جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2388 الاحد 30/8/2015

اليوم .. بطولة الجمهورية بكرة الطاولة
 

بغداد/ صكبان الربيعي

تنطلق اليوم الاحد في قاعة المدرسة التخصصية للاعبين الموهوبين مباريات بطولة الجمهورية التي يقيمها الاتحاد المركزي لكرة الطاولة بدعم ومساندة وزارة الشباب والرياضة وتشمل مختلف الفئات للرجال والنساء.
وقال رئيس الاتحاد المركزي لكرة الطاولة كاظم خزعل: ان منافسات البطولة ستشارك فيها منتخبات محافظات العراق ومنها على وجه الخصوص منتخبات محافظات اقليم كردستان التي ستتحمل وزارة الشباب والرياضة تكاليف حضورها الى محافظة بغداد.
واضاف خزعل: ان كل محافظة ستشارك حسب تعليمات كرة الطاولة في سباقات فئتين من فئات البطولة باستثناء محافظة بغداد التي ستشارك في سباقات فئتين للرجال ومثلهما للنساء وتوقع ان يقدم اللاعبون واللاعبات مقدرة فنية عالية خاصة الذين شاركوا مؤخراً في سباقات بطولة العرب التي اقيمت في الاردن واحرز فيها ابطال الفئات العمرية اوسمة التفوق.

افتتاح مبهر لمسبح العدالة الاولمبي
 

بغداد/ قاسم شلاكه

بحضور محافظ بغداد علي التميمي افتتح في بغداد المسبح الاولمبي لنادي العدالة الرياضي بدعم محافظة بغداد وتنفيذ شركة كرة بغداد بتكلفة مليار و800 مليون دينار وحسب المواصفات الاولمبية العالمية التي تمكنه من احتضان البطولات المحلية والدولية، ويضم المسبح قاعات رياضية وحمامات بخارية وساونة، وبالاضافة الى عدد من القاعات والمرافق الاخرى، وقال محافظة بغداد في حفل الافتتاح:
دعم المحافظة مستمر
أن المسبح أنشئ بمواصفات دولية ونفذته المحافظة وهي مستمرة في تنفيذ المشاريع الرياضية المهمة التي تساهم في تطوير الحركة الرياضيــة ، ان المحافظة تعمل لإنجاز مشاريع عديدة في هذا القطاع وفق المواصفات الفنية والهندسية العالمية وتصاميم تواكب التطور في هذا المجال فضلاً على المشاريع التي تم إنجازها من ملاعب خماسية كبيرة وقاعات مغلقة وهي قيد الأنجاز.
وأضاف : إن المشروع يضم مسبحاً أولمبياً مغلقاً وقاعات رياضية وحمامات بخارية وهو الأول من نوعه بالمحافظة ، وان المسبح الذي أطلق عليه ( مسبح العدالة ) يدار من طاقم رياضي متخصص ، وسيسهم في إستقطاب الفعاليات والنشاطات برياضة السباحة من خلال اقامة المسابقات والبطولات الرياضيــة. أن المحافظة ستواصل مسعاها الحثيث في النهوض بالبنى التحتية والرياضية ومواصلة تنفيذ المشاريع الرياضية، وياتي ذلك بغية تطوير الحركة الرياضية في بغداد وستنعكس على الواقع الرياضي العام، وتعهدت محافظة بغداد، بالنهوض بالبنى التحتية الرياضية لخدمة القطاع الرياضي في بغداد، معتبرة ان مسبح نادي العدالة الذي قام بإنشائه سيستقطب الفعاليات الرياضة والسباحة خاصة.

