جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 13/12/2017 العدد : 2918

صــرف منحــة طــوارئ لنــادي الحويجــة الرياضــي

كركوك/ امير الداغستاني

استقبل وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان، وفدا من ادارة نادي الحويجة الرياضي القادم من محافظة كركوك. وقال مصدر في ادارة نادي الحويجة: لقد استمع سيادة الوزير لشرح مفصل للوضع الذي تعاني منه رياضة الحويجة، ومدى الدمار والخراب الذي حل بمنشآتها الرياضية بسبب عصابات داعش التي عاثت بمقدرات المدينة، قبل ان تخرج مدحورة خائبة منهزمة على ايدي قواتنا المسلحة البطلة.
واضاف المصدر: لقد تعهد سيادة الوزير بالاهتمام بالموضوع والتخطيط لإعادة إعمار النادي وباقي المنشآت الرياضية الاخرى.
وبيّن: ان سيادة الوزير اوعز بصرف منحة طوارئ للنادي لإعادة إعمار ودعم فعاليات النادي في المحافل الرسمية، وثمنت ادارة نادي الحويجة الجهود التي يبذلها سيادة الوزير في دعم كل المؤسسات الرياضية بكل المجالات سعيا منه لتطوير الحركة الرياضية بالعراق. وكانت شعبة الفرق الشعبية لكرة القدم لمديرية شباب ورياضة كركوك عقدت اجتماعا استثنائيا مع اللجنة المشرفة للفرق الشعبية في الحويجة والرياض والعباسي والزاب، وذلك بعد عودة الحويجة عراقية بكل مفاصلها، وبضمنها الرياضة والشباب، وتمخض الاجتماع عن استحصال الموافقات الرسمية للمشاركة في البطولات المحلية المقبلة، واقربها بطولة كأس السيد وزير شباب والرياضة.
وقال مصدر في مديرية شباب ورياضة كركوك: لقد تم ابلاغ مسؤولي ومدربي الفرق الشعبية بتسلم قوائم الفرق من اللجنة المشرفة بغية اتمام كل الاجراءات قبل خوض غمار المنافسات الكروية المقبلة. يذكر ان الاتحاد الفرعي لبناء الاجسام في كركوك عقد مؤخرا، في قاعة اجتماعات الممثلية، اجتماعاً موسعاً مع اصحاب و مشرفي القاعات الاهلية لبناء الاجسام و الرشاقة للرجال و النساء و محلات بيع المكملات الغذائية، بدأ الاجتماع بوقوف الحضور دقيقة صمت واجلال على ارواح شهداء العراق، بعدها القى حربي خالد، رئيس ممثلية كركوك، كلمة رحب في بدايتها بالحضور، واعرب عن سعادته لتواجد مدربات للرشاقة في الاجتماع. واشاد بدور القاعات الاهلية في اعداد ابطال بناء الاجسام في كركوك. ودعا خالد لضرورة ابتعاد الرياضيين عن المنشطات و الادوية المحظورة، وطالب بالعمل من اجل الحد في استخدام تلك المحظورات التي لها نتائج سلبية على جسم الرياضي.
بعدها تحدث طارق حميد، رئيس الاتحاد الفرعي لبناء الاجسام، عن الغرض من الاجتماع، والذي تضمن شروط منح الاجازات لقاعات بناء الاجسام و محلات بيع المكملات الغذائية وكيفية مراقبتها. من جانب اخر، زار وفد، تكون من رؤساء وعدد من اعضاء الهيئات الادارية لأندية (المصلى وتركمان وداقوق والاخاء والقلعة)، مقر ممثلية اللجنة الاولمبية في كركوك، وتم استقبالهم من قبل حربي خالد، رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية، وعدنان عمر عضو المكتب التنفيدي وعدد من رؤساء واعضاء الاتحادات الرياضية الفرعية بحفاوة بالغة. واعرب حربي خالد عن سروره للزيارة.
وفي كلمة له، تحدث عن سعي و عمل الممثلية لتعزيز اواصر التعايش الاخوي بين مكونات كركوك بغية تطور الحركة الرياضية وخدمة رياضيي المحافظة.. في المقابل اشاد الوفد الرياضي بحفاوة الاستقبال، وأثنى على دور ممثلية كركوك في خدمة اندية كركوك بدون استثناء، ومن ضمنهم انديتهم، وتمنى تواصل دعم الممثلية لكل مفاصل الرياضة في كركوك بالمستقبل وبالروحية نفسها، على ان يزداد التعاون فيما بينهم خدمة للحركة الرياضية في كركوك.
 

