جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2600   الاثنين 25/7/2016

وزارة الشباب والرياضة تناقش تحضيراتها ليوم الشباب العالمي
 

بغداد/ سيف المالكي

عقدت دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة اجتماعا موسعا لمناقشة التحضيرات والاستعدادات إقامة أنشطة وفعاليات علمية في يوم الشباب العالمي الذي سيقام في الشهر المقبل.
وقال مدير عام دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة المهندس احمد سعد عليوي: ان دائرته عقدت اجتماعا موسعا ضم رؤساء الأقسام والشعب لمناقشة الاستعدادات التي تسبق اقامة الأنشطة والفعاليات بمناسبة يوم الشباب العالمي الذي سيقام في الثاني عشر من شهر اب المقبل، إذ ستقام مهرجانات ومسابقات وجولات علمية وترفيهية دعما للشباب العراقي.
وافاد: ان دائرته باشرت تدريبها لطلبة الجامعات العراقية عبر برنامج التدريب الصيفي لطلبة كلية العلوم قسم الفلك، وطلبة كلية المأمون الجامعة قسم الحاسبات، بمشاركة اكثر من ثلاثين طالبا وطالبة، ويستمر البرنامج فترة شهر كامل يتضمن الشرح العملي والنظري بإستخدام النظام الامريكي zE max، وتم تدريب كلية العلوم قسم الفلك من قبل موظفي قسم الفلك والانشطة الجوية بإشراف د.شاكر محمود لفتة، الذي شرح تصاميم التلسكوب والرصد الفلكي والطائرات المسيرة، وكذلك المنشآت العلمية وثقافة البيئة. واستطرد قائلا: سيتم تدريب كلية المأمون الجامعة قسم الحاسوب من قبل موظفي قسم تكنلوجيا المعلومات، والدائرة مستمرة في دوراتها المجانية، بالاضافة الى المبادرات التي تطلق بين الحين والاخر.

إستطلاع كروي
منتخباتنا الوطنية وآفاق النجاح في الإستحقاقات المقبلة

بغداد / مزاحم عاصي عبدالله

في الايام المقبلة ستبدأ منتخباتنا خوض غمار البطولات والتصفيات، فمنتخب الناشئين سيخوض غمار بطولة اسيا في الهند، ومنتخب الشباب سيخوض بطولة اسيا في البحرين، والاولمبي سيشترك في اولمبياد ريو دو جانيرو في البرازيل، والوطني سيخوض تصفيات كأس العالم المؤهلة الى روسيا، فهل تستطيع هذه المنتخبات تحقيق طموحات الشارع الرياضي؟، ولمعرفة ذلك استطلعت (الملاعب) آراء عدد من مدربينا عن الموضوع، فقالوا:

إختيارات خاطئة

المدرب الخبير داود العزاوي، قال: ان الاتحاد الذي يقود الكرة العراقية الآن لا يؤمن بفرق الفئات العمرية، وهنا ستكون المشكلة التي ستظهر للسطح، فبعد اعتزال يونس محمود فمن هو المهاجم الذي سيسد فراغه لأن أيا من اللاعبين الحاليين لا يصلح الى ان يكون بديلا عنه، فبعدم وجود فرق فئات عمرية سنبقى نعتمد على اللاعبين المتجاوزين للسن القانونية في مشاركاتنا، وكذلك ان هناك سببا آخر لفشل الكرة العراقية وهو الاختيار غير الصحيح للملاكات التدريبية لمنتخبات الفئات العمرية، فقسم منهم لم يمسوا الكرة في حياتهم، وكذلك عدم وجود المدرب التربوي، إذن فعدم التدرج للاعبين سينهي الكرة العراقية، لذلك ستواجه منتخباتنا صعوبات كبيرة في تحقيق نتائج ترضي طموحات الشارع الرياضي.

الكرة في ملعب الإتحاد

وذكر اللاعب الدولي عباس حسن: إن شاء الله تستطيع منتخباتنا جميعا تحقيق نتائج مرضية في مشاركاتها، لكن الكرة الآن في ملعب الاتحاد الذي عليه توفير المعسكرات والمباريات القوية، وعلى مدربي المنتخبات ان يحذو حذو مدرب الاولمبي عبد الغني شهد الذي يتواجد في كل المباريات، وذهب للبحث عن اماكن للمعسكرات والاتفاق على المباريات، وعلى الكباتن قحطان وعباس وراضي العمل مبكرا وبجد لان البطولات والمباريات القادمة ستكون صعبة جدا، كذلك على اتحادنا اختيار المعسكرات في اجواء مشابهة لأماكن البطولات.