الاول من نوعه

من جانبه اكد رئيس نادي العدالة عدنان جبار: إن هذا المشروع يعد هو الأول من نوعه في العراق لما تضمنه من تصميم عالمي ومواصفات اولمبية، مبينا انه انشئ على مساحة 1250 م2 وبكلفة بلغت مليار و800 مليون دينار عراقي وبمدة خمسة أشهر، إن المسبح انشئ وفق مواصفات اولمبية عالمية من حيث المواد المستخدمة والتصاميم، مشيرا إلى أن المسبح غلف بغطاء من منشأ فرنسي وأعمدة مقوسة أيضا من نفس المنشأ، فيما كانت جميع المضخات وباقي المواد من منشأ إسباني، والمسبح قادر على احتضان بطولات محلية وحتى دولية، لافتا إلى أن شركة كرة بغداد المنفذة للمشروع استطاعت بملاكاتها تحقيق إنجاز يضاهي الإنجازات العالمية وهو دليل اخر على مقدرة الملاكات العراقية على إنشاء ما يحتاجه البلد من مشاريع.
واضاف: المسبح مفتوح امام المنتخبات والاندية الرياضية خصوصا منتخبات السباحة التي تمثل العراق في المحافل الدولة فالمسبح كما ذكرت ذو مواصفات اولمبية ما يسهل عملية اعداد المنتخبات خصوصا الفئات العمرية، كما سنعمل على توفير جميع مستلزمات نجاح مهمتها، مسبح العدالة هو مسبح لكل الرياضيين، وهو ديدن نادي العدالة، في استقطاب اكبر عدد من الشباب وتاهيلهم للمنتخبات الوطنية الذين يخدمون الرياضية وبلدهم.

مميزات عالمية

وقال مدير شركة كرة بغداد فراس حسن علي: يعد مسبح نادي العدالة صرحا رياضيا مهما وهو الاول من نوعه في العراق ، كما يضم مجموعة من الخدمات والقاعات الرياضية منها الساونا وتبديل الملابس وجناح الإدارة والحمامات وغيرها من الخدمات، واستطعنا تنفيذه بوقت 150 يوما الا ان التاخير في تسليم المشروع بسبب تغيير تصاميم المشروع التي نفذت بمواصفات عالمية ومطابقة للمواصفات الاولمبية الدولية.
واضاف: كما نفذته الشركة بدقة متناهية لاهمية المشروع الذي سيستقطب الفعاليات والنشاطات الرياضية الدولية والمحلية الشبابية في المنطقة وعموم العراق، لما له من مميزات لا توجد في مسابح اخرى، كما ان الشركة تتعهد بتنفيذ واقامة البنى التحتية الرياضية فيما لو طلب منها فنحن على استعداد للنهوض بواقع المنشات الرياضية التي تخدم الرياضة العراقية وابناءنا، نشكر محافظة بغداد المتمثلة بالمحافظ على التميمي على تعاونها وتقديم الدعم الكبير للشركة ما سهل عملية تنفيذ المشروع بدقة متناهية ونحن فخورون بهذا الصرح الرياضي الكبير الذي سيخدم الرياضة العراقية عامة والسباحة خاصة، كما نشكر رئيس نادي العدالة عدنان جبار لتعاونه ومتابعته الميدانية مع الشركة في تنفيذ المشروع.
 

انطلاق بطولة العراق برفع الاثقال للمعاقين.. اليوم
 

بغداد/ حسين الشمري

تنطلق اليوم منافسات بطولة العراق برفع الاثقال للمعاقين في قاعة اللجنة البارالمبية في مجمع وزارة الشباب والرياضة وتستمر البطولة يومين فقط. وقال النائب الاول للجنة البارالمبية خالد رشك لـ(الملاعب): تجري اليوم في قاعة مجمع وزارة الشباب والرياضة بطولة العراق برفع الاثقال للمعاقين بمشاركة عدد من الاندية المختصة برياضة المعاقين ومنها: وسام المجد والاشراق و ذي قار اضافة الى عدد من فرق اللجان الفرعية في المحافظات.
واضاف رشك: نأمل ان تشهد البطولة اكتشاف وجوه شبابية جيدة قادرة على حجز مكان لها في صفوف المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات المقبلة, كما نتمنى ان تظهر المنافسات بصورة فنية وتنظيمية مميزة تليق بمستوى اللعبة وما حققته من انجازات كبيرة على الاصعدة العربية والاسيوية والعالمية.

