جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 14/11/2018 العدد : 3132

إفتتاح الموسم الرياضي في الجامعة التكنولوجية بمشاركة كرة نساء الجوية وفريق الايكيدوا
 

بغداد / قاسم حنون

افتتح رئيس الجامعة التكنولوجية، أ.د امين دواي ثامر، الموسم الرياضي 2018 -2019، بالكرنفال الذي اقامه قسم النشاطات الطلابية بالتعاون مع شعبة المواد الكيمياوية في الجامعة، على ملعب الجامعة، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية، ا.د سامي ابوالنون عجيل، وعدد من رؤساء الاقسام ومدراء المراكز وجمهور غفير من منتسبي الجامعة وطلبتها .
وتضمن الكرنفال الرياضي العديد من الفعاليات التي استهلت باستعراض فريق النخبة العراقي للدراجات النارية، حاملين اعلام العراق والاقسام الهندسية والعلمية في الجامعة المشاركة في البطولات الرياضي للموسم الحالي ، يتقدمهم عداء حامل الشعلة الجامعية لإيقادها، واستعرضت فرق الاقسام العلمية والهندسية المشاركة في بطولة الجامعة بكرة القدم البالغ عددها 16 فريقا.
والقى رئيس الجامعة، كلمة اشار فيها الى اهمية الرياضة التي لها مكانة كبيرة في قلوبنا وشعبنا. مضيفا: ان الجامعة داعمة لكل الفعاليات والانشطة الطلابية. متمنيا الموفقية للطلبة وهم يبدأون نشاطهم الرياضي .
وشهدت الاحتفالية اقامة مباراة بكرة القدم للنساء بين لاعبات فريق القوة الجوية الذي تم تقسيمهن على فريقين هما “أ” باللون الاصفر و”ب” باللون الاسود، والتي اضفت طابعا جميلا على الكرنفال وسط تفاعل من الحضور، لاسيما ان الفريق يضم عددا من لاعبات المنتخب الوطني النسوي، وانتهى اللقاء بفوز فريق “أ” بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي قاده الحكام علي اسماعيل ووليد ناطق ومحمد هادي، والمشرف الدكتور منير محمود.. وبدأ فريق “ب” التسجيل عن طريق اللاعبة فاطمة عقيل، الا ان اللاعبة زهراء احمد نجحت في ادراك التعادل لفريق “ أ “ الذي تمكن من حسم اللقاء لمصلحته بواسطة اللاعبة الاء علي، واضاعت اللاعبة نادية فاضل ركلة جزاء ، بعد ان تصدت لها حارس المرمى نور صباح.
وقدم فريق الايكيدوا العراقي للفنون القتالية عرضا ولمحات جميلة بين شوطي اللقاء.. واشادت، الدكتورة رشا طالب، عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية، والمشرفة على الفريق النسوي، بمبادرة الجامعة التكنولوجية بدعوة الفريق الجوي والذي عدته دعما للرياضة بشكل عام، وللرياضة النسوية بشكل خاص، بمشاركتها في افتتاح الموسم الرياضي في الجامعة، مطالبة بالقائمين على الرياضة العراقية بالاهتمام بهذه الفئة .
واختتم الكرنفال بإقامة مباراة افتتاح بطولة كاس رئيس الجامعة بكرة القدم للطلاب التي تفوق فيها فريق قسم العلوم التطبيقية صاحب اللقب والفوز على فريق قسم هندسة السيطرة والنظم بهدف واحد من دون رد، في المبارة التي جرت ضمن المجموعة الثالثة، وادارها الحكام مؤيد وليد ومحمد هادي وعلي اسماعيل، والمشرف الدكتور منير محمود، واحرز هدف الفوز اللاعب عبد الكريم عبد الحميد في الشوط الاول .
ويشارك في البطولة 16 فريقا تم تقسيمهم على 4 مجاميع، ضمت المجموعة الاولى فرق اقسام هندسة الميكانيك، والكهرباء، والمواد ، وتكنولوجيا النفط ، والمجموعة الثانية فرق اقسام الهندسة المدنية، والكيمياوية، والعمارة، والطب الحياتي. اما المجموعة الثالثة، فتكونت من فرق اقسام العلوم التطبيقية، وعلوم الحاسوب ، وهندسة السيطرة والنظم، والاتصالات، وشملت المجموعة الرابعة فرق اندية هندسة الكهروميكانيك، والانتاج والمعادن، والليزر والالكترونيات البصرية ، والحاسوب.
 

وسام المجد يواجه لجنة ذي قار في نهائي دوري سلة الكراسي
 

بغداد/ حسين الشمري

تقام، اليوم الاربعاء، المباراة النهائية لبطولة دوري العراق بكرة السلة على الكراسي والتي ستجمع نادي وسام المجد وفريق اللجنة الفرعية في محافظة ذي قار في ملعب القاعة المخصصة للجنة البارالمبية في مجمع وزارة الشباب والرياضة.
وقال رئيس اتحاد سلة الكراسي، خالد رشك، لـ(الملاعب): تجري في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم المباراة النهائية لدوري العراق بكرة السلة على الكراسي بين نادي وسام المجد وفريق اللجنة الفرعية في ذي قار, وقد شاركت في البطولة 8 فرق تمثل ناديي وسام المجد والذرى، و6 فرق من عموم محافظات العراق، هي: ذي قار وميسان والنجف وبابل وكركوك وديالى.
واضاف رشك: قسمت الفرق المشاركة على مجموعتين، ووصل الى نهائي البطولة وسام المجد عن المجموعة الاولى، وفريق اللجنة الفرعية في ذي قار عن المجموعة الثانية, ونتطلع ان تشهد المباراة منافسة قوية واداءً فنيا يليق بمستوى الفريقين واللعبة كوننا نطمح الى اكتشاف المواهب الشبابية الجديدة التي تتمتع بمواصفات فنية جيدة، كي تأخذ دورها في ارتداء قميص المنتخبات الوطنية للشباب والوطني.
وانهى رشك حديثه، بالقول: نأمل ان يوفق اتحادنا في اقامة المباراة النهائية، حيث التنظيم الجيد والتحكيم الذي سيرتقي باللقاء الى مستوى افضل، فضلا على الاداء الفني والحضور الجماهيري الذي سيضفي نكهة خاصة على اجواء المباراة.

