جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 14/11/2018 العدد : 3132

إتحاد كرة واسط يشترط حصول مدربي الدرجة الأولى على شهادة آسيوية

واسط/ باسم الشمري

قرر اتحاد كرة القدم الفرعي بمحافظة واسط ان يكون من ضمن طاقم تدريب فرق اندية الدرجة الاولى المشاركة في دوري الموسم الحالي مدرب حاصل على شهادة التدريب الاولية المعتمدة آسيويا.
وقال رئيس الاتحاد، عبد الكريم اسكندر، لـ(الملاعب): ان هذا القرار جاء من أجل النهوض بواقع التدريب الكروي بالمحافظة وانعكاساته الايجابية على الاندية والمنتخبات الوطنية، لذا قررت لجنة المسابقات في فرع الاتحاد أن يكون ضمن الطاقم التدريبي لفريق النادي المشارك في دوري الدرجة الاولى أحد المدربين المجازين في العمل التدريبي، وان يكون من حاملي الشهادات التدريبية الآسيوية c او B ، اضافة الى احد المساعدين من حملة الشهادات الاولية. واضاف: ان موسم الدرجة الاولى، الذي سينطلق بعد ايام قليلة، يضم فرق اندية الكوت والموفقية والنعمانية والنهرين والشهداء والحي والعزة، اضافة الى ناديي الدجيلي وواسط. واشار اسكندر، الذي تولى مسؤولية ادارة ملعب الكوت الاولمبي ايضا، الى موافقة مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة، السيد طالب جابر الموسوي، على اقامة نهائي دوري الشباب والناشئين لأندية محافظة واسط، وكذلك بعض المباريات المهمة من دوري اندية المحافظة للدرجة الأولى والثانية، على ملعب الكوت الاولمبي.
 

