جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 24/4/2018 العدد : 3005

اليوم .. في ختام منافسات المجموعة الأولى لكأس الإتحاد الآسيوي
القوة الجوية يلتقي السويق العماني وعيونه ترنو نحو المنامة
 

بغداد/ خيام الخزرجي

يستضيف نادي القوة الجوية، مساء اليوم الثلاثاء، ضيفه نادي السويق العماني على ملعب كربلاء الدولي، وذلك في ختام منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي، والتي ينتظر من خلالها الصقور هدية المالكية البحريني، وهو يواجه متصدر المجموعة الجزيرة الاردني في المنامة من اجل خطف صدارة المجموعة، وضمان التأهل بعيداً عن حسابات المجموعات الاخرى، حيث يسعى الصقور اليوم لتحقيق الفوز وانتظار الاخبار السارة من البحرين، وحسم صراع صدارة المجموعة مع الجزيرة الاردني لصالحه، في حين تعد المباراة للفريق العماني تحصيلا حاصلا بعد فقدانه فرصة المنافسة، كما ان الفوز بها سيكون معنوياً فقط بقيادة مدربه العراقي الكابتن حكيم شاكر.. (الملاعب) ، وكما عودتكم دائماً ان تكون في قلب الحدث، التقت عدداً من أبناء البيت الجوي للادلاء بآرائهم وتوقعاتهم لموقعة اليوم.

جاهزية تامة

وقفتنا الاولى كانت مع مدرب الصقور، الكابتن راضي شنيشل، الذي تحدث عن استعدادات فريقه لمواجهة اليوم امام نادي السويق العماني، حيث قال: ان الكادر التدريبي اكمل تحضيراته لمباراة اليوم امام السويق العماني، بعد ان حاولنا استغلال الاستقرار النفسي للاعبين بعد الفوز الاخير الذي تحقق قبل ايام في الدوري المحلي على الطلبة، وتهيئتهم نفسياً قبل مواجهة اليوم.
واضاف: ان فريق السويق العماني برغم نتائجه المتواضعة في المجموعة، لكنه يعد من الفرق الجيدة، ولدينا دراية كاملة بطريقة لعبه وامكانية لاعبيه بعد متابعتهم عن كثب، ووضع الالية التي تضمن حصولنا على ثلاث نقاط مهمة.
واختتم: أود ان اطمئن جماهير الصقور بأن الفريق يسير في الطريق الصحيح، وعلى وفق ماخطط له، وان شاء الله سننهي مباراة اليوم وبجعبتنا النقاط الثلاث من دون التفكير بالمباراة الاخرى بين الجزيرة الاردني والمالكية البحريني.

إستعداد نفسي وبدني

أما نجم خط وسط الصقور، صالح سدير، فأكد: أنه وزملاؤه مستعدون للدخول الى مواجهة اليوم، وان الجميع على اتم الجاهزية والاستعداد من الناحية البدنية والنفسية، خاصة وان الفريق يمر بمرحلة ممتازة بعد الاستقرار الكبير في الدوري المحلي .
وأضاف: اننا عازمون على مواصلة المنافسة، ولن يكون هناك تهاون في أية مباراة، وسنخوض مباراة اليوم على انها مباراة نهائية من اجل الوصول للنقطة الـ12، وانتظار ما ستؤول اليه نتيجة المباراة الاخرى بين المتصدر الجزيرة الاردني والمالكية البحريني.
مبيناً: ان اليومين الماضيين شهدا الاستشفاء التام من الجهد الذي تعرض له اللاعبون، والتعود على الاسلوب الذي سنتبعه خلال المباراة بعد معرفتنا بمكامن القوة والضعف لدى الفريق المنافس، حيث انها فرصة لفريقنا من أجل اثبات جدارته امام جماهيره العاشقة وأحقيته بالحفاظ على اللقب.

