جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2357 الثلاثاء 7/7/2015

وزارة الشباب والرياضة تبارك تأسيس مجلس أندية النجف الاشرف
 

بغداد/ الملاعب

باركت وزارة الشباب والرياضة أندية محافظة النجف الاشرف بمناسبة تأسيسها مجلس أندية المحافظة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة احمد الموسوي “ نبارك أندية محافظة النجف الاشرف خطوة التأسيس التي بالتأكيد لا تخرج عن نطاق القوانين والأنظمة المعمول بها في العراق، معربا عن امله في نجاح هذا المشروع في ظل الدعم الذي ستقدمه الوزارة لأندية العراق كافة.
واضاف “ قلناها مرارا وتكرارا بأن الاندية هي الاساس الحقيقي للإنجاز ولاشك بأن مثل هكذا تساهم بشكل كبير في تقدم عمل الاندية اذا ما تم اعتماد النظام الداخلي الرصين الذي لاتتعارض مع القوانين واللوائح المعمول بها والصادرة من الجهات ذات الصلة ووزارة الشباب والرياضة وباقي المؤسسات الرياضية الأخرى.
 

وجهت له دعوة لحضور نهائي الممتاز
محافظ بغداد يلتقي رئيس اتحاد الكرة وعدداً من الاعضاء
 

 بغداد / ضياء حسين

استقبل محافظ بغداد علي التميمي في مبنى المحافظة وفد اتحاد الكرة لمناقشة عدد من القضايا المهمة بين الجانبين لاسيما مايتعلق باخر تطورات ملف رفع الحظر الرياضي عن الملاعب العراقية وبغداد على وجه الخصوص ومايبذله الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة من جهود حثيثة في هذا الاطار .
وقال المستشار الاعلامي للمحافظ حمد الله الركابي ان اللقاء الذي حضره فضلا على المحافظ التميمي المهندس كامل السعدي رئيس هيئة المستشارين وصالح الجزائري مستشار المحافظ مثل اتحاد الكرة فيه رئيسه عبد الخالق مسعود والنائب الاول شرار حيدر والاعضاء كامل زغير وفالح موسى ويحيى زغير اوضح فيه محافظ بغداد انه على اتصال مباشر مع معالي وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بكل مايستجد في موضوع رفع الحظر وماقام به من خطوات حثيثة بالتعاون مع اتحاد الكرة في انهاء هذا الملف الشائك الذي مازال بحاجة لعمل متواصل لاقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) باحقية الاندية والمنتخبات العراقية في اللعب على ارضها وبين جماهيرها اسوة بالدول الاخرى التي يشهد البعض منها ظروفا اسوأ بكثير من تلك التي يمر بها العراق .
واضاف الركابي ان محافظ بغداد جدد وقوف المحافظة الكامل مع كل مامن شأنه الارتقاء بواقع الرياضة في المحافظة ومنها كرة القدم ، مبينا ان خطة هذا العام شهدت اقرار 105 مشاريع بضمنها ملاعب مكشوفة بكرة القدم مع مدرجاتها واخرى بخماسي الكرة فضلا على انشاء قاعات رياضية متعددة الاغراض وعدد من المسابح لكن تاخر التخصيصات المالية تسبب في التلكؤ في تنفيذها حتى الان ، كما ابدى التميمي رغبةالمحافظة في تشكيل اتحاد فرعي لكرة القدم في محافظة بغداد متسائلا عن اسباب عدم اقراره اسوة بالمحافظات الاخرى برغم وجود اتحادات فرعية خاصة بالعاصمة في العاب اخرى موضحا ان نفوس العاصمة بغداد تجاوز السبعة ملايين نسمة وان هنالك رغبة لمجموعة من الرياضيين في تشكيل الاتحاد الفرعي ليلبي الحاجات المتزايدة لابناء العاصمة ويمنح المحافظة الغطاء القانوني لتقديم مايمكن ان تقدمه من دعم لمسيرة الوليد المنتظر .
من جانبه قدم رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود باسمه ونيابة عن زملاءه في الاتحاد واهل اللعبة امتنانه وتقديره للحفاوة التي قوبلوا بها في مبنى المحافظة مشيدا بالدعم المتواصل لمحافظ بغداد للاتحاد ولعموم الرياضيين في العاصمة ورغبته الدائمة في النهوض بلعبة كرة القدم والالعاب الاخرى عبر مشاريع طموحة سيكون لها اثرا كبيرا بتطور الرياضة على المدى المنظور ، وقدم مسعود شرحا وافيا عن عمل الاتحاد وتطلعات القائمين عليه في توطيد اواصر التعاون مع مختلف الجهات الحكومية ومايمكن ان تقدمه من دعم للارتقاء بواقع اللعبة مبديا عدم ممانعة مجلس ادارة الاتحاد بتشكيل اتحاد فرعي للعبة في محافظة بغداد لكنه امر خاص بالهيئة العامة للاتحاد والتي سيطرح عليها المقترح في اول اجتماع لها لتتخذ ماتراه مناسبا بشان المقترح .
ووجه مسعود في نهاية اللقاء دعوة لمحافظ بغداد لحضور المباراة النهائية لدوري النخبة المقرر ان يحتضنها ملعب الشعب الدولي في الحادي عشر من هذا الشهر .
 

