جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد ( 2636) الخميس 22 ايلول 2016 م

برعاية وزير الشباب والرياضة
غدا.. إنطلاق بطولة أندية ألعاب القوى وجهاز خط النهاية سيدخل الخدمة
 

بغداد/ ميثم الحسني

تنطلق صباح يوم غد الجمعة بطولة اندية العراق بألعاب القوى على مضمار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، وبرعاية وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان، التي ستشهد تشغيل جهاز خط النهاية. وقال رئيس الاتحاد الدكتور طالب فيصل: ان بطولة اندية العراق بألعاب القوى ستنطلق غدا برعاية وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الذي ساهم في شراء جهاز خط النهاية (photo finish) بدعم من المجلس الاولمبي الاسيوي، واكمل مبلغه وزير الشباب والرياضة، بالاضافة الى دعم الوزير لمنتخب الشباب في بطولة العالم التي اقيمت في بولندا، ما دفعنا لتثمين جهود الوزير لتكون البطولة تحت رعايته تكريما لجهوده بدعم اللعبة. وبيّن: ان يوم امس شهد اقامة المنافسات المركبة (العشاري والسباعي) ، وسيقام اليوم المؤتمر الفني للبطولة والذي سيشهد مناقشة منهاج البطولة، وتوزيع الارقام بين اللاعبين، وتسلم كشوفات الاندية المشاركة. لافتا الى: ان منافسات الزانة ستقام في محافظة النجف، حيث يتوفر جهاز للزانة بمواصفات عالمية.
واشار الى: ان الخبيرين المصريين ايمن اسماعيل ومحمد محمود وصلا الى العاصمة بغداد لتشغيل جهاز خط النهاية اثناء البطولة، واقامة دورة تخصصية على الجهاز بعد انتهاء منافساتها، حيث سيزج الاتحاد عددا من الحكام للاستفادة من خدماتهم في البطولات المقبلة لتشغيل الجهاز والاشراف عليه اثناء السباقات.
 

اليـــــوم.. ختــــــام الـــــدورة التدريبيـــــة الآسيويـــــة لفئـــــة C فــــــي بغــــــــداد
 

 بغداد/ محمد الجزائري - المنسق الإعلامي للجنة الفنية والتطوير
عدسة / رياض حافظ

تختتم اليوم الخميس في العاصمة بغداد الدورة التدريبية الآسيوية لكرة القدم لفئة (c) التي أقامتها اللجنة الفنية والتطوير بإتحاد الكرة في المركز التخصصي لرعاية المواهب الرياضية في ملعب الشعب الدولي، وشهدت مشاركة ٣٠ مدربا، واستمرت 13 يوما.

شهادة تدريبية مهمة جدا

وقال المحاضر الآسيوي للدورة الكابتن حميد مخيف: ان هذه الدورة الاسيوية تعد محطة مهمة للمدربين الشباب الذين فضلوا الدخول بمهنة التدريب وهي مهنة صعبة ورائعة لما تحمل من صفات ومعرفة كبيرة لفسلجة جسم الانسان والتغذية وبعلم النفس وقانون اللعبة، فضلا عن الامور الفنية والتكتيكة. مشيرا الى: ان المدرب يجب ان يتصف بالشخصية القوية، وان يمتلك كل المعلومات الخاصة بالتدريب.واضاف مخيف: ان الدورة تضمنت محاضرات نظرية واخرى علمية، بعد ان تم توزيع كراس خاص للمدربين يوضح كل الامور التدريبية، وهو منهج خاص من قبل الاتحاد الاسيوي ،حيث هذه الشهادة تعادل الشهادة الاوربية. وزاد: ان عملنا خلال الدورة تركز على الخطط التكتيكية وكيفية التعامل مع اللاعبين، فضلا عن محاضرات بالطب الرياضي والتحكيم وعلم النفس. متمنيا كل التوفيق للمدربين الشباب، وموجها لهم النصيحة بالعمل مع الفئات العمرية حتى لو كان مدربا ثالثا حتى يكتسب الخبرة ويتدرج بالشكل المطلوب بتدريب الفرق وحصوله على الشهادات التدريبية العليا.

دورة مميزة

من جهته، قال مدير الدورة عادل القصاب: ان الدورة التدريبية لفئة c شهدت الحماس والرغبة من قبل المشاركين من اليوم الاول، حيث لديهم الطموح في التعلم من اجل تطوير الكرة العراقية. وأضاف القصاب: ان الدورة كانت مميزة بسبب مشاركة نجوم المنتخبات الوطنية السابقين يتقدمهم قُصي منير وحيدر عبيد وجاسم سوادي وصفوان عبد الغني وتيسير عبدالحسين. مبينا: ان اللجنة الفنية والتطوير بإتحاد الكرة ستواصل إقامة الدورات التدريبية التي تساعد المدربين على زيادة خبرتهم ومعرفتهم بآخر تطورات عالم التدريب.

