جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 16/8/2018 العدد : 3080

العراق في إنتخابات الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لسلة الكراسي
 

بغداد/ هشام السلمان

يشارك النائب الاول لرئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، رئيس الاتحاد المركزي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، خالد رشك، في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والتي تقام في مدينة هامبورغ الالمانية للمدة من 21 الى 25 من شهر اب الجاري.
وقال رشك لإعلام اللجنة البارالمبية: انه رشح نفسه لاشغال منصب عضو في المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الدولي للعبة. مشيرا الى: ان الجمعية العمومية ستناقش على هامش المؤتمر الانتخابي التعديلات المقترحة على مواد القانون الدولي للعبة.
واضاف: ان العراق يمتلك حضورا مهما في اوساط (الكونكرس) الدولي لكرة السلة على الكراسي لما له من علاقات واسعة مع الاتحادات القارية والدولية ، لاسيما مع رئيس وامين عام الاتحاد الدولي للعبة. يذكر ان خالد رشك يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، اضافة الى مناصبه المحلية في العراق.
 

غدا .. إنطلاق الجولة الثالثة للدوري التأهيلي.. وصراع صدارة المجموعة الأولى بين هؤلاء

اربيل / اثير الشويلي
عدسة / مصطفى الشويلي

تنطلق، يوم غد الجمعة، منافسات الأدوار النهائية للدوري التأهيلي، حيث ستخوض فرق المجموعة الاولى مباريات الجولة الرابعة، وجميعها ستكون في وقت واحد عند الساعة الخامسة عصرا حفاظا على نظام المسابقة، علما ان بطاقة التأهل انحصرت بين 3 فرق، هي اربيل والدفاع المدني والقاسم، اذ سيحتضن ملعب فرانسوا حريري مباراة المتصدر فريق اربيل مع منافسه على بطاقة التأهل فريق القاسم، فيما سيواجه فريق الدفاع المدني فريق الموصل في ملعب هندرين. أما المباراة الثالثة، فستجمع فريقي الصليخ وميسان بملعب بروسك في لقاء تحصيل حاصل، حيث ابتعد الفريقان عن المنافسة بعد خسارتهما يوم امس الاول.
يشار الى ان ، منافسات الجولة الثالثة، انطلقت امس الاول الثلاثاء اذ حقق فريق الدفاع المدني فوزا ثمينا على فريق الصليخ بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي خاضها الفريقان في ملعب هندرين، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الدفاع المدني الى سبع نقاط ويقف في وصافة المجموعة الاولى، متخلفا عن فريق اربيل المتصدر بفارق الاهداف، بينما ظل فريق الصليخ في قاع الترتيب من دون نقاط.
وفي المباراة الثانية، التي احتضنها ملعب فرانسو حريري، جمعت فريقي القاسم والموصل فاز الاول بهدفين لهدف ليحتل فريق القاسم بهذا الفوز المركز الثالث بست نقاط، بينما يقف فريق الموصل في المركز الرابع بنقطتين.
وفي المباراة الختامية، التي جمعت فريقي اربيل مع ميسان بملعب الاول، والتي انسحب خلالها فريق ميسان بعد الدقيقة ٦٦ ، حيث حدثت بعض الحالات التي لا تمت للرياضة بصلة، لا من بعيد ولا من قريب، مع حكم المباراة، ما اضطره الى إنهائها في الدقيقة ٦٨، والنتيجة كانت تشير الى التعادل الايجابي بهدف لكل فريق، وقررت اللجنة المشرفة بعد الاطلاع على مقاطع الفيديو وتقرير مشرف المباراة اعتبار نادي اربيل فائزاً بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، وبهذا الفوز احتل فريق اربيل صدارة الترتيب بسبع نقاط، فيما يقف فريق ميسان في المركز الخامس بنقطتين.
 

تشكيلة الشرطة لمنافسات
دوري اليد الجديد
 

بغداد/ الملاعب

علمت (الملاعب) من مصادرها الخاصة ان تشكيلة فريق نادي الشرطة، الحائز على بطولة دوري اندية العراق الممتاز بكرة اليد في الموسمين الاخيرين، ستضم في دوري الموسم الجديد الذي تنطلق مبارياته منتصف تشرين الاول المقبل، عدداً من اللاعبين الدوليين نجوم المنتخب الوطني اصحاب الخبرة، واللاعبين الشباب تحت اشراف المدرب ظافر صاحب، واللاعبون هم: حسين علي حمزة وعلي عدنان وبلال حسن ومحمد صاحب وميثم عودة وعلي عبدالرضا ومهند علي وكرار كاظم ومنتظر قاسم.
 

لماذا اعتذر سرداد محمد .. ؟

بغداد/ ميثم الحسني

اعتذر مدرب اللياقة البدنية سردار محمد عن ادارة نادي القوة الجوية والمدرب باسم قاسم لعدم قدرته ‏للالتحاق بالفريق نتيجة ظرف عائلي منعه من التواجد في بغداد بشكل مستمر.‏
وقال محمد: اوجه شكري لإدارة نادي القوة الجوية وللمدرب ‏القدير باسم قاسم لثقتهم الكبير بي ، لكن للاسف الظرف العالي منعني من التفرغ بشكل كامل ‏للعمل مع هذا النادي الكبير الذي يطمح أي مدرب للعمل ضمن صفوفه.‏
وبيّن: انه ايضا سبق وان اعتذر للكابتن حكيم شاكر وادارة الطلبة ، بعد ان اتفق الطرفان في بداية ‏الموسم للاسباب نفسها. منوها الى: ان ادارة نفط الوسط كذلك فاتحته بوقت سابق للعمل مع الجهاز ‏الفني، إلا ان الظروف الخاصة حالت دون ارتباطي مع أي من الاندية، واثمن ثقة هذه الاندية ‏الكبيرة بي.‏
واشار الى: انه في حال زوال اعذاره العائلية لا شك انه سيرتبط بأحد الاندية التي ابدت ‏رغبتها للتعاقد معي ، سيما وان اغلب النجوم المحترفين يلتحقون بي في اربيل للاعداد البدني قبل ‏الالتحاق بأنديتهم، وبالتالي لن ابخل بحق انديتنا حال ما سنحت الظروف بذلك.‏
يشار الى ان سردار محمد عمل مع المنتخبات الوطنية لفترة طويلة برفقة المدربين الاجانب، ‏بيتروفيتش وسيدكا وستانج ، ومع الاخير حقق العراق افضل ترتيب في تصنيف الفيفا، حيث حل ‏في المركز 39 والاول اسيويا في لائحة التصنيف.‏
 

