جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 16/8/2018 العدد : 3080

إدارة نفــط ميســان تثمــن الدعــم الحكومــي

ميسان/ مهند اللامي

ثمنت الهيئة الادارية لنادي نفط ميسان دور شركة نفط ميسان المتمثلة بمدير عام الشركة، عدنان نوشي ساجت، ووكيل المدير العام، جميل شحيت، ومعاون المدير العام الاول للشركة، يحيى عبد علي طاهر، لدعمهم المستمر والجهد البناء للحفاظ على مسيرة نادي نفط ميسان الرياضي الذي يعد هذا النادي المتنفس الرياضي الوحيد لأبناء محافظة ميسان، والممثل الوحيد في الدوري الممتاز لكرة القدم، وجاء هذا التثمين خلال استقبال معاون المدير العام الاول لوفد الهيئة الإدارية متمثلة بالسيد علي داود طعيمة، عضو الهيأة الادارية، ومدرب فريق كرة القدم الكابتن احمد دحام، وبعض اعضاء المكتب الاعلامي.
وعبر عضو الهيأة الادارية، علي داود، عن اعتزازه وتقديره لجهد السيد معاون المدير العام الاول لشركة نفط ميسان، يحيى عبد علي طاهر، من خلال توفير الدعم المستمر ومتابعته لمسيرة النادي في جميع الالعاب.
واكد معاون المدير العام، يحيى عبد علي طاهر: إن الشركة كانت ولا تزال الداعم الأوحد والرئيسي لكل نشاطات النادي الرياضي من حيث الدعم المالي والاحتياجات اللوجستية الاخرى منذ بداية تأسيسه لغاية اليوم.
وفي الختام، عبّر طاهر عن سعادته بما تقوم به الادارة من العمل الصحيح والمثابر لبناء رياضة تليق بسمعة

كريم صدام: التدريب مهنة إنتحارية وكثرة إقالات المدربين أمر خاطئ

بغداد/ سامي عيسى

اعتبر لاعب المنتخب الوطني والزوراء الاسبق، كريم صدام، ان مهنة التدريب في العراق انتحارية صرف. واكد كريم صدام في اتصال هاتفي اجرته معه (الملاعب): ان مهنة التدريب مهنة تتعرض للكثير من الضغوط الاعلامية والجماهيرية والادارية، الامر الذي يجعل المدربين في شعور دائم بعدم الراحة داخل منظومة العمل الفني.
واضاف: لا بد من اعطاء الفرصة الكاملة للمدربين بغية الوصول للمستوى الفني الذي يقود لتحقيق النتائج الايجابية. وزاد: ارتفاع اعداد المدربين المقالين او المستقلين من مناصبهم التدريبية امر يدعو للقلق لان عواقب هذا الامر ستكون وخيمة على كرة القدم العراقية برمتها.
واشار صدام الى: ان تسمية البعض من المدربين لدى البعض من الاندية الرياضية لا تخضع للمعايير الفنية والمقاييس الفكرية الدولية، الامر الذي يفسر وبشكل واضح وجلي ارتفاع اعداد المدربين المنسحبين من مناصبهم الفنية في الاونة الاخيرة.
لافتا الى: ان المدرب لا يمكن له ان ينجح في مهمته التدريبية، الا اذا توفر له الدعم الاداري والدعم الجماهيري، فضلا على الادوات الفنية التي تتميز بالابداع والموهبة والشخصية القوية.
وألمح لاعب المنتخب الوطني الاسبق الى: ان الدوري العراقي الموسم الحالي شهد ارتفاعا ملحوظا في المستوى الفني، الا ان توقف المباريات ولمدد طويلة اثر سلبا في الصورة الفنية للمسابقة. وختم لاعب الزوراء والشرطة الاسبق، تصريحه بالقول: الاستقرار الاداري والفني داخل الاندية الرياضية المحلية امر مهم جدا، وستكون له انعكاسات ايجابية كبيرة على منظومة كرة القدم في العراق مستقبلا.
وكان كريم صدام قد مثل المنتخب الوطني العراقي في نهائيات كاس العالم التي جرت في المكسيك صيف عام 1986 تحت قيادة المدرب البرازيلي افرستو، حيث خسر العراق امام كلا من البارغواي والمكسيك بهدف، وامام بلجيكا بهدف لهدفين.