الفوفينام تحرز فضيا وبرونزيا
في بطولة آسيا
 

بغداد / فلاح الناصر

احرزت لجنة الفوفينام الوسام الفضي في بطولة آسيا التي اختتمت مؤخراً في اندونيسيا، وحصل العراق على الوسام الفضي، بعد مشاركة اللاعب ضياء كامل حواس بوزن 82 كغم، إلى جانب حصوله على البرونزي في فعالية السيف.
وقال حواس، وهو يعد مؤسس هذا النوع من الفنون القتالية في العراق: ان مناشدات عدة أطلقها لتأمين مشاركة العراق بوفد متكامل في منافسات القارة، لكن المناشدات لم تجد اذنا صاغية، فقرر المشاركة على حسابه الخاص من أجل تثبيت اسم العراق في المنافسات القارية التي شاركت فيها 17 دولة، منها العراق وفيتنام واليابان والصين والهند وإيران وافغانستان وتايوان وكمبوديا ولاوس ومانيمار تايلاند، وأندونيسيا البلد المضيف.
 

وديتان تحضران كرة الخطوط لمواجهة النجف في بطولة الكأس
 

بغداد / الملاعب

رفع فريق الخطوط بكرة القدم درجة جاهزيته لمواجهة منافسه النجف في إياب دور الـ 32 لبطولة كأس العراق المقررة في الساعة الثانية من ظهر بعد غدٍ الجمعة في ملعب التاجي. وقال عضو الملاك التدريبي المساعد لفريق الخطوط، جمعة جابر: ان فريقه اجرى تدريبات منتظمة بإشراف المدرب صباح جعير، والمتحدث، ومدرب حراس المرمى، علي عبد لفتة، إلى جانب اجراء مباراتين وديتين، فاز في الأولى على التاجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في الثانية امام الاتصالات بهدف لمثله.
واضاف: نتطلع لتقديم الصورة الايجابية في لقاء الجمعة ضمن بطولة كأس العراق، حيث نملك مؤهلات فنية جيدة بلاعبينا الشباب، وثقة الملاك التدريبي، ومساندة إدارة النادي، التي يقودها النجم السابق، ليث حسين، وسبق لفريقنا ان خسر لقاء الذهاب بهدف امام فريق النجف بملعب الأخير، وهدفنا التعويض والوقوف نداً للفريق، الذي يعد من فرق المقدمة في دوري الدرجة الممتازة.
 

تسمية وفد بناء الأجسام لبطولة رومانيا الدولية
 

بغداد/ منى الجبوري

يستعد منتخبنا الوطني لبناء الاجسام للمشاركة في منافسات بطولة العالم التي ستنطلق احداثها في رومانيا للمدة من 22 لغاية 26 من شهر تشرين الثاني الجاري بمشاركة عربية واسعة .
ويتألف وفد منتخبنا الوطني من فائز عبد الحسن سوادي رئيسا، ويضم في عضويته كل من علي جويد حريجة مديرا للفريق، ونوفل حنون محيسن مدربا، وحيدر ياسر دخيل حكما، و10 لاعبين، هم: بيستون خير الله عبد الله ومحمد حسن شبيب وصلاح الدين محمد رؤوف وعلي حسين فرحان وازاد احمد خلف وزانا فريق عزيز ومحمد ادريس توفيق وحيدر هاشم كاطع ومحمد محسن إسماعيل وبشير محمود عبد الله، بالإضافة الى ستة لاعبين ماستر، وهم: احمد جميل جاسم وفؤاد جاسم شاوي وفاضل نعمة حسين ووليد عبد الجبار شاوي واحمد هاشم بلاسم وطالب هاشم قاسم.. وستشهد البطولة تنافسا قويا بين الفرق المتبارية على المراكز الثلاثة الأولى، لذا نأمل ان يحقق منتخبنا الوطني احد الاوسمة الثلاثة الملونة عند خوض غمار منافسات البطولة المذكورة .
 

إختيار الزميل هشـام السلمـان عضوا
في إعلام الإتحاد العربي البارالمبي
 

بغداد/اعلام البارالمبية

اختار الاتحاد العربي البارالمبي مدير اعلام اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، هشام السلمان، ليكون عضوا في اللجنة الاعلامية العربية التي تمت المصادقة عليها، واعتمادها رسميا، يوم امس الاول، بمقر الاتحاد العربي البارالمبي في تونس.
وتكونت اللجنة الاعلامية العربية في الاتحاد العربي البارالمبي من السادة ايهاب حسنين من مصر رئيسا للجنة، ولؤي سعيد علاي النقبي من الامارات نائبا للرئيس، ورامي رمضان عبدالحميد من مصر مقررا، والاعضاء هشام السلمان من العراق ومساعد هليل المسعودي من السعودية، ومصطفى محمد البيوضي من المغرب وعبد السلام مصطفى شليبك من ليبيا، وحميدة الحيدري من تونس.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com