جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2368 الاربعاء 29/7/2015

منتخبات الجمناستك تعسكر في تركيا استعدادا لبطولتي العالم والبسفور
 

بغداد/ حارث فاروق النعيمي

يغادر وفد منتخباتنا الوطنية بالجمناستك الى تركيا للدخول في معسكره التدريبي للفترة من الثامن والعشرين من شهر تموز الجاري وحتى الثامن عشر من شهر اب المقبل استعدادا للمشاركة في بطولة البسفور الدولية وبطولة العالم.وقال رئيس الوفد صالح مهدي يوسف: ان الوفد يتالف من السيد اياد نجف الياس رئيس الاتحاد ويضم في عضويته عامر سكران حمزة مديرا فنيا ومحمود صالح مهدي واحمد عويد علي مدربين لفئة (المتقدمين) وحامد عويد علي مدربا لفئة (الشباب) وموفق جبار عبد الكريم وجمال سكران حمزة مدربين لفئة (الناشئين) اما نهاد جلوب شنين واحمد سكران حمزة مدربين لفئة (النساء) وسبعة عشر لاعبا ولاعبة هم كلا من: وهج احمد سكران وشهد خالد سكران واحسان زياد طارق وياسر عامر سكران ومحمد علي حنش وعبد الله جمال سكران وعزيز ستار جبير وعباس امير عباس وسجاد موفق جبار وموسى جمال سكران وحسام موفق جبار وعبد الرحمن حسين فاضل وعلي حسين فاضل وعلي سعدي محسن وايهاب هادي عبود ونورس خليل غانم ومحمود عصام صدام.وسنشارك في كل فئة بلاعبين بفئات المتقدمين والشباب والناشئين والنساء.
وتابع: اننا نواصل تدريباتنا المكثفة وبشكل مستمر تحضيرا لبطولة البسفور الدولية وبطولة العالم للجمباز اللتين ستقامان في تركيا واسكتلندا خلال شهر ايلول المقبل وسنسعى لتحقيق نتائج جيدة لاننا نمتلك لاعبين على مستوى جيد.
 

الشباب والامانة يهزمان الكرخ وبلادي في بطولة بغداد بالطائرة
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر

ضمن بطولة بغداد للكرة الطائرة للنساء التي جرت وقائعها في قاعة الشعب استطاع فريق نادي الشباب ان يحقق فوزا كبيرا على فريق نادي الكرخ بثلاثة اشواط مقابل لاشيء بواقع ( 25-15)(25-20)( 25-14 ) بينما حقق فريق نادي امانة بغداد فوزا كبيرا على نادي بلادي في لقاء ثان وبنفس النتيجة بواقع (25-12)(25-19)(25-13) وستختتم المرحلة الاولى من البطولة يوم الاحد القادم في الساعة 10 صباحا بلقاءين يجمع الاول نادي بلادي مع نادي الكرخ بينما في قمة اللقاءات سيكون لقاء الامانة مع الشباب تختتم فيه المرحلة الاولى , وكانت لقاءات اليوم الاول التي جرت في قاعة الارمني يوم السبت قد انتهت بفوز نادي الشباب على نادي بلادي بثلاثة اشواط مقابل لاشيء بواقع ( 25-12)(25-14 )( 25 – 16 )بينما فاز فريق نادي الامانة على الكرخ بثلاثة اشواط مقابل لاشيء ايضا بواقع ( 25 -13 )(25-12)(25-18) وشهدت مباراة امانة بغداد وبلادي ندية كبيرة بعد ان قدم الفريقان مستوى متقاربا في اللقاءات التي جمعتهما مع بقية الفرق المتنافسة. فقد حققت لاعبات الشباب الصغيرات بعض التفوق من خلال اللاعبات الضاربات هدى عبدالرحمن وسماح علي بينما قدمت لاعبات الشباب هديل عبدالرحمن واختها غفران اضافة الى بنين وورود المعدات الرائعات فقد نجحن في اعداد الكرات للاعبات الضاربات بينما كان التوصيل الرائع لليبروا ابتهال مهدي اضافة الى المتالقات فاطمة احمد – مهى خالد – ضحى ماجد واللاعبة المثابرة ملاك حارث , ومن الجانب الاخر قدمت لاعبات الامانة مستوى متطورا من خلال الضرب الساحق الذي قدمته لاعبات النادي كانت كافية للتقدم في المباراتين السابقتين.
 

الشباب والرياضة تناقش نقل صلاحيات مديرياتها بالنجف الاشرف

بغداد/ الملاعب

تعقد وزارة الشباب والرياضة اجتماعا موسعا يوم الخميس المقبل في محافظة النجف الاشرف، لمناقشة نقل صلاحيات المديريات الى المحافظات، بحضور رؤساء لجان الشباب والرياضة في المجالس المحلية ومدراء مديريات الشباب والرياضة في كافة المحافظات.
واكد وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان في تصريح صحفي لقسم الاعلام والاتصال الحكومي: ان الوزارة جادة في تفعيل موضوع نقل الصلاحيات ونأمل ان تكون الاولى في تطبيقه عمليا مع الاهتمام بضمان انسيابية العمل وبدون تلكؤ او تأثير على النشاطات الشبابية والرياضية.
واضاف عبطان: ان الاجتماع سيناقش اهم الخطوات التي من شأنها التسريع بنقل الصلاحيات من وزارة الشباب والرياضة الى المحافظات كافة، وبما يضمن عدم تأثر الانشاطة والفعاليات التي تقع على عاتق المديريات ووفق ماجاءت به التوصيات والقرارات المتعلقة بقانون نقل الصلاحيات. يذكر ان وزارة الشباب عقدت عدة اجتماعات وندوات استضافت فيها العديد من المختصين بهذا المجال.
 

غداً .. انطلاق بطولة الاندية للشباب بالكابادي في واسط
 

بغداد/ مزاحم عاصي عبدالله

تنطلق يوم غد الخميس بطولة اندية العراق للشباب بالكابادي في محافظة واسط. وفي تصريح لـ(الملاعب) قال رئيس الاتحاد المركزي للكابادي حميد الحمداني: ان بطولة اندية الشباب ستنطلق غدا وتستمر لغاية 1 آب المقبل بمشاركة 12 نادياً من محافظات بغداد والديوانية والبصرة وكربلاء وواسط وديالى وسيتم في ضوء نتائج البطولة اختيار لاعبي المنتخب العراقي للشباب.
واضاف الحمداني: ان الاتحاد عقد اجتماعاً لاعضائه تقرر خلاله اقامة معسكر تدريبي في ايران في شهر ايلول المقبل لمنتخبات المتقدمين والشباب والناشئة والنساء لاسبوعين وسيتحمل الجانب الايراني جميع النفقات وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الايراني من خلال البروتوكول الموقع بين الفرق وايران.
واضاف: نقدم الشكر الجزيل للاتحاد الآسيوي على اقامة الدورة الآسيوية للحصول على شهادة (C) في الديوانية التي حاضر فيها الخبير (كافي شريفي) وكانت ناجحة بكل المقاييس بعدد المشاركين الذي تجاوز 100 مشارك.
وتابع: انه تم تشكيل اتحاد فرعي في محافظة ذي قار برئاسة مصطفى الاسدي اعتمد من اعضاء الاتحاد. واضاف: ان الحكام الذين حققوا اعلى الدرجات في الدورة الآسيوية سيقومون بقيادة البطولات المقبلة للاتحاد. وكذلك ترشيح عدد منهم بعد طلب الاتحاد الآسيوي لقيادة البطولات المقبلة الآسيوية.
واختتم الحمداني حديثه: اننا نطالب اللجنة الاولمبية الوطنية باعتماد اتحادنا رسمياً بعد ان اعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي لغرض المشاركة في البطولات المقبلة فنحن نقيم جميع بطولاتنا على نفقتنا الخاصة وبدعم من رئيس الاتحاد احمد نجم الذي يقدم كل سبل النجاح للاتحاد.
 

نادي الاعظمية يستذكر الدولي المصارع خلدون عبدي
 

بغداد/ الملاعب

اقام نادي الاعظمية الرياضي بطولة البطل الدولي استذكاراً للمرحوم المصارع خلدون عبدي. وفي تصريح لـ(الملاعب) قال نجل المرحوم رئيس اتحاد بغداد احمد خلدون: ان هذه البطولة المصغرة التي اقامها النادي على بساطه في ذكرى اربعينية المرحوم هي رد الدين من زملائه الابطال الرواد .حضر الكثير من ابطال المصارعة. البطولة كانت للفئات العمرية. ليتم بعدها توزيع الجوائز على الفائزين.
واختتم احمد حديثه: اننا عائلة المصارع خلدون عبدي نتقدم بالشكر الجزيل لنادي الاعظمية لاحتضانه البطولة والى كل المصارعين الرواد الذين حضروا الاستذكار.
 

اختتام الدورة التدريبية الدولية في مصر
 

البصرة / رياض عبد الهادي

اختتمت يوم امس الاول الدورة التدريبية التي نظمها الاتحاد المصري لكرة السلة وكان العراق قد شارك فيها بستة مدربين وهم مؤيد غازي وتحرير علوان ويسار صباح وعلي قحطان وقتيبة اسماعيل وعمر زكي بمعدل محاضرتين يوميا حيث تقام المحاضرة الاولى في الساعة الثامنة صباحا الى الثانية عشرة ظهرا و تنطلق المحاضرة الثانية عند الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الرابعة عصرا.
واجرى المحاضر بيب كارلوس اختبارا لجميع المدربين المشاركين في الدورة ومن ثم توزيع الشهادات التدريبية بين الناجحين.
 

فلـم وثائقي عن مسيرة المرحوم نمير شامل
 

علمت (الملاعب) من مصادرها الخاصة ان في نية الاتحاد المركزي للكرة الطائرة اعداد فلم وثائقي يشمل بعض اللقطات عن مسيرة المرحوم نمير شامل نجم منتخبنا الوطني السابق للكرة الطائرة. وقال خالد بشير النائب الثاني لرئيس الاتحاد: ان الاتحاد سيقيم في الايام المقبلة حفل تأبين على روح المرحومين عزيز محمد سلمان رئيس الاتحاد الفرعي في محافظة صلاح الدين واللاعب نمير شامل.
 

عادل ابراهيم .. الهداف المنسي
 

بغداد / سيف المالكي

ما ان تذكر الهدافين الذين تعاقبوا على الدوري الممتاز لكرة القدم لابد ان تذكر اللاعب عادل ابراهيم الحاصل على لقب هداف الدوري العراقي لموسم 64/1965 اذ سجل 21 هدفا في 16 مباراة مع فريق مصلحة الركاب وهو رقم قياسي لم يستطع اي لاعب من تكراره خلال السنوات التي تلت لتحقيقه لهذا الانجاز واذا ما اطلعنا على سيرته الذاتية فاننا نقرأ بها:
اذ مثل نادي الاعظمية الرياضي للدرجة الاولى لعام 1956-1957 ومثل الفرقة الثانية للجيش العراقي (كركوك) الحائز على عدة بطولات للموسم 1957-1958 ولعب للمنتخب العسكري للجيش العراقي للموسم 1958-1959 ومثل نادي القوة الجوية للدرجة الممتازة الحائز على عدة بطولات عسكرية والدوري العراقي للسنوات 1960-1961-1962 و مثل فريق مصلحة الركاب للدرجة الممتازة الحائز على بطولة الدوري عدة مواسم 1960-1961-1965 وحائز على كاس الجمهورية لاعب من قبل الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم للموسم 1964-1965 وهداف الدوري العراقي لموسم 1964-1965 فقد سجل 21 هدفا من 16 مباراة مع فريق مصلحة نقل الركاب ومثل ولعب في عدة مباريات دولية وعربية ومثل منتخب بغداد الاهلي لموسم 1964-1965 في ايران والاردن والمانيا ومثل فريق الشرطة القوة السيارة للموسم 1967-1968 ومثل منتخب الشرطة من قبل المدرب الروسي فيتالي لموسم 1977-1978 وشارك في الدورة التدريبية لمدة شهر (معسكر تدريبي) في المانيا الديمقراطية عام 1965 وشارك في الدورة التدريبية التي اقامها الاتحاد العراقي لكرة القدم باشراف المدرب الالماني نوكالاي لعام 1965 ومدرب نادي النصر للدرجة الاولى لعام 1988 ومدرب نادي الشباب للدرجة الاولى للموسم 2001-2002 وحاصل على تصنيف المدربين (B) في استمارة الاتحاد العراقي وعضو رابطة اللاعبين الدوليين الرواد.

الجمعة .. افتتاح بطولة العراق بالتنس للفئات العمرية للبنين
 

عبدالكريم ناصر / المنسق الاعلامي للتنس

ينظم الاتحاد العراقي للتنس وعلى ملاعب الشعب بطولة العراق للفئات العمرية لاعمار 12 سنة و13 سنة و14 سنة اضافة الى بطولة 16 سنة فما دون و18 سنة فما دون وقد وضع الاتحاد بطولة 12 سنة ضمن بطولات العراق للفئات العمرية ليصعد من هذه الفئة لاعبان يعملان مع اربع لاعبين من فئة 13 سنة. تشكيلة المنتخب الوطني للمواليد 12-13 الذي تنتظره بطولة غرب اسيا في الاشهر القادمة , وتوقع الدكتور ماجد خليل امين سر الاتحاد العراقي للتنس ان تشهد البطولة اشتراك عدد كبير من اللاعبين اضافة الى ان بطولات 12 – 13 – 14 مقتصرة على اللاعبين الذين حققوا المراكز الاول والثاني من بطولة بغداد وكركوك التي اقيمت قبل اشهر من الان , اما بطولة ال15-16 سنة فتكون مفتوحة لجميع اللاعبين اضافة الى بطولة 17-18 سنة ستشهد حضورا كبيرا لما تمتلكه الاندية من لاعبين بمستوى عال في اللعبة .
 

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com