جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاثنين 16/1/2017 العدد : 2707

إتحاد الإسكواش يناقش منهاجه السنوي للعام الحالي
 

بغداد/ منى الجبوري

عقد الاتحاد المركزي للاسكواش اجتماعه الاول لعام 2017 في مقره بكلية التربية البدنية في الجادرية الاسبوع الماضي بحضور اعضاء الاتحاد كافة. وقال امين سر اتحاد اللعبة عباس مزهر: ان الاجتماع افتتح بقراءة صورة الفاتحة على ارواح الشهداء من القوات الامنية والحشد الشعبي المقدس الذين ضحوا بدمائهم من اجل حفظ الارض والعرض وصيانة الدين، وتمنوا ان يكون عام 2017 عام سلام وامان. مضيفا: ان الحضور طالبوا بأن تحظى اللعبة بدعم من وزارة الشباب والرياضة من خلال السعي ببناء مجمع ملاعب في المدينة الشبابية قرب ملعب الشعب، خصوصا وان المقترح قد تم تقديمه مسبقا الى الوزارة في زمن الوزير جاسم محمد جعفر، وهو موجود حاليا في قسم العقود ولم يتخذ به أي اجراء، لذا نرجو النظر بالموضوع لما له من اهمية في تطوير وابراز اللعبة. كما شكر مزهر اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الاسكواش نيابة عن الهيئة العامة للعبة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بشخص رئيسها الكابتن رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي كافة على دعمهم المتواصل للاتحاد، وتسهيل الامور التي تخص عمل اللعبة. واضاف مزهر: بعد ذلك تمت مناقشة فقرات جدول اعمال الاجتماع، حيث تضمنت الفقرة الاولى تشكيل لجان الاتحاد للفصل الاول من عام 2017 التي شارك فيها جميع اعضاء الاتحاد، اضافة الى بعض اعضاء الهيئة العامة للعبة، وهي اللجنة الفنية ولجنة المسابقات ولجنة المالية ولجنة الحكام ولجنة المدربين، واخيرا لجنة الرواد. وبيّن: ان الفقرة الثانية شملت حضور اجتماع الاتحاد العربي بمدينة شرم الشيخ في مصر الذي سيقام هناك في التاسع عشر من هذا الشهر، أما الفقرة الثالثة فقد تضمنت ايضا حضور اجتماع الاتحاد السنوي للاتحاد الاسيوي رقم 37 في مدينة هونك كونك يوم الخامس من شهر شباط المقبل، وكذلك تمت مناقشة المشاركة في البطولة العربية لفئتي دون 15 سنة والمتقدمين التي ستنظم احداثها في العاصمة المصرية القاهرة خلال المدة من التاسع ولغاية الخامس عشر من شهر شباط المقبل، والفقرة الخامسة تضمنت تنظيم بطولة محلية للفترة من الاول ولغاية الخامس من الشهر المقبل للفئات تحت 11، 13 ، 17 سنة على ملاعب الاسكواش في كلية التربية البدنية جامعة بغداد في الجادرية، والفقرة السادسة العمل على زج المدربين والحكام العراقيين في دورات خارجية وعربية واسيوية ودولية لغرض تطوير اللعبة في العراق، أما الفقرة السابعة والاخيرة فهي السعي في زج لاعبين جدد، وبالأخص للفئات العمرية تحت 11 , 13 . 15 سنة، في الاندية المحلية لنشر اللعبة.
 

