جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 24/4/2018 العدد : 3005

شبـاب النجـف يتـوج بطـلا لـدوري الفئـات العمريـة لكـرة القـدم

النجف الاشرف/ محمد مطوك

توج فريق شباب نادي النجف بلقب دوري الفئات العمرية للشباب لكرة القدم اثر فوزه على فريق التضامن بنتيجة 6 اهداف مقابل هدفين، وحضر حفل الختام فائز شعبان، رئيس لجنة الرياضة والشباب في مجلس محافظة النجف، ومحمد راهي رئيس الهيئة الادارية لنادي التضامن الرياضي، ورحيم لفتة رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في النجف، وعدد من رؤساء الاندية والشخصيات الرياضية في المحافظة .
وقال رئيس لجنة الرياضة والشباب في مجلس محافظة النجف الاشرف، فائز شعبان: مبارك لفريق شباب النجف حصوله على كاس البطولة التي استمرت ثلاثة اشهر متواصلة، سجلت نجاحا رائعا من حيث التنظم وايضا مستوى الفرق المشاركة، وهي خطوة جيدة في الاهتمام بقاعدة لعبة كرة القدم في المحافظة، كما ان هذه البطولة ستكون الرافد الاساس لأندية النجف واختيار الافضل، ونحن نرعى هذه المواهب والطاقات الشابة، ونتمنى من الاتحاد العراقي المركزي دعم هذه الفئات العمري لانها الاساس في صناعة اللاعب. مؤكدا: ان مدينة النجف انجبت الكثير من اللاعبين الذين مثلوا المنتخبات الوطني، وفي الختام نشكر الاتحاد الفرعي في النجف على اقامة هذه البطولة، وايضا جريدة الملاعب التي تتواصل وبإستمرار لنقل الانشطة الرياضية المختلفة، ومنها لعبة كرة القدم .
فيما تحدث رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في النجف، رحيم لفتة، قائلا: مبارك لجميع الفرق على المشاركة في هذه البطولة من اندية ومؤسسات رياضية واعلام رياضي على مساهمتهم في نجاح البطولة. مشيرا الى: ان الهدف الاساس من اقامة البطولة هو دعم قاعدة لعبة، وخلال الاشهر الثلاثة ظهرت امكانيات جيدة لكل الأندية من خلال منافسات البطولة، التي جرت على وفق نظام الدوري لمرحلتين وصولا الى المباراة النهائية، فنبارك لكل من ساهم في انجاح هذه البطولة، ونشكر وسائل الاعلام، ومنها جريدة الملاعب.

جليل حنون لـ(الملاعب):لن أنسحب من العمل الإداري ومشكلة الميناء مالية فقط!

حوار/ سامي عيسى

منذ فترة طويلة جدا ونادي الميناء البصري يعيش ازمة مزمنة اثرت بشكل سلبي في نتائج النادي الازرق العريق بجميع الفعاليات الرياضية، سيما كرة القدم.. الادارة ترمي باللائمة على وزارة النقل، والاخيرة تقول ان كل المشاكل الادارية والمالية يقف وراءها مجلس ادارة النادي، سيما السيد جليل حنون، والجمهور المينائي المغلوب على امره هو الخاسر الاول والاكبر من كل هذه المشاكل التي باتت أمرا خطيرا يهدد كيان النادي من اعمق جذوره.. وبطبيعة الحال الكل متفق على ان مشاكل نادي الميناء البصري تتحملها جميع الاطراف دون استثناء، واقصد هنا وزارة النقل والادارة والجهاز الفني واللاعبين، وحتى الجمهور المحب للفانيلة الزرقاء، ولا يمكن ان تعود سفينة الميناء للابحار من جديد في بحر الدوري الممتاز المتلاطم الامواج والتيارات والرياح، إلا اذا وضع الجميع مصلحة النادي فوق كل اعتبار وقبل كل شيء، وهذا الامر لن يحدث طالما ان جميع الاطراف تعيش في واد دون مصالحة او اتفاق او حتى اجتماع من اجل حل المشاكل العالقة في جو من المصارحة والمصالحة والديمقراطية.. ومن اجل الوقوف اكثر على حال وواقع نادي الميناء البصري، وما ابرز المشاكل التي يمر بها النادي، ومن يتحمل وزرها، وما الحلول الناجعة لكل تلك المشاكل التي عصفت وما زالت تعصف بكيان النادي واصوله ومقدراته وسط غضب شعبي بصري عارم وكبير، فقد اتصلنا بالسيد جليل حنون، واجرينا معه المقابلة الآتية:

المشاكـل

* بدءا، ما المشكلة الاولى والكبيرة والحقيقية التي يعاني منها نادي الميناء البصري؟
- نحن نقول الازمة المالية والضائقة الاقتصادية التي يمر بها النادي هي المشكلة الاولى والكبيرة والحقيقية والتي ينبغي ان نجد لها الحلول لانها هددت النادي البصري العريق من الجذور، وان لم تحل هذه المشكلة في القريب العاجل، فلا استقرار ولا نتائج ولا وجود لجو رياضي هادئ.
* جمهور نادي الميناء المحب للفريق يسأل ما الحل الآن؟
- الحل من وجهة نظري الشخصية هو توفير الميزانية المالية التي تكفي لتسديد اقيام العقود المالية المتأخرة لجميع لاعبي النادي ولكل الفعاليات الرياضية ولجميع الفئات، لانه بدون مال لا معنى ولا قيمة ولا حجم لأي عمل، اليوم نحن بحاجة لتوفير ميزانية مالية كبيرة بغية تسليم الناس لمطالبهم المالية، وبالتالي عودة الهدوء والاستقرار لنادي الميناء.
الميزانيـة
* انت حددت الحل، ولكن من هي الجهة المسؤولة على تطبيق الحلول؟
- وزارة النقل بكل تأكيد، لانها هي من توفر الميزانية المالية السنوية للنادي، لكن توجد ثمة مشكلة كبيرة يواجهها النادي، وهي ان مجلس الوزراء حدد في شهر شباط الماضي ضرورة توفير مبلغ ملياري دينار عراقي لكل ناد رياضي يخصص منه مليار دينار للبنى التحتية، ومليار للامور الرياضية,والمشكلة ان الادارة تعاقدت مع اللاعبين اواخر العام الماضي مقابل عقود وصلت لقرابة 6 مليارات دينار، وقرار مجلس الوزراء خصص مبلغ مليارين لكل ناد رياضي، فبالتالي ان المبلغ المخصص لا يكفي لتسديد عقود اللاعبين المدربين، ولا ندري ما الحل.
* لكن الجمهور البصري يحملك وحدك مصائب النادي، إن صح التعبير، كيف ترد؟
- ابتسم، ثم قال: ربما لكوني رئيس النادي والمتصدي الاول للامور الادارية والمالية، ولربما لكوني معروفا على صعيد الشارع الرياضي البصري والعراقي، ربما هي هذه الاسباب، ولكنني اقول ان الحل الوحيد لكل هذه الازمة هو ان يصدر قرار من قبل وزارة النقل وشركة الموانئ العراقية وقبلها مجلس الوزراء العراقي بتثبيت مبلغ المليارين كي تتصرف الاندية الرياضية في ضوء المبلغ دون تجاوز او مشاكل او ازمة، واقصد هنا ان الهيئات الادارية تتصرف على وفق الميزانية المالية المتوفرة، لا على وفق ارقام معلنة او غير معلنة كي تكون الوزارة والادارة والمدربون واللاعبون والجمهور على علم واضح بما متوفر من ميزانية مالية.
* لماذا لا تنسحب من الموضوع برمته وتقدم الاستقالة من العمل الاداري، طالما ان الكثيرين يرمون بالتهم على شخصك؟
- ليس لديّ اعتراض عليه، ولكن شريطة ان يكون الكلام حقيقيا وصحيحا ومنصفا، ولكنني اقول لن انسحب من العمل الاداري إلا اذا صارت الاجواء هادئة والنفوس مطمئنة والقلوب صافية، لحظتها فقط سأنسحب من العمل الاداري، وأنا مطمئن البال ومرتاح الضمير وهادئ النفس.