منير وعشق التدريب

وراى اللاعب الدولي السابق قُصي منير احد المشاركين بالدورة : ان اتجاهه الى التدريب بعد الاعتزال يعد نقطة تحول مهمة في مسيرته. مشيرا الى انه فضل التدريب على العمل الاداري من اجل الاستمرار في الملاعب التي عشقها منذ الصغر. وتمنى الغزال الأسمر ان يوفق في عالم التدريب ويكون احد المدربين المهمين في العراق بعد ان يكسب الخبرة من المدربين الذين سبقوه في هذا المجال..

انسحاب هوار وستار

وشهدت الدورة انسحاب اللاعب الدولي السابق هوار المُلا محمد ولاعب الزوراء السابق علاء عبد الستار من الدورة التدريبية الاسيوية لفئة (c) عازين الامر لاسباب شخصية مقدمين بذات الوقت الاعتذار للجنة المشرفة على الدورة عن عدم إكمالهم للدورة وضمت قائمة المدربين المشاركين في الدورة كل من : قَصي منير وحيدر عبيد وجاسم سوادي وتيسير عبدالحسين و حسين صدام و خزعل طعمة و سعد عبيد و ضياء الدين برع و ماجد علي و ليث احمد و جمعه جابر و سعيد ابراهيم و نعيم جلوب و فرات احمد و احمد جاسم و صفوان عبدالغني و حسن عبدالامير و عمريوسف و قتيبة رعد و عبدالرحمن محمد و علي حسين و علي فلاح و احمد راضي و عامرمحسن و حسين مجيد و غانم عبدالرزاق و نزار نايف و محمد علي..
 

100 ألف دولار تكاليــف تأهـــــل فريق القـــــوة الجويــــــة
لنصف النهائي الآسيوي
 

 بغداد/ ضياء حسين

قال عضو ادارة نادي القوة الجوية جاسم كاطع ان لديه ثقة كبيرة في احراز لقب بطولة كاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم في حال تجاوز الفريق الفائز من مواجهتي العهد اللبناني والمحرق البحريني، واوضح كاطع ان الفريق الجوي سيبقى في قطر لغاية الثلاثاء المقبل الموافق السابع والعشرين من هذا الشهر لخوض لقاء ذهاب الدور نصف النهائي في حين سيعود الى العراق بعد ذلك للدخول في منافسات الدوري قبل السفر مجددا لخوض لقاء الاياب في الثامن عشر من الشهر المقبل، واضاف كاطع ان بقاء الفريق لمدة عشرين يوماً تقريبا في قطر فضلا على استضافة ناديين هما الجيش السوري وأحد فريقي العهد او المحرق في قطر وكذلك حكام ومقيم ومشرف المباراتين ستكلف خزينة النادي مابين 90 – 100 الف دولار وهو مبلغ كبير لم تتمكن الادارة من توفيره، بل اسهم بعض من محبي النادي في توفير المبلغ على امل تسديده على شكل دفعات من خلال المنحة الشهرية المقررة من وزارة الدفاع، مقدما شكره وتقدير الادارة الكبيرين لرئيس اركان الجيش على تكريمه للفريق الجوي ولكل الشخصيات المدنية والعسكرية التي باركت التاهل للدور نصف النهائي من البطولة.
وكان فريق القوة الجوية قد تغلب في لقاء الاياب الذي جرى اول امس في العاصمة القطرية الدوحة على نادي الجيش السوري برباعية نظيفة بعد ان سبق ان تعادل معه في الذهاب 1-1.
 

نـــــادي العدالــــــة يسمــــي إبراهيــــم جمعـــــة مدربــــــا لفريــــــق الملاكمــــــة
 