في مؤتمر إتحاد الكرة الطائرة مع مدربي أندية المقدمة
إجراء مباريات الحسم بطريقة التجمعات الـ 4
إقـــــــرار المشاركــــــة فــــــي بطولــــــة الأنديــــــة العربيــــــة أبطــــــال الــــــــدوري
تخصيص كأس تقديري لفريق النادي الفائز بمسابقة التجمع الرابع في بطولة الدوري
 

بغداد/ صكبان الربيعي

عقد الاتحاد المركزي للكرة الطائرة، صباح الخميس الماضي، اجتماعاً موسعاً مع ممثلي ومدربي فرق اندية المقدمة المتأهلة من مباريات المرحلتين الاولى والثانية لبطولة الدوري الممتاز للعب في مباريات المرحلة
الحاسمة برئاسة رئيس الاتحاد مناف فاضل وحضور خالد بشير نائب الرئيس، واحمد الجنابي الامين المالي ومحمد هادي عضو الاتحاد وسوادي حسين رئيس لجنة المسابقات, وكرس الاجتماع لمناقشة طريقة وآلية اجراء مباريات المرحلة الثالثة وهي الاخيرة لبطولة الدوري الممتاز.. وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اتحاد الكرة الطائرة بالحاضرين، وقدم التهنئة بإسم الاتحاد الى الاندية الستة التي ترشحت فرقها للعب في المرحلة الحاسمة، وهي الشرطة والبحري وغاز الجنوب والبيشمركة والحبانية والصناعة، وخص بالذكر نادي الحبانية ممثل محافظة الانبار لظروفه الخاصة والصعبة التي تجاوزها، وهو يمثل محافظة لها تاريخ مشرف في مسرة الكرة الطائرة العراقية.

أهمية إجراء المباريات بطريقة التجمعات

وقال رئيس الاتحاد: ان لجنة المسابقات لها رؤية عن مباريات الدوري في ضوء المستوى الذي قدمته فرق الاندية المشاركة في المرحلتين الاولى والثانية. مؤكداً: ان الملاحظ على مباريات دوري الموسم الماضي التي جرت بطريقة التجمعات انها قد اسهمت في تطور قدرات فرق الاندية الفنية، خاصة وانها جرت حسب الطريقة المعتمدة في تنظيم مباريات البطولات العربية والآسيوية.

دعم ممثل العراق في بطولة الأندية العربية

واوضح مناف فاضل: ان بطولة الاندية العربية التي ينظمها الاتحاد العربي للكرة الطائرة لفرق الاندية ابطال الدوري تعد من البطولات المهمة، وان النادي الذي يشارك فيها يمثل الكرة الطائرة العراقية، حيث يتوجب على جميع الاندية الاخرى تقديم الدعم الخاص له والمساهمة في نجاح مهمته، والكل يعلم ان سياسة التعاون التي اعتمدتها ادارات اندية الشرطة والبحري وغاز الجنوب هي التي اسهمت في نجاح مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العرب الاخيرة والتي حقق فيها المرتبة الثالثة واحرز الوسام النحاسي ورفع من خلالها اسم العراق في الساحة العربية. مناشداً الاندية التي يتم الاستعانة بلاعبيها لتمثيل ممثل العراق في بطولة الاندية العربية التجاوب بسرعة لدعم هذه المشاركة المهمة، كما ناشد الاندية الاستجابة السريعة في ارسال لاعبيها عند اختيارهم لتمثيل المنتخب الوطني في البطولات الدولية لانه يقوم بمهمة وطنية بعيداً عن الخصوصيات الذاتية، كما ناشد رئيس لجنة المسابقات سوادي حسين الاندية الاستمرار في التعاون مع اتحاد الكرة الطائرة لتحقيق طموحه في تطور اللعبة.
تأشير سلبيات مباريات الدوري

وذكر رئيس اتحاد الكرة الطائرة: ان مباريات الدوري التي تقام في قاعة المحافظات هي مرآة اللعبة، لذلك يجب تضافر جهود الاتحادات الفرعية مع الاندية المشاركة والحكام والمشرفين لإنجاحها واظهارها بالمستوى المطلوب. مشيراً الى: انه ليس من المعقول ان يقوم احد الحكام خلال ادارته احدى مباريات المرحلة الاولى لفرق المنطقة الاولى التي اقيمت في البصرة بالوقوف على منضدة تحكيم هذه المباراة.. في الوقت الذي اكد سوادي حسين، رئيس لجنة المسابقات، ضرورة ارتداء مشرف واداري ومدير كل فريق ملابس موحدة، وان يقوم كل واحد منهم بعمله المحدد من دون التدخل بواجبات الملاك التدريبي بالشكل الذي يسيء للعبة. كما ناشد ان تكون ارقام اللاعبين بارزة وموضوعة على القميص وواضحة للحكام والجماهير، وناشد ضرورة تعاون المشرفين على المباريات مع المدربين والحكام وتهيئة القاعات التي تضيف المباريات بالمستوى المطلوب، وكذلك تهيئة الحكام مراقبي الخطوط والمسؤولين عن جلب الكرات بالشكل الذي يسهم في نجاح المباريات واظهارها بمستوى الطموح. وقد اكد رئيس الاتحاد مناف فاضل على ضرورة تجاوز الاخطاء التي تم تأشيرها، وتسمية ممثل عن اتحاد الكرة الطائرة وممثل عن ادارة النادي الذي سيقوم بتنظيم مباريات التجمع للقيام بزيارة ميدانية للاطلاع على امور القاعة بهدف الوصول الى الكمال وتحقيق الهدف المنشود.

شكر وإمتنان لإدارة ناديي الكوفة والبيشمركة

وبعد تأشير السلبيات التي ظهرت في مباريات قاعة البصرة قدم ممثلو الاندية الشكر والامتنان الى ادارتي ناديي الكوفة والبيشمركة للجهود التي بذلت وحسن التعاون مع فرق الاندية لتسهيل مهمة مشاركتها في مباريات الدوري، في الوقت الذي قدم ممثل نادي الحبانية شكره الوافر الى رئيس نادي الكوفة ناجح حمود لحرصه على تسهيل مهمة فريقه خلال المشاركة في مباريات المرحلة الثانية للدوري التي اقيمت بقاعة الكوفة، كما قدم الشكر الى ممثل اتحاد الكرة الطائرة المركزي احمد الجنابي الامين المالي المشرف على البطولة لحسن تعاونه مع فرق الاندية المتبارية.

خالد بشير يؤشر قصور بعض الحكام

وتناول نائب رئيس الاتحاد خالد بشير، في حديثه، قصور بعض الحكام في اداء واجبهم، وتمنى ان يكون المستوى في مباريات المرحلة الحاسمة بدرجة افضل لأهمية المباريات التي ستؤثر في نتائجها مواقف فرق اندية المقدمة بلائحة الدوري

.تسمية مشرف الحكام

واكد ممثل النادي البحري ضرورة تسمية مشرفين على حكام المباريات من اصحاب الاختصاص يقومون بمراقبة المباريات واعداد تقارير خاصة عن مستوى الحكام المكلفين بإدارتها، في حين طلب مدرب نادي الشرطة حسين سبهان مراعاة تسمية افضل الحكام المؤهلين لإدارة المباريات التي ستقام في المرحلة الحاسمة، وهي الاخيرة ببطولة الدوري لان نتائجها من دون شك تؤثر في موقف الفرق في لائحة بطولة الدوري.

الإعتذار عن تلبية طلب نادي المدينة

واعلن مناف فاضل، رئيس اتحاد الطائرة، طلب نادي المدينة برغبته في المشاركة بمنافسات المرحلة الحاسمة من الدوري، بعد ان تعذر على فريقه التأهيل للعب في المرحلة الثالثة. مؤكداً: ان الاتحاد ملزم بتطبيق لائحة بطولة الدوري، في الوقت الذي طلب ممثل النادي البحري اعطاء الفرصة لمشاركة فريق نادي الكوفة من المجموعة الاخرى والذي تعذر عليه الصعود الى المرحلة النهائية ليكون عدد الاندية المشاركة في مرحلة الحسم 8 بدلاً من 6 ليعلن رئيس لجنة المسابقات سوادي حسين زيادة عدد ايام التجمعات التي تضيف المباريات بالشكل الذي يكلف الميزانية المالية العالية لإدارة النادي الذي يكلف بتنظيم مباريات التجمع. بينما اكد رئيس الاتحاد ان زيادة المباريات التي يخوضها لاعبو فرق الاندية يساعدهم على تطوير قدراتهم الفنية، وهذا ما يهدف اليه الاتحاد كونه يصب في مصلحة المنتخب الوطني، وهذا ما حدث في دوري الموسم الماضي.