رسالة كربلاء

كربلاء/ اشرف إبراهيم مالك

خسر فريق الهندية وديا امام فريق عفك بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الودي الذي جرى على ملعب عفك، عصر يوم الاثنين الماضي، ضمن استعدادات الفريق للمشاركة في دوري أندية الدرجة الاولى لمحافظة كربلاء المقدسة، وانتهى شوط اللقاء الاول، الذي قاده طاقم تحكيم مؤلف من علاء حسن وعلي محمد هاني وعباس محمد هاني، بتقدم أهل الدار بهدف نظيف حمل إمضاء المحترف الإيراني محمد غلامي بعد أداء متوسط من كلا الفريقين، وشهد الشوط الثاني ندية وحماسا كبيرين، وجملة من الفرص الخطرة لكلا الطرفين، حيث تمكن أصحاب الارض فريق عفك من إضافة هدفين آخرين خلال هذا الشوط، حملا توقيع كل من مصطفى حسين ومرتضى عبد الكريم لينتهي اللقاء بفوزه بثلاثة أهداف دون مقابل.
إنتخابات نادي إمام المتقين
أجرى نادي امام المتقين الكربلائي مؤخرا مؤتمره الانتخابي على وفق قانون 18 لسنة 1986 وتعديله 37 لسنة 1988، ليكون بذلك اول ناد في محافظة كربلاء يجري انتخاباته، وقد أسفرت الانتخابات عن تجديد الثقة برئيس النادي السابق سعد عبد الحميد الياسري لفترة ثالثة، بعد ان حظي بأصوات جميع أعضاء الهيئة العامة التي حضرت للمؤتمر الانتخابي الذي جرى بشفافية كبيرة، ومن دون أية مشاكل تذكر. وقد حضر الانتخابات السيد كاظم علي رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في كربلاء، وحكمت الدعمي مستشار محافظ كربلاء المقدسة، ووليد تركي مدير شباب ورياضة كربلاء المقدسة، ويحيى كريم عضو اتحاد الكرة، وعدد كبير من الحضور.
الماجستير لصابر
نال مؤخرا مدير المنتخبات الوطنية بالساحة والميدان وأحد ابطال اللعبة في كربلاء المقدسة (صابر حسين الزويني) شهادة الماجستير بدرجة الامتياز عن رسالته الموسومة (التدريب بمقاومتين مع وضد الحركة بالتحفيز الكهربائي وتأثيرها في بعض القدرات البدنية لمراحل وانجاز سباق 100 متر للناشئين).. وقد جرت المناقشة على قاعة كلية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء، وهي أول دراسة يستخدم فيها الباحث جهاز التحفيز الكهربائي اثناء الحركة عند التدريب. وقد حضر المناقشة رئيس الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى الدكتور طالب فيصل، ووليد تركي مدير شباب ورياضة كربلاء المقدسة نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى، وعدد كبير من الرياضيين.

 

بعد تجديد فوزها على البحري .. طائرة غاز الجنوب في الصدارة

بغداد/ الملاعب

اختتمت، مساء امس الاول، في قاعة الزبير بمحافظة البصرة منافسات التجمع الثاني لأندية المنطقة الجنوبية لبطولة الدوري الممتاز بالكرة الطائرة، بعد ان استمرت 5 ايام بمشاركة فرق اندية غاز الجنوب والبحري والقوة الجوية ونفط ميسان والجبايش، وقد تصدر المنافسات في ضوء نتائج مباريات التجمعين الاول والثاني، فريق نادي غاز الجنوب، بعد ان فاز في جميع مبارياته، كانت اخرها على غريمه فريق نادي البحري بـ3 اشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جرت بينهما امس الاول، وقبلها تغلب على فريق نادي نفط ميسان بـ3 اشواط بدون رد، في حين تغلب فريق القوة الجوية على فريق الجبايش بـ3 اشواط مقابل شوطين، وبهذا جاء فريق نادي البحري بالمرتبة الثانية، وفريق نادي نفط ميسان بالمرتبة الثالثة، وفريق نادي القوة الجوية بالمرتبة الرابعة، ليكون فريق نادي الجبايش بالمرتبة الخامسةوالاخيرة.

