جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 3197 الخميس 2019/2/21

مَن يصعق مَن؟
الكهرباء يواجه الصناعات الكهربائية بطموح إنتزاع النقاط الثلاث
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر

يلتقي فريقا الكهرباء والصناعات الكهربائية في الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم لحساب الجولة 18 من المرحلة الاولى للدوري العراقي الممتاز.. الصناعات يحتاج للنقاط الثلاث للابتعاد قليلا عن منطقة الخطر ويبتعد عن مطارده السماوة 13 نقطة وفريق الحسين 11 نقطة، اضافة الى صعوده لمراكز عدة في حالة تحقيقه الفوز والوصول الى 16 نقطة، فالمركز 18 لا يليق بالفريق ومدربه مظفر جبار، فقد لعب دون تأجيل بكامل مواجهاته الـ17، والفوز بمواجهتين، اضافة الى التعادل بـ 7 مواجهات وخسر 8 مواجهات، اثرت بشكل كبير في ترتيبه، ونقاطه 13 لا تسعفه كثيرا، اضافة الى انه سجل 10 اهداف، لكن شباكه تلقت 19 كرة. اما فريق الكهرباء فقد تحسن اداؤه ولعب 17 مواجهة، فاز بـ4 مواجهات وتعادل 6 مرات، لكنه خسر 7 مواجهات، اضافة الى ان لاعبيه سجلوا 17 هدفاً، لكن مرماه لم يصمد امام 21 كرة عانقت شباكه، ونقاطه 18 وضعته بالمركز 12 ، ويحتاج لنقاط المباراة للوقوف في منطقة آمنة.

امامنا فريق صعب

مدرب الكهرباء، عباس عطية، اكد: ان مواجهة فريقه مع فريق الصناعات الكهربائية صعبة لكونه قد قاد فريق الصناعات الكهربائية ويعلم قدرة لاعبيه، اضافة الى حاجة فريق الصناعات للفوز للابتعاد عن المنطقة الخطرة التي يقطنها، فالمركز 18 لا يليق بالفريق, اما عن فريقنا فقد تحسن مستواه، وبدأ يعود لوضعه السابق، فقد حققنا الفوز على الطلبة، اضافة الى التعادل مع نفط الجنوب، والتفكير بكسب الصناعات الكهربائية شيء طبيعي، ففريقنا يقدم كرة جميلة، وعودة اللاعبين المصابين ستكون عاملاً مساعداً يساهم في تحقيق النتيجة التي ننتظرها للوصول الى مرتبة اعلى من المركز 12 , نعرف جيدا مفاتيح لعب الفريق، وسنحاول غلق خطوط اللعب لدى الفريق، وبالتالي الضغط على مرمى الصناعات لتحقيق الهدف، ومن ثم التفكير بالمحافظة على التقدم، اضافة الى ان زيادة الغلة ستريح اللاعبين, الملعب عليه ضغط كبير، فثلاثة فرق، اضافة الى فريق نادي التاجي، ربما ساهم في تأثر ارضية الملعب من الضغط الكبير، ويحتاج الى اصلاح, تعودنا على اللعب في مثل هكذا اجواء، ولدينا المقدرة على كسب المباراة، وبالتالي النقاط الثلاث التي ستدخلنا في لقائنا الاخير في السماوة بأريحية كبيرة، وربما الفوز سيعطينا دافعا للانتصار بالمواجهة الاخيرة مع السماوة.

خيارنا الفوز ولا غيره

وشدد، مظفر جبار، مدرب فريق الصناعات الكهربائية، على: ان التهاون ليس بمصلحتنا واللعب من اجل الفوز هو الطريق المثالي للانتهاء من المركز الذي ساهم في تأثر اللاعبين نفسيا، ولكن الفوز على الكهرباء سيؤكد عودتنا من حالة الصيام التي حلت بالفريق، فقد تعادلنا مع السماوة وخسرنا مع نفط الجنوب في اخر مواجهتين، لكننا نحتاج النقاط الثلاث بشكل كبير، ولا شيء غير الفوز طريقا لإنهاء المباراة، فالحظوظ كبيرة لنا بعد ان اصر اللاعبون على ان يكون لقاؤنا مع الكهرباء هو الطريق للعودة للانتصارات التي غابت عنا منذ فوزنا على النجف بثلاثية في الجولة الـ8, المشكلة ان الفريق يمتلك لاعبين جيدين، ولديهم القدرة على اختراق شباك المنافسين، لكن مواجهاتنا نخسرها بهدف او التعادل برغم افضليتنا, عموما ملعب التاجي سيشهد على تحقيقنا الفوز، وبالتالي ذهابنا الى ميسان لمواجهة نفط ميسان في اخر الجولات بمعنويات عالية وحالة نفسية جيدة ربما ستسهم في كسب نقاط اللقاء الاخير, التفكير سيكون في كيفية الظفر بالنقاط الثلاث التي تعد مهمة بشكل كبير، ولا يمكن التفريط بنقاط الكهرباء، والحالة الايجابية التي نفكر بها دون سواها كيفية كسب النقاط الثلاث، والابتعاد عن منطقة الخطر ونحن ننهي المرحلة الاولى.
 

