جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2219 الخميس 18/12/2014

اعتماد 4 حكام عراقيين دوليين بالخماسي للموسم 2014 - 2015
 

بغداد/ فلاح الناصر

اعتمد الاتحاد الدولي بكرة القدم اربعة حكام عراقيين للموسم 2014 - 2015 بكرة الصالات وهم :عمار فاضل وحسن محمد وهاوكار سالار وحسين عبدالاله.. اعلن ذلك امين سر لجنة كرة الصالات في اتحاد الكرة المركزي كنعان ياور.
واضاف ياور ان الاتحاد الدولي ارسل فاكساً الى اتحاد الكرة العراقي/ لجنة الصالات يتضمن اعتماده الحكام الاربعة للمشاركة في ادارة بطولاته للموسم 2014/2015، مشيراً الى ان الحكام الاربعة يملكون المقدرة واثبتوا جدارتهم الفنية في بطولات سابقة اشتركوا فيها ونجحوا في تقديم الصورة الجميلة لحكم الكرة العراقي.
من جانب اخر، قال ياور ان لجنة المسابقات في الخماسي قررت تحديد فترة انتقالات اللاعبين الشتوية ابتداء من يوم الاول ولغاية الثامن من شهر كانون الثاني المقبل.
 

عبدالامير في اجتماعات تنفيذي الاتحاد العربي للشطرنج
 

بغداد/ سيف المالكي

أعلن رئيس الاتحاد المركزي للشطرنج عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة ظافر عبدالامير عن مشاركته في اجتماعات الاتحاد التي جرت في العاصمة الاردنية عمّان التي شهدت مناقشة وإقرار منهاج العام 2015 ، كاشفا عن حصول العراق على وسامين برونزيين في بطولة العرب الفردية للمتقدمين الجارية منافساتها في الاردن.
وقال ظافر عبدالامير في اتصال هاتفي من العاصمة الاردنية عمّان: شاركت يوم امس في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج وتم خلالها مناقشة وإقرار منهاج العام المقبل اذ تم اختيار اليمن لتضييف بطولة الاندية العربية ابطال الدوري والاردن لاستضافة بطولة العرب على ان تكون تونس البلد المضيف لبطولة العرب للفئات العمرية وتم مناقشة قرار تأجيل الدورة ارياضية العربية.
وأشار الى ان لاعبة المنتخب الوطني للشطرنج الدكتورة أيمان الرفيعي حصلت على وسامين برونزيين خلال مشاركتها في بطولة العرب الفردية للمتقدمين التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان مابين الثامن ولغاية الثامن عشر من شهر كانون اول الجاري اذ تميزت في فعاليتي الشطرنج الخاطف والسريع وتنتظر نتيجتها في فعالية الشرنج الكلاسك لتحديد موقعها بين اللاعبات المشاركات وهي بحاجة للتعادل او الفوز على منافستها الاردنية غيداء العطار لتحتل المركز الثالث فيما حصل زميلها غسان محمد علي على المركز السابع بين اللاعبين المشاركين.
مختتما بالتأكيد على لاعبي المنتخب الوطني حققوا الفوز على منتخب جنوب افريقيا خلال مشاركتهم الحالية في اولمبياد الشطرنج العالمي تحت سن 16 عاما المتواصلة فعاليته في العاصمة المجرية بعدما خسر مرتين امام الصين وكوريا الجنوبية وسيلتقي اليوم امام المنتخب الكندي ويمثلنا في البطولة ريباز محمد وربيع صباح وامير ظافر ونبأ سامي عباس.
 

بتوصية من جسام.. ادارة النفط تتعاقد مع ياسين ورعد
 

بغداد/ الملاعب

أعلن مصدر مقرب من الهيئة الادارية لنادي النفط الرياضي ان مدرب الفريق الكروي ثائر جسام وبعد التشاور مع الطاقم المعاون له قرر التعاقد مع حارس مرمى نفط الجنوب ولاعب من الكرخ مع الاستغناء عن حارسي الفريق مهند جبار واسامة شاكر.
وأشار المصدر الى ان ادارة النفط وبالتعاون مع مدرب الفريق الكروي ثائر جسام اتفقت على تغيير جلد الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية من خلال نوعية التعاقدات التي أبرمتها ومنها التعاقد مع رباعي فريق دهوك علي علا الله وقاسم زيدان وعباس حسين رحيمة وايمن حسين فضلا على التعاقد مع حارس مرمى نفط الجنوب علي ياسين ولاعب الكرخ سجاد رعد مع الاستغناء عن حارسي الفريق مهند جبار واسامة شاكر.
وبين: ان ادارة نادي النفط بصدد ادخال فريقها الكروي معسكرا تدريبيا خلال الفترة المقبلة لاستثمار فترة التوقف التي يشهدها الدوري الممتاز بفعل مشاركة المنتخب الوطني في كأس اسيا باستراليا الذي سيكون فرصة مثالية للملمة اوراق الفريق النفطي والارتقاء بواقع اللاعبين النفسي بعد سلسلة الانتكاسات التي ضربت أطناب الكرة النفطية التي جعلتها تترنح في المناطق الدافئة من جدول الترتيب.
 