النفط يفوز على الحلة في دوري السلة الممتاز

بابل/ خليل الجنابي

حقق فريق نادي النفط فوزا مهما على مضيفه فريق الحلة بفارق 14 نقطة في المباراة التي تأتي ضمن إطار الدوري الممتاز بكرة السلة، وقادها بنجاح الدكتور علي سموم ومحمد عبد الرحمن ونور الدين علي، وحكام الطاولة مسلم عبد الله واحمد علي محمد وسعد محمود ومحمد حسن شعلان، واشرف عليها فنيا مروان ماجد، ومشرف المباراة رقيب الجنابي، دقائق الفترة الأولى تألق فيها لاعبو النفط المتخم بنجوم المنتخب الوطني، قتيبة وشقيقه علي وكرار جاسم، ويقف خلفهم منسق الهجمات والرميات البعيدة، محرزا أكثر من مرة ثلاث نقاط، المحترف دي ماريو، مستغلين مناطق الضعف في فريق الحلة، وخاصة في منطقة الدفاع في تسجيل نقاط الفوز في هذه الفترة لتنتهي لعبا ونتيجة لصالح النفط (25 مقابل 10)، وفي الفترة الثانية تصاعد أداء لاعبي الحلة وقدموا مستوى فنيا أفضل من النفط ساعدهم على تحقيق الفوز بفارق أربع نقاط لتنتهي الفترة الثانية بنتيجة ( 26 مقابل 21 ) لصالح الحلة، والفترة الثالثة كانت من أجمل فترات المباراة من حيث الندية والهجمات السريعة المتبادلة بين الفريقين والتي زادت من حماس الجمهور الغفير الذي امتلأت به المدرجات القاعة، وساعد الجمهور لاعبي الحلة على ظهورهم بأفضل مستوى فاق فريق النفط الذي بدوره لم يكن سهلا لتنتهي دقائق الفترة الثالثة لصالح الحلة بنتيجة ( 24 مقابل 23 ) نقطة، وشهدت دقائق الفترة الرابعة والأخيرة للمباراة الأفضلية، لعبا ونتيجة، للاعبي النفط بعد استغلالهم صعود اغلب لاعبي الحلة إلى ساحة الخصم النفط ونقل الكرات السريعة بين لاعبي النفط، وخاصة الطويلة في زون الحلة، لتنتهي الفترة لصالح النفط ( 28 مقابل 23) نقطة، وعلى العموم فالمباراة قدم فيها لاعبو الفريقين مستوى وأداء رائعين، استمتع فيه الجمهور البابلي.
 

بفارق نقطة واحدة نفط الجنوب يعبر الميناء في ديربي البصرة

البصرة / حسين عودة

بفارق نقطة، تغلب فريق نفط الجنوب السلوي على غريمة فريق الميناء الرياضي في ديربي البصرة، الذي أقيم في  قاعة البصرة الأولمبية، بنتيجة (65- 64) نقطة، وحكمها جواد حسن ونائل طالب، وللطاولة حسين حسن وهذام عبدالأمير، وعبد علي عبدالحسن، وسيف عباس، واشرف عليها وسام الساعدي، والمراقب الفني كاظم علي.. المباراة اتسمت بالقوة والإثارة طيلة الأشواط وكانت متقاربة بين الفريقين، وكان هناك تنافس كبير وتقارب في تسجيل النقاط، ولم تحسم نتيجتها سوى في الثواني الأخيرة عندما اخفق لاعب الميناء المحترف الأمريكي (دي) من إيداع كرته في الشبكة والتي كانت كفيلة بتحقيق الفوز، حيث استطاع الفرسان في الفترة الأولى، بجهود صانعي الفريقين علي عامر واحمد منخي، بإفتتاح التسجيل، وكانت اقرب الأحيان النقاط متقاربة، ولم تكن فاعلية بعض من اللاعبين بالمستوى المطلوب، لتنتهي الفترة الأولى لمصلحة الفرسان بـنتيجة ( 22 -14) نقطة، ونجح السفانة بتحركات لاعبيه في الفترة الثانية، وعاد بقوة بعد بروز لاعبيه، منهم علي حاتم، وعلي حكمت الذي أبدع بالاختراق والدخول بالتهديف تحت الزون لتشير لوحة التسجيل لتفوق الميناء بنتيجة ( 12- 20 ) نقطة، ليخرج الفريقان قي الفترتين بالتعادل بنتيجة (34-34) نقطة، إلا ان نفط الجنوب، بجهود اللاعب الأمريكي (جيرشي) برمياته الثلاثية، رجح الكفة لفريقه في الفترة الثالثة بنتيجة ( 22 -13) نقطة، وشهدت الفترة الرابعة تنافساً شديداً بين الفريقين، استطاع فيها الميناء من التفوق (17- 9 ) نقطة، لكن النتيجة انتهت بفارق نقطة للفرسان الذي فاز في الثواني الأخيرة.

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com