مباراة فك شـراكة النقاط بين أمانة بغداد والميناء
وسام طالب: فريقنا مستقر ونتطلع لكسب النقاط في لقاء اليوم
شوكان: سفانة الجنوب تملك مؤهلات العودة برغم الصعوبات
 

بغداد/ فلاح الناصر

يضيف ملعب أمانة بغداد، في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم الخميس، مباراة فريقي أمانة بغداد والميناء، ضمن الجولة 18 من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز.. المباراة تعد فرصة لفك شراكة النقاط، فالجانبان لهما 17 نقطة، من مجموع 17 مباراة، المضيف في المركز الرابع عشر، فيما الثاني يتأخر بمرتبة واحدة.

نقاط الفوز

عن مباراة اليوم، قال المدرب المساعد لكرة امانة بغداد، وسام طالب: اعددنا فريقنا بالنحو الايجابي لمباراة اليوم، اسوة بالمباريات السابقة، هدفنا التفوق وكسب النقاط الثلاث لتعزيز مسيرة الفريق، والتقدم في لائحة الترتيب، والحقيقة فإن الجانب المعنوي متميز للاعبينا بعد الفوز في اللقاء الاخير على النجف في ارضه بهدفين من دون مقابل، وقبلها الفوز على السماوة في ملعبه، حيث الـ 6 نقاط تسهم في استقرارنا بشكل كبير، والطموح اضافة 3 نقاط جديدة لرصيد الفريق بالتفوق في مباراة اليوم، ان شاء الله، برغم ان فريقنا سيتفقد الثلاثي خلدون إبراهيم وستار ياسين وكرار سالم، بسبب الإصابة، فيما يغيب اللاعب ميلاد فلاح للإيقاف، إلى جانب ان الميناء يملك الرصيد نفسه، وبالتالي فإن اسود العاصمة تسعى إلى فض الشراكة في النقاط والقفز إلى موقع متقدم.
واشار الى: اننا نأمل ان نخرج بنتائج ايجابية في الجولات الاخيرة للمرحلة الاولى، ثم نبدأ مسيرة التصحيح ومراجعة حساباتنا، والعمل على تلافي الاخطاء وتعزيز الجوانب الايجابية، من اجل تأكيد مقدرة كرة أمانة بغداد في تحقيق الافضل.

التعويض البصري

من جانبه، قال لاعب الميناء، محمد شوكان: ان فريقه يسعى إلى التعويض بعد الخسارة الثلاثية في الجولة السابقة امام الشرطة، حيث يملك مؤهلات فنية عالية، بإمكانه العودة الى السكة الصحيحة، حيث سبق ان حقق الفريق البصري فوزا مهما على الحدود في الجولة قبل الماضية، بيد انه تعرض إلى انتكاسة امام المتصدر الشرطة.
وبيّن: ان فريق الميناء يسعى للتفوق في لقاء اليوم، والعودة إلى البصرة بالنقاط الثلاث، برغم انه يفتقد غياب الثنائي حسام مالك ككو، والمحترف الكرواتي، إيدين جينوزفج، بسبب الإصابة، لكن الفريق يملك العديد من الاسماء المؤهلة لتمثيل الفريق، وتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة.
واشاد بدور المدرب المساعد، التونسي، هشام غزية، الذي يقود الفريق في المباريات الاخيرة بسبب استقالة الكابتن عقيل هاتو. داعياً إدارة النادي إلى الاسراع بتسمية مدرب جديد للفريق من اجل استعادة الفريق استقراره التدريبي.
واضاف، شوكان، الذي سجل احد هدفي الفوز لفريقه في الجولة 16 امام الحدود: نحتاج إلى الدعم الجماهيري والمساندة والصبر، فالمرحلة الاولى شارفت على الانتهاء، وبالتأكيد ستكون هنالك مراجعة شاملة لما آلت إليه نتائج الفريق. موضحا: ان الجوانب الإدارية، والمشكلات التي تعترض مسيرة سفانة الجنوب، تعد كبيرة، ويأمل الجميع ان يتم تداركها من أجل الحفاظ على استقرار النادي العريق.
وطالب الهداف البصري بمنحه فرصة مع مجموعة اخرى من اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني في بطولة الصداقة الدولية الثانية التي ستقام في البصرة، لإثبات جدارتهم في ارتداء القميص الوطني من جديد.
يشار إلى ان مباراتي الموسم السابق بين الفريقين، شهدتا فوز الميناء بالمرحلة الاولى التي اقيمت في ملعب أمانة بغداد، وانتهت بصرية بثلاث اهداف، سجل منها مصطفى كريم (2) واحمد محسن ابو كريشة، وللخاسر ياسر عبد المحسن، وفي المرحلة الثانية فاز بغداد في المباراة، التي ضيفها ملعب البصرة الدولية، بهدفي مهيمن سليم ملاخ وجاسم محمد، وللخاسر احمد فرحان.
ووقف أمانة بغداد في المركز السابع في الترتيب النهائي وله 53 نقطة، فيما حل الميناء بالمركز الخامس عشر وله 41 نقطة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com