جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 3197 الخميس 2019/2/21

ممثلية ديالى تبارك إنتخاب المكتب التنفيذي الجديد للجنة الأولمبية

ديالى/ رعـد شريف
باركت ممثلية اللجنة الاولمبية في ديالى انتخابات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، التي جرت السبت الماضي، وأسفرت عن انتخاب مكتب تنفيذي جديد، برئاسة الكابتن رعد حمودي، تقع على عاتقه مهمة قيادة الرياضة العراقية لأربع سنوات مقبلة.
وقال رئيس الممثلية، رفعت الحاج عبود حسين: إن الممثلية، وبكل أعضائها، تبارك انتخابات المكتب التنفيذي الجديد للجنة الاولمبية، والذي سيتحمل مهمة قيادة الرياضة العراقية الاولمبية لأربع سنوات جديدة، نتمنى أن تكون حافلة بالانجازات على غرار السنوات الماضية التي حققت فيها رياضتنا نتائج متميزة في ظل وجود رئيس اللجنة الاولمبية، الكابتن رعد حمودي، على رأس الهرم الاولمبي.
وأضاف: ان نجاح الانتخابات الاولمبية وفوز الأعضاء المرشحين كل بمنصبه، وبمباركة الاولمبية الدولية، وحضور ممثلها، هو مؤشر واضح على الثقة والدعم الكبير الذي منح لهم من قبلها، ومن اعضاء الهيئة العامة التي وضعت تقة الرياضة العراقية في أعناق أعضاء المكتب الجديد.
وأشار حسين الى: اننا نبارك لجميع الأعضاء الفائزين في الانتخابات، ونسأل الله العلي القدير أن يوفقهم على حمل الأمانة التي تصدوا لحملها، وان يرتقوا برياضتنا إلى ماهو خير لها، لتتمكن من مواجهة التحديات التي تعترضها، والارتقاء بها نحو منصات الفوز والانجاز.
 

المقدادية في المجموعة الثانية لممتاز كرة الشاطئية

ديالى/ الملاعب

أوقعت قرعة مباريات دوري أندية العراق الممتاز بكرة القدم الشاطئية، التي ستنطلق منافساتها السبت القادم على ملعب الاتحاد، فريق المقدادية ضمن فرق المجموعة الثانية التي ضمته إلى جانب أندية مصافي الوسط والحبانية والنجدة والدفاع المدني والسلام.
وفي حديث لـ(الملاعب)، قال رئيس الهيئة الإدارية للنادي، علي عبدكاظم: إن الفريق يواصل استعداداته المكثفة للمشاركة في البطولة، وبواقع وحدتين تدريبيتين في الأسبوع تحت اشراف المدرب مؤيد الصميدعي، حيث انخرط في التدريبات 12 لاعبا باندفاع عال وبعزيمة كبيرة، أملا في تحقيق نتائج جيدة، وسيخوض أولى مبارياته ضد فريق الحبانية الساعة الثانية ظهرا من يوم السبت القادم، وتحتل أهمية كبيرة لدى الكادر التدريبي الذي يحاول حصد نقاطها الثلاث كون الفريق الفائز فيها سيخوض المنافسات المقبلة بمعنويات عالية.
وأضاف: جميع اللاعبين، الذين سيشاركون في المباريات، هم من أبناء القضاء ولم تلجأ الإدارة إلى الاعتماد على المحترفين من خارج المحافظة، وإنما منحت الفرصة لهؤلاء الشباب للتعبير عن قدراتهم والتعود على أجواء اللعب في الدوري الممتاز بغض النظر عن النتائج المتحققة، ولكن مع ذلك لن يكون الفريق صيدا سهلا للفرق الأخرى برغم المشاركة الأولى له في الدوري.
وأوضح كاظم: من جانبها عملت الإدارة، وعن طريق مشرف الفريق حسين عبد، على توفير كل الاحتياجات والمتطلبات الضرورية التي تساهم في إعداده بالصورة المثلى للمشاركة القادمة، وأمنت له العديد من المباريات التجريبية، خاضها مع الفرق المحلية للوقوف على مستوى اللاعبين، ولمعالجة الجوانب السلبية ، وسد الثغرات التي ظهرت على أداء البعض منهم.
مختتما حديثه بالإشارة إلى: ان المجموعة صعبة على فريقه لأنها المشاركة الأولى له في الدوري، بينما الفرق الأخرى تمتلك حظوظا متساوية في التأهل للمرحلة المقبلة، ويسعى لاعبونا لتقديم مستوى يليق بالدعم المقدم لهم.
 

 حيدر عبودي: النجف بأتم الجاهزية ولا خيار غير الفوز

النجف الاشرف / محمد مطوك

يضيف فريق نادي النجف، عصر اليوم الخميس، على ملعبه، فريق السماوة، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكروي الممتاز.
وقال مساعد مدرب فريق النجف لكرة القدم، حيدر عبودي: فريقنا منذ ايام يتواصل في تدريباته اليومية وبهمة عالية برغم الاصابات وحرمان اللاعب احمد جبار، لكننا وضعنا في حساباتنا البديل المناسب لسد النقص الحاصل. مشيرا الى: ان الكادر التدريبي عمل خلال هذه الفترة على الجانب النفسي للاعبين ونسيان مباراتنا امام أمانة بغداد، والتفكير في مباراة السماوة، وهي من المباريات المهمة لانها ستكون على ملعبنا وبين جمهورنا. مؤكدا: ان الفريق على أتم الجاهزية لخوض اللقاء ولا خيار غير الفوز، وتقديم مستوى فني يليق بسمعة فريق النجف، ولدينا الثقة العالية بلاعبينا لكسب النقاط، وتقديم مباراة تشهد الإثارة والندية بين الفريقين، كما اننا ندعو جمهورنا الوفي للحضور الى هذه المباراة لمؤازرة الفريق، ونتمنى الموفقية للفريقين.
 