نعم.. جديرة بالنجاح

وأكد اللاعب الدولي هيثم متعب: ان منتخباتنا التي تأهلت تستطيع ان تحقق طموحات الشارع الرياضي لان في صفوفها لاعبين على مستوى عال، يملكون الامكانات الجيدة، فلاعبو منتخب الناشئين سيكونون مستقبل الكرة العراقية، والشباب ايضا لان اغلب لاعبيه ترحلوا من منتخب الناشئين، أما الاولمبي فلاعبوه يلعبون سويا منذ اربع سنين والانسجام بينهما كبير، والوطني ستكون مهمته صعبة، لكن على اتحاد الكرة تهيئة المعسكرات والمباريات القوية لإنجاح مهمات المنتخبات. إذن ستكون مشاركة منتخباتنا في الاستحقاقات القادمة فيها صعوبات، لكن يمكن تجاوزها وتحقيق طموحات الشارع الرياضي.
 

عودة رئيساً للبوتشيا وكوثر للقوس والسهم
 

بغداد / حسين الشمري

جرت صباح امس في مبنى اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية إنتخابات اتحادي القوس والسهم والبوتشيا بحضور رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد، وبإشراف اللجنة التي تألفت من النائب الثاني الدكتور احمد العاني رئيساً، وعضوية الامين العام فاخر الجمالي، والمستشار القانوني في اللجنة البارالمبية عبدالحسين الدراجي. وقال الامين العام للجنة فاخر الجمالي في اتصال هاتفي مع (الملاعب): جرت صباح امس انتخابات إتحادي القوس والسهم والبوتشيا، وقد تمكنت كوثر حسين من الفوز بمنصب رئاسة اتحاد القوس والسهم، وقاسم حمدان اميناً للسر واحمد عطية اميناً مالياً، وعضوية عامر كاظم ومحمد ابراهيم بعد جولتي اقتراع قويتين. مبينا: بعدها جرت انتخابات اتحاد البوتشيا، وفاز بمنصب رئاسة الاتحاد مجلي عودة، وحصلت الدكتورة ايمان عبدالامير على منصب امين السر ومحمد هاشم اميناً مالياً، وعضوية محمد سيد حمد وكامل سلمان. واشار الجمالي الى: ان الانتخابات جرت بشفافية ونزاهة عالية، متمنين للإخوة الفائزين الموفقية ودوام النجاح في عملهم ومسؤولياتهم الجديدة خدمة للرياضة واللجنة البارالمبية.
 

التايكونجستو يشارك في بطولة
الأندية العربية
 

بغداد/ منى الجبوري

يشارك الاتحاد العراقي المركزي للتايكونجستو في بطولة الاندية العربية التي من المؤمل ان تقام منافساتها في مدينة العقبة الاردنية للفترة مابين السابع والعشرين والثلاثين من شهر تموز الجاري. وقال رئيس اتحاد اللعبة احمد عطية محسن: ان الاتحاد اختار نادي العدل الرياضي ليمثل العراق في بطولة الاندية العربية والذي سيشارك فيها بلاعب واحد وهو عبد المحسن محمد. مبينا: ان هذا اللاعب يعد من اللاعبين المميزين والمتمكنين، وهو من الابطال في اللعبة، وسبق له وان حصل على عدة أوسمة عربية واسيوية. معربا عن أمله بأن يظهر اللاعب بمستوى مشرف على الرغم من شدة المنافسة التي ستشهدها البطولة بمشاركة منتخبات متمرسة في فن اللعبة. واضاف عطية: ستقام على هامش البطولة دورة حكام اسيوية سيشارك فيها من العراق الحكم عبد المحسن محمد علي، وسيحاضر في الدورة خبراء دوليون باللعبة، وستشتمل الدورة على إلقاء محاضرات نظرية وعملية، وستتم مناقشة آخر المستجدات والتعديلات التي طرأت على واقع اللعبة مجددا.