سلة الكرخ تبدأ تحضيراتها للموسم الجديد مطلع الشهر المقبل
 

بغداد / الملاعب

يبدأ فريق نادي الكرخ بكرة السلة مطلع الشهر المقبل استعداداته للموسم الجديد.
صرح بذلك لـ(الملاعب) عضو الملاك التدريبي للفريق بلال حاتم وقال ان منهاج الاعداد سيشتمل على معسكر داخلي في حين تتم مناقشة امكانية اقامة معسكر تدريبي خارجي استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
واضاف حاتم: حتى الان استقطبنا عدداً من اللاعبين بينهم لاعبون دوليون وما زالت نيتنا باتجاه التعاقد مع اسماء جديدة نعزز بها صفوف الفريق الذي يتطلع لتحقيق نتائج متميزة تليق بسلة الكرخ، اذ يمكن لنا ان نتعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد، واعتقد ان الكرخ قادر للعودة الى منصات التتويج لانه رقم صعب ويفاخر بكونه صاحب اكبر عدد من بطولات كرة السلة.
 

إستمرار منافسات بطولة العراق المدرسية لكرة اليد

بغداد/ عبدالكريم ناصر

برعاية وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي، وبإشراف محمد رشيد محمد، المدير العام للتربية الرياضية والنشاط المدرسي، تستمر منافسات بطولة العراق المدرسية لكرة اليد (بنات) للمرحلة الثانوية، والتي تقيمها المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط الرياضي / قسم الرياضة المدرسية، وبالتعاون مع المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الثانية، وعلى قاعة اليرموك، وقد بدأت التصفيات بمباراة جمعت الكرخ الاولى والرصافة الثالثة والتي انتهت بفوز الرصافة الثالثة، وكانت نتائج اليوم الثاني من التصفيات الاولية كالآتي: تعادل تربية الرصافة الاولى مع تربية الكرخ الثانية بنتيجة 11 هدفا لكل منهما، فيما فازت تربية الرصافة الثانية على تربية الكرخ الثالثة 9-8، وفازت تربية كركوك على تربية المثنى بنتيجة 9-5، وقد ادار البطولة حكام من حملة دولية كرة اليد والدرجة الاولى، حيث قدموا امكانات جيدة، اضافة الى وجود لاعبات على مستوى مهاري متطور، في حين كانت بعض اللاعبات فقط لتكملة العدد، وقد برزت لاعبات تربية الرصافة الثانية، وستستكمل وقائع البطولة في الايام القادمة. المشرفة على البطولة، ايمان حسين عبدالكريم، قالت: ان اللاعبات قدمن مستويات طيبة ساهمت في رفع مستوى التنافس بين اللاعبات والفرق المتبارية، ومن المؤكد ان البطولة حققت اهدافها، وستكون اللاعبات النواة لتطوير لعبة كرة اليد النسوية والتي بدأت تضمحل بسبب قلة البطولات التي تنظم، اضافة الى ابتعاد الاندية لاحتضان اللاعبات. ودعت ايمان حسين الاندية الرياضية لاستقبال اللاعبات وتأسيس فرق للعبة، وزيادة عدد اللاعبات يأتي من خلال البطولات المدرسية والتي تعد اللبنة الاساسية، لكن الاستمرار يجب ان تكمله الاندية والتي تعد العمل المستقبلي للعبة، اضافة الى تدخل الاتحاد العراقي للعبة للمساهمة في ديمومة العمل. من جهة اخرى، قدم المدير العام للتربية الرياضة، محمد رشيد محمد، شكره للاتحاد العراقي لكرة اليد للمساهمة في رفد البطولة بحكام متميزين اداروا لقاءات البطولة بمهنية ومستوى متميز ساعد على نجاح البطولة.

 دورة تدريبيـة دوليـة في بناء الاجسام

بغداد/ فلاح الناصر

ينظم الاتحاد المركزي لبناء الاجسام دورة تدريبية دولية بالتعاون مع الاكاديمية الدولية للعبة مطلع شهر أيلول المقبل.. اعلن ذلك رئيس الاتحاد المركزي للعبة، فائز عبد الحسن، موضحا: ان محاضرين دوليين معتمدين لدى الاكاديمية سيلقون المحاضرات في الدورة التدريبية الدولية.
وبيّن: ان اتحاده سيطلق منتصف الشهر المقبل بطولة القاعات الأهلية لتفعيل دور القاعات التي تعد مصدراً مهماً في اكتشاف الطاقات المتميزة في رياضة بناء الأجسام.
واشار عبد الحسن، إلى: ان اتحاده تلقى دعوات للمشاركة في بطولة أوكرانيا الدولية بشهر تشرين الاول المقبل، وبطولة العالم في إسبانيا المقررة بشهر تشرين الثاني من العام الحالي.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com