لتحقيق النتائج المطلوبة التي تعزز من أسهم الفريق بين فرق الألعاب الأخرى.
وختم حديثه بالقول: نسعى لتعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين، ونحتاج إلى لاعبين اثنين أو ثلاثة ببعض المراكز لتكتمل الصفوف، وهذا ماسنعمل عليه في الأيام القادمة، ومحاولة اختبار مجموعة أخرى من اللاعبين لاختيار من هو مناسب منهم، وندخل بالجاهزية التامة للتصفيات المرتقبة.
 

نفط الشمال يحرز بطولة أندية كركوك للناشئين بكرة السلة
 

كركوك / رزكار الشواني

احرز فريق نادي نفط الشمال بطولة أندية كركوك للناشئين تحت ١٦ سنة بمشاركة 4 اندية، وهي الثورة وسولاف والتركمان الى جانب نفط الشمال الذي تمكن من الفوز في جميع المباريات التي خاضها وأحرز المركز الأول. كما أنه سيخوض مبارياته مع فرق المنطقة الوسطى في اواخر هذا الشهر ممثلا لمحافظة كركوك.
يذكر ان الفريق يقوده المدرب محمد رحيم، ويضم خيرة اللاعبين (فئة الناشئين)، هذا وثمنت الهيئة الادارية لنادي نفط الشمال اداء اللاعبين والكادر التدريبي للفريق لما قدموه من جهد في سبيل تحقيق هذه النتيجة المتميزة. وقال جمال عبدالجبار اكرم، امين سر نادي نفط الشمال: ان النادي، وبدعم من مدير عام شركة نفط الشمال، السيد فريد جادر صادق الجادر، مستمر في دعم الفرق المنضوية تحت لوائه، ولاسيما فريق الناشئين بكرة السلة الذي استطاع ان يحرز المركز الاول في بطولة اندية كركوك للعبة. متمنيا مزيدا من الجهود والمثابرة في تقديم مستوى متميز في مبارياته القادمة مع فرق المنطقة الوسطى.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com