فلاح مندب: امانة بغداد تنفي مفاتحة راضي وصباح وحسن لضمهم ومعسكر داخلي بانتظار الفريق الكروي
 

بغداد/ الملاعب

نفى نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي امانة بغداد فلاح مندب المسعودي ان تكون ادارته قد فاتحت ثلاثي فريق اربيل امجد راضي ونبيل صباح وجلال حسن لضمهم للفريق البغدادي، مرجحا امكان دخول الفريق الكروي في معسكر تدريبي داخلي يقام في بغداد لاستغلال فترة التوقف التي ترافق مباريات الدوري الممتاز.
وأشار فلاح مندب المسعودي الى ان الادارة ومن قبلها الجهاز الفني للفريق الكروي مقتنعة بشكل كبير بلاعبي فريق امانة بغداد الذين سيوصلون النادي الى منصات التتويج ونفى ان تكون ادارته قد فاتحت ثلاثي فريق اربيل امجد راضي ونبيل صباح وجلال حسن لضمهم للفريق البغدادي مثلما تردد في الايام الماضية.
وبين: ان الادارة وبعد الاتفاق مع المدرب ثائر احمد وملاكه المعاون من المرجح ان تستغل فترة التوقف التي ترافق مباريات الدوري الممتاز لادخال الفريق الكروي في معسكر تدريبي داخلي يتضمن عددا من المباريات التجريبية التي تتيح للجهاز الفني تصحيح الاخطاء وتقويم الايجابيات التي ظهر بها اللاعبون خلال المباريات التي خاضوها في مباريات المرحلة الاولى التي وضعتنا في وصافة المجموعة الثانية بفعل المباريات الست التي لعبناها وحقق فيها الفوز في ثلاث منها والتعادل في ثلاث اخرى فيما لم يخسر أي مباراة وهو أمر مثالي.
وختم بالتأكيد على ان النجاح سيكون حليف المنتخب الوطني في مشاركته بالنسخة السادسة عشرة لكأس آسيا لكرة القدم المقرر إقامتها العام المقبل في اربع مدن استرالية وهي سيدني وملبورن وكانبيرا وبريسبان في الفترة الممتدة من التاسع من كانون الثاني حتى الحادي والثلاثين منه بمشاركة ستة عشر منتخباً، ونأمل ان يكون اللاعبون في يومهم وان تكون هناك رحلة تحضيرية مثالية وتوفير مباريات تجريبية على مستوى عال.
 

السبت.. نفط الجنوب والجيش
في مواجهة مؤجلة بدوري اليد
 

بغداد/ صكبان الربيعي

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة اليد يوم السبت المقبل موعداً لاجراء مباراة ناديي نفط الجنوب والجيش في قاعة البصرة وهي مؤجلة من الدور الثاني.
واعلن غانم كاظم امين سر اتحاد اليد ان اللجنة حددت يوم 27 الجاري موعداً لاجراء مباراة ناديي كربلاء والسلمان في قاعة كربلاء ومباراة ناديي ديالى والكوفة في بغداد وسيتم تحديد موعد مباراة ناديي الشرطة وديالى وهي مؤجلة من الدور الرابع في وقت لاحق.
 

اجتماع مشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومؤقتة الشرطة
 

بغداد/ ضياء حسين

عقد يوم امس اجتماعا مشتركا في مقر مديرية التربية البدنية والرياضة في مجمع المدينة الشبابية بشارع فلسطين جمع رئيس واعضاء الهيئة المؤقتة لنادي الشرطة مع مدير عام التربية البدنية والرياضة الدكتور علي ابو الشون بحضور الناطق الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي وقال الدكتور علي ابو الشون: ان الاجتماع افضى الى شرح مهام الهيئة المؤقتة ومايمكن ان تقدمه من دعم لفرق النادي في هذه المرحلة وضرورة اجراء انتخابات مجلس الادارة الجديد خلال مهلة الثلاثة اشهر التي يستغرقها عمل الهيئة مشيرا الى ان المديرية والهيئة المؤقتة اتفقتا على ضرورة اجراء الانتخابات باسرع وقت ممكن من دون وجود اية خطوط حمراء اتجاه اي مرشح من اعضاء الهيئة العامة مؤكدا ان اسماء الهيئة العامة ستعلن قبل الاعلان عن موعد الانتخابات وسيكون هنالك ثلاثة ايام لتقديم الاعتراضات بخصوص من ظهر اسمه في قائمة الهيئة العامة او من لم يظهر اسمه وزاد ان هنالك تنسيقا متواصلا بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية من اجل وضع نهاية لملف انتخابات النادي بشكل يضمن العدالة للجميع.
 

