جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2185 - الخميس 23/10/2014

في الاندية العربية لكرة اليد
اليوم.. الجيش يلتقي المهدية ونفط الجنوب يواجه طبلبة
 

بغداد/ الملاعب

يلتقي اليوم الخميس فريق الجيش وصيف بطل الدوري العراقي في الموسم الماضي مع مضيفه فريق مكارم المهدية التونسي مستضيف البطولة العربية للاندية الجارية احداثها في تونس، حيث يطمح فريق الجيش لتسجيل نتيجة ايجابية في مباراته الثالثة بالمجموعة الاولى بعد ان تمكن من تجاوز منافسه جمعية الصلاح الفلسطيني في المباراة الاولى بفارق عشرة اهداف وبنتيجة 38-28 هدفا ومن المفترض ان يكون الجيش قد خاض مباراته الثانية امس الاربعاء امام الاهلي البحريني.
ممثل العراق الثاني فريق نفط الجنوب بطل الدوري المحلي في نسخته الماضية سيواجه اليوم الخميس ايضا فريق نسر طبلبة التونسي في ثالث مباراة يخوضها ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث سبق له ان خسر في اللقاء الاول امام منافسه الجزيرة الاماراتي بفارق ستة اهداف وبنتيجة 27-21 هدفا، ومن المفترض ان يكون الفريق البصري قد واجه امس الاربعاء منافسه الاهلي السعودي في ثاني مباراة يلعبها في المنافسات العربية.

تهيئة جميع متطلبات نجاحه سعيا لاعتلاء منصات التتويج

السباح الشاب بكر سلام يغادر الى تونس للدخول في معسكر تدريبي طويل

بغداد/ امير ابراهيم

غادر بغداد متوجها الى تونس السباح العراقي الشاب بكر سلام للدخول في معسكر تدريبي طويل هناك يتواصل لمدة عام استعدادا للاستحقاقات الخارجية المقبلة.
اعلن ذلك الامين المالي للاتحاد المركزي للسباحة الدكتور فرقد عبدالجبار وقال: ان السباح بكر سيخضع لوحدات تدريبية مكثفة وايضا مشتركة مع السباحين التونسيين وباشراف المدربين معز الخيال والمشرف على المنتخبات العراقية السابق منير الساحلي كما سيشترك في البطولات التي ستقام هناك ، وياتي اقامة المعسكر في اطار خطة الاتحاد بأن يسهم المعسكر في رفع مستواه الفني وتحسين ارقامه التي سبق وان حققها على مستوى البطولات المحلية والخارجية في الوقت الذي سيشكل المعسكر فرصة اعداد مثالية له للاستحقاقات الخارجية المقبلة ومنها الدورة العربية التي ستقام العام المقبل ، اخذين بنظر الاعتبار المستوى الفني العالي الذي تتمتع به اللعبة في تونس خاصة وانها قد انجبت الكثير من الابطال ويقف في مقدمتهم البطل الاولمبي الملولي واحمد المثلولي كما تتميز بمسابح اولمبية على مستوى عال ، علما انه سيرافق المعسكر اكمال السباح لدراسته هناك.
واضاف: ان هذا المعسكر يعد مكملا لذلك الذي اقيم في وقت سابق للسباح في تونس وتواصل ثمانية اشهر في اطار البرنامج الموضوع له من الاتحاد للموهبة التي يتمتع بها حيث شهد تطورا كبيرا في مستواه الفني والارقام المتحققة له ، وقد مثل خلال معسكره فريق اولمبيكا التونسي وشارك خلالها في العديد من البطولات المحلية والدولية التي اقيمت هناك حيث استطاع ان يكون بطلا لتونس في اربعة سباقات ووقف ثانيا في سباقين مقترنا ذلك بارقام متميزة كما انه شارك في بطولة فرنسا الدولية ومثل فيها فريق مونبليه الفرنسي لينافس الكثير من السباحين الذين مثلوا مختلف دول العالم وهو ما نأمله ان يتضمن المعسكر الحالي دخوله في منافسات كهذه التي ستؤدي الى جعل السباح يمتلك الارضية القوية التي تجعل منه ذا قدرة وكفاءة فنية تستطيع التنافس المؤثر مع المستويات الفنية المختلفة.
وقبل ان يغادر الى المعسكر قال السباح بكر سلام : ان المعسكر التدريبي في تونس سيمنحني الكثير من الفوائد الفنية التي تجعلني قادرا على تحقيق النجاح في الاستحقاقات الخارجية المقبلة في الوقت الذي يأتي المعسكر استكمالا لذلك الذي اقيم في الفترة الماضية حيث شهد مشاركتي في العديد من البطولات منها بطولة دولية استطعت خلالها تحقيق اوسمة ذهبية واشرف على تدريبي في حينها المدرب انور بن ناصر وهو الان مدرب محترف في قطر ، اما بالنسبة لابرز السباحين الذين واجهتهم فهو مهدي عجيلي وهو بطل عربي وفرنسا وبعد شهرين توجهت الى فرنسا لاشارك في بطولة مونبيليه الدولية واستطعت تحقيق ارقام جيدة واتوقع تحقيق ميدالية في السنتين المقبلتين ووسام في فعالية 800 م حرة مقرونة بارقام عراقية ، علما ان المستوى الفني لي شهد تطورا كبيرا في الازمنة المتحققة ففي فعالية 400 م حرة بعد ان كنت اقطع المسافة قبل معسكر تونس بـ(4،17 دقيقة) فانني استطعت قطعها بزمن قدره (4،06 دقيقة ) في اخر بطولة لاندية العراق بالسباحة الاولمبية وان مشاركتي في هذه الفعالية ضمن منافسات المتقدمين استطعت تحقيق المركز الخامس وفي البطولة العربية المقبلة اتوقع الحصول على الاوسمة الذهبية اسوة بما حققته في البطولة السابقة التي شهدتها الاردن حيث الاوسمة الستة وهي اثنان ذهبيان ومثلهما فضة وبرونز .
واضاف: ان طموحي تحقيق وسام اولمبي وهو ليس بالبعيد مع مواصلتي التدريب والجهد والتعب علما انني كنت اتمنى المشاركة في اولمبياد الشباب خاصة وانني استطعت ان احقق الرقم التأهيلي في فعالية 200 م حرة بزمن قدره 1،56 دقيقة اي افضل من الرقم التأهيلي المعتمد والبالغ 1،57 ثانية لكن الاتحاد الدولي للعبة اختار السباحين الذين يتنافسون في هذه البطولة كما انني شارك في وقت سابق ببطولة العالم بتركيا 2012 الى جانب سباحين عالميين وابطال العالم كراين لوبكي الذي يتميز بالسباحة في كافة الفعاليات ومنها 400 م حرة واتمنى الوصول الى مستواه .
وكان المدرب التونسي منير الساحلي قد اشار في وقت سابق الى ان السباح بكرسلام ، وخلال المعسكر التدريبي الاول له ، استطاع تحقيق رقم عراقي في مسافة 1500 م وهو 16،39دقيقة وهو رقم ممتاز اذ ان الرقم السابق كان 16،53دقيقة وفي الـ400 م كان الزمن الذي حققه بفارق ثانية عن التوقيت الادنى لاولمبياد الشباب حيث سجل 4،11 دقيقة في الوقت الذي كان الرقم الاولمبي هو 4،10 د. وفي 200 م استطاع قطع المسافة بزمن قدره 1،58 دقيقة والمطلوب 1،57 وما حققه يعد عالميا علما ان السباح بكر ما زال عمره ستة عشر عاما والذين ينافسهم هم اكبر منه اذ اعمارهم 18 سنة ومؤكدا ان بكر واستنادا الى التطور الحاصل في مستواه بامكانه تحقيق الاوسمة الذهبية في الدورة العربية ما بعد المقبلة في فعاليات (200،400،1500 م).

