جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 11/12/2018 العدد : 3149

4 لاعبين يمثلون الاسكواش في بطولة شباب آسيا
 

بغداد/ فلاح الناصر

يواصل منتخبنا الشبابي بالاسكواش تدريباته المنتظمة في قاعة المركز التدريبي للاتحاد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد، استعداداً للمشاركة في بطولة شباب آسيا التي تضيفها تايلند للمدة من 15 لغاية 21 كانون الثاني المقبل.
اعلن ذلك، مدرب المنتخبات الوطنية، علي حسن شكر، موضحاً: ان 8 لاعبين يواصلون التدريبات حالياً في اختبارات تجرى بشكل مكثف لاختيار 4 منهم لتمثيل العراق في المحفل الآسيوي. منوها إلى: ان اللاعبين هم (محمد مصطفى وحسين اياد وجعفر فرمان ويوسف برغش وذو الفقار كريم من بغداد، ومصطفى عباس وراضي ناهض وسجاد حسن من بابل).
ونوه إلى: ان اتحاد الاسكواش المركزي يقدم الدعم المتواصل للفريق، ويحرص على المحافظة على تدريبات اللاعبين. مبينا: ان ثلاثي محافظة بابل يؤدي تدريباته بشكل منتظم، ويتحمل اتحاد اللعبة اجور نقل اللاعبين من مقر سكناهم إلى التدريبات بشكل يومي.
واشار إلى: ان المدرب سيختار اللاعبين الاربعة في حين هنالك محاولات لإقامة معسكر تدريبي للاعبين يبدأ في منتصف الشهر الجاري بجمهورية مصر العربية من اجل الارتقاء بمؤهلات اللاعبين الفنية وتحضيراتهم للمشاركة القارية المقبلة بهدف تسجيل افضل حضور والمنافسة على كؤوس المقدمة.

بعد موافقتها على مقترح إنشاء ملاعب تنس في متنزه الزوراء
رئيس الرابطة العربية لرواد التنس يقدم شكره وتقديره لأمين بغداد
 