بغداد/ قاسم شلاكه

سمت الهيئة الادارية لنادي العدالة المدرب ابراهيم جمعة لتدريب فريقها بالملاكمة.. أكد ذلك نائب رئيس الهيئة الادارية جبار شاوي، حيث قال: سمت الهيئة الادارية لنادي العدالة المدرب ابراهيم جمعة مدرباً لفريق الملاكمة، حيث جاء الاختيار لما يتمتع به المدرب جمعة من تاريخ طويل في عالم الفن النبيل. مشيرا الى: انه احد ابطال الملاكمة العراقية السابقين ومدرب لمنتخبات العراق، كما تم اختياره من قبل جميع اعضاء الهيئة الادارية. مشيرا الى: ان النادي سيوفر جميع مستلزمات النجاح وتذليل العقبات امامه من اجل الارتقاء بملاكمة نادي العدالة، وان يكون من ضمن المنافسين، بعد ان اعطت الادارة جميع الصلاحيات للمدرب في اختيار من يجده مناسبا لتمثيل النادي في البطولات المقبلة. واضاف: نادي العدالة من الاندية المحلية المهمة، ويضم معظم الالعاب الرياضية الجماعية والفردية، وفي قرارات الادارة مؤخرا تمت مناقشة الاهتمام بالالعاب الفردية كون معظم الاندية الآن تهتم فقط برياضة كرة القدم، لذلك تجد الالعاب الفردية تراجع مستواها محليا ودولية، ونحن نعمل على تطوير الالعاب الفردية من اجل صقل مواهبهم وزجهم في المنتخبات الوطنية مستقبلا. من جانبه، اكد المدرب ابراهيم جمعة: الايام المقبلة ستشهد بناء فريق يليق بإسم نادي العدالة من اجل المنافسة مع فرق اندية العراق، خصوصا وان الادارة منحتنا حرية اختيار اللاعبين، ناهيك عن الدعم المالي والمعنوي، وهي بذلك تذلل العقبات امامنا، الفريق يضم نخبة من شباب الملاكمة العراقية ونحن نعمل على ضم عدد آخر في صفوف الفريق من اجل اكتمال العدد المطلوب والمباشرة في تدريبات الفريق والاستعداد للبطولات المقبلة، الادارة متعاونة بشكل كبير، حيث وفرت لنا مساحة من اجل وضع المنهاج التدريبي والذي سيكون في ضوء الاتحاد العراقي بالملاكمة على حسب المواعيد من اجل ايصال الملاكم الى الجاهزية المطلوبة.
واضاف: نمتلك قاعدة كبيرة لرياضة الفن النبيل، والدليل ان في كل بطولة تظهر لنا نخبة جديدة من الوجوه الشابة، وما ينقصنا هو صقل لهذه المواهب عبر استقطابها لمدربين اكفاء، الملاكمة العراقية ملا زال بخير، والانجازات التي تحققت مؤخرا دليل على كلامي، بعد ان نافسنا دول العالم المتطورة في الملاكمة وانتزاع الاوسمة منها، لكن للأسف نحتاج الى بنى تحتية، حيث لا توجد قاعة رسمية للمنتخبات الوطنية او اقامة البطولات، وأقصد قاعة دولية تضم هذه النخب من الملاكمين العراقيين، ونتمنى في المستقبل الاخذ بهذا الامر من اجل تطوير الملاكمة العراقية.
 

مــــدرب أثقـــال المقداديــة يناشـــد إدارتـــي أمانـــة بغـــداد والشرطــــة تجهيــــز
قاعـــــة المركــــز التدريبــــي
 

ديالى/ رعـد شريف

ناشد مدرب فريق المقدادية برفع الاثقال، مؤيد عبدالله، ناديي امانة بغداد والشرطة واللذين يمتلكان لاعبين يتدربون بقاعة المركز التدريبي التابع للاتحاد المركزي بنادي المقدادية تزويد المركز بعدد من اجهزة الحديد كون لاعبيهما يواصلون تدريباتهم في القاعة والاجهزة الموجودة في المركز غير كافية لجميع الرباعين مما يشكل معاناة حقيقية لهم أثرت في مستوى تدريباتهم، والمطلوب ان تكون هناك مساهمة من قبل ادارتي الناديين المذكورين لتخفيف المعاناة عن لاعبيهما ولاعبي فريق المقدادية الذي يمتلك اكثر من 12 رباعا يتدربون في القاعة مع وجود ازمة اجهزة الحديد، وغيرها من المتطلبات التي تحتاجها قاعة المركز التدريبي. يذكر ان الرباعين علي محمود وصفاء راشد هما من ضمن صفوف فريق امانة بغداد.
 

أثقال الشرطة تعسكر في أربيل وعينها على المشاركة العربية والآسيوية
 

أربيل/ شاكر محمود علوان

كشف مدرب نادي الشرطة برفع الاثقال، اياد شلال، عن البرنامج الاعدادي للفريق استعدادا للبطولات العربية والاسيوية عبر بوابة بطولة اندية العراق التي تستضيفها العاصمة بغداد في السابع والعشرين من الشهر الحالي وقال شلال في حديث للملاعب ان البرنامج الاعدادي سيكون على مرحلتين، حيث بدأت المرحلة الاولى من برنامج الاعداد بإنطلاق المعسكر التدريبي في الخامس عشر لغاية الرابع والعشرين من ايلول الجاري، حيث بدأ الفريق تدريباته الصباحية والمسائية على القاعة الداخلية لمركز شباب اربيل. وتابع شلال: أما المرحلة الثانية من البرنامج الاعدادي فسوف تنطلق فور انتهاء معسكر اربيل والعودة الى بغداد، وتستغرق يومين قبل البطولة، وتتضمن وصول الرباعين لمرحلة المنافسات والدخول والمشاركة ببطولة اندية العراق التي تقام في قاعة التأميم التي تعد البوابة الحقيقية لمشاركة فريقنا ببطولة اندية العرب واسيا في حال حصولنا على احد المراكز الثلاثة الاولى. واختتم قوله: ان البطولة ستشهد تنافسا قويا للفرق المشاركة بعد اتاحة الفرصة لجميع الفرق بالمشاركة العربية والاسيوية التي تتبوأ احد المراكز الاولى، ونأمل ان يكون فريقنا احد المنافسين على البطولة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com