إجراء مباريات الحسم على 4 تجمعات

وعند الحديث عن الآلية المناسبة لإجراء مباريات الحسم لبطولة الدوري الممتاز، اقترح مدرب نادي الشرطة، حسين سبهان، اقامتها على 3 تجمعات تعقبها مباريات المربع الذهبي بين فرق اندية المقدمة، ولكن بعد تبادل الآراء تم الاتفاق على اجراء المباريات بطريقة التجمعات الاربعة حسب المواعيد الآتية: حيث يقام التجمع الاول في قاعة البصرة للمدة من 6-10 شباط المقبل، ومباريات التجمع الثاني في قاعة النجف للمدة 6-10 آذار المقبل، ومباريات التجمع الثالث في قاعة السليمانية للمدة من 25-29 الشهر نفس،ه على ان تقام مباريات التجمع الرابع وهو الاخير للمدة من 9-13 نيسان المقبل في قاعة الشعب ببغداد.

مقترح ممثل نادي الحبانية

وقبل نهاية الاجتماع، اقترح ممثل نادي الحبانية السماح بالاستعانة بلاعب واحد من احد الاندية التي لم تترشح للصعود لمرحلة الحسم، وهي اكاد والمدينة والكوفة، بعد الحصول على كتاب الاستغناء من ناديه، وقد تباينت الآراء بشأن هذا المقترح من قبل ممثلي الاندية الحاضرين للاجتماع، البعض وافق على المقترح والبعض الاخر جابه المقترح بالرفض كونه يخالف تعليمات لائحة بطولة الدوري ليتم الاتفاق بعدها على ترك البت في هذا المقترح لإتحاد الكرة الطائرة في اجتماعه المقبل.

جائزة تقديرية لبطل التجمع الأخير

وقدم مشرف فريق نادي الشرطة مقترحاً يتضمن منح بطل الدوري درع الدوري وكأس بطل الكأس، إلا ان رئيس اتحاد الكرة الطائرة، اوضح: ان بطولة الكأس لها خصوصية وتعليمات تسمح لمشاركة اندية الدرجتين الثانية والاولى المشاركة، الى جانب اندية الدوري الممتاز، ليتم الاتفاق بعدها على تخصيص جائزة تقديرية خاصة للفريق الذي يحرز المرتبة الاولى في مباريات التجمع الرابع، وهو الاخير من باب تحفيز فرق الاندية المشاركة الستة، وهي الشرطة والصناعة والبحري وغاز الجنوب والحبانية والبيشمركة، لمضاعفة العطاء بهدف تحقيق الفوز بهذه الجائزة.

شهد تكريم الأبطال والمتميزين
المؤتمر السنوي لألعاب القوى يشهد حضورا فاعلا ومناقشة مستفيضة لمنهاج الموسم الجديد
 