بغداد/ الملاعب

قدم رئيس الرابطة العربية لرواد التنس، خبير التنس الدولي، خالد سعيد السلطاني، شكره وتقديره للدكتورة ذكرى علوش، امين بغداد لموافقتها على مقترح له بإنشاء ملاعب التنس في متنزه الزوراء .. وجاء في رسالة الشكر التي وجهها السلطاني للدكتورة علوش:
نقول لك كل الشكر والتقدير والامتنان، دكتورة ذكرى علوش، امين بغداد على موافقتك على مقترحي بإنشاء ملاعب التنس في متنزه الزوراء، وكنت مؤيدة للفكرة ومشجعة وداعمة لهذا المشروع الذي سيكون صرحا تنسيا رائعا في اجمل بقعة خضراء في متنزه الزوراء، وسيكون اسمك هو المقدمة والفخر والشرارة الأولى التي انطلقت لتبدأ في انجاز هذا الصرح التنسي الرائع، فبارك الله بك وبأمثالك، ونتمنى لك الصحة والسلامة والأمان.
واضاف : اما بخصوص السيد ليث الكعبي، مدير عام دائرة المتنزهات والتشجير الذي عمل معنا بكل اخلاص وتفان، وتعاون وسهل لنا كل الأمور الفنية والإدارية لانجاز هذا المشروع ، وحقيقة انا تفاجئت كثيرا ولم اجد في حياتي مدير عام يتفاعل بهذا الشكل مع مشروع للصالح العام، فمنذ اليوم الأول بدأ معي في قياس ابعاد الساحات الأربعة، وكيف نوفر المساحة الكافية لهذا المجمع من الملاعب ، حيث كانت هناك عوائق في طريقنا مثل وجود النخل واعمدة الكهرباء، وغيرها في مكانات معينة ضمن مساحة ساحات التنس ، فأمر بنقل كل نخلة تعارضنا، وإزالة أعمدة الكهرباء ونقلها في المواقع التي تنفعنا، وسخر كل إمكانيات المتنزه من كوادر وآليات لخدمة هذا المشروع .
وبيّن: ونظرا لعدم وجود التخصيص المالي في الوقت الحاضر، فقد اقترحت ان نعمل الساحات من النوع الترابية، وعمل البي آر سي، وتكملة الساحات في هذه السنة، على امل ان تصب بالكونكريت في بداية السنة القادمة -ان شاء الله-، فتقبل منا سيادة المدير العام ليث الكعبي كل الاحترام والتقدير، ونقول سيكون اسمك مطرزا بالذهب مع الدكتورة ذكرى علوش، وستردده كل أجيال التنس المتعاقبة، وهذا هو التاريخ الذي يخلد الاعلام من امثالكم ، نسأل الله ان يحفظكم ويرعاكم لخدمة عراقنا الحبيب.
وأكد: لقد بدأنا العمل في يوم السبت الموافق 6 / 10 / 2018، ولغاية يومنا هذا، وان شاء الله ستفتح الساحات في هذا الشهر الاخير من عامنا 2018، وسيتم استقبال كل شرائح المجتمع بمختلف أعمارهم، وخصوصا الأطفال من طلاب المدارس الابتدائية ، وسيكون اللعب وتعليم التنس مجانا للجميع.
واسترسل: كانت مراحل العمل كما يلي :
1 - تحديد المساحة الكلية المتمثلة بأربع ساحات تنس، وتعيين موقعها، وهو على الشارع العام قبل القبة الفلكية، انجز العمل .
2 - تهيئة الساحات وإزالة النخل بنقلها، والاعمدة الكهربائية أيضا ورفع الثيل، انجز العمل.
3 - تقليم اغصان الأشجار العالية وتزبير النخل وتنظيف الشارع الخدمي، وعمل رصيف له، مع تنظيف عام وتجميل المكان بأكمله، انجز العمل.
4 - إضافة 20 سيارة سكس من الطين المتوفر لديهم الى الساحات وفرشها وحدلها كليا، انجز العمل.
5 - عمل الاعمدة الحديدية، والبي آر سي لجميع الساحات، العمل جارٍ لحد الآن.
6 - عمل أعمدة الشبكات، وكذلك تحديد 10 أعمدة للكهرباء لتثبيتها ، العمل جارٍ لحد الآن.
7 - إعادة الحدل وتخطيط الساحات ووضع الشبكات ، بعونه تعالى خلال الأسبوعين القادمين .
وختم: لقد شارك في انجاز هذا المشروع التنسي الرائع عدد كبير من المهندسين والمهندسات بمختلف الاختصاصات، واخصهم بالذكر المهندس حاتم سهام، مدير عام التصاميم في امانة بغداد، والمهندس علي هاشم، معاون مدير عام المتنزهات، والمهندس علاء حميد غلام، مدير قسم التخطيط والمتابعة، والمهندس عمار محي عباس، مدير قسم الصيانة في متنزه الزوراء، والمهندس محمد حسين البياتي، مدير قسم المتنزهات، والمهندسة ابتسام عيسى، والمهندسة لينا هاني محمود، وكذلك العشرات من عاملي الخدمات بمختلف صنوفهم، فبارك الله بكم جميعا، وتقبلوا منا كل الاحترام والتقدير.
 

مبادرة تستحق الثناء من الحكم الدولي السلوي منير جرجيس
 

بغداد/ الملاعب

قدم الحكم الدولي بكرة السلة، منير جرجيس، بالتنسيق مع الاتحاد المركزي بكرة السلة، هدايا تقديرية الى ادارات فرق الاندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم، عبارة عن زوج شباك اهداف كرة السلة لكل ناد من الطراز الدولي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي بكرة السلة، لاستخدامها في القاعات التي تضيف مبارياته، بالشكل الذي يسهم في نجاح المباريات، وتقديم الخدمة لحكام مباريات الدوري، وهو ما جعل الاتحاد المركزي بكرة السلة، وادارات الاندية، تقدم الشكر والامتنان لمبادرة الحكم الدولي، منير جرجيس.
 

غداً.. إفتتاح الدورة التدريبية الدولية بكرة السلة
 

بغداد/ صكبان الربيعي

تفتتح في الساعة الرابعة، من عصر يوم غد الاربعاء، الدورة التدريبية الدولية بكرة السلة التي يقيمها الاتحاد العراقي بكرة السلة في قاعة الشعب المغلقة، ويحاضر فيها خبير الاتحاد الدولي بكرة السلة، الصربي ميلوفيج، مدرب منتخب سوريا الوطني حالياً.
واعلن، الدكتور مهند عبدالستار، الامين المالي لاتحاد كرة السلة المركزي: ان الدورة التي تستمر 5 ايام، وتتضمن محاضرات عملية ونظرية، ويشارك فيها اكثر من 25 مدرباً من عموم المحافظات، يمثلون مدربي اندية الدوري الممتاز والدرجة الاولى.
 