نفط الوسط يتغلب على أربيل بجدارة

اربيل/ شاكر محمود علوان
احتضن ملعب فرانسوا حريري، مساء امس الاول الثلاثاء، مباراة اصحاب الضيافة مع فريق نفط الوسط، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز.. وفي قسمها الاول بدأت المباراة بحذر واضح من الطرفين من خلال الكرات المقطوعة وعدم السيطرة والتحكم على مجريات اللعب، حتى احرز الهدف الاول ذوالفقار عابد لنادي نفط الوسط في الدقيقة 27 ، وادرك ميران خسرو هدف التعديل سريعا لمصلحة نادي اربيل في الدقيقة 31 ، لتأخذ المباراة طابعاً آخر من حيث الخشونة وكثرة الاخطاء، حتى جاءت الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب البدل الضائع ليهدر فريق نفط الوسط هدفا محققا وهو بمواجهة مرمى ديدار حامد، لتعلن صفارة حكم اللقاء نهاية الشوط الاول من المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.
والشوط الثاني، بدأ شوط المدربين، وفيه كان اربيل الطرف الافضل وأضاع عدة فرص تناوب على اهدارها محمد جفال وبرزان شيرزاد ومارسيل، وحاول نفط الوسط كسر سيطرة اربيل من خلال زج اللاعب ماكسير بدلا من ذو الفقار عابد، وكاد ان يحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقه 67 لولا براعة اللاعب نياز محمد، مدافع اربيل، وحاول المدربان كسب المباراة بعد اجراء عدد من التبديلات التي كسب من خلالها الكابتن راضي شنيشل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 74 من خطأ فادح ارتكبه الحارس ديدار حامد، وعاود اربيل الاستحواذ والهجوم على مرمى نفط الوسط، لكن دفاعات النفط كانت له بالمرصاد، ومن هجمة عكسية كاد اللاعب امير صباح ان يحرز هدفا ثالثا، الا ان كرته مرت خارج ميدان اللعب، واستمر الحال بسيطرة اربيل على مجريات اللعب والضغط على فريق نفط الوسط، وكاد نياز محمد ان يسجل هدفاً، لكن كرته مرت من فوق العارضة بقليل، اعقبها اللاعب مارسيل بكرته الخطرة ابعدها الحارس علي كاظم لركلة ركنية، وتوالت هجمات اربيل على مرمى نفط الوسط، الا ان الكرة رفضت الدخول، ليحتسب الحكم الدولي محمد سلمان 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، لينهي بعدها اللقاء بفوز نفط الوسط 2 – 1.
 

غدا.. كربلاء تحتضن المرحلة الأولى من دوري الدراجات

بغداد/ ساجد سليم

تنطلق، يوم غد الجمعة، منافسات المرحلة الاولى للدوري العراقي الموحد بالدراجات في محافظة كربلاء المقدسة، بمشاركة واسعة من اندية العراق كافة من الشمال والوسط والجنوب، وسيسبق المنافسات المؤتمر الفني للبطولة في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس بحضور كل الاندية المشاركة وللفئات الاربع، متقدمين وشباب وناشئين ونساء، وسيدير المؤتمر الفني للمرحلة الاولى، رئيس واعضاء الاتحاد العراقي المركزي للعبة، بالاضافة الى حكام البطولة، ومن ثم تنطلق السباقات صباح يوم غد الجمعة الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري. وقال هشيار فريق محمد، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد: ان السباقات لهذا الدوري مختلفة تماما عن الدوريات السابقة لان هذا الموسم سيكون دورياًَ عراقياً موحداً، ولأربع مراحل، وستكون سباقات اليوم الاول من المرحلة هي سباقات فئة المتقدمين للفردي العام ولقطع مسافة 100كم، ومن ثم سباقات فئة الشباب للفردي ضد الساعة لقطع مسافة 20كم، تليها سباقات النساء للفردي العام لقطع مسافة 30كم، والسباق الاخير هو لفئة الناشئين للفردي ضد الساعة لقطع مسافة 15كم .واضاف: ان منافسات اليوم الثاني هي اول سباق لفئة الشباب للفردي العام لقطع مسافة 80كم، ويليها سباق المتقدمين للفردي ضد الساعة لقطع مسافة 20كم، ومن ثم سباق الناشئين للفردي العام لقطع مسافة 30كم، واخر سباقات المرحلة هو للنساء للفردي ضد الساعة لقطع مسافة 10كم، ومن ثم تنتهي المرحلة، وسيحدد الاتحاد موعد ومكان المرحلة الثانية من الدوري العراقي للدراجات. واشار محمد الى: ان الدوري بمراحله الاربع سيعطينا نوعية جيدة من اللاعبين واللاعبات، ونحن مقبلون على مشاركة اسيوية في شهر نيسان في اوزبكستان، كما ادعو كل المدربين واللاعبين والاداريين الى الالتزام بقوانين وتعليمات الاتحاد، واحترام قرارات الحكام.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com