جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 2168- الاثنين 22/9/2014

منتخب الكاراتيه يستعد لمونديال العالم بمعسكر في البصرة
 

بغداد/ مؤنس عبدالله

قال رئيس الاتحاد المركزي للكاراتيه الدكتور عادل عيدان: ان منتخب العراق لفعالية القتال والكاتا لفئة المتقدمين سينتظم في معسكر تدريبي داخلي يقام في محافظة البصرة خلال شهر تشرين الاول المقبل وذلك في اطار تحضيراته للمشاركة في منافسات بطولة العالم التي من المقرر ان تقام في مدينة بريمن الالمانية خلال المدة من الخامس ولغاية العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل وبمشاركة عدد كبير من افضل وابرز المنتخبات العالمية برياضة الكاراتيه.
وبين عيدان: ان المدرب المصري احمد صبحي سيشرف على المعسكر التدريبي الذي سيقام في البصرة ويستمر لمدة تتراوح بين 20-25 يوما قبل المشاركة في منافسات بطولة العالم في المانيا موضحا ان اتحاد اللعبة قرر ان تكون المشاركة في المنافسات العالمية بعشرة رياضيين موزعين بواقع سبعة لاعبين في منافسات فعالية القتال و3 في فعالية الكاتا اذ ان اتحاد اللعبة سيختار بالتعاون مع الجهاز الفني لمنتخب الكاراتيه ابرز اللاعبين وافضلهم من اجل الزج بهم في منافسات بطولة العالم التي نأمل ان يكون حضورنا فيها مميزا من خلال ظهور اللاعبين الذين سيتم اختيارهم بمستوى لائق يساعدهم على تحقيق النتائج الايجابية في المنافسات العالمية وحتى المنافسة على احراز الاوسمة الملونة.
 

انطلاق بطولة العراق بالبولنغ بمشاركة 35 لاعباً ولاعبة
 

بغداد/ فلاح الناصر

انطلقت يوم السبت في قاعة المركز التدريبي لاتحاد البولنغ بطولة العراق للمنافسات الفردية وتستمر لغاية يوم الثامن والعشرين من شهر ايلول الجاري، وتشهد البطولة مشاركة 12 لاعبة و23 لاعباً من اندية الخطوط والارمني والاثوري والسياحة والنصر والسلام والاعظمية والصيد، في وقت غاب لاعبو ولاعبات الاندية الخمسة من الموصل عن المشاركة بسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة في المحافظة.
وقال امين سر اتحاد البولنغ نديم اصطيفان: ان البطولة شهدت منذ بدايتها تنافساً كبيراً بين اللاعبين واللاعبات لاسيما الوجوه الجديدة التي التحقت باسرة اتحاد اللعبة.
موضحاً ان الاتحاد ينظم بطولة العراق ضمن منهاجه للعام الحالي 2014، وسبق ان نظم بطولة الفرسان التي شهدت فوز اللاعبين ثائر عبد الحسين من بغداد بالمركز اzلاول تلاه صفاء محمد من الخطوط بالمركز الثاني وزميله علاء محمد بالمرتبة الثالثة في فئة المتقدمين، وبفئة الشباب جاء امير حيدر من بغداد تلاه زميله حيدر احمد ووسام شاكر من الاثوري بالمركز الثالث، وفي منافسات الناشئين شهدت تفوق لاعبي فريق الاثوري واحرازهم المراكز الثلاثة الاولى فجاء نبيل حيدر اولاً وفادي رستم ثانياً وعلي حيدر ثالثاً.
واضاف اصطيفان: في سباقات النساء حلت منى خوشو من بغداد اولاً لفئة المتقدمات تلتها زميلتها الاء عبد الحسين وتالين شانت من النادي الارمني بالمركز الثالث، وفي فئة الشابات حلت لارا سرمد من بغداد بالمرتبة الاولى تلتها لاعبة الارمني ريتا شانت ثم لانا سرمد من النادي الاثوري بالمركز الثالث.
اما المدير الفني للمنتخبات الوطنية الكابتن شانت هرانت قال: ان المنافسات المتميزة تسهم في اكتشاف عناصر جديدة باللعبة يمكن الاستفادة منها والحاقها بالمنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية المقبلة، مشيراً الى ان التزام اللاعبين واللاعبات بالوحدات التدريبية وتوجيهات المدربين اسهم في تطور مستوياتهم الفنية.
 