 

لاعب كرة الصناعات الكهربائية.. سامر ماجد:
سعيد بالتجديد وسنظهر بأداء أفضل في الموسم المقبل
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر

جددت الهيئة الادارية لنادي الصناعات الكهربائية التعاقد مع اللاعب سامر ماجد الذي قدم موسما مميزا في الموسم السابق 2017-2018، وقد قدم لاعب الوسط المهاجم امكانات طيبة منذ قدومه من نادي الكرخ حين هبط الى الدرجة الاولى. وقد اكد رئيس الهيئة الادارية لنادي الصناعات الكهربائية، علي خلف: ان التعاقد مع لاعب بقيمة سامر ماجد يعد اضافة حقيقية للفريق. معربا عن امله ان يقدم اللاعب افضل اداء من الموسم السابق برغم تميزه. واضاف: ان التعاقد مع مدرب بقيمة عباس عطية يؤكد منهجنا الواضح للعمل على ان نكون ورقة رابحة في الدوري والتنافس على المراكز المتقدمة.
سر كبير
واعرب اللاعب سامر ماجد عن سعادته بالتوقيع لنادي الصناعات للموسم الثاني على التوالي، والمستوى الطيب الذي قدمه كان السبب الرئيسي لتجديد الثقة بقدراتي. مضيفا: ان السر الكبير الدي اتمنى معرفته هو عدم استدعائي للمنتخب الوطني على الرغم من سماعي للاطراء من مدرب المنتخب والمساعدين، واعتقد ان الحظ لم يحالفني في ارتداء فانيلة المنتخب على الرغم من الاداء الطيب الذي قدمته، فقد كنت مع نادي الكرخ في وضع غير سليم، مع اني كنت اقدم مستويات طيبة، لكن الفريق لم يستقر طيلة موسم كامل، فهبط الى الدرجة الاولى، وحالت ساعة رحيلي على الرغم من بذلي لجهد كبير مع النادي، لكن نزوله تسبب في رحيلي الى الصناعات، والحمد لله انا مستقر ومرتاح، اضافة الى ان المدرب الاسبق عماد عودة كان له الاثر الكبير في تحسن اداء النادي مع المتابعة المستمرة من قبل رئيس النادي علي خلف، وحضوره المباريات والتمارين.
ملاعب جيدة
واضاف ماجد: ان التغييرات الكبيرة التي حدثت في ملاعبنا ساهمت في تحسين اداء اللاعبين، اضافة الى ان المنتخب الوطني يقدم اداء جيدا مع المدرب باسم قاسم، فلا ضير في بقائه على راس الكادر التدريبي، بعد ان عجز الاتحاد من ايجاد مدرب بقيمة عالية، كما ان فشل التعاقد مع اريكسون يؤكد صدق حديثنا في الوقت الحالي، فنحن بحاجة الى مدرب اجنبي للفئات العمرية وهو الذي يتدرج معها الى المنتخب الوطني، فالوقت يداهمنا والشهور والايام تمضي ونحن ما زلنا نبحث عن مدرب.
 

لاعب نادي الحدود.. أحمد عبد العباس:
باشرنا رحلة الإعداد ونأمل الكثير فنياً من معسكر أربيل