كرار علي صابر يتلقى دعوة رسمية لحضور نهائيات العالم بالكرة الشاطئية
 

بغداد/ الملاعب

تلقى المحاضر الدولي بالكرة الشاطئية، كرار علي صابر، دعوة رسمية لحضور نهائيات كاس العالم التي ستقام في البارغواي شهر تشرين الثاني من العام المقبل. وكشف عن تلقيه دعوة رسمية اخرى من البارغواي للمشاركة في اقامة دورة تدريية دولية لمدربي البلد الاميركي الجنوبي بالكرة الشاطئية.
وبيّن: انه سيغادر إلى الأرجنتين شهر نيسان المقبل لبدء المشاركة في الكورس الثاني المتخصص بإلقاء المحاضرات على مدربي قارة أميركا الجنوبية، ويستمر 3 أشهر، بعد الكورس الأول الذي اختتم في البلد نفسه لمدة 3 أشهر ايضا.
ووجه صابر نقداً إلى لجنة الكرة الشاطئية، مشيراً إلى: ان عملها منذ 9 سنوات، لم يشهد تطوراً ملموساً على صعيد مشاركات المنتخب الوطني في البطولات الخارجية او تنظيم البطولات المحلية او الاهتمام بالبنى التحتية. مؤكداً: ان هنالك خروقات تسهم في تعطيل تقدم اللعبة.
واوضح: انه تلقى دعوة لتدريب المنتخب الوطني بالكرة الشاطئية، بيد أنه اعتذر عن الدعوة. واصفاً عمل اللجنة بأنه يعتمد على آليات خاطئة، لا يمكن ان تتطور اللعبة في ضوئها.
 

إتحاد ألعاب القوى يقيم ركضة تخصصية للنساء
 

بغداد/ ميثم الحسني

اعلن الإتحاد المركزي لألعاب القوى اقامة ركضة متخصصة للنساء مطلع العام المقبل في العاصمة بغداد. وقال رئيس الإتحاد، الدكتور طالب فيصل: ان الإتحاد قرر اقامة ركضة جماهيرية لفئة النساء مطلع العام المقبل في العاصمة بغداد. لافتا الى: أن الإتحاد سيحدد بوقت لاحق موعد الركضة ومكانها.
وبيّن: ان الركضة مخصصة للنساء من أجل تشجيع الرياضة النسوية وحث النساء على مزاولة الرياضة وتشجيعهن لولوج المجتمع الرياضي. منوها الى: أن الإتحاد يأخذ على عاتقه، باستمرار، تطوير رياضة المرأة، والاهتمام بها ليقينه ان المرأة تمثل نصف المجتمع.
وأشار إلى: أن رياضة المرأة تشهد تراجعاً في ظل انفتاح العراق على التكنلوجيا وتطور المستوى الثقافي بالمجمل العام، وبالتالي المرأة بحاجة إلى تشجيع وتحفيز فقط لسحبها إلى عالم الرياضة، وجذبها إلى المنافسات الرياضية. يشار إلى أن الاتحادات الدولية في كل الألعاب الرياضية تحث على ضرورة دعم رياضة المرأة، وانعاشها في العالم العربي.
 

اليوم.. المبارزة يبدأ مشاركته
في بطولة العرب
 

بغداد/ الملاعب

يبدأ، اليوم الثلاثاء، منتخبنا الوطني بالمبارزة بسلاحي سيف المبارزة والسيف العربي، مشاركته في بطولة العرب بتونس، وضم وفد المبارزة المدرب الأرميني المحترف، كوريك مودريان، وسعد صالح، وبلال قاسم لفئة النساء، إلى جانب 5 لاعبين، والعدد نفسه من اللاعبات.
وكان وفد المنتخب غادر، أول أمس ، إلى تونس بعد اختتامه معسكراً تدريبياً اقيم في قاعة المركز التدريبي لاتحاد المبارزة بالمدينة الشبابية، شهد اقامة وحدات تدريبية منتظمة بدعم اتحاد اللعبة ومواكبته الميدانية، وجهود الملاك التدريبي.
يشار إلى ان المنتخب الوطني لفئة الشباب بفئة السيف العربي، شارك مؤخراً في بطولة كاس العالم التي اقيمت في إيران، وحصل على تنقيط متقدم، فإحتل الترتيب الخامس اسيوياً، والـ 19 عالمياً.
 

الجيش يحرز بطولة دوري العراق بطاولة المعاقين
 

بغداد/ الملاعب

احرز فريق نادي الجيش بطولة دوري اندية العراق بكرة الطاولة للمعاقين للسنة الثالثة على التوالي بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق نادي وسام المجد التي اقامتها اللجنة البارالمبية في قاعة المدرسة التخصصية بوزارة الشباب والرياضة.
واعلن مدرب فريق نادي الجيش، احمد زغير : ان فريقه قدم لمحات فنية مشجعة ومقدرة عالية في مباريات البطولة، أهلته للتفوق في جميع المباريات، وصعود منصة التتويج للسنة الثالثة على التوالي.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com