ملاكمو نادي الموصل يحرزون بطولة محافظة نينوى بجدارة وإستحقاق

الموصل/ احمد محمد غصوب

احرز ملاكمو نادي الموصل الرياضي لقب بطولة محافظة نينوى بالملاكمة، بعد ان احرز المركز الاول، في البطولة التي جرت على حلبة منتدى شباب الموصل في الجانب الايمن لمدينة الموصل، والتي اقامها اتحاد ملاكمة نينوى، ضمن البطولة الصيفية التي تشرف عليها ممثلية اللجنة الاولمبية في محافظة نينوى، وبحضور الدكتور خالد محمود عزيز، رئيس الممثلية، والدكتور خالد عبد المجيد، نائب رئيس الممثلية، وحازم عزيز، الامين المالي للممثلية، فضلا عن ممثلي الاندية الرياضية المشاركة في البطولة، التي شاركت فيها 5 اندية هي (الموصل وعمال نينوى وبعشيقة والفتوة والامواج).
وقال منتصر فاضل، رئيس اتحاد ملاكمة نينوى: ان البطولة تجري ولأول مرة في مدينة الموصل، بعد ان غابت منذ اكثر من 10 سنوات عن المدينة ، حيث شاركت فيها 5 اندية واكثر من ( 50 ) ملاكما من فئتي الاشبال والناشئين، واحرز لقب البطولة نادي الموصل، بعد ان جاء فرقيا بالمركز الاول، بينما حل نادي عمال نينوى بالمركز الثاني، اما المركز الثالث فكان من حصة نادي الفتوة الرياضي. واشار منتصر الى: ان البطولة كانت ناجحة بكل تفاصيلها، من خلال الملاكمين الذين يعدون قاعدة اساسية وركيزة مميزة لتطوير اللعبة على مستوى المحافظة. مؤكدا: ان الفترة القادمة ستشهد اهتماما كبيرا لهذه الخامات والطاقات التي سيكون لها دور فعال على صعيد المشاركات في عموم مسابقات الاتحاد العراقي المركزي للعبة.من جهته، اكد الدكتور خالد محمود عزيز، رئيس ممثلية نينوى الاولمبية: ان بطولة المحافظة بالملاكمة هي فرصة اكيدة لكل الفئات العمرية في الموصل، والمحافظة بشكل عام، بأن تجد لها منفذا للكشف عن المواهب الشابة، والتي سيعتمد عليها مدربو منتخب المحافظة في قوادم الايام المقبلة. مؤكدا: ان الاولمبية تثمن دور الاتحاد الفرعي السابق، من خلال الجهود التي بذلت من اجل دفع عجلة الملاكمة الى الامام. مشيرا الى: ان دور الاتحاد المؤقت لابد ان يشار له بالبنان، من خلال عمل حلبة في منتدى شباب الموصل، الذي هو مدمر في اغلب اجزائه بسبب الحرب الاخيرة. معربا عن امله ان ينجح الاتحاد المؤقت بأن يسير بلعبة الملاكمة نحو الامام.
فيما قال الدكتور خالد عبدالمجيد، نائب رئيس ممثلية نينوى: ان الممثلية ستدعم، وبشكل كبير، لعبة الملاكمة في المحافظة. مؤكدا : ان بطولة المحافظة اكدت لنا ان هناك رغبة جامحة للفئات العمرية في الاندية للمشاركة، وان تجد رعاية واهتماما كبيرين من اتحاد اللعبة. واضاف عبد المجيد: ان البطولة الصيفية، التي دعمها السيد وزير الشباب والرياضة، لاقت استحسان كل الاندية والملاكمين والجماهير التي تابعت ،وشاركت في البطولة.
اما حازم عزيز، الامين المالي للممثلية، فأكد، من جهته، ضرورة الاهتمام بهذه القاعدة الشابة من قبل الاندية الرياضية، وايضا الاتحاد الفرعي للعبة، مشددا على: ان اي تقصير في حق هذه النخبة من الملاكمين الشباب، سيفقدنا جيلا مميزا على صعيد الملاكمة. واعرب عزيز عن امله ان تدعم الحكومة المحلية والمركزية كل الرياضيين الشباب، والذين سيكون لهم مستقبل باهر على صعيد كل الالعاب الرياضية.
فيما بارك منير اسماعيل، عضو الهيئة الادارية لنادي الموصل، اتحاد ملاكمة نينوى على نجاح اقامة البطولة. وقال: ان البطولة كانت فرصة اكيدة لبزوغ العديد من الطاقات الشابة التي ستأخذ مكانها الطبيعي في صفوف منتخب محافظة نينوى. واشار منير الى: ان فوز نادي الموصل بلقب البطولة جاء بفضل رعاية واهتمام ادارة النادي والكادر التدريبي والملاكمين المواظبين على التدريبات اليومية.
أما فائز عزيز، عضو الهيئة الادارية لنادي الامواج، الوافد الجديد مع اندية محافظة نينوى، فقال: نعم انها المشاركة الاولى لنادي الامواج في بطولة المحافظة، وانها فرصة ممتازة ان نجد ملاكمينا وهم يتبارون على حلبة منتدى شباب الموصل مع نخبة من الملاكمين المتمرسين. واضاف فائز : ان نادي الامواج سيدعم لعبة الملاكمة بشكل يوازي النتائج التي تحققها اندية لها باع طويل على صعيد اللعبة.
واكد محمد رفعت الخشاب، امين سر اتحاد كرة نينوى: أن الاتحاد الفرعي عقد اجتماعا فنيا لممثلي اندية المحافظة المعتمدة المتقدمين للمشاركة في بطولة الكاس المقررة من قبل الاتحاد المركزي، وبحضور الهيئة الادارية للاتحاد وممثلي 7 اندية اعلنت مشاركتها في البطولة، وهي اندية (الفتوة الموصلي وعمال نينوى والمستقبل المشرق ونينوى وتلعفر والشهيد اياد شيت).
واشار رفعت الى: ان المؤتمر كشف عن الضوابط والشروط المطلوبة من الاندية المشاركة، وهي اعداد كشف بأسماء اللاعبين لكل ناد، وبعدد 25 لاعبا تقدم قبل البطولة التي سيتحدد موعدها لاحقا. مشيرا الى: ان البطولة ستجري حسب التسقيط الزوجي. واكد امين سر الاتحاد الفرعي: ان في حالة التعادل بالوقت الاصلي تستكمل بركلات الجزاء الترجيحية مباشرة. واضاف: ان النادي المنسحب من البطولة ستشطب جميع نتائجه، ويعد غير مشارك في البطولة. واضاف الخشاب: ان البطولة ستجري على ملعب الدواسة التابع الى مديرية شباب ورياضة نينوى.
يذكر ان قرعة البطولة جرت بحضور الجميع وبكل شفافية، وكانت كالاتي: مباراة الافتتاح ستكون بين ناديي اياد شيت ونينوى، والمباراة الثانية سيلتقي فيها القيارة وتلعفر. أما المباراة الثالثة فستجمع ناديي الفتوة والمستقبل المشرق. أما نادي عمال نينوى فسيكون لديه انتظار.
 