الدراجات ينهي اختبارات لاعبي المنتخب في الديوانية
 

الديوانية / ساجد سليم

انهى الاتحاد المركزي للدراجات اختباراته للاعبي المنتخب الوطني لفئتي المتقدمين والشباب بحضور اعضاء الاتحاد المركزي سامي لعيبي وميري عبد زيد والمدربين ضياء الدين عباس مدرب المنتخب ومرتضى مدرب منتخب الشباب والحكم الدولي عبدالكريم القصاب والمدرب الدولي سعد عبد غانم من الديوانية , حيث جرت الاختبارات الاولى لفئة المتقدمين لسباق الفردي العام لقطع مسافة 43 كم على الخط الدولي في محافظة الديوانية . وجاءت النتائج كمايلي : الاول ياسر ضياء الدين والثاني احمد مهند والثالث علي تحسين جواد والرابع احمد كاظم والخامس مرتضى تحسين والسادس سجاد محمد والسابع محمد فاضل والثامن احمد عدنان والتاسع محمد لفتة . اما اختبارات فئة الشباب لقطع مسافة 41 كم حيث جاء: بالمركز الاول مرتضى طاهر والثاني حمزة عبدالله والثالث عباس جاسم والرابع محمد عقيل والخامس يوسف فاضل والسادس حيدر يوسف, وبعد نهاية الاختبارات قال عضو الاتحاد سامي لعيبي ان هذه الاختبارات كانت ناجحة للغاية من خلال المنافسة الشريفة التي جرت بين المتسابقين للمتقدمين والشباب وكان التنظيم جيدا جدا من خلال توفير الحماية الامنية ورجال المرور ومن خلال صحيفتكم نقدم شكرنا الجزيل للكابتن سعد عبدغانم الذي قام بتوفير جميع هذه الامور وكذلك شكرا خاصا للحكم الدولي عبدالكريم القصاب الذي كان حريصا جدا على توقيتات المتسابقين , وكان حياديا للغاية وسوف يكون هؤلاء اللاعبون على قدر المسؤولية في المشاركات الخارجية ,منها البطولة العربية في مصر وبطولات اسيوية اخرى ومن الله التوفيق.
 