ثقة كبيرة

وقفتنا الاخيرة كانت مع المحترف السوري بصفوف القوة الجوية، زاهر ميداني، الذي ذكر: اننا قادرون على تحقيق الفوز بمباراة اليوم على السويق العماني برغم ان الفريق المنافس يضم مجموعة رائعة من لاعبي الخبرة والشباب، فضلا عن مدربه المميز الكابتن حكيم شاكر، لكننا سنحاول استغلال عاملي الارض والجمهور لان ثقتنا كبيرة بأنفسنا كلاعبين، ما يجعلنا أكثر تفاؤلاً في هذه المباراة.
وأضاف: اننا كلاعبين سنكون على العهد الذي قطعناه على انفسنا منذ بداية النسخة الحالية لكأس الاتحاد الاسيوي بأن نحافظ على لقب الموسم الماضي، ولن ندع هذه الفرصة تفلت من بين أيدينا ، ولاسيما ان اغلب تشكيلتنا تمرست مع البطولة، وكذلك اللعب على ارضنا وامام جماهيرنا بعد رفع الحظر عن الملاعب العراقية، لذلك سنقدم كل ما في وسعنا داخل المستطيل الاخضر من اجل تحقيق النقاط الثلاث، وخطف الصدارة.
 

الخط الدفاعي يغيب بالكامل في المواجهة المصيرية
الزوراء ينشد نقاط التأهل المعقد أمام الجيش السوري
في كأس الإتحاد الآسيوي
 

بغداد / علي إسماعيل

يلتقي، مساء اليوم الثلاثاء، فريق الزوراء امام الجيش السوري في ختام دور المجموعات لكاس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب اسيا لحساب المجموعة الثانية في المباراة التي ستقام بالعاصمة البحرينية “المنامة”، وهو الملعب الافتراضي لنادي الجيش السوري في البطولة الاسيوية، وستقام المباراة بتمام الساعة السادسة و45 مساءً بتوقيت العاصمة بغداد.. ويتصدر العهد اللبناني المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بفارق الاهداف عن الزوراء الوصيف والذي يمتلك الرصيد نفسه من النقاط.

حسابات التأهل

يحتاج فريق الزوراء الى الفوز مع فارق الاهداف، لكي يتأهل اولاً عن المجموعة الثانية، وعدم الدخول في حسابات التأهل، وفي حال حقق العهد الفوز بفارق الاهداف على المنامة البحريني، فأن فريق الزوراء سيدخل حسابات التأهل كأفضل ثان عن المجموعات الثلاث.

كابوس الإصابات

ويعاني فريق الزوراء كابوس الاصابات والذي بات يطارد الفريق في كل مباراة، بعد ان تعددت اصابات اللاعبين وابتعادهم عن المباريات الرسمية للفريق، وسيفتقد الفريق خدمات كل من رباعي خط الدفاعي بالكامل بغياب المحترفين السوريين، حسين الجويد ونديم الصباغ، وعباس قاسم وعلي حسين رحيمة للاصابة، بينما لم تتأكد لغاية الآن مشاركة مهاجم الفريق مهند عبد الرحيم في مباراة اليوم من عدمها، وذلك بعد اصابته على مستوى الوجه في مباراة الفريق امام كربلاء بدوري الكرة الممتاز.

الفريق جاهز

وأكد عضو الهيئة الادارية لنادي الزوراء، شاكر الجبوري: ان الادارة وفرت كل مستلزمات النجاح للفريق من اجل الفوز في مباراة اليوم امام الجيش السوري، وضمان التأهل لدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي. وبيّن الجبوري : الأمور الادارية دائما تكون مكملة للعمل الفني، صحيح ان الفريق يعاني غيابات مؤثرة في مباراة الجيش، إلا ان ثقتنا كبيرة بالكادر التدريبي واللاعبين من اجل حسم التأهل للدور المقبل .

طموحنا التأهل

وذكر حارس مرمى الزوراء، علاء كاطع: ان طموحات الفريق كبيرة للـتأهل للدور المقبل من بطولة كأس الاتحاد. مؤكداً بالسياق نفسه صعوبة واهمية نقاط الجيش السوري. وقال كاطع: تركزينا في هذه المباراة يجب ان يكون اكثر من المباريات التي خاضها الفريق في المباريات السابقة عن المجموعة الثانية، فنتيجة هذه المباراة لا تتحمل التعويض، لذلك شعارنا هو الفوز، ومن ثم التفكر بتسجيل اهداف اكثر من اجل ان يضمن الفريق مقعداً في دور نصف النهائي.

مباراة الحسم

واعتبر مدافع فريق الزوراء، سلام شاكر: ان مباراة الجيش السوري هي مباراة الحسم للنوارس لكي يضمن الفريق التواجد بمربع كأس الاتحاد الاسيوي عن منطقة غرب اسيا. وأوضح شاكر : يجب ان نبذل المزيد من العطاء في مباراة اليوم، لكي نتوج مجهوداتنا في المباريات السابقة بتأهل مستحق عن هذه المجموعة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com