جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد : 3182- الخميس 31/1/2019

منتخبنا الأولمبي ينهي معسكر الرياض ويعود الى بغداد
 

بغداد / الملاعب

عاد الى بغداد يوم امس الاول وفد منتخبنا الاولمبي بكرة القدم بعد ان انهى معسكره التدريبي الذي اقامه في العاصمة السعودية الرياض استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة طوكيو الاولمبية التي تقام في ايران اذار المقبل. وقال مدرب حراس مرمى المنتخب عبدالكريم ناعم: ان المعسكر الذي اقيم في الرياض كان ناجحاً اذ اشتمل على خوض مباراتين امام الاولمبي السعودي خسرنا الاولى التي جرت في ملعب نادي الرياض بهدف مقابل هدفين، بعد ان ارتكبنا اخطاء دفاعية ولم نحسن استغلال الفرص، وفزنا في الثانية التي جرت في ملعب الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، برغم اننا لعبنا بنقص عددي بعد ان اشهرت البطاقة الحمراء. وعبر ناعم عن امله في ان يتمكن المنتخب من خوض مباريات استعدادية اخرى في البصرة او كربلاء .
 

4 لقاءات في دوري الكرة.. اليوم
التعادل السلبي يحسم مواجهتين.. والحدود يواصل حصد النقاط
 

بغداد / فلاح الناصر

انتزع فريق نفط ميسان نقطة ثمينة من مضيفه فريق نفط الوسط بعد تعادلهما من دون اهداف في اللقاء الذي جمعهما امس في ملعب النجف الدولي ضمن الجولة الرابعة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز. واضاع لاعب نفط الوسط صالح سدير ركلة جزاء بعد ان تمكن حارس مرمى نفط ميسان من ردها عند الدقيقة (50) من المباراة، كما الغت راية الحكم المساعد الاول هدفاً لصالح الفريق المضيف.
وواصل فريق الحدود عروضه الجيدة ونتائجه الايجابية ليحقق فوزاً ثميناً على منافسه امانة بغداد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما في ملعب التاجي. افتتح لاعب الحدود اياد عبدالعباس التسجيل لفريقه عند الدقيقة (18) من عمر الشوط الاول وبعد عشر دقائق تمكن مهاجم امانة بغداد مصطفى كريم من تعديل كفة المباراة.
وفي الشوط الثاني وعند الوقت بدل الضائع من عمر المباراة استطاع لاعب الحدود مقداد عبدالرضا احراز هدف الفوز الثاني لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة (92).
وخطف فريق الديوانية نقطة ثمينة من مضيفه فريق الميناء بعد تعادلهما من دون اهداف في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الفيحاء.
وتقام اليوم الخميس ضمن الجولة ذاتها 4 مباريات، اذ يحل فريق الشرطة ضيفا على السماوة، فيما يستقبل فريق النجف بملعبه الدولي، فريق أربيل، وتجرى مباراة الكرخ وفريق الحسين في ملعب الكرخ، اما مباراة الصناعات الكهربائية والنفط فستقام في ملعب التاجي.
وتقام يوم غدٍ الجمعة مباراتان في ختام الجولة، فيلعب الطلبة مع نفط الجنوب في ملعب الصناعة، والكهرباء مع الزوراء في ملعب التاجي.
وكانت الجولة قد انطلقت امس الاول، باقامة مباراة الجوية والبحري في ملعب الزبير بمحافظة البصرة التي انتهت بفوز الاول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث تقدم المضيف بهدف احمد داود، قبل ان يعود الضيوف إلى المباراة باحراز 3 أهداف عن طريق، علي يوسف وسعد ناطق ومحمد قاسم من ركلة جزاء.
وتنطلق الجولة الخامسة عشرة يوم الاثنين المقبل الرابع من الشهر المقبل بلقاء فريقي الحسين والبحري.
وتلعب يوم الثلاثاء فرق بغداد مع الشرطة في ملعب الاول، والحدود مع النجف في ملعب التاجي، واربيل مع الميناء في ملعب اربيل، والكرخ مع الديوانية في ملعب الاخير، والقوة الجوية مع نفط الوسط في ملعب الشعب، بينما يتقابل في اليوم التالي نفط الجنوب مع السماوة في ملعب الفيحاء، والصناعات الكهربائية مع الطلبة في ملعب التاجي، والنفط مع الكهرباء في ملعب الصناعة، والزوراء مع نفط ميسان في ملعب الشعب.
 

المبارزة في بطولة العرب للشباب والناشئين
 

بغداد / الملاعب

يشارك الاتحاد المركزي للمبارزة في بطولة العرب للشباب والناشئين لكلا الجنسين بالاسلحة الثلاثة المقررة ان تقام في الكويت للمدة من 8 ولغاية 16 من شهر شباط المقبل.
وقال عضو الاتحاد، الدكتور عبدالهادي حميد: ان التحضيرات تتواصل في قاعة المركز التدريبي لاتحاد المبارزة لاختيار اللاعبين المؤهلين لتمثيل العراق في منافسات البطولة المقبلة، سيما ان الملاكات التدريبية المشرفة اختارت اللاعبين وفقاً لما افرزته البطولات الاخيرة التي نظمها الاتحاد من أجل تحقيق افضل النتائج.
وكان اتحاد المبارزة قد شارك مؤخراً في بطولة العالم التي اقيمت في البحرين وحقق اللاعب منتظر حليم نتيجة ايجابية بحصوله على المركز التاسع بين 58 مبارزاً من شتى دول العالم، وبذلك تقدم تصنيف فريقنا الشبابي بهذه الفئة إلى المركز الخامس آسيويا والـ17 عالميا.
 

الكرخ يواجه الشرطة في الدوري الممتاز بكرة السلة
 

بغداد / صكبان الربيعي

تشهد قاعة الشعب في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس مباراة مرتقبة بين فريقي الكرخ والشرطة ضمن الدوري الممتاز بكرة السلة.
وتكتسب المباراة اهميتها الكبيرة كونها تجمع الكرخ المتصدر بالشرطة صاحب المركز الثالث فضلاً عن ما تضمه صفوف الفريقين من لاعبين متميزين من المحترفين او المحليين.
على صعيد متصل واصل فريق النفط تعزيز مسيرته في الدوري بفوزه الكبير على فريق الخطوط بنتيجة 92-72 نقطة في المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة الشعب ضمن الدور الخامس من المرحلة الثانية وادارها الحكام منير جرجيس وعدي عبدالحسين وعمار حسين.
كما حقق فريق نفط الجنوب هو الاخر فوزه الكبير على فريق الاعظمية بنتيجة 91-72 نقطة في المباراة التي ضيفتها قاعة الشعب ايضاً.
على صعيد آخر يغادر بغداد اليوم الخميس وفد نادي النفط بكرة السلة للمشاركة في بطولة دبي الدولية الثلاثين التي ستقام للمدة من 1-10 شباط المقبل بمشاركة خيرة الفرق الشقيقة والصديقة. ويرأس الوفد كاظم محمد سلطان نائب رئيس النادي ويضم في عضويته فلاح عبدالزهرة عضو الهيئة الادارية وشاكر عبود مشرف الفريق والمدرب خالد يحيى ومساعده ثائر شنيشل واللاعبين قتيبة عبدالله وعلي مؤيد وعلي عبدالله وعلي حاتم وكرار جاسم وعبدالله مجيد ورشيد عماد وخالد حسن والمحترف تاير وحسين حسن وعلي عباس ونيجرفان سعدالله.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com