نادي الفتوة يتوج بطلا لمحافظة نينوى برفع الأثقال

الموصل/ الملاعب
توج ابطال الحديد في نادي الفتوة الموصلي بطلا لمحافظة نينوى برفع الأثقال، بعد أن تغلب على أندية محافظة نينوى التي تنافست على اللقب.وقال رئيس فرع الاتحاد العراقي لرفع الأثقال في نينوى، حافظ شهاب: إن ابطال الحديد في نادي الفتوة الموصلي أحرزوا لقب بطولة محافظة نينوى برفع الأثقال، بعد أن تغلبوا على اندية المستقبل المشرق وا೻مواج وسنجار، حسب الترتيب الفرقي في البطولة المفتوحة التي استضافتها قاعة الاثقال في نادي الفتوة الموصلي في ايمن المدينة.وأضاف حافظ: أن البطولة شارك فيها أكثر من 30 رباعا. مبينا: أن نادي المستقبل المشرق جاء ثانيا في البطولة التي نظمت من قبل اتحاد رفع الاثقال في محافظة نينوى، والتي تأتي ضمن الفعاليات الصيفية التي تشرف عليها ممثلية اللجنة الاولمبية في نينوى.من جهته، اشاد حازم عزيز، الامين المالي لممثلية نينوى الاولمبية، بالجهود التي يقدمها اتحاد رفع الاثقال في نينوى، من خلال اقامة هذه البطولة التي افرزت عن وجود خامات وطاقات شابة على مستوى لعبة رفع الاثقال. مشيرا الى: ان الموصل كانت وما زالت منبعا لرفد منتخبات العراق بالعديد من ابطال الحديد. وقال الدكتور نوفل محمود الحيالي، رئيس نادي الفتوة الموصلي: ان نادي الفتوة واحد من اهم الاندية العراقية والذي كان الشريان الرئيسي لتغذية منتخبات العراق بالرباعين الابطال الذين جلبوا للعراق الكثير من الاوسمة المختلفة.

منافسات مدارس تربية المقدادية لكرتي الطائرة والصالات

ديالى/ رعـد شريف

حددت شعبة النشاط الرياضي والمدرسي بقسم تربية المقدادية الأحد المقبل الثامن عشر من تشرين الثاني الجاري موعدا لإنطلاق منافسات بطولتي كرتي الطائرة والصالات للمدارس الابتدائية. وقال مدير شعبة النشاط، لطيف خلف، في تصريح لـ(الملاعب): تم تحديد يوم الأحد المقبل الثامن عشر من الشهر الجاري موعدا لإنطلاق منافسات بطولتي كرتي الطائرة والصالات للمدارس الابتدائية، وستعقبها بطولة المدارس المتوسطة والثانوية.
وأضاف: سيشارك 30 فريقا بمنافسات بطولة الكرة الطائرة والتي ستجري تصفياتها في القاعة المغلقة لمدينة المقدادية التابعة لمديرية الشباب والرياضة، فيما سيشارك 48 فريقا بمنافسات بطولة صالات الخماسي، وستكون قاعة منتدى شباب المقدادية مسرحا لها.
وأشار خلف الى: انه بعد الانتهاء من مباريات البطولتين، سيتم تنظيم بطولة مدارس ناحيتي الوجيهية وأبي صيدا، وحسب الموقع الجغرافي للمنطقتين. ودعا مدير شعبة النشاط مدربي الأندية والمؤسسات الرياضية لحضور مباريات بطولات المدارس بكل الألعاب كونها تضم الكثير من المواهب الرياضية التي يمكن الاستفادة منها، وصقل مواهبها وانخراطها بفرق الأندية والمشاركة في البطولات التي تقيمها الاتحادات الرياضية، بالتعاون مع المؤسسات المعنية، وهذا سيساهم في تطوير واقع الحركة الرياضية في المحافظة لان فرق المدارس هي الأساس الرئيسي الذي يمكن الاعتماد عليه بتطوير واقع الرياضة سواء المدرسية أو رياضة فرق الأندية والمنتخبات، إذا ماتم اعتماد المعايير والأسس الصحيحة في ذلك، وسينعكس ذلك بالتالي على تنشيط الواقع الرياضي الذي يعاني من تراكمات سلبية مزمنة كان لها وقع مؤثر في التراجع الخطير الذي شهدته الرياضة المدرسية بعموم مناطق المحافظة.