اتحاد السلة يسمي الشرطة لتمثيلنا
في بطولة الاندية العربية
 

بغداد / الملاعب

سمى الاتحاد المركزي لكرة السلة في اجتماعه الاخير فريق نادي الشرطة بطل دوري الموسم الماضي الممتاز لتمثيل العراق في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري التي ستقام في الامارات للمدة من 14-20 تشرين الثاني المقبل.
اعلن ذلك لـ(الملاعب) حسين العميدي رئيس الاتحاد وقال: ان فريق نادي الشرطة مؤهل لتمثيل سلة العراق في الملتقى العربي لمكانته الجيدة وما يضمه من عناصر مميزة قالت كلمتها مؤخرا في بطولة العرب التي اقيمت في مصر.
 

دهوك يلاعب النجف وديا تحضيرا لدوري الموسم المقبل
 

دهوك/ بهاء البكري

يخوض فريق نادي دهوك بكرة القدم ثالث مبارياته الودية في معسكره التدريبي الجاري له حاليا في مدينة انطاليا التركية امام فريق نادي النجف الذي يعسكر هو الاخر في تركيا يوم الاول من الشهر المقبل. تعد هذه المباراة هي الثالثة له في معسكره التدريبي بعد ان يكون قد لعب مباراته الودية الثانية مع نادي الكرخ يوم الجمعة الماضي. وتأتي هذه المباراة ضمن اطار تحضيرات الفريقين للدخول في منافسات دوري الموسم القادم وسبق لدهوك ان لعب مباراة واحدة ضمن معسكره امام نادي دمرت التركي تمكن من الفوز فيها بثلاثة اهداف لهدفين فيما خسر النجف اولى مبارياته الودية امام نادي الزوراء بهدفين لهدف في تركيا ايضا قبل ايام قليلة.

الأثقال يحدد بطولة العراق للشباب
 

بغداد/ طه الجنابي

حدد الاتحاد المركزي لرفع الأثقال الثامن عشر من الشهر المقبل موعدا لإقامة بطولة العراق للشباب تقام في بغداد. وذكر محمد كاظم رئيس الاتحاد ان نحو 40 رباعا سيشاركون في البطولة التي ستستمر يومين. من جانب آخر يغادر الى تايلند بعد غد وفد المنتخب الوطني المكون من 3 رباعين للمشاركة في بطولة اسيا وهي بطولة مؤهلة إلى الاولمبياد.

عبطان يبارك أنجازات قوى المعاقين في بطولة التشيك
 

بغداد / الملاعب

بارك وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان انجازات المنتخب العراقي بالعاب القوى للمعاقين المشارك في بطولة التشيك الدولية المؤهلة الى باراولمبياد البرازيل 2016 من خلال حصول ابطالنا على 15 ميدالية ملونة
وقال عبطان ان انجازات العاب القوى تعد مفخرة للرياضة العراقية وننتظر الحصول على بطاقات التاهل الى باراولمبياد البرازيل لتضاف الى سلسلة الانجازات التي حققتها رياضة المعاقين في مناسبات سابقة.
وسبق للرباع رسول كاظم ان حطم الرقم العالمي في وزن 72 كغم وحصوله على وسامين ذهبين في بطولة العالم في كازخستان، فيما احرز الرباع مصطفى سلمان برونزية وزن 54، وضمنا الاثنان بطاقة التأهل الى باراولمبياد البرازيل 2016.
 