بغداد/ فلاح الناصر

يستعد اللاعب، احمد عبد العباس، للدفاع عن الوان فريقه الحدود للموسم الثاني على التوالي، بإشراف المدرب عادل نعمة، وهو احد الاسماء التي سجلت حضورا فنيا جيدا في مباريات الموسم السابق الذي توج بلقبه فريق نادي الزوراء، حيث لعب عبد العباس العديد من المباريات الجميلة، استطاع تسجيل هدفين في مرمى فريقي نفط الوسط والصناعات الكهربائية.
عن تحضيرات فريقه، قال: بدأت رحلة الاعداد للموسم الجديد بدعم إدارة النادي، والتعاقد مع المدرب عادل نعمة الذي يرتبط بعلاقة وطيدة مع النادي، فسبق له قيادة الفريق لأكثر من موسم، نجح فيها الحدود بقول الكلمة واستطاع تقديم الاسماء الشبابية إلى الاندية الجماهيرية والمنتخبات الوطنية، التدريبات بدأت في ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، بانتظام اللاعبين الذين تم تجديد عقودهم مع الفريق، وكذلك التحاق الاسماء الجديدة التي انضمت لصفوف فريق الحدود، ومن المقرر ان يقيم الفريق معسكره التدريبي في أربيل، يتضمن اجراء مباريات ودية ستضاعف رحلة الاعداد وتعزز درجة التفاهم بين اللاعبين بما يؤمن وتحقيق نتائج ايجابية في الدوري الجديد، وايضا فإن الملاك التدريبي المساعد يملك مؤهلات جيدة يتطلع ليقدمها في المهمة برفقة زميلهم، الكابتن عادل نعمة، وهم قاسم فرحان ومسلم كريم، ومدرب حراس المرمى نبراس سلمان.
توزيع الجهد
واضاف: الموسم السابق شهد تقديم الفريق لمباريات كبيرة، ولكن طول فترة الدوري الماراثوني يسهم في التأثير سلبيا على الاداء الفني العام للاعبي الفريق، حيث العديد من الاسماء التي دافعت عن الوان الفريق تعد شبابية، وتأثرت بطول فترة الدوري، وعدم امتلاكها الخبرة كان سبباً واضحاً في عدم توزيع الجهد بين المباريات.
وأكد: طول الدوري ايضا كان سبباً واضحا في هبوط مستوى الفريق بالمباريات الاخيرة وفقدان النقاط، واللاعب يحتاج إلى فترة محددة لبدء المنافسة وانتهائها، اسوة بالمسابقات في البطولات الاخرى، فاللاعب ايضا يحتاج إلى راحة ومرحلة استشفاء بعد المنافسات، من أجل الحفاظ على معدل الخزين البدني.
واشار الى: ان المدرب مظفر جبار لم يقصر مع الفريق في الموسم السابق، وكان حريصا على توظيف خبراته التي كسبها من رحلاته محليا وخارجيا ليقود الفريق إلى نتائج ايجابية في مباريات الدوري، وحقق الفريق نتائج جيدة جداً، ويبقى قرار الموافقة على قبول الاستقالة للمدرب او ابعاده متعلقا بإدارة النادي حصرياً.
رحلات وفوائد
وذكر: انه استفاد كثيراً من رحلاته السابقة في نادي الكهرباء التي استمرت لـ 3 مواسم، وكذلك في أندية الجوية والطلبة وأمانة بغداد، تدرب فيها تحت العديد من المدربين، وزادت خبراته مع كل موسم، حيث كانت محطات مهمة، تعامل فيها مع اللاعبين النجوم الذين شجعوه كثيراً على المضي في مسيرته مع الكرة، وهذا يسهم في تعزيز معنوياته بشكل كبير.
عن طموحاته في الموسم الجديد، قال عبد العباس: يطمح اللاعبون جميعا إلى تسجيل نتائج ايجابية في المباريات والحصول على مركز متقدم يؤكد جدارة الفريق الشبابي الذي يقدم في كل موسم العطاء الفني الجيد، والكرة الحديثة التي يشيد بها المتابعون والجمهور والنقاد والإعلام الرياضي بشتى عناوينه.
منتخبات وطنية
واللاعب احمد عبد العباس كانت له رحلة ضمن المنتخبات الوطنية (الناشئين والشباب والأولمبي)، حيث لعب ضمن منتخب الناشئين في تصفيات ونهائيات آسيا بإشراف الكابتن موفق حسين، سجل احد الاهداف في مرمى تايلاند. أما اخر محطاته، فكانت تحت اشراف المدرب يحيى علوان في المنتخب الأولمبي، حيث شارك في تصفيات اقيمت في سلطنة عمان عام 2015 التي ضيفت مجموعة العراق في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى اوملبياد ريو دي جانيرو 2016.



 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com