الفوفينــــــام يكثــــــف تحضيراتـــــه لمنافســـــات آسيـــــا الشاطئيــــــة
 

بغداد / فلاح الناصر

تتواصل في قاعة نادي الحسنين الرياضي تدريبات المنتخب الوطني برياضة الفوفينام (فن القتال الأعزل) استعداداً للمشاركة في البطولة الاسيوية الشاطئية بنسختها الخامسة التي تضيفها فيتنام للمدة من 27 أيلول ولغاية 3 تشرين الأول المقبلين.
اعلن ذلك مسؤول اللجنة الفنية في لجنة الفوفينام ومدرب المنتخب الوطني ضياء كامل حواس، مبيناً: ان اربعة لاعبين يواصلون التدريبات وهم (حسين دشر وكرار عبد شياع وتحسين كفاح وكاظم دشر كاظم). مبيناً: ان اللجنة تسعى الى تحقيق النجاح والتفوق واحراز الاوسمة، بعد ان حققت العديد من النجاحات على الصعيد الخارجي.
كما اوضح حواس: ان لجنته ستنظم مطلع الشهر المقبل منافسات بطولة اندية العراق بمشاركة واسعة لأندية تمثل محافظات (بغداد والبصرة والناصرية وميسان والنجف والسماوة).
يذكر ان لجنة الفوفينام نظمت مؤخراً بطولة اندية بغداد في مقر اكاديمية كلية الشرطة، وشهدت تنافساً مثيراً لفئتي المتقدمين والناشئين، واشترك في المنافسات أندية (الحسنين والحسين والميثاق والعربي والشباب ونادي الجنسية وفريق اكاديمية كلية الشرطة ومنتدى شباب الشعب)، وجاءت النتائج النهائية على النحو الآتي: لفئة المتقدمين (الحسنين اول وكلية الشرطة الثاني، والثالث الحسين)، وفي فئة الناشئين جاء نادي الحسنيين أولا، تلاه نادي الميثاق، ثم نادي العربي ثالثاً.
 

لاعب رديف الطلبة.. علي صفاء:
مثلت منتخب الاشبال والشرطة والنفط

بغداد/ الملاعب

من المواهب الكروية الشابة التي تنتظر ان تأخذ فرصتها الحقيقية مع اندية دوري النخبة، اللاعب علي صفاء سعدون، لاعب فريق رديف الطلبة، فهو من مواليد 1998. يقول صفاء: بدايتي الكروية كانت من اشبال فريق الشرطة مع المدرب طارق عبد الامير لمدة موسمين، ومن ثم تم استدعائي الى منتخب اشبال العراق مع الكابتن سعد هاشم وحسين حمادي، وبقيت مع المنتخب ثلاث سنوات، وحصلنا على انجازات كثيرة، بعدها لعبت في فريق ناشئة الحدود مع المدرب حسين عبود وماجد زبودة، ثم مثلت ناشئة نادي النفط ومثلت منتخب العراق للايتام مع المدرب جبار حميد، وآخرها الموسم الماضي مع رديف نادي الطلبة. موضحا: لكن هذا الموسم لحد الآن لم اوقع لأي ناد لان العروض التي قدمت لي لا توازي الطموح، وأنتظر الفرصة المناسبة للتوقيع لأحد الاندية لأحصل على فرصة اللعب للمنتخبات العراقية.
 

نــادي زاخــو يتعاقــد مــع حاجــي
 

بغداد/ الملاعب

جددت ادارة نادي زاخو العراقي تعاقدها الرسمي مع اللاعب الدولي جاسم محمد حاجي لتمثيل الفريق في الموسم الكروي المقبل 2016 – 2017.
وصرح مدير الكرة في نادي زاخو طه زاخولي: ان ادارة نادي زاخو العراقي جددت تعاقدها بشكل رسمي مع اللاعب الدولي جاسم محمد حاجي لتمثيل الفريق الاول لكرة القدم في منافسات الدوري الممتاز الذي سينطلق في منتصف ايلول المقبل.
واضاف زاخولي: ان ادارة النادي تعاقدت ايضاً مع اللاعب فرهنك وريا، لاعب نادي بيشمركة اربيل ومنتخب كوردستان، واللاعب محمد عبد الكريم، وان استعدادات الفريق للموسم المقبل انطلقت امس في مدينة زاخو بقيادة المدرب عصام حمد.
واشار زاخولي الى: ان الفريق لن يكون رقما مكملا أو ثانويا في منافسات الدوري العراقي بالموسم المقبل، بل انه يسعى الى ان يكون منافسا لبقية الفريق المشاركة بالبطولة المحلية.
وكانت ادارة نادي زاخو قد تعاقدت مع المدرب عصام حمد لقيادة فريقها الكروي خلفا للمدرب الروماني إيوان مارين الذي فشل في قيادة الفريق لدوري النخبة الموسم الماضي.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com