إصابة جبر سرور تهدد موسمه مع البحري

بغداد/ ميثم الحسني

أثبتت الفحوصات النهائية عن إصابة مهاجم فريق البحري، جبر سرور، في قطع بالرباط الصليبي، وسيخضع إلى تداخل جراحي قد يغيبه لنهاية الموسم. وقال مدرب كرة البحري، ناصر طلاع: ان اللاعب جبر سرور، الذي تعرض لإصابة بليغة في مباراة الجولة السادسة من الدوري أمام نفط الوسط، قد يغيب إلى نهاية الموسم، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ما يعني أنه بحاجة إلى تداخل جراحي وفترة اعداد طويلة ليستعيد شفاءه بشكل تام. وبيّن: أن الإصابات في منطقة الركبة تتطلب وقتا طويلا للعودة إلى الملاعب، خصوصا إصابات الرباط الصليبي، وبالتالي فريقنا سيفتقد خدمات مهاجم هداف ومميز خلال الأدوار المقبلة، وعلينا أن نعوض غيابه اثناء فترة الانتقالات الشتوية. يشار إلى أن اللاعب جبر سرور أصيب في المباراة التي جمعت فريقه بنفط الوسط، والتي أقيمت في الزبير، وانتهت بفوز نفط الوسط بهدفين مقابل هدف واحد.

شباب الديوانية يتوج بلقب بطولة أندية العراق للكابادي

بغداد/ فلاح خابط

توج فريق شباب نادي الديوانية بلقب بطولة أندية العراق في لعبة الكابادي في البطولة، التي اقامها الاتحاد العراقي المركزي للعبة على قاعة المرحوم إعلان عبد الحسين في مدينة الديوانية.
وقال حميد نعمه الحمداني، امين سر اتحاد الكابادي العراقي: ان البطولة خصصت لفئة الشباب تحت سن (20) سنة، وذلك لديمومة اللعبة في العراق ورفد المنتخبات الوطنية بدماء شابة جديدة .
وأضاف الحمداني: ان جميع أعضاء الاتحاد العراقي المركزي للكابادي كانوا حاضرين، بالإضافة إلى اللجان العاملة في الاتحاد، ومنها لجنة المنتخبات التي سجلت بعض أسماء الذين ظهروا بمستويات متميزة من أجل ضمهم للمنتخبات الوطنية، وتقديمهم إلى المدرب الهندي الجديد .
مبينا: أن بطولة أندية العراق لفئة الشباب شاركت فيها عدة أندية، منها الديوانية والدغارة وسدة الهندية وداموك من واسط، ومصافي الجنوب من البصرة، فيما تعذر مشاركة عدد من الفرق في البطولة لأسباب مختلفة .
مشيرا الى: أن شباب الديوانية يضم عددا من اللاعبين الجيدين الذين سيكون لهم مستقبل زاهر في اللعبة في قادم الأعوام. لافتا الى: ان نتائج البطولة أسفرت عن فوز شباب الديوانية بالمركز الأول، ومصافي الجنوب ثانيا، ونادي داموك ثالثا مناصفة مع نادي الدغارة .
يذكر أن لعبة الكابادي في العراق قد حققت العديد من الألقاب على المستوى القاري والدولي، وتنتظرها مشاركة مهمة جدا في بطولة العالم المزمع اقامتها في شهر شباط المقبل في الإمارات العربية المتحدة.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com