بغداد/ ميثم الحسني

صدقت الهيئة العامة لألعاب القوى على التقريرين الاداري والمالي من خلال المؤتمر السنوي الذي اقيم في قاعة العلاقات الدولية في وزارة الشباب والرياضة، وبحضور 132 ممثلا للهيئة العامة من اصل 141 عضوا، وشهد المؤتمر مناقشة منهاج الاتحاد للعام المقبل ومواعيد البطولات المحلية، كذلك شهد تكريم اصحاب الانجازات من اللاعبين والمدربين، فيما منح الاتحاد درع التميز لمن اجتهد وبذل جهدا واسعا من الاداريين العاملين في الاتحاد. (الملاعب) حضرت مؤتمر الهيئة العامة، واستطلعت اراء ابناء أم الالعاب حول تقوّيمهم لما تحقق العام الماضي وآلية الموسم الجديد. رئيس الاتحاد، الدكتور طالب فيصل، اثنى على الحضور المميز للهيئة العامة، وشكر الاندية لدعمها المتواصل للعبة، كما اثنى على جهود المدربين الذين اوصلوا ابطالنا على منصات التتويج. وقال فيصل: ليس بالغريب على اتحاد العاب القوى حصد النتائج المميزة، حيث يمثل العام المنصرم موسما مختلفا لالعاب القوى، لاسيما بعد تأهل سبعة رياضيين الى بطولة العالم بإنجاز غير مسبوق يدلل على تجدد ابداع أم الالعاب، وعلو كعبها ومنافستها على المستوى القاري. واشار الى: ان الاتحاد العراقي يطمح الى مواصلة الانجازات، فبعد انطلاقنا من المحيط الاقليمي ومنافستنا اسيويا تتضاعف علينا المسؤولية لمضاعفة الجهد وزيادة الحرص من المدربين واللاعبين، وبالمقابل سيجتهد الاتحاد لإجتياز العقبات لتوفير كل سبل النجاح من اجل موسم نؤكد من خلاله ان اتحاد العاب القوى هو الاتحاد الذهبي بكل جدارة واستحقاق. نائب رئيس الاتحاد وليد تركي، اشار الى: ان تحطيم ما يقارب 26 رقما عراقيا، بالاضافة الى تحطيم رقم عربي بسباق الزانة عبر الفتى الذهبي منتظر فالح، يعد مؤشرا ايجابيا نتمنى ان تضاعفه الاندية من خلال البطولات المحلية، لاسيما وان الارقام المحلية باتت معتمدة دوليا بعد تشغيل التوقيت الكهربائي لدخول جهاز خط النهاية الى الخدمة. واوضح: ان التنافس المحتدم بين الاندية المحلية على درع الدوري وبجميع الفئات ينعكس بشكل ايجابي على مستوى اللاعبين في المشاركات الخارجية. داعيا الاندية الى الاعتماد على مناهج تتلاءم مع التزامات الاتحاد وتحضير الرياضيين للقمم التي تنتظر المنتخبات سواء بفئة الرجال او الناشئين. وعبّر تركي عن امتنانه لجميع الاندية التي شاركت في بطولات العام الماضي، مطالبا الجميع بمضاعفة الجهود ليكون العام الحالي افضل من حيث الانجاز والالتزام بالسباقات وتحضير الرياضيين. امين سر الاتحاد الدكتور عادل العذاري، قال، بعد تلاوته التقرير الاداري: نتمنى ان لاتتوقف انجازاتنا لهذا الحد، لاسيما وان المواهب تتوافد وأم الالعاب تولد يوما بعد يوم من خلال توسع القاعدة وبروز مواهب جديدة ستقول كلمتها في البطولات المقبلة. واشار الى: ان تحقيق ستة اوسمة على المستوى الاسيوي عبر ذهبية منظر فالح في سباق الزانة وفضية العداء طه حسين بسباق 400م وفضية حسين ثامر برمي المطرقة والبرونزيات الثلاث عبر حسين فلاح بالوثب العالي وسباق 800م الذي تألق به محمد رحيم، وكذلك حصد برونزية الزانة عبر علي محسن، يضع العراق امام مسؤولية مواصلة التألق والحفاظ على ارتفاع الخط البياني. ونوه الى: ان حصول العراق على المركز الثاني في بطولة غرب اسيا بالبحرين برصيد 29 وساما متنوعا والرابع عربيا برصيد 18 وساما يؤكد عودته لمكانته، بالاضافة الى ان عددا من الاوسمة في المتلقيات الدولية تعد دليلا على ان ابطالنا ينافسون بقوة، كما تتضاعف علينا المسؤولية بزيادة الغلة دون ان تتراجع اسهمنا في بورصة الاوسمة، وان يكون للاعبين حصة في حصاد العام الحالي. الامين المالي للاتحاد الدكتور زيدون جواد، اشار الى: ان التحديات المالية لم تقف بوجه طموحاتنا لتحقيق الانجازات. مؤكدا مشاركة منتخباتنا في البطولات المعتمدة برغم التحديات المالية، وان اغلب البطولات وفرنا لها المال بطريقة شخصية لضمان تواصلنا في البطولات والحفاظ على رصيدنا بالحصاد. وبيّن: ان الاتحاد لجأ الى القروض واستلاف مبالغ كبيرة، بعضها الى الآن لم يسدد، حيث ما زال لدينا مستحقات مالية في ذمة الاولمبية، وان حالة العسر المالي لن تضعف من عزيمتنا. منوها الى: ان العام المقبل سيشهد بطولات اكبر لانها مضاعفة لفئتي الناشئين والمتقدمين على خلاف العام الماضي الذي اقتصر على بطولات الشباب فقط، وبالتالي نتمنى ان تراعي اللجنة الاولمبية هذا الامر، وان تكون داعمة لنا ومتفهمة لتلك التفاصيل ليحافظ العراق على وجوده المؤثر في الخارطة العربية والاسيوية.
 

قفازات العدالة
تواصل إستعداداتها للموسم الحالي
 

بغداد/ قاسم شلاكه

أكد مدرب فريق العدالة بالملاكمة ابراهيم جمعة: ان فريقه يواصل تحضيراته استعدادا للموسم الحالي، حيث تنتظره بطولات في جميع الفئات العمرية ابتداء من الناشئين والشباب والمتقدمين. مشيرا الى: ان الفريق يضم الفئات العمرية والمتقدمين، وانه سبق وان حقق نتائج طيبة في جميع البطولات التي خاضها، خصوصا الفئات العمرية، الايام المقبلة ستشهد بناء فريق يليق بإسم نادي العدالة من اجل المنافسة مع فرق اندية العراق، خصوصا وان الادارة منحتنا حرية اختيار اللاعبين، ناهيك عن الدعم المالي والمعنوي، وهي بذلك تذلل العقبات امامنا، الفريق يضم نخبة من شباب الملاكمة العراقية، ونحن نعمل على ضم عدد اخر في صفوف الفريق من اجل اكتمال العدد المطلوب والمباشرة في تدريبات الفريق والاستعداد للبطولات المقبلة، الادارة متعاونة بشكل كبير، حيث وفرت لنا مساحة من اجل وضع المنهاج التدريبي والذي سيكون في ضوء الاتحاد العراقي بالملاكمة حسب المواعيد من اجل ايصال الملاكم الى الجاهزية المطلوبة. واضاف: نمتلك قاعدة كبيرة لرياضة الفن النبيل، والدليل انه في كل بطولة تظهر لنا نخبة جديدة من الوجوه الشابة، وما ينقصنا هو صقل لهذه المواهب عبر استقطابها لمدربين اكفاء، الملاكمة العراقية لا تزال بخير، والانجازات التي تحققت مؤخرا دليل على كلامي، بعد ان نافسنا دول العالم المتطورة في الملاكمة وانتزاع الاوسمة منها، لكن للاسف نحتاج الى بنى تحتية، حيث لا توجد قاعة منظمة للمنتخبات الوطنية او اقامة البطولات، واقصد قاعة دولية تحوي هذه النخب من الملاكمين العراقيين، ونتمنى من المسؤولين دعم الملاكمة العراقي والاخذ بيدها في المستقبل ،وتوفير جميع مستلزمات النجاح، وفي طليعتها قاعة رياضية مختصة بالملاكمة، من اجل تطوير الملاكمة العراقية.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com