احمد دحام مدربا لكرة الاتصالات والبريد
 

 بغداد/ ميثم الحسني

تعاقدت الهيئة الادارية لنادي الاتصالات والبريد مع المدرب احمد دحام لقيادة الفريق في الموسم المقبل الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الاولى. وقال عضو الهيئة الادارية لنادي الاتصالات محمد عبد : ان الهيئة الادارية وضعت ثقتها بالمدرب احمد دحام من اجل قيادة الفريق الى دوري الدرجة الممتازة في الموسم المقبل وتم التعاقد معه رسميا لموسم واحد وصادق اتحاد الكرة على العقد المبرم مابين الادارة والمدرب.
واشار الى ان دحام اختار الطاقم الفني المساعد المتالف من رعد سلمان وباسم رحمن مساعدين وخالد عطية مدربا لحراس المرمى منوها بان الادارة ابقت على ستة لاعبين فقط من تشكيلة الفريق الذين مثلوا كرة الاتصالات في الموسم الماضي.
وبين: ان الادارة منحت المدرب الضوء الاخضر لاستقطاب لاعبين جدد اكفاء قادرين على اعادة كرة النادي الى مصاف اندية الدرجة الممتازة سيما وان الشركة العامة للاتصالات ووزارة الاتصالات يقدمان الدعم اللامحدود من اجل اعادة الفريق الى دوري الاضواء.
واوضح بان الجهاز الفني سيباشر الوحدات التدريبية مطلع الاسبوع المقبل حيث سينخرط لاعبو الموسم الماضي مع مجموعة من اللاعبين الجدد الذين سيتم التعاقد معهم خلال الايام المقبلة للبدء بالتحضيرات للموسم المقبل.

كتاب يعنى بتدريب الكرة
في المساحات الصغيرة
 

الملاعب/ خاص

صدر عن دار ومكتبة البصائر اللبنانية كتاب رياضي جديد للأستاذ الدكتور ذو الفقار صالح التدريسي بكلية التربية الرياضية في جامعة البصرة ويحمل عنوان”تدريب المنافسات في المساحات الصغيرة بكرة القدم للأعمار 6 إلى 18 سنة”.
وأوضح المؤلف، الذي يحمل شهادة الدكتوراه في التدريب الرياضي واحتل عدة مناصب إدارية: ان الكتاب الذي يقع ب 176 صفحة غني بالمعلومات المفصلة التي تعنى بالفلسفة الادائية لفئة الأعمار الصغيرة مبينا: ان صفحات المطبوع الجديد الذي حرصت على ان تكون طباعته مميزة، وعلى نفقتي الخاصة، يمثل مرجعا ثريا بالمعلومات التي رافقتها شروحات توضيحية تيسر من عملية التطبيق.
واضاف: ان الكتاب، يتألف من 8 فصول، تناول معايير التدريب والأساليب التدريبية وأهميتها وأهدافها، فضلا على مراحل التطوير وميزات الفئات العمرية وتنظيم الألعاب إلى جانب استراتيجيات التعلم والتدريب الخاصة والإحماء والجانب التطبيقي له كما تتضمن صفحات الكتاب موضوع التغذية وتوازن المغذيات والوقود والطاقة وأنواع الملاعب ومساحات التدريب.
 

تسمية 3 حكام دوليين لمرافقة منتخباتنا السلوية
 

بغداد/ صكبان الربيعي

سمت لجنة الحكام المركزية في الاتحاد العراقي لكرة السلة 3 حكام دوليين لمرافقة منتخباتنا الوطنية المشاركة في البطولات الدولية. وقال الحكم الدولي مروان ماجد عضو اللجنة: ان الحكم الدولي جواد حسن يرافق حالياً منتخب الناشئين المشارك ببطولة العرب للشباب الجارية منافساتها في قاعة مدينة الاسكندرية بمصر فيما سيرافق الحكم الدولي نائل طالب فريق نادي الشرطة بطل الدوري الذي سيمثل العراق باسم المنتخب الوطني في منافسات بطولة العرب التي ستقام في قاعة مدينة شرم الشيخ بمصر للمدة من 21-30 تموز الجاري في حين سيرافق الحكم الدولي وهران حبيب منتخب الناشئات في البطولة الآسيوية.
واضاف عضو لجنة الحكام: ان تسمية الحكام الدوليين الثلاثة وجميعهم من محافظة بابل جاء بموجب الجدول الزمني الخاص بمرافقة الحكام للمنتخبات الوطنية التي تشارك في البطولات الدولية خارج العراق حيث اخذ كل واحد منهم استحقاقه.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com