جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

 العدد : 3197 الخميس 2019/2/21

الكرخ والكهرباء بدوري السلة في لقاء مرتقب.. اليوم
 

بغداد/ صكبان الربيعي

تشهد قاعة نادي الكرخ، في الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس، اللقاء المرتقب بين فريقي الكرخ والكهرباء ضمن منافسات الدور الثامن من المرحلة الثانية لبطولة الدوري الممتاز بكرة السلة.
ويكتسب لقاء اليوم اهمية كبيرة لدى أهل الشأن السلوي والمتابعين لمباريات الدوري لما يتمتع به الفريقان من سمعة كبيرة ومكانة عالية كونهما يضمان في تشكيلتهما خيرة نجوم المنتخب الوطني، اضافة الى ان نادي الكرخ يقف في الصدارة برغم خسارته مرتين في منافسات دوري هذا الموسم، كانت الاولى امام الشرطة والثانية امام نفط الجنوب، يشاطره في المكانة نفسها، وضمن دائرة المنافسة على اللقب، فريقا الشرطة والنفط، بعد ان مني كل منهما بخسارتين بدوري هذا الموسم، النفط امام الكرخ والشرطة، في الوقت الذي جاءت خسارة الشرطة امام فريقي الكرخ والنفط.
وبالنسبة لفريق الكهرباء، بطل الدوري قبل 4 مواسم، فقد احتل في دوري الموسم الماضي المرتبة الثالثة بعد النفط بطل الدوري للموسمين الاخيرين، والوصيف الشرطة، وقد ابدى الكهرباء لمحات فنية مشجعة في منافسات دوري هذا الموسم، وهذا ما يجعل الكرخ يولي اهتمامه الكبير في لقائه اليوم، وهو يتطلع لتحقيق الفوز وتعزيز مسيرته في لائحة الدوري.
وعلى الصعيد نفسه، تقام في الساعة الرابعة، من عصر يوم غد الجمعة، 3 مباريات ضمن الدور الثامن من المرحلة الثانية لبطولة الدوري، يتوقع ان تكون لنتائجها اهمية كبيرة في تحديد مراكز فرق الاندية المتبارية، حيث يتقابل فريقا الشرطة والميناء البصري في قاعة اللجنة الاولمبية بمحافظة البصرة، وفي ضوء نتائج الفريقين وطبيعة عطائهما في المباريات السابقة، تكون كفة الشرطة هي الراجحة لتحقيق الفوز لمكانته الفنية، ومقدرة لاعبيبه الدوليين.
ويتقابل فريقا نفط الجنوب وزاخو في قاعة زاخو، وتبدو الفرصة مواتية نادي نفط الجنوب لتحقيق الفوز لمكانته الفنية وخبرة لاعبيه الميدانية، نجوم المنتخب الوطني. كما تبدو الفرصة سانحة امام الحلة للفوز على الخطوط في المباراة التي ستجمعهما قاعة الشهيد حمزة نوري بمحافظة بابل. كذلك الحال بالنسبة لفريق النفط الذي يواجه الاعظمية يوم السبت المقبل في قاعة الشعب، فهو الاخر يتوقع ان تكون كفته هي الراجحة لتحقيق الفوز لمستواه المتطور وضمه في تشكيلته خيرة اللاعبين الدوليين، نجوم المنتخب الوطني، اضافة الى المحترفين ديماريو وتايلر.
 

تواصل مباريات بطولة الجيش بكرة الصالات
 

بغداد/ محمد نجم الزبيدي

تتواصل يومياً مباريات بطولة الجيش بكرة الصالات على ملعبي ناديي القوة الجوية والجيش، والتي تنظمها مديرية التدريب البدني والعاب الجيش، حيث جرت مباريات المقر العام على ملعب نادي الجيش الرياضي، وبواقع مباراتين، وكانت النتائج على الشكل الآتي: فوز مدرسة القوات الخاصة على مديرية المشاة بنتيجة 4-3 ، وفوز المراسيم على المعدات الفنية بـ7-2 وفوز الهندسة العسكرية على فريق العينة والصنف الاداري بنتيجة 3-2 ، وفوز مديرية المدفعية على الامور الطبية بـ (5 – صفر) وفوز فريق آمرية المواقع على فريق كلية القيادة بـ 12-11 ، وفوز فريق الكلية العسكرية الرابعة على فريق مديرية التدريب العسكري بنتيجة 9-1 وفوز فريق التدريب الاساسي على فريق الصنف الكيمياوي بنتيجة 3-2، وفوز فريق الاستخبارات على فريق المساحة بنتيجة 8-1، فيما فاز فريق الكلية العسكرية الاولى على فريق كلية الاركان بنتيجة (8 – صفر)، وفوز فريق الهندسة الآلية الكهربائية على فريق الموسيقى العسكرية نتيجة (5 – صفر).
يذكر ان هذه البطولة، التي تقيمها مديرية التدريب البدني والعاب الجيش البدني والعاب الجيش، يشرف عليها العميد احمد علي محيسن، والعقيد محمد عباس خليل. ومن جانب اخر، اشار لنا العميد، احمد علي محيسن، الى: ان هذه البطولة تشارك فيها فرق من القيادات، وبحدود 13 فريقاً، فيما يشارك فيها من المقر العام بحدود 20 فريقاً. واضاف: ان هذه البطولة انطلقت في 13 وتستمر لغاية 27 شباط الجاري. واختتم قائلاً: ان اللواء الركن، مدير التدريب البدني والعاب الجيش، يولي اهتماماً كبيراً لإقامة وتنظيم مثل هكذا بطولات رياضية على صعيد جيشنا الباسل.
 

قرارات مهمة لإتحاد المواي تاي
إلغاء عدد من الإتحادات الفرعية وحرمان مدرب نفط ميسان مدى الحياة
 

بغداد/ الملاعب

اتخذ الاتحاد المركزي للمواي تاي عدة قرارات مهمة، وذلك خلال اجتماعه الدوري الثاني الذي عقد على هامش اختتام بطولة اندية العراق للمتقدمين، والذي حصد لقبها نادي النجدة الرياضي في العاصمة الحبيبة بغداد.
وقال رئيس الاتحاد، الكابتن، مصطفى جبار علك: ان جميع أعضاء الاتحاد ناقشوا بدقة معظم الأمور الادارية والفنية التي تخدم مسيرة رياضة المواي تاي بالعراق. مبينا: ان اتحاده قدم شكره وتقديره لجميع من ساهم في انجاح بطولة أندية العراق من لاعبين وحكام ومدربين وجماهير.
وأضاف علك: ان الاتحاد، وعبر لجانه (الفنية والتدريبية)، قرر تسمية البطل العالمي (علي ساهر عبدالواحد) مدربا للمنتخب الوطني، وايضا تمت المصادقة على عقوبة مدرب نادي نفط ميسان (محمد داود حسين) بطرده من مزاولة اللعبة بجميع مفاصلها مدى الحياة، بسبب اساءاته المتعمدة للاتحاد وللعبة والقائمين عليها.
مشيرا الى: ان الموافقة كانت بالاجماع ايضا على الغاء اتحادات (بابل، النجف، ميسان) الفرعية لعدم وجود أنشطة لديها، فضلا عن تجميد الاتحاد الفرعي في محافظة البصرة ، وتحديد موعد لإقامة انتخابات جديدة له، وفي الوقت نفسه حصلت الموافقة على تشكيل اتحاد فرعي في السليمانية قريبا.
وختم رئيس الاتحاد: تم تحديد موعد اقامة بطولة أندية العراق للشباب والتي ستقام نهاية الشهر المقبل، كذلك تم تحديد موعد اقامة الدورة التدريبية والتي ستقام نهاية شباط الجاري وتستمر لبداية اذار المقبل في قاعة المركز التدريبي للمنتخبات الوطنية في بغداد.
 

أمير ثامر.. سلاح فعال لوطني الكرة الطاولة ولفريقه الجديد باك نجات الإيراني
 

بغداد/ محمد الحسني

لاعب المنتخب الوطني للناشئين ونادي باك نجات، أمير ثامر، صاحب الـ15 عاماً، احدى المواهب المهمة في الفترة الحالية والذي يتمتع بمهارة عالية في كرة الطاولة، يسعى جاهداً لتحقيق نتائج ايجابية وحصد الاوسمة مع المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا المقبلة المؤهلة الى نهائيات اسيا التي من المقرر انطلاقها في الخامس عشر من الشهر المقبل لغاية السابع عشر من الشهر نفسه.
وقال ثامر من العاصمة الايرانية طهران فور وصوله: أنتظر انطلاق الدوري الايراني في الثاني والعشرين من الشهر الجاري ليكون محطة تنافسية وإعدادية في الوقت نفسه للبطولات المحلية المقبلة، وتعد التجربة الاحترافية هذه هي الأولى على الصعيد الشخصي بعد تقديمي نتائج ملفتة للنظر في الموسم الماضي من الدوري العراقي، ومع المنتخب الوطني على الصعيد الخارجي.
ومن المؤمل ان يشارك، ثامر، مع فريق باك نجات كلاعب اساسي في بطولة الدوري الايراني للشباب الذي لايقل شأنا عن البطولات العربية والقارية، مؤكداً استعداده لتقديم افضل المستويات والمنافسة على البطولة.
وأشار ثامر، في حديثه، الى: ان هذه النسخة من البطولة ستكون عالية المستوى والاداء بمشاركة العديد من الأسماء الكبيرة في كرة الطاولة الايرانية، وتعد ايران من الدول المتطورة في مجال كرة الطاولة.
 

الشارقة تسدل الستار على بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر
 

الشارقة / الملاعب

اختتمت فعاليات بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر، التي استضافتها الشارقة بدولة الإمارات للفترة من ١١ حتى ١٦ شباط ٢٠١٩، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وطارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة ، ورودي فان دن أبيلي، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، وتمكنت الهند من انتزاع المركز الثالث برصيد ٦١ وساما، والجزائر بحصيلة كبيرة من الذهب رابعاً، وتايلاند تتربّع على عرش “عالمية الإعاقة الحركية” ٩٧ وساما ملونا، والإمارات وصيفاً ٧١ ، والسيوف الروسية تهدي بلادها المركز الخامس، تلتها الصين سادسا ، وتربّعت مملكة تايلند على عرش صدارة دورة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، بعد أن حصد أبطالها حمولة ثقيلة من الاوسمة الملونة بواقع ٣٢ ذهبيا ، و٤١ فضيا، ٢٢ برونزيا، فيما أحرز لاعبو دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات تاريخية مشرّفة، وحلّوا في المركز الثاني ضمن جدول الترتيب، محققين ٧١ وساما ملونا، منها ٢٣ ذهبيا، و٢٥ فضيا، و٢٤ برونزيا.
وقدم نائب رئيس اللجنة العليا، طارق سلطان بن خادم، خلال كلمة ألقاها، نيابة عن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة العليا، شكره الى رؤساء وأعضاء الوفود واللجان والاتحادات الرياضية المحلية والعربية والدولية. مشيراً إلى دورهم وجهودهم الكبيرة في نجاح الدورة على صعيد التنظيم والاوسمة والأرقام التي تم تحقيقها. موضحا: ان البطولة ساهمت بتعزيز مهارات ٥٥٥ لاعباً ولاعبة من ٥٠ دولة، لا سيما أبطال الإمارات الذين حصدوا ١٧ وساما ملونا، بينها ٢٢ ذهبيا، ومنحت العديد منهم فرصة التأهل الى بطولة الألعاب البارالمبية في طوكيو ٢٠٢٠ ، كما كانت المحطة الأولى للمستجدين من اللاعبين في مسيرتهم الرياضية.
واختتم بن خادم كلمته بشكر المتطوعين، والجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، وإلى الرعاة على دعمهم المتميز ودورهم الحضاري في إظهار البطولة بمستويات تليق بمكانة إمارة الشارقة. لافتاً إلى: أن الإمارة، بختامها لهذه الدورة التي استضافتها للمرة الثانية في تاريخها، تطوي صفحة من صفحاتها المشرقة التي وضعت الإنسان والارتقاء به في مقدمة الأولويات.
من جانبه، تقدم، رودي فان دن أبيلي، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر، بالشكر الجزيل لإمارة الشارقة على استضافتها المتميزة للبطولة، حيث استهل كلمته بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور، سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على جهوده الكبيرة والملموسة على صعيد رعاية الرياضيين ذوي الاعاقات، وتوجيهاته ودعمه الذي كان له الأثر الكبير على استضافة هذا الحدث الرياضي المتميز. وتوجه رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر بالشكر للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، لجهوده ودعمه الحثيث ومتابعته المتواصلة، وسعادة طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة العليا، ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، على ما قدمه من دعم ومساندة طيلة أيام الحدث، كما شكر المتطوعين، والإعلام المحلي الذي قدم عملاً كبيراً أسهم في إنجاح البطولة، وان امارة الشارقة قدمت تسهيلات وترتيبات فاقت التصورات بدون حدود، وهنأ اللاعبين واللاعبات على أدائهم المتميز، وعلى الإنجازات التي حققوها. مؤكداً: أن البطولة كانت ثرية وقوية في منافساتها التي كشفت عن العديد من المواهب والأبطال. كما أشاد بالافتتاح الذي قدمته إمارة الشارقة للحدث الذي وصفه بالأكثر من رائع.
وقام رئيس مجلس الشارقة الرياضي، صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، يرافقه سعادة طارق سلطان بن خادم، في ختام الحفل، بتكريم رؤساء الوفود المشاركة، والرعاة الداعمين الذين أسهمت جهودهم في اثراء هذا الحدث الرياضي ، وشملت قائمة تكريم الرعاة كل من الراعي الذهبي التي تضم: هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة تلال العقارية ، والشركاء الاستراتيجيين ممثلين بهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، ومطار الشارقة الدولي، والناقل الرسمي مواصلات الشارقة، والشريك الإعلامي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، إلى جانب الرعاة المشاركين كدائرة الأشغال العامة، ونادي الذيد الثقافي الرياضي، والجامعة الأمريكية بالشارقة، ومنطقة الشارقة الطبية، وشرطة الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، ومستشفى ثومبي للعلاج الطبعي وإعادة التأهيل.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com