ناصر يعاتب شاكر ويتألم لحال السفانة

بغداد / ماهر حسان

اكد المدير الفني لكرة البحري، ناصر طلاع: ان فريقه كان الاقرب لحصد النقاط الثلاث خلال مواجهة ديربي البصرة امام الميناء عطفا على المستوى الفني المتميز الذي ظهر عليه لاعبوه.
وقال طلاع في تصريح لـ( الملاعب ): مواجهة الميناء على الرغم من الكم الكبير من المشاعر التي تعتريني حيالها بإعتباره النادي صاحب الفضل عليّ شخصيا، ولكن لها حسابات خاصة، سيما وانها تعد ديربي بصريا من جانب، ومن جانب اخر لها اهمية قصوى على الصعيد النقطي.
واضاف: بصراحة كنا نطمح ان ننتزع النقاط الثلاث من الميناء كون الفريق لا يزال يتواجد في المناطق غير الآمنة على مستوى ترتيب دوري الكرة الممتاز، وقدمنا ما يشفع لتغليب كفتنا، ولكن سوء الطالع واهدار الفرص حال دون ذلك.
طلاع وجه عتبا الى المدير الفني لكرة الميناء، ناظم شاكر، بخصوص منعه اخراج الكرة والاصرار على استمرار اللعب على الرغم من سقوط احد لاعبينا على ارضية الملعب بإصابة شديدة، الامر الذي ولد نوعا من الحساسية خلال المباراة.
واختتم حديثه قائلاً: وضع الميناء مؤلم جدا، ونتمنى ان يعود ممثل الكرة البصرية الاول الى سابق عهده، ويتم وضع الحلول المناسبة للخروج من الازمة الحالية.


 

رئيس نادي المقدادية.. علي عبدالكاظم:فريق الكرة الطائرة عازم على التأهل لدوري الأضواء

ديالى/ رعـد شريف

أكد رئيس نادي المقدادية الرياضي، علي عبد الكاظم: ان فريق كرة الطائرة في النادي، الذي يشارك بالدوري الممتاز لأندية البلاد للفئة ب، والذي تجري تصفياته بمدينة الكوفة، أكمل استعداداته للمشاركة بهذه البطولة، وهو عازم على تحقيق نتيجة ايجابية والتأهل للدور الثاني من البطولة عن مجموعته التي تضم إلى جانبه فريقي هبهب من ديالى والضلوعية من صلاح الدين.
وأضاف علي عبد الكاظم في حديث لـ(الملاعب): على الرغم من ان الفريق لم يجر أية مباراة تجريبية قبيل انطلاق البطولة، حيث اكتفى الملاك التدريبي بالوحدات التجريبية التي أجراها للاعبين، إلا انه قادر على تحقيق طموحات الجماهير والفوز بالمركز الأول عن المجموعة في ظل اندفاع اللاعبين وبرغبته على الانتقال للدور اللاحق، على أمل التأهل للدوري الممتاز بفئته الأولى، وهذا حلم طالما انتظرناه طويلا، وسنعمل على تحقيقه بهمة اللاعبين والخطط الموضوعة من قبل الكادر التدريبي الذي سيحسب حسابا خاصا لكل مباراة مع الفرق المتنافسة معه والتي تسعى هي الأخرى لإنعاش آمالها وزيادة حظوظها، وهو حق مشروع للجميع.
وأشار عبدالكاظم الى: ان الفرصة سانحة للظفر بالبطاقة الأولى كون الفريق يمتلك خبرة وأفضلية على منافسيه هبهب والضلوعية، بناءً على مشاركاته السابقة في هذه البطولة ، وهو عازم على عدم تفويت الفرصة التي ستكون سانحة له في هذا التجمع الرياضي.
واختتم حديثه بالقول: الإدارة اعتمدت على إمكاناتها الذاتية بتمشية أمور الفريق وفرق النادي الأخرى في ظل إمكانياتها المادية المحدودة، مستندة إلى تفاني وإخلاص الكوادر التدريبية ولاعبيها بتقدير الظروف الصعبة التي تمر بها.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com