كرة الجرس تعتذر عن عدم المشاركة في بطولة العالم

بغداد/ سامي عيسى

اعلنت الهيئة الادارية للاتحاد المركزي لكرة الجرس للمكفوفين عن اعتذارها المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول . وقال رئيس الاتحاد سعد الصالحي لـ(الملاعب): ان البطولة ستقام في شهر حزيران من العام المقبل بمشاركة دولية واسعة جدا . واضاف الصالحي: ان سبب اعتذار العراق عن المشاركة يعود لارتفاع المستوى الفني للدول المشاركة الامر الذي يضعنا في موقف محرج جدا من ناحية تسجيل حضور يليق بسمعة العراق. ويذكر ان العراق حل بالمركز الخامس اسيويا خلال بطولة الالعاب الاسيوية للمعاقين التي جرت في شهر تشرين الاول من العام الحالي.
 

العراق في نزالات بطولة الاندية العربية بالووشو كونغ فو
 

بغداد/ الملاعب

اعلن الاتحاد المركزي للووشو كونغ فو ان العراق سيشارك رسميا ببطولة الاندية العربية التي ستقام بالعاصمة الاردنية عمّان شهر نيسان من العام المقبل. وقال رئيس الاتحاد حسين عودة درويش لـ(الملاعب): ان العراق سيشارك بفعالية الساندة والاساليب ولفئة الشباب . واضاف درويش: ان العراق سيشارك في ثلاثة اندية ستحدد هويتها مطلع العام المقبل . يذكر ان العراق رئيس الاتحاد العراقي بالووشو كونغ فو وحسين عودة درويش يحتل منصب نائب رئيس اتحاد غرب اسيا ومقره في ايران.

كرار طارق يعاود تدريباته بعد تجاوز اثار الاصابة
 

بغداد/ الملاعب

اعلن اللاعب الدولي السابق كرار طارق حنيص عودته من جديد للتدريبات بالكرة والجري بعد تجاوزه اثار الاصابة التي تعرض لها في تدريبات فريقه السابق الصناعة قبل اكثر من سبعة أشهر.
واوضح اللاعب كرار طارق: تجاوزت اثار الاصابة التي تعرضت لها قبل اكثر من سبعة أشهر عندما كنت العب لفريق الصناعة وهو ما جعلني أغادر الى العاصمة الايرانية طهران لاجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح ودخلت بعدها فترة تاهيل مع طبيب متخصص بالاصابات الرياضيية والتأهيل من خلال تقوية العضلات وتجاوز أي مضاعفات من الممكن ان ترافق الفترة التي تعقب العملية الجراحية ودخلت بعدها فترة اعداد اخرى في لبنان ومع المعالج الخاص لنادي الطلبة علاء عبد الله الذي اوصلني الى مرحلة الجاهزية التامة.
وأشار : عاودت التدريب بالجري وملامسة الكرة واللعب من جديد وأسعى جاهداً لدراسة العروض التي تلقيتها من اندية الدوري الممتاز مستفيدا من فترة الانتقالات الشتوية لأواصل مسيرتي الناجحة بشهادة الجميع بعد تمثيلي للعديد من الفرق التي بدأت في الدوري العراقي الممتاز مع نادي صلاح الدين بعدها انتقلت الى نادي اربيل لألعب بعدها للطلبة وكنت هداف الفريق بقياده المدرب راضي شنيشل ومثلت بعدها الشرطة موسم 2012 ومن ثم انتقلت الى صفوف الزوراء والمصافي، وتمت دعوتي للمنتخب الوطني بقياده الصربي (بتروفيش) وكنت سببا رئيسيا ببقاء فريق المصافي في دوري الكبار وسأعمل على اختيار العرض الافضل لي للعودة لهز الشباك وهي المهمة التي اعشقها.
 

النعيمي في اجتماعات الاتحاد الاسيوي لكرة اليد
 

بغداد/ رحيم الدراجي

تلقى عضو مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي لكرة اليد فلاح النعيمي دعوة رسمية لحضور اجتماعات المجلس بنسخته العشرين الذي سيقام على هامش بطولة نهائي كاس العالم الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة مابين الرابع عشر ولغاية الثامن عشر من شهر كانون الثاني المقبل.
وقال النعيمي: انه سيشارك في الاجتماع الذي سيناقش كيفية وضع الاسس العلمية للارتقاء بواقع كرة اليد على مستوى القارة الصفراء مشيرا الى ان مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي حريص على ان تكون اوضاع كرة اليد بافضل حالاتها اثناء الاستحقاقات الدولية.
يذكر ان فلاح النعيمي يعد اول عضو عراقي يكون ضمن عضوية مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com