فتاة النجف بطلا لأندية العراق النسوية بكرة اليد
 

النجف / خليل الجنابي

توج فريق فتاة النجف بكاس بطولة أندية العراق النسوية بكرة اليد بعد حصوله على المركز الأول اثر فوزه في المبارات النهائية على نادي افروديت من السليمانية بنتيجة (12 مقابل 9 ) التي جرت في قاعة حمزة نوري للألعاب وضيفت جميع مباريات البطولة ، كان مستوى الفني للفريقين متقارب طيلة دقائق المباراة التي شهدت الندية والقوة ولكن الضعف واضح في إنهاء الكرات في الشباك وخاصة لاعبات افروديت التي سنحت لهن عدة فرص ضاعت بسبب ضعف الهجوم وكيفية اختراق دفاعات لاعبات فتاة النجف ،النادي المتوج الذي ارتفع مستواه بعد انضمام خمس لاعبات من نادي اربيل الذي كان لهن ثقلا واضحا تميزت بمستواهن عن بقية لاعبات الأندية الأخرى وهذا ساعد على التتويج أما فريق نادي افروديت وهو من الفرق القوية الذي لديه لاعبات موهوبات وذي امكانيات جيدة البعض يستحقن للعب مع المنتخب الوطني وبذلك نال المركز الوصيف أما المركز الثالث هولنادي الشرطة الذي لم يحالفه لاعباته في تحقيق الأفضل علما انه فريق متكامل وجاهز إداريا وفنيا وتنظيميا ولديه لاعبات بدرجة الممتاز ، على العموم لاقت البطولة نجاحا خاصة بعد مشاركة سبعة أندية هي : فتاة النجف وافروديت والشرطة والبلدي والمشخاب والخور نق والشباب وهي الأفضل على مستوى العراق بكرة اليد هذا النجاح يقف ورائه طاقم التحكيم المؤلف من الدكتور سهيل جاسم والدكتور أيمن هاني عبد وحيدر شحات وحيدر سلمان وكذالك الأستاذ سلام عواد رئيس الاتحاد المركزي لكرة اليد وأمين السر السيد غانم كاظم وعضوة الاتحاد الست اعتبار حداد المشرفة الإدارية للبطولة والحكم السابق طاهر مهدي المشرف الفني والأمين المالي ، ولا ننسى دور الأستاذ صلاح عبيس الاعرجي مدير الرياضة والشباب في بابل في تذليل الكثير من المعوقات وهيأ سيارة لفريق افروديت طيلة مباريات البطولة ، اما معالج فريق الشرطة مصطفى كاظم جند نفسه لمعالجة كافة الفرق... عتبنا على اولمبية بابل والاتحاد الفرعي لكرة اليد لغيابهم عن البطولة .
 

الميناء يختتم معسكره التدريبي بفوز معنوي على منتخب شباب الأردن
 

البصرة / حسين عودة

انهى فريق نادي الميناء معسكره التدريبي في تركيا بالفوز على منتخب شباب الأردن بهدفين نظيفين دون رد (بغياب خمسة لاعبين الميناء بين المنتخب الوطني العراقي والسوري) التي جرت في منتجع كرين بارك في أخر لقاء الودي سجل هدفي الفوز زياد احمد و حميد ميدو في الشوط الأول من عمر المباراة وأشرك مدرب الكابتن حسام السيد جميع اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم قبل العودة إلى البصرة اليوم الأحد وأكد السيد عن رضاه بمستوى الفريق بشكل عام طيلة المباريات التجريبية التي خاضها الأزرق و قال حيدر الجمود من إعلام الميناء الموفد مع النادي بالزج المهاجم البرازيلي رينالدو في مباراة اليوم لمدة عشرين دقيقة نتيجة الإجهاد بسبب السفر الطويل.
 

ادارة نادي النفط تلغي فريقها السلوي
 

بغداد / الملاعب

قررت الهيئة الادارية لنادي النفط الغاء فريق النادي لكرة السلة والانسحاب من بطولة دوري الموسم الجديد الممتاز بسبب الضائقة المالية التي تواجهها. اعلن ذلك لـ(الملاعب) خالد يحيى مدرب فريق النادي، وقال: ان ادارة النادي ابلغته بخبر الغاء الفريق يوم الاربعاء الماضي وطلبت منه اشعار لاعبي فريق النادي بذلك برغم ان اللاعبين ابدوا استعدادهم لتمثيل فريق النادي خارج نطاق السقف المالي بعقود اللاعبين الذي حدده اتحاد كرة السلة شعوراً منهم لمعاناة ادارة النادي.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com