حنون يشيد بمبادرة وزير الشباب والرياضة
 

بغداد/ ميثم الحسني

يخوض فريق الميناء بكرة القدم مباريات الدوري الكروي على الملعب الثاني من المدينة الرياضية. وقال نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي الميناء جليل حنون:ان الفريق سيخوض مبارياته في دوري الكرة الممتاز الذي سينطلق الشهر المقبل في الملعب الثاني للمدينة الرياضية بعد ان وجه وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان مديرية شباب ورياضة البصرة الى استلام الملعب الثاني من المدينة الرياضية وفتح بابها لفريق الميناء لخوض مباريات الدوري.
واشاد حنون بمبادرة الوزير الرامية الى احتضان الرياضيين والاندية ورعاية الحركة الرياضية وكسر طوق المدينة الرياضية التي بقيت ابوابها مغلقة بوجه الاندية برغم اعلان افتتاحها الرسمي.
واوضح: ان فريق الميناء سيخوض اولى مبارياته على الملعب الثاني من المدينة الرياضية في الدور الثاني من الدوري وسيلعب جميع مبارياته على الملعب لحين اكتمال ملعب الميناء الذي وعد ايضا عبطان بتذليل كل العقبات امام الشركة المنفذة وانهاء المشروع بمدة قياسية.
 

اهل البارالمبية يستطلعون ملاعب اصفهان قبيل عسكرة المنتخبات
 

بغداد/ الملاعب

غادر الامين العام للجنة البارالمبية الوطنية العراقية فاخر الجمالي الى مدينة اصفهان الايرانية للاطلاع عن قرب على أماكن الاقامة وقاعات وملاعب التدريب التي تضيف المعسكر التدريبي المركزي الأخير الذي تقيمه البارالمبية قبيل مشاركة منتخباتها في اسياد أنجون للمدة من 18 لغاية 24 تشرين الثاني المقبل.
وقال فاخر الجمالي: ان اللجنة البارالمبية خولتني برفقة عضو المكتب التنفيذي عبيد عنيد ورئيس اتحاد كرة الهدف سعد عبد المجيد لزيارة مدينة اصفهان الايرانية للاطلاع عن قرب على أماكن الاقامة وقاعات وملاعب التدريب التي ستضيف منتخبات البارالمبية في المعسكر التدريبي المركزي الأخير الذي تقيمه البارالمبية قبيل مشاركة منتخباتها في اسياد أنجون للمدة من 18 لغاية 24 تشرين الثاني المقبل.
وأوضح: ان المعسكر التدريبي سينطلق في الثلاثين من الشهر الحالي على ان يتستمر لفترة عشرة ايام لتنطلق البعثة العراقية من طهران الى الاراضي الكورية للدخول في المنافسات الرسمية لاسياد انجون الكورية.
وعن المنتخب الوطني لألعاب القوى قال رئيس الاتحاد: ان لاعبي المنتخب الوطني لألعاب القوى يواصلون معسكرهم التدريبي الداخلي في ملعب الشعب الدولي وبتدريبات مكثفة باشراف مدربي فعاليات الرمي والجري سالم عليوي ووسام غالي علوان وبوجود اللاعبين عباس حاتم وفاضل رزاق وجبار صالح ومرتضى علي وولدان نزار وكوفان حسن وشاكر محمود حسين وجواد شبل وحميد عبود وعلي جبار رمضان وعدنان علي كمر واللاعبة زهراء نجاح نجم.

ميسان تشهد اقامة بطولة منتخبات المنطقة الجنوبية بالجودو

ادارة احد الاندية التابعة لوزارة النفط التي تتمع بميزانية مالية اكثر من جيدة ماتزال غير قادرة على انتشال فريقها من تواضع الاداء والنتائج ، تعاقب على تدريب فريقها العديد من المدربين ولكنهم فشلوا معها ، الادارة كان في نيتها الغاء فريق كرة القدم لكونها عاجزة عن ايجاد الحلول المناسبة ، وفعلا قرر رئيس النادي حل فريق كرة القدم ولكنه سرعان ماقرر العدول عن قراره ، هناك مشاكل كثيرة تحدث في النادي ، الاخبار الاخيرة تفيد باتفاقها مع احد المدربين وهو من الاسماء الكبيرة في عالم التدريب ، المشاكل موجودة في اغلب الهيئات الادارية وهي اصبحت عادية جدا ، ولكن ان تصل الامور الى حل فريق كرة القدم ، فان هذا الموضوع صعب ، نتمنى ان تعي هذه الادارة ان هناك العديد من الهيئات الادارية تتمنى ان تتمتع بنصف الميزانية التي تتمتع بها ، في الوقت الذي نعتقد فيه ان اغلب مشاكل الهيئات الادارية تتعلق بموضوع الضائقات المالية ولكن هذه الادارة يبدو عليها البطر وربما لانها غير متجانسة تنعكس مشاكلها على فريق الكرة في النادي.

