جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد : 3171- الاربعاء 16/1/2019

 ســــــلام عــــــواد يعلــــــن ترشيحــــــه مجــــــددا لعضويــــــة المكتــــــب التنفيــــــذي
 

بغداد / الملاعب

اوضح رئيس الإتحاد المركزي لكرة اليد عضو المكتب التنفيذي باللجنة الاولمبية الوطنية العراقية سلام عواد عزمه الترشيح مجددا لعضوية المكتب التنفيذي في الانتخابات المقررة ان تقام منتصف الشهر المقبل.جاء ذلك في تصريح لـ(الملاعب) أكد فيه ان تشريع القوانين الخاصة باللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية اضافة الى وضع خطط وبرامج مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية سيكون من اولويات عمل المكتب التنفيذي المقبل.واختتم عواد تصريحه بالتاكيد على مساندته لزملائه في المكتب التنفيذي وفي مقدمتهم الكابتن رعد حمودي والامينان العام والمالي في الانتخابات المقبلة كونه لمس قدرتهم على قيادة العمل في اللجنة الاولمبية بالرغم من الظروف الصعبة التي تحيط الواقع الرياضي بشكل عام.
 

جميل العبادي: الوطني أهم منتخبات القارة الصفراء وتصدر المجموعة في متناول اليد
 

بغداد / قاسم شلاكه

اكد عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جميل العبادي: أن منتخبنا الوطني بكرة القدم اصبح من اهم منتخبات اسيا وهو مرشح ساخن للبطولة. ويقيناً ان مباراة اليوم امام منتخب ايران لن تكون صعبة على اسود الرافدين لتصدر المجموعة، قد يسود المباراة الحذر على اعتبار أنها مهمة للمنتخبين وتحمل انطباعاً خاصاً وضغوطاً نفسية كون المنتخبين يمتلكان المع نجوم الكرة الاسيوية كما ان لهما تاريخا طويلا خصوصا في المنافسة في ما بينهما، إلا أن ثقتنا كبيرة بالأسود أن يقدموا أداء يليق بسمعة بطل آسيا. كما أن الفرصة مواتية كون منتخبنا سبق أن تغلب على منتخبات افضل بكثير من المنتخب الايراني لمرات. كما ان للاعبي منتخبنا امكانات كبيرة ومشجعة في التعامل مع الكرة وتنفيذ الواجبات وانهم قادرون على رسم البسمة على شفاه الجماهير العراقية.
واضاف: منتخبنا يمتلك امكانات كبيرة فمعظمهم محترفون ومغتربون وهم على خبرة ودراية كبيرة في التعامل مع المباراة، كذلك المدرب كاتانيتش يمتلك مقومات القيادة وهو قادر على تخطي مباراة ايران وتصدر المجموعة. ثقتنا كبيرة بقراءة شفرة المنتخب الخصم وتوظيف اللاعبين على اساس القراءة الصحيحة، املنا ان تكون مباراة اليوم عراقية خالصة.
 

ليست مجرد مباراة
خالد جاسم
 

*الوطنية وحب الوطن ليست سلعة تباع وتشترى وفقا لمقتضيات سوق المزايدات، والحرص على الوطن وسمعته واعلاء شأنه في كل مناسبة لا يتطلب استعراض عضلات وتهريج على الهواء، لأن الوطنية اكسير حياة، تماما كالدم الذي يسري في العروق، ومثل الماء الذي لا حياة بدونه، وكالهواء الذي يحفظ دورة حياة الطبيعة والكائنات، هذه مسلمات أو بديهيات معروفة وليست مقتصرة علينا فقط، فكل انسان سوي في هذا العالم عاشق ومحب لوطنه ويتمنى له الخير والفلاح دائما من دون أن يستغل حب الوطن وشعار الدفاع عنه سيفا دعائيا فارغ المضمون، ويشهره البعض للأنتقاص من الاخرين وتسقيطهم هنا وهناك، وبقدر تعلق الأمر بنا وكما هو حال الكثير من المشاهد والصور النشاز التي صارت طبيعية الظهور في واقعنا الحالي، سيما في الميدان الرياضي، صارت كرة القدم والمنتخب الوطني على وجه الخصوص ساحة للمزايدات والخطابات التي يصنف الكثير منها في خانة التسقيط والتشهير وتصفية الحسابات، أكثر منها قضية حرص على اللعبة ودفاع عن السمعة وبكاء على اللبن المسكوب. وللأسف انساق كثيرون وبسبب غياب الرؤى الأعلامية الرصينة الى معارك - فضائية - في بعض القنوات التي أستثمرت الأمر تحقيقا للأثارة من دون حساب ما تفرزه المعارك والتصريحات الأعلامية ونشر غسيلنا بكل ما يحتويه من اثار ونتائج جعلت منا مصدر تندر وسخرية الاخرين. وبقدر تعلق الأمر بالمنتخب الوطني كنت أتمنى أن يبعد هذا الملف عن سوق المزايدات والفوضى، ليس على اعتبار ما ينتظره من استحقاقات وفي مقدمتها المباراة المرتقبة مع ايران اليوم الاربعاء، بل ولأن المنتخب الوطني هو ملك لنا جميعا وليس من حق أحد أن يستغل هذا الملف في صراعاته وطموحاته ومصالحه الخاصة، وليس من المنطق بشيء أن يتحول هذا المنتخب الى ورقة لعب على طاولة المتصارعين والمختلفين والمتخاصمين وكلهم يتحدثون بالوطن والوطنية، لكن بعضهم يتمنى خسارة هذا المنتخب في مباراة اليوم لأعتقاده على وفق منطق مريض ورؤية مريضة، ان الخسارة هي خسارة أو هزيمة أو ضربة قاصمة لعبدالخالق مسعود وزملائه أو للمدرب الأجنبي ومن معه، ومن المؤسف جدا أن تصل الحال بالبعض الى هذا المستوى من الضحالة ولن أزيد أكثر.
نتمنى كلنا الفوز على ايران والتحليق بصدارة المجموعة الرابعة وحسم مشوار قصير لكنه متعب، بل ومزعج جدا عشناه جميعا برغم الفوز مرتين على فيتنام واليمن، والتفاؤل بنجاح اسود الرافدين في المهمة كبير ومتوقد، مع أننا على وفق كل المقاييس لسنا الأفضل من المنتخب الايراني الذي لا يمكن الأنتقاص من قدراته وأمكاناته كما هو مثلنا يمتلك الطموح في الظفر ببطولة المجموعة وتجنب خيارات أصعب في دور الستة عشر, وأتمنى على السيد كاتانيتش كما صرح بعد مباراتنا مع اليمن أن يكون قد شخص فعلا نقاط الضعف التي أشار أليها في المنتخب الايراني، ليتمكن من خلالها من وضع التوليفة المناسبة والتكتيك الفعال, وعلى وفق هذه المقاييس علينا أعتبار هذه المواجهة وبقدر أهميتها مباراة اعتيادية من الواجب علينا عدم الشحن الزائد للاعبين والملاك التدريبي وللراي العام، ونصورها وكأنها مسألة حياة أو موت، علينا تجديد الثقة بمنتخبنا الوطني ومده بما هو طبيعي من التشجيع والدعم والمؤازرة، وكلنا ثقة بخروجه غانما بالفوز كما هي تمنياتنا على من أشرنا اليهم أن تكون ردود أفعالهم طبيعية بعد انتهاء المباراة وما يليها، وليس أن يتجدد المشهد البائس في سوق المزايدات الرخيصة تحت شعار الوطن والوطنية.

السطر الاخير

** إقبل التحديات، لكي تتمكن من الشعور بنشوة النصر.
جورج باتون

 

اليـــــــــوم في ملعـــــب آل مكتــــــوم بدبــــي
كتيبة الاسود جاهزة للتحليق بالقمة وكاتانيتش يتوعد الإيرانيين بتفوق عراقي
 

دبي / محمد ابراهيم وعلي حنون - موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

يخوض منتخبنا الوطني في الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء بتوقيت بغداد مواجهة مرتقبة امام ايران في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لنهائيات امم اسيا المقامة حاليا في دولة الامارات العربية. وتكمن اهمية المباراة التي يشهدها ملعب ال مكتوم بدبي في انها ستحدد هوية متصدر فرق المجموعة, وقد اجرى منتخبنا الوطني عصر امس في ملعب ضباط الشرطة وحدته التدريبية الاخيرة استعدادا للمباراة.
واكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني كاتانيتش ان تحضيرات الاسود لمواجهة المنتخب الايراني بلغت اوجها وان التفكير في تقديم اداء مبهر هو ما يشغل تفكيره الى جانب النتيجة الايجابية. وذكر كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم امس ان “تركيزنا على هذه المباراة هو هدفنا الاول وسندخلها وكاننا لن نخوض مواجهة غيرها”. مؤكدا “لا نخشى مواجهة اي منتخب حتى لو كان الارجنتين مع احترامنا للجميع لكن تاكيدي ياتي من باب الاعتداد بقدرات لاعبينا وايضا من ثقتنا بالمرحلة المتقدمة التي بلغناها”. مشيرا الى انه “يضع جميع اللاعبين في حساباته لانهم جميعا مؤهلون لتقديم الاداء الافضل”.
وشدد على ان “مقابلة ايران ستشهد للاسود تفوقا واضحا”. مستبعدا الحديث عن “وجود خلل في منطقة وسط الدفاع”. مستشهدا بـ”النتائج الايجابية لمنتخبنا والارقام المتحققة”. ناصحا “اللاعبين بالتركيز على مباراة اليوم والابتعاد عن كل المشوشات التي يمكن ان تؤثر سلبا في ادائهم.

تفاصيل موسعة ص6+7




 

الكرخ يواصل الصدارة ونفط الجنوب يهزم الخطوط والميناء يغلب الأعظمية
 

بