جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 19/9/2018 العدد : 3098

تحديد موعد إنطلاق البطولة التنشيطية الرباعية بكرة السلة
 

بغداد/ صكبان الربيعي

حدد الاتحاد المركزي بكرة السلة، في اجتماعه الذي عقده امس الاول، بمقره في قاعة الشعب المغلقة، يوم الحادي عشر من تشرين الاول المقبل موعداً لانطلاق مباريات البطولة التنشيطية الرباعية. وتشارك في مباريات البطولة، التي تستمر 3 ايام، فرق اندية النفط والشرطة والكهرباء ونفط الجنوب، وهي الاندية التي احتلت المراتب الاربعة الاولى في بطولة دوري الموسم المنتهي.
يذكر ان اتحاد كرة السلة المركزي بدأ تنظيم منافسات البطولة التنشيطية خلال المواسم الاربعة الماضية، وقد توج فريق نادي النفط بطلاً فيها في الموسمين الاخيرين.
 

 متوجهة إلى جورجيا.. السبت المقبل
منتخباتنا الوطنية تشارك في الاولمبياد العالمي للشطرنج
 

بغداد/ رافـد البدري

يغادرنا يوم السبت المقبل، الموافق 22 من شهر ايلول الجاري، وفد المنتخب الوطني العراقي بالشطرنج للرجال والنساء، متوجهاً صوب العاصمة الجورجية تبليسي للمشاركة في الاولمبياد العالمي للشطرنج الذي سيقام للفترة من 23 ايلول ولغاية 6 تشرين الاول، ويتألف الوفد من رئيس الاتحاد العراقي للعبة ظافر عبدالامير، الذي سيحضر اجتماعات الاتحاد الدولي التي ستقام على هامش البطولة، وفرحان نصير الوائلي، المشرف على منتخب الرجال، ومهدي عطية المشرف على منتخب النساء، والمدرب الاوزبكي اليكسي بارزوف مدرباً لمنتخب الرجال، والمدرب امجد علي مدرباً لمنتخب النساء، فضلاً عن لاعبي المنتخب العراقي للرجال، والذي يضم كلا من: حسين علي حسين، بطل العراق لعام 2018 ، ونوح علي حسين، واراز باسم الصفار، صاحب افضل مركز في بطولة العراق الدولية السادسة، واحمد عبد الستار عبد الوهاب وعبد الله محمد محسن بديلاً عن اللاعب احمد عزيز جواد الذي تعذر عليه الحضور لأسباب خاصة، فيما يضم منتخب النساء كلا من: نبا سامي عباس، بطلة العراق للعام الحالي، وزينب عاصف عبد الله وسالي عباس عبد الزهرة وصبا جمال محمد ويمامة عاصف عبد الله، وكان المنتخب العراقي قد انتظم في معسكر تدريبي داخلي في فندق الانتر ببغداد استعداداً لتلك البطولة التي تعد من اقوى البطولات العالمية على الاطلاق نظراً للمشاركة الكبيرة من اللاعبين، ومن جميع انحاء العالم.
وقال مدرب المنتخب الوطني، امجد علي: ان الاستعدادات جارية على قدم وساق من اجل الوصول الى الجاهزية التامة قبل الدخول في غمار منافسات البطولة التي اجدها صعبة جداً. مضيفاً: ان اتحاد اللعبة يعمل بالمتاح على وفق الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة العراقية، وتمكنا بإمكانياتنا المتواضعة التعاقد مع المدرب الاوزبكي الكسي بارزوف الذي يحمل لقب استاد دولي كبير، وهو معروف على المستوى العالمي، حيث حاولنا خلال التواجد في المعسكر رفع الحالة المعنوية للاعبين في تجاوز رهبة المشاركة في اكبر تجمع عالمي للعبة، اذ ان اكثرهم لم يشارك في مثل هكذا بطولة قوية. علي، اشار الى: ان مشاركتنا في هذه البطولة مهمة جداً، حيث اننا نمتلك لاعبين جيدين على مستوى الرجال والنساء، لذلك فإن امامنا فرصة كبيرة في تحسين تصنيف لاعبينا على مستوى العالم.

المركز الوطني لرفع الأثقال ينظم منافسات الألعاب الصيفية لمواهب بغداد والمحافظات
 

بغداد/ فلاح الناصر

ينظم المركز الوطني لرفع الأثقال بطولة الألعاب الصيفية لمواهب بغداد والمحافظات، يومي الأربعاء والخميس 27 و28 من شهر أيلول الجاري في قاعة المركز الوطني بالمدينة الشبابية.. اعلن ذلك، مدير المركز الوطني برفع الأثقال، علي كاظم عيدي، وبيّن: ان البطولة ستشهد مشاركة مراكز الموهبة الرياضية في بغداد وبدرة والنعمانية وبابل وديالى والبصرة ونينوى.
واضاف: ستقام البطولة لمواليد 2004/2007، وللأوزان المعتمدة (32 و38 و44 و50 و56 و62 و69 و+ 69 كغم). واوضح: ان الوفود ستصل عصر يوم الأربعاء الموافق 26 أيلول الجاري للإقامة في فندق المدينة الشبابية، في حين سيعقد المؤتمر الفني للبطولة في الساعة 10 من صباح اليوم الأول للبطولة.
واشار عيدي إلى: ان المركز الوطني في دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات اعلن جاهزيته لتنظيم البطولة وتضييفها، وهي ضمن الأنشطة الصيفية لمراكز الموهبة الرياضية. مشيراً إلى: ان اللجان العاملة في المركز تواصل التحضير لتنظيم البطولة، واخراجها بالشكل الايجابي.
جدير بالذكر ان مركز الموهبة الرياضية نظم 4 بطولات، اقيمت جميعها في المحافظات ضمن نشاطات الألعاب الصيفية، لتفعيل فروعه في المحافظات، فأقيمت بطولة الملاكمة في محافظة البصرة، وكرة اليد في محافظة النجف، فيما ضيفت الديوانية منافسات كرة السلة، واحتضنت كربلاء مباريات كرة القدم.
 

البولنغ يؤهل عناصر شبابية للإستحقاقات المقبلة
 

بغداد/ الملاعب

اعلن الاتحاد المركزي للبولنغ تأهيل العديد من الاسماء الواعدة وإلحاقهم بالتدريبات المنتظمة التي تقام في قاعة المركز التدريبي بـ (مكس مول) المنصور.. وبحسب أمين سر الاتحاد المركزي للعبة، أكرم عدنان الحمداني، فإن اتحاد اللعبة قرر استقطاب عناصر جديدة في فئة الشباب لكلا الجنسين، وانتظم في التدريبات لفئة الشباب: حيدر فراس وكرم أكرم وعلي فراس وأحمد اكرم، فيما التحقت بالتدريبات الشابات: ريم سلام وملاك شاكر وآية حسام وشهد عامر، في حين تم إلحاق اللاعب زيد أكرم بفئة المتقدمين.
واشار إلى: ان التدريبات تجرى ايام السبت لفئة المتقدمات والشابات بإشراف المدرب عامر عنيد، فيما يتدرب الشباب يوم الثلاثاء، والمتقدمين الأربعاء، بإشراف المدرب ماهر عبد الحسين.
وذكر: ان تصفيات تنافسية تجرى للاعبي البولنغ شهريا من أجل ابقاء اللاعبين في اعلى درجات الجاهزية للمشاركات المحلية والخارجية المقبلة، وفيها يتم اعتماد التنقيط والتصنيف للاعبي البولنغ من أجل اختيار تشكيلة المنتخبات الوطنية.
وقال: ان اتحاده اختتم في المدة الماضية بطولة (الفرسان)، وشهدت مشاركة متميزة للاعبي الأندية، بتقديم الاداء الفني الجيد، وهذا يسهم في دعم مسيرة اتحاد اللعبة باعتماده على لاعبين يملكون مهارات في رياضة البولنغ، وهيمن فريق نادي أمانة بغداد على مراكز المقدمة لجميع الفئات ليوتج باللقب.
 

منافسات مثيرة في بطولة العراق للأشبال والناشئين بالتايكونجيستو
 

بغداد/ غازي الشايع

اختتمت مؤخرا، على قاعة نادي العدل الرياضي، بطولة العراق للاشبال والناشئين بالتايكونجستو التي نظمها الاتحاد العراقي المركزي للعبة، وشاركت في البطولة اندية تمثل محافظات بغداد والديوانية والموصل، وشهدت البطولة منافسات مثيرة بين اشبال وناشئي الاندية المشاركة. وقال السيد محمود ابراهيم، امين سر الاتحاد: ان البطولة، التي حضرها مدرب المنتخب الوطني واللجنة الفنية في الاتحاد، حققت اهدافها من خلال المنافسات المثيرة بين اللاعبين والتي تبشر بمستقبل واعد للعبة، خاصة وان امام الاتحاد اختيار المنتخبات المؤهلة فعلا لتمثيل العراق في البطولات العربية والدولية. واضاف: ان النتائج النهائية للبطولة كانت كما يلي: لفئة الناشئين احرز نادي المستقبل المشرق المركز الاول برصيد 26 نقطة، وحصل على المركز الثاني نادي العدل برصيد 22 نقطة، فيما حصل نادي الكرخ على المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وفي فئة الاشبال حقق نادي العدل المركز الاول برصيد 24 نقطه، يليه نادي الكرخ برصيد 15 نقطة، فيما حقق المركز الثالث نادي الدورة برصيد 10 نقاط. يذكر ان الاندية المشاركة هي: العدل وحيفا والطارمية والاعظمية والدورة والميثاق وشباب العدل والسلام والكرخ والمستقبل المشرق وسنجار ونينوى وعفك والحمزة.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com