صالح راضي: السليمانية يكمل تشكيلته التي ستمثله في الدوري الممتاز
 

بغداد/ مزاحم عاصي عبدالله

قال مدرب فريق السليمانية د. صالح راضي : ان الملاك التدريبي للفريق اكمل تسمية التشكيلة التي ستمثل الفريق في مباريات الدوري الممتاز وان المرحلة الثانية بدأت باجراء مباريات تجريبية في معسكر الفريق المقام في بغداد ، حيث خسر اول مباراة مع فريق القوة الجوية القوي بتشكيلته 3-1 وسنخوض مباريات اخرى لنصل للجاهزية التامة والدخول في منافاسات الدوري خاصة المباراة الاولى التي ستكون مع فريق النجف في ملعبه ونريد تحقيق نتيجة طبية لتكون البداية مطمئنة . وتابع راضي: ان الفريق اعتمد هذا الموسم على اللاعبين المحليين ما عدا واحد هو السوري خالد بسبب الضائقة المالية للنادي التي حرمتنا من التعاقد مع اكثر من لاعب محلي او محترف . واضاف راضي: ان الادارة ستقوم وحسب الاتفاق معها بتسليم اللاعبين الدفعة الاولى من عقودهم يوم 1/10 وان هدفنا هذا الموسم تحقيق نتيجة طيبة برغم شبابية الفريق .
واختتم حديثه : اتمنى ان تستمر المباريات وبدون تاجيلات وتوقعات وان تجرى على ملاعب جيدة.
 

فريق نادي وسام المجد يحرز بطولة اندية العراق لكرة السلة على الكراسي والشموخ وصيفاً
 

 بغداد/ سيف المالكي

تسيد فريق نادي وسام المجد لكرة السلة على الكراسي لقب بطولة اندية العراق بعدما تجاوز في المباراة الختامية فريق الشموخ بنتيجة (68-40) نقطة في المباراة التي ضيفها المركز التدريبي للجنة البارالمبية العراقية في المدينة الشبابية وقادها الحكام فاضل عبد الرضا ونزار علي وعدي عبد الحسين وحكام الطاولة صدام حمادي وخمائل خليل وانتهى الربع الاول للمواجهة بفوز وسام المجد بنتيجة (21-11) وتبعه بالانتصار في الربع الثاني بفارق نقطة واحد وفي الربع الثالث تراجع اداء الشموخ ليخسر بنتيجة (20-9) وفي الربع الرابع واصل وسام المجد تميزه وانهاه لمصلحته بنتيجة(14-8) لتنتهي المواجهة النهائية بفوز نادي وسام المجد بنتيجة (68-40) نقطة، وحصل فريق الذرى على المركز الثالث فيما جاء ذي قار رابعاً في الدور النهائي الذي حضره رئيس اللجنة البارالمبية العراقية عقيل حميد والامين العام فاخر الجمالي فضلا على اعضاء المكتب التنفيذي وجمع غفير من الجماهير.
وشهدت البطولة مشاركة ثمانية أندية هي وسام المجد والشموخ والذرى وذي قار وميسان والنجف وكركوك وبابل ومن نتائج البطولة استطاع النجف التغلب على ميسان بنتيجة (30-17) وذي قار على كركوك بنتيجة (53-29) ووسام المجد على الذرى بنتيجة (51-19) والشموخ على بابل بنتيجة(50-27) ووسام المجد على النجف (49-19) وبابل على كركوك (34-20) والذرى على ميسان (32-8) والشموخ على ذي قار (44-56) والشموخ على كركوك ووسام المجد على ميسان بنتيجة(49-6) وذي قار على بابل بفارق تسع نقاط والذرى على النجف بنتيجة (33-10) لتتأهل اربعة فرق الى دور التقاطع اذ تغلب وسام المجد على ذي قار بنتيجة (44-29) والشموخ على الذرى (46-33) وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تغلب الذرى على ذي قار بنتيجة (43-24) وفي المباراة النهائية تغلب وسام المجد على الشموخ بنتيجة (68-40) نقطة.
وقال رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل حميد : ان البطولة شهدت ظهور خامات واعدة من شأنها ان تأخذ طريقها نحو المنتخبات الوطنية وما يسعدنا المشاركة الواضحة من اللجان الفرعية والمناطق في المحافظات وهو ما يعني ان هناك اهتماما من القائمين عليها ونثمن دور اتحاد كرة السلة على الكراسي الذي أظهر البطولة بأبهى حلة من خلال التنظيم الرائع والانسيابية التي سهلت من اقامة البطولة التي نالت استحسان من حضر مبارياتها.
من جهته بين النائب الاول لرئيس اللجنة البارالمبية رئيس اتحاد كرة السلة رئيس نادي وسام المجد خالد رشك: ان الاتحاد عمد الى اقامة دوري المناطق ومنها التأهل الى دوري اندية العراق وشهدت المباريات ظهور مستويات مشجعة من عدد من اللاعبين الذين سنأخذ بأيديهم الى المنتخبات الوطنية وهذا الامر هو ما كنا نعمل عليه خلال الفترة الماضية وأصبح لدينا منتخب وطني على مستوى عال ومنتخب للشباب وحتى فريق للظل وهو ما يدل على صحة النهج الذي نتبعه في عملنا.
وقال مدرب نادي وسام المجد لكرة السلة على الكراسي يوسف خضير: ان الفريق أجاد كثيرا خلال المباريات التي لعبها بنفس النسق كوننا اعتبرنا كل المباريات نهائية وهو ما جعل لاعبينا يصلون للمباراة النهائية باقتدار ليواجهوا فريق الشموخ الذي لم يكن فريقا سهلا ، الا ان خبرة وعطاء لاعبينا وتوجيهات الجهاز الفني قالت كلمتها وحصلنا على اللقب.
وتوج فريق نادي وسام المجد لكرة السلة على الكراسي المتحركة بلقب بطولة اندية بغداد والمنطقة الوسطى بعدما تجاوز فريق نادي الشموخ بنتيجة (69-48) نقطة في المباراة الختامية التي ضيفتها قاعة الشعب المغلقة، وشهدت المنافسات مشاركة ستة اندية ولجان فرعية هي وسام المجد والشموخ والذرى والولاء وكركوك وديالى وشهدت المنافسات تأهل ثلاثة فرق للدوري الممتاز.

اندية الخطوط والجيش والسياحة والعلوم تتأهل للمربع الذهبي لدوري الاسكواش
 

بغداد/ الملاعب

قال امين سر الاتحاد المركزي للسكواش عباس مزهر ان اندية الخطوط والجيش والسياحة والعلوم حجزت لها مقعدا في منافسات دور نصف النهائي من منافسات دوري اللعبة للموسم الحالي الذي من المقرر ان تختتم فعالياته يوم السبت المقبل.
واضاف مزهر: ان ناديي الخطوط والجيش تأهلا عن المجموعة الاولى بينما تأهل ناديا السياحة والعلوم عن المجموعة الثانية، وستقام منافسات دور نصف النهائي بعد غد الاربعاء اذ يلتقي في المباراة الاولى ناديا الخطوط والعلوم بينما يواجه نادي السياحة منافسه نادي الجيش .الفائزان من المباراتين سيلتقيان يوم السبت المقبل في المباراة الختامية لدوري السكواش للموسم الحالي. موضحا ان منافسات الدور الخامس والاخير اسفرت عن تفوق الخطوط على البلدي بنتيجة 4-1 في المجموعة الاولى وتغلب الحلة على الجيش بنتيجة 5-0 في المجموعة ذاتها وفي المباراة الاخيرة للمجموعة الاولى فاز العلوم على جامعة بغداد بنتيجة 4-1، وفي المجموعة الثانية تجاوز السلام ضيفه المحاويل بنتيجة 4-1 وتغلب السياحة على جامعة بابل بنتيجة 5-0 وبذات النتيجة تفوق السلام على بابل.
 

العراق في الدورة العربية الاقليمية للاولمبياد الخاص
 

بغداد/ الملاعب

يشارك العراق في الدورة العربية الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تقام في مصر للمدة من الثاني ولغاية الثاني عشر من شهر كانون الاول المقبل.
صرح بذلك لـ(لملاعب) رئيس الاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين وقال: ان مشاركتنا في الدورة ستكون بالعاب كرة القدم والسباحة والدراجات ورفع الاثقال والبوتشي والبولنغ والريشة الطائرة والعاب القوى وسيرأس الوفد رئيس اللجنة الفنية عضو الاتحاد فارس سامي.
وقال: ان الفرق المشاركة دخلت معسكرا تدريبيا في جورجيا بهدف رفع درجة استعدادها للبطولة التي نتطلع لتحقيق نتائج متميزة فيها.
 

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com