النجف تحتضن بطولة الاندية للشباب بالملاكمة
 

بغداد/ رحيم الدراجي

تحتضن محافظة النجف مابين السادس ولغاية العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل بطولة الشباب للأندية بالملاكمة.
وقال امين سر اتحاد اللعبة عبدالرضا علي صبر: ان الاتحاد حدد السادس من الشهر المقبل موعدا لانطلاق بطولة الشباب للفن النبيل في محافظة النجف منوها الى ان البطولة ستكون معيرا حقيقيا لاختيار الافضل من الملاكمين لتمثيل المنتخب الشبابي في الاستحقاقات المقبلة وابرزها بطولة تركيا الدولية.
على صعيد متصل يتوجه رئيس الاتحاد المركزي للملاكمة بشار مصطفى بمعية امين السر عبدالرضا علي وعضو الاتحاد فراس موسى لحضور لمؤتمر الانتخابي للاتحاد الدولي للملاكمة في كرويا في العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل.
 

البطولة التنشيطية لكرة السلة
النفط يعيد توازنه ويفوز على الكرخ والكهرباء المثابر يحرج الشرطة ويتعادل معه مرتين ليخسر في الوقت الاضافي

بغداد/ صكبان الربيعي

اعاد فريق نادي النفط توازنه ليخرج فائزاً على فريق نادي الكرخ 83-75 نقطة في المباراة التي جرت بينهما في قاعة الشعب المغلقة امس الاول ضمن اليوم الثاني من البطولة التنشيطية لكرة السلة. وبهذا يكون الكرخ قد مني بالخسارة الثانية بعد ان خسر في اليوم الاول من البطولة امام الشرطة 63-83 نقطة بينما تمكن النفط من تعويض خسارته في اليوم الاول امام الكهرباء 112-119 في الوقت الاضافي الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل في وقتها الاصلي 92-92 نقطة. وكذلك في الوقت الاضافي الاول 106-106. وتمكن الكهرباء المثابر من احراج فريق الشرطة اثر بدايته الموفقة التي جرت بينهما حيث انهى الشوطين الاول والثاني لصالحه بفارق 24 نقطة. ان فريق الشرطة تصاعد بمستواه وانهى المباراة متعادلاً 78-78 واستمر التعادل في الشوط الاضافي الاول 91-91 ويخرج الشرطة فائزاً في الشوط الاضافي الثاني بفارق نقطة 95-94. وبرغم الخسارة خرج مدرب الكهرباء علاء محمد علوان مع لاعبيه منتزعاً الثناء والتقدير من الذين حضروا المباراة.

العراق في اجتماعات وانتخابات الاتحاد الآسيوي للسوفت بول
 

بغداد/ مؤنس عبدالله

اكد رئيس الاتحاد المركزي للبيسبول والسوفت بول علي عبد الحسين البلداوي ان العراق سيشارك في اجتماعات وانتخابات الاتحاد الاسيوي لفعالية السوفت بول التي من المقرر ان تحتضنها تايوان يوم الثامن والعشرين من شهر تشرين الاول الجاري بمشاركة عدد كبير من رؤساء وامناء سر الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد القاري للعبة.
وقال البلداوي: ان وفد الاتحاد سيكون مؤلفا مني ويضم ايضا الدكتور علي عبدالواحد امين السر،وستناقش الاجتماعات العديد من الملفات المهمة التي تخص تطوير هذه الفعالية على الصعيد القاري مشيرا الى ان العراق يمتلك علاقات اكثر من جيدة مع دول شرق اسيا التي تعد من اقوى المنتخبات في فعالية السوفت بول، لذلك سنعمل على ان نستغل هذه العلاقة في سبيل تطوير هذه الرياضة في العراق.
من جهة اخرى اوضح البلداوي ان المدرب الباكستاني سيد باربار علي ومساعده محمد عبدالوهاب اختارا 15 لاعبة لتشكيل المنتخب النسوي بفعالية السوفت بول تحضيرا للمشاركات الخارجية التي تنتظر المنتخب الوطني خلال الاشهر المقبلة على مختلف الصعد العربية والقارية وحتى الدولية.

6 مدربين في دورة دولية

اتحاد الجودو يناقش المشاركة في بطولتي العالم في الامارات واليابان
 

بغداد/ الملاعب

قال امين سر الاتحاد العراقي للجودو مثنى شاكر: ان اتحاد اللعبة سيناقش بعد غد السبت في اجتماعه المشاركة في بطولتي العالم (غراند سلام) اللتين ستقامان في الامارات واليابان على التوالي خلال شهر تشرين الثاني المقبل بمشاركة عدد كبير من افضل وابرز المنتخبات التي لها تاريخ مميز برياضة الجودو.
واضاف: ان الاتحاد سيناقش ايضا في اجتماعه المنهاج الخاص بالعام المقبل وما يتضمن من مشاركات خارجية واقامة نشاطات داخلية وسيتم التركيز بشكل خاص على المشاركة في منافسات الدورة العربية بنسختها المقبلة التي ستقام خلال العام 2015 حيث سيتم التخطيط بشكل جيد من اجل ان تكون لنا مشاركة جيدة في المنافسات العربية, مشيرا الى ان اتحاد اللعبة وبالتعاون مع الجهاز الفني سيختار العناصر الاكفأ والافضل على ان يتراوح العدد من 3-6 لاعبين من بين اكثر من لاعب يمثلون لاعبي الخبرة والشباب لتمثيل العراق في المنافسات العربية.
من جهة اخرى بين شاكر ان ستة مدربين سيمثلون العراق في الدورة الدولية التي ستقام في العاصمة الاردنية عمان ابتداءً من يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الاول الحالي وتستمر لغاية السابع من شهر تشرين الثاني المقبل باشراف خبراء من اليابان والجزائر معتمدين من الاتحاد الدولي للعبة فضلا عن اساتذة اردنيين يحملون شهادة الدكتوراه في علم الطب الرياضي والتدريب البدني.
 

الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة شلهوب
كاظم خزعل: سنطلب حق تضييف الاندية العربية 2016

بغداد/ الملاعب

قال رئيس الاتحاد المركزي لكرة الطاولة كاظم خزعل : ان وفد الاتحاد الذي سيشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للعبة التي ستقام على هامش منافسات بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة في مدينة اغادير المغربية خلال المدة من الثالث والعشرين ولغاية الثلاثين من شهر تشرين الثاني المقبل، سيطلب حق استضافة بطولة الاندية العربية خلال العام 2016.
واضاف خزعل: ان وفد الاتحاد المؤلف مني كوني نائبا لرئيس الاتحاد العربي وعباس وحيد امين سر اتحاد اللعبة ، سيتقدم بطلب لتضييف بطولة الاندية العربية في النسخة بعد المقبلة بعد ان كان من المفترض ان تقام المنافسات العربية في احدى محافظات العراق خلال العام المقبل الا ان الوضع الامني للبلد حتم على الاتحاد العربي نقل اقامة منافسات بطولة الاندية الى العاصمة اللبنانية بيروت عام 2015.
من جهة اخرى اشار خزعل الى ان اتحاد اللعبة قدم اعتذارا رسميا عن عدم المشاركة في منافسات بطولة شلهوب الدولية للناشئين للرجال والنساء التي من المقرر ان تقام في العاصمة اللبنانية بيروت منتصف شهر كانون الاول المقبل وتستمر عدة ايام وذلك لاسباب تتعلق بالضائقة المالية التي يعانيها اتحاد اللعبة الامر الذي جعلنا نعتذر عن المشاركة بعد ان كان من المؤمل ان يشارك العراق في منافسات البطولة الدولية بأربعة لاعبين واربع لاعبات.

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com