جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد : 3183- الاحد 3/2/2019

إتحاد الطائرة يعتزم إبعاد غاز الجنوب لعدم الإيفاء بإلتزاماته المالية
 

بغداد / الملاعب

اكد رئيس الاتحاد المركزي للكرة الطائرة جميل العبادي ان النية تتجه لدى الاتحاد بإبعاد نادي غاز الجنوب من منافسات الأدوار النهائية نتيجة عدم إيفائه بالالتزامات المالية المتعلقة لدى الاتحاد الاسيوي للعبة.وأضاف العبادي: ان اتحادنا تلقى إشعارا رسميا يتضمن حرمان جميع الاندية والمنتخبات الوطنية من المشاركة في أية بطولة قارية وذلك بسبب عدم تسديد ادارة غاز الجنوب الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد الاسيوي نتيجة عدم مشاركته في منافسات بطولة أندية اسيا بنسختها السابقة.على صعيد متصل تفتتح في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاحد مباريات المرحلة الحاسمة بالدوري الممتاز في قاعة الشعب بلقاء فريقي غاز الجنوب والحبانية، تعقبها في الساعة الرابعة مباراة فريقي الشرطة ونفط ميسان. وتقام بموجب الجدول الذي اصدره الاتحاد يوم غد الاثنين مباراتان الاولى في الساعة الثانية بعد الظهر بين فريقي الصناعة واربيل، تعقبها مباراة القوة الجوية والبيشمركة.

 

غداً .. إنطلاق منافسات الجولة 15 لدوري الكرة

بغداد / رافد البدري

حافظ فريق الشرطة على صدارته للترتيب العام من الدوري الكروي الممتاز برصيد 33 نقطة بانتهاء الجولة 14 بعد فوزه على مضيفه فريق السماوة برباعية نظيفة، واستعاد فريق الزوراء مركز الوصافة برصيد 31 نقطة بعد فوزه على منافسه الكهرباء بهدف وحيد، وحافظ كل من القوة الجوية والكرخ على مركزيهما الثالث والرابع برصيد 30 نقطة بعد فوزيهما على البحري وفريق الحسين بنتيجة (3/1) و(2/صفر) على التوالي، فيما حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي يوم غد الاثنين موعداً لانطلاق الجولة 15 وذلك باقامة مباراة واحدة تجمع فريقي الحسين والبحري (لم يحدد مكانها بعد)، وتواصل منافسات الجولة يوم الثلاثاء باجراء 5 مباريات، ففي المباراة الاولى يلتقي فريقا اربيل وضيفه الميناء في ملعب فرانسوا حريري، ويستقبل الكرخ على ملعبه فريق الديوانية، وفي ملعب امانة بغداد سيكون لقاء اهل الدار وفريق الشرطة، ويضيف فريق الحدود فريق النجف على ملعب التاجي، ويحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء القمة الذي يجمع فريقي القوة الجوية ونفط الوسط، وتختتم مباريات الجولة يوم الاربعاء باقامة المباريات الاربع المتبقية، اولى المباريات ستجمع فريقي النفط والكهرباء على ملعب الصناعة، وفي ملعب الفيحاء في محافظة البصرة يستقبل فريق نفط الجنوب جاره فريق السماوة، ويحتضن ملعب التاجي لقاء الصناعات الكهربائية والطلبة، ويتواجه فريقا الزوراء وضيفه نفط ميسان في ملعب الشعب الدولي.
 

بعد حصوله على بطاقة الإستغناء
رسمياً .. أيمن حسين لاعباً بصفوف الصفاقسي
 

بغداد / علي إسماعيل

وافق نادي النفط الرياضي، على انتقال لاعبه “ومهاجم منتخبنا الوطني أيمن حسين” إلى صفوف الصفاقسي التونسي وتمثيله خلال المدة المقبلة.
وكان حسين قد انتقل في بداية الموسم إلى الصفاقسي، قبل ان يعارض فريقه النفط فكرة انتقاله، بحجة عدم علمه بانتقال اللاعب إلى الفريق التونسي الذي انتقل اليه بعقد يمتد ثلاث سنوات.
ولم يخض اللاعب اية مباراة رسمية مع فريق الصفاقسي منذ الاشهر الثلاثة الماضية، بسبب عدم وصول البطاقة الدولية التي تمسك بها نادي النفط.
ووافق نادي النفط على منح اللاعب الاستغناء الرسمي، بكتاب رسمي، وسافر اللاعب أيمن حسين إلى تونس من أجل أكمال الامور الإدارية للمشاركة مع فريقه في البطولات المحلية والقارية.
 

التونسي محجوب يقود المبارزة من جديد
 

بغداد / فلاح الناصر

تعاقد اتحاد المبارزة المركزي مع المدرب التونسي زياد المحجوب للاشراف على منتخبات المبارزة بفئة السيف العربي، اعلن ذلك، رئيس الاتحاد المركزي، زياد حسن، مبينا ان المحجوب سبق له العمل في العراق، ويمتلك امكانات فنية عالية واشرف على الأندية والمنتخبات التونسية وحقق معها نتائج بارزة.
واوضح ان منتخبات العراق لفئتي الشباب والناشئين لكلا الجنسين تستعد للمشاركة في بطولتي العرب التي ستنطلق في الكويت للمدة من 8 لغاية 16 شباط الجاري، وآسيا التي تقام في الأردن ابتداء من 27 شباط حتى 6 آذار المقبل، حيث تقام التدريبات المكثفة وسط اندفاع كبير للاعبين باشراف الملاكات التدريبية العراقية، والمدربين المحترفين، الإيراني حامد الصياد لفئة سلاح الشيش، والأرميني، كوركيك مودريان، لفئة سيف المبارزة.
واشار إلى ان الاتحاد سينظم بطولة الموهوبين بالتعاون مع دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات للمدة من 6 ولغاية 9 شباط الجاري، وهي مخصصة للاعبين الأشبال والبراعم وسيشارك فيها لاعبو فرق الموهبة الرياضية في بغداد والنجف وكربلاء وديالى.


 

فوز الشرطة على الكرخ والتضامن على الحلة
 

بغداد / صكبان الربيعي

حقق فريق الشرطة بكرة السلة فوزه على فريق الكرخ الذي يقف بالصدارة في الدوري الممتاز بنتيجة 81-78 نقطة في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس الماضي في قاعة الشعب ضمن منافسات الدور الخامس من المرحلة الثانية.
وبهذا الفوز اعاد الشرطة توازنه وزاد تفاؤله في البقاء بدائرة المنافسة على اللقب مع فريقي الكرخ الذي يقف في الصدارة حالياً والنفط الذي يحتل المرتبة الثانية.
وكانت اشواط المباراة التي ادارها الحكام علي سموم ونائل طالب ونزار علي قد انتهت على التوالي 23-19 نقطة لصالح الكرخ ثم 38-37 نقطة للكرخ ايضاً ثم 56-52 نقطة لصالح الشرطة. وانتزع فريق التضامن النجفي الفوز من فريق الحلة بنتيجة 66-60 نقطة في المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة النجف وادارها الحكام محمد عبدالرحمن ونزار علي وفاضل عبدالرضا.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com