جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 25/4/2017 العدد : 2773

الآسيــــوي يوافــــق علـــى إقامـــة بطولــــة دوليــــة
بالتنـــس فـــي العـــراق
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر -
المنسق الإعلامي للعبة

اعلن اسو عادل، رئيس الاتحاد المركزي للتنس، موافقة الاتحاد الاسيوي بعد محادثات ومفاوضات مع رئيس الاتحاد الاسيوي في اجتماع تطوير غرب اسيا التي اقيم مؤخرا في دولة الامارات العربية المتحدة، على استضافة العراق، ولأول مرة، بطولة اسيا لفئة 14 سنة فما دون في شهر تموز المقبل، والتي ستكون بداية خير للتنس العراقي لإستضافة البطولات الدولية، وتكون مناسبة لتطوير قابليات اللاعبين والمدربين والحكام. واضاف عادل: ان العراق قد قدم مشروعا بأن يقوم بتنظيم بطولة دولية منذ اكثر من سنتين، ولكن بعد مراسلات عديدة واجتماعات مكثفة وافق الاتحاد الدولي والاسيوي على ان يستضيف العراق بطولة اسيا لأعمار 14 سنة في اربيل للمدة من 23- 27 من شهر تموز من العام الحالي، وقد نزلت البطولة ضمن منهاج الاتحاد الاسيوي كأول بطولة ينظمها العراق، وتعد الموافقة احدى بوادر رفع الحظر عن البطولات التي تقام في العراق، وتأتي هذه المبادرة بعد اشتراك العراق بأكثر من بطولة دولية نظمها الاتحاد الاسيوي ولعدة مواسم.
 

شبــــاب الصـــالات يكثــــف تحضيراتـــــه لبطولـــــة آسيـــــا
 

بغداد/ ميثم الحسني

كثف منتخب شباب العراق لكرة الصالات تحضيراته قبل خوض غمار بطولة آسيا لفئة الشباب التي تنطلق منافساتها يوم 16 من الشهر المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك، وتنتظر الجماهير العراقية نتيجة مشرفة بعد التطور الكبير الذي احدثته لجنة الصالات على المنتخبات العراقية وتنظيمها دوريا على مستوى عال.. (الملاعب) اعدت هذا الاستطلاع حول تحضيرات منتخب الشباب بكرة الصالات لبطولة اسيا:

خلية نحل

وقال مدير المنتخب، عقيل عبد الزهرة: ان منتخب شباب الصالات يجري حاليا مرانه المكثف على قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بواقع وحدتين تدريبيتين “صباحية ومسائية” من أجل رفع المستوى البدني للاعبين، وان اللياقة البدنية ستكون هي الفيصل في نجاح المنتخب في بطولة آسيا إلى جانب الخطط الحديثة التي طرأت على هذه اللعبة، والتي حرص الكادر التدريبي بقيادة المدرب علي طالب محمد على تطبيقها بشكل دقيق جدا.
واوضح: ان الجميع سيكونون خلية نحل في هذه المهمة الاسيوية في سبيل رفع اسم وعلم العراق عاليا، وتحقيق نتيجة طيبة تعكس المستوى المتطور لكرة الصالات العراقية، ويأتي ذلك بعد الخطوات الكبيرة التي قطعتها لعبة كرة الصالات خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت في ضوئها ضمن الدول المتقدمة في اسيا.

جدول المنافسة

من جانبة، ذكر المحاضر في قانون اللعبة، علي عيسى: ان اللجنة المنظمة لبطولة ىسيا للشباب وضعت الجدول الخاص بالمباريات، حيث سيخوض ليوث الرافدين مباراتهم الأولى في إطار المجموعة الأولى أمام البحرين يوم 16، ويقابل بروناي يوم 17. وتابع عيسى: ويواجه منتخبنا الشبابي منتخب أفغانستان يوم 18 في مبارته الثالثة، بينما يقابل ماليزيا يوم 19، والمباراة الأخيرة ستكون ضد البلد المضيف تايلند يوم 20 من شهر ايار المقبل.
واضاف: يتحتم علي الفريق العراقي خوض خمس مباريات في غضون 5 أيام، ما يترتب على ذلك ضغطا وجهدا بدنيا كبيرا، خصوصاً أن فرق مجموعتنا تتمتع بالحظوظ نفسها للتأهل إلى الدور الثاني.
واشار إلى: أن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب علي طالب محمد امتاز بوحدات تدريبية صباحية ومسائية، واجراء مباراة قوية، لغرض تأقلم اللاعبين على أجواء البطولة. وبيّن: أن منتخب الشباب، وخلال فترة خوضه مبارياته في هذه البطولة، سيكون أقل راحة من فرق مجموعته، وهذا يتطلب بذل مجهود كبير من الجهاز الفني والإداري والطبي في تهيئة اللاعبين الى مباراة اليوم الآتي.

تطلعات مشروعة

المدرب الشاب، علي محمد طالب، اوضح: ان فترة الاعداد ستكون مركزة لتعويد اللاعبين على ضغط المباريات، حيث سنخوض خمس مباريات في غضون خمسة ايام، وبالتالي علينا ان نعد الفريق بدنيا بشكل جيد من اجل الحفاظ على المستوى الفني والبدني برغم ضغط المباريات.
وبيّن: ان الإصرار على تحقيق إنجاز غير مسبوق وروح معنوية مملوءة بحب الوطن والسعي لرفع رايته ‏في المحفل الآسيوي المرتقب دفع اللاعبين للمثابرة والاجتهاد والالتزام بالبرنامج التدريبي، وان الفريق على وفق المنهاج المعد سيكون جاهزا للمنافسات بشكل جيد.
واشار الى: ان العراق سيكون رقما صعبا في المعادلة الاسيوية، ونسعى بطموح مشروع للمنافسة بقوة لبلوغ الادوار النهائية، وان المعسكر الاخير في ايران كشف عن مدى تطور الفريق العراقي، واهتمام الاتحاد العراقي بلعبة الصالات، والتي ظهرت بشكل واضح وجلي على المستوى الفني والنتائج لجميع منتخبات الصالات.
 

منتخب المبارزة على الكراسي يعسكر في الأردن
إستعداداً لبطولة هولندا
 

بغداد/ الملاعب

قال رئيس الاتحاد المركزي للمبارزة على الكراسي، علي حميد: ان منتخب العراق باللعبة دخل يوم أمس معسكراً تدريبياً خارجياً في العاصمة الاردنية عمّان استعداداً لبطولة كأس العالم التي تقام في هولندا للمدة من الحادي عشر حتى الخامس عشر من شهر أيار المقبل.
وأضاف حميد: ان المعسكر التدريبي جاء على هامش وجود المنتخب العراقي بالمبارزة على الكراسي في عمان للحصول على تأشيرة الدخول الى الاراضي الهولندية، ويستمر المعسكر التدريبي حتى العاشر من شهر أيار المقبل. و أشار الى: ان الوفد العراقي يضم سعد محمد رئيساً، ورحيم فالح مدرباً وكريم هلول مدرباً مساعداً، أضافة الى 3 لاعبين هم: عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي.
 

اليوم.. إنطلاق منافسات الدوري الممتاز (ب) بالكرة الطائرة
القــــــــوة الجويـــــــــة يلاعـــــــــــــب المقداديـــــــــــــة وبلـــــــــــد يلاقــــــــــــي هبهـــــــــــب
 

 بغداد/ عباس هندي -
المنسق الإعلامي لإتحاد اللعبة

تحتضن، اليوم الثلاثاء، قاعة الشعب الدولية منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز “ب” بالكرة الطائرة للمنطقة الوسطى بمشاركة 5 اندية. وقال رئيس اللجنة الفنية، سوادي حسين: ان اليوم الثلاثاء سيشهد مواجهتين، الاولى تجمع القوة الجوية والمقدادية في الساعة العاشرة والنصف صباحا، تليها مبارة بين بلد وهبهب في الساعة الثانية ظهرا. واضاف: ان المنافسات تستمر لليوم الآتي، إذ سيلاعب بلد فريق الضلوعية، ويلتقي القوة الجوية فريق هبهب بتوقيتات اليوم الاول نفسها. وبيّن: ان الخميس سيشهد لقاءين ايضا، الاول يجمع المقدادية وبلد، والاخر بين الضلوعية وهبهب، وسيواجه المقدادية فريق الضلوعية ويلاعب بلد فريق القوة الجوية، وتختم السبت المنافسات بلقاءين، الاول بين المقدادية وهبهب، والاخير بين الضلوعية والقوة الجوية. واسفرت منافسات المنطقة الشمالية عن تأهل فريقي شيروانة وارارات، فيما تأهل فريقا الرميثة والدغارة عن منطقة الفرات الاوسط، والجبايش ونفط ميسان عن المنطقة الجنوبية.
 

طائـــرة البحـــري فـــي بطولــــة أنديــــة آسيـــــا
 

بغداد/ الملاعب

اعلن مدرب فريق نادي البحري للكرة الطائرة، محمد عوفي، ان المعسكر التدريبي لفريقه سيبدأ يوم الاول من ايار المقبل للاستعداد والتحضير للمشاركة في منافسات بطولة الاندية الآسيوية ابطال الدوري التي ستقام في فيتنام ابتداءً من يوم 27 حزيران المقبل.
وقال عوفي في تصريح لـ(الملاعب): ان الدعوة شملت 18 لاعباً من تشكيلة فرق الاندية المتقدمة ببطولة دوري هذا الموسم، وهي البيشمركة والشرطة وغاز الجنوب والبحري للالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي سيقام بالتنسيق بين الاتحاد المركزي للكرة الطائرة والهيئة الادارية للنادي البحري.

دعوة لأهل التايكواندو
 

يغداد/ مونس عبدالله

طالبت الهيئة المشرفة على انتخابات الاتحاد العراقي للتايكواندو الهيئة العامة لإتحاد اللعبة بضرورة مراجعة الدائرة القانونية في اللجنة الاولمبية، مستصحبين معهم كتب الترشيح الخاصة بهم والتمثيل الرسمي من الاندية التي تشارك في نشاطات اتحاد اللعبة في مدة اقصاها يوم الثلاثين من شهر نيسان الحالي، وسيتم استبعاد أي مرشح من تمثيل النادي في حال عدم جلب الكتاب المشار اليه في الانتخابات الخاصة بإتحاد التايكواندو والتي ستجرى يوم الثالث عشر من شهر ايار المقبل لإختيار هيئة ادارية جديدة تدير عمل الاتحاد في المرحلة المقبلة.
 

الحكم الشاب محمد طارق:
الصفـــــــــارة العراقيـــــــــة بــــــــــدأت تجنــــــــــــي ثمـــــــــــار التفـــــــــــــوق
 

بغداد/ حارث النعيمي

ما زالت الصفارة العراقية تسير بخطوات كبيرة للأمام بعد العروض المميزة التي ظهر عليها حكامنا الدوليون والشباب خلال قيادتهم المباريات المهمة ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على مستوى المشاركات الخارجية والدولية التي شاركوا فيها, واخذ الإعلام الرياضي يأخذ صدى واسعاً في هذا المجال خاصة بعد الدعوات المتكررة من الاتحادين الدولي والآسيوي لحكامنا العراقيين في قيادتهم المباريات المهمة ونجاحهم وكذلك الإشادة الكبيرة بمستوى التحكيم الذي أسفر عن تكريمهم نتيجة الكفاءة العالية التي أبدوها خلال قيادتهم لتلك المباريات وصولا إلى بر الأمان، وكانت تلك الإشادة والتكريم ثمرة ما حققوه من كفاءة عالية وأداء مميز في البطولات المحلية والآسيوية والدولية، ويأتي هذا الاختيار لدعم الكفاءات الرياضية من أجل المساهمة في ارتقاء مستواهم وتطوير قدراتهم والتأكيد على ضرورة نجاح وتألق الحكم العراقي في جميع المحافل الرياضية.
هذا ما أكده الحكم الشاب محمد طارق خلال حديثه: أن الصفارة العراقية بدأت تأخذ اهتماماً واسعاً خلال هذه الفترة نتيجة ما حققه حكامنا من انجازات كبيرة في قيادة المباريات المهمة خاصة على الصعيدين الدولي والاَسيوي.
وتابع طارق: أن العمل الجاد والمستمر خاصة في مهنة التحكيم يحتاج إلى شجاعة كبيرة وجرأة عالية في ميدان الملعب. مضيفاً لكي يتطور الحكم في هذا المجال يجب التركيز على الصعيد الشخصي لأن شخصيتك تظهر خلال عملك سواء على صعيد النضج أو الشخصية أو القدرة على التواصل لإدارة المباريات. موضحاً اذا واصل الحكام تطوير انفسهم فسيصبحون ناضجين كأفراد وكحكام داخل الملعب وهو أمر يتطلب إدارة المباراة و22 لاعباً بنضج وثقة لا تهتز.
 

تأهل 4 فرق
لدوري السلة الممتاز للموسم الجديد
 

بغداد/ صكبان الربيعي

شاركت 8 فرق تمثل اندية الدرجة الاولى في مباريات الدور التأهيلي للدوري الممتاز التي اقامها الاتحاد المركزي لكرة السلة مؤخراً في قاعة اللجنة الاولمبية بمحافظة كربلاء لغرض تأهيل 8 اندية منها للعب في مباريات الدوري الممتاز للموسم الجديد.. واسفرت مباريات الدور التأهيلي عن ترشيح 4 اندية هي البيشمركة من محافظة السليمانية والاتحاد من محافظة البصرة والفرات من محافظة ذي قار والدغارة من محافظة الديوانية.

سموم في مؤتمر علمي للتربية الرياضية
 

بغداد/ الملاعب

غادر بغداد متوجهاً الى جمهورية مصر العربية الدكتور علي سموم الحكم الدولي بكرة السلة والمعيد في كلية التربية الرياضية بالجامعة المستنصرية، وذلك للمشاركة في المؤتمر العلمي للتربية الرياضية الذي يعقد في جامعة الاسكندرية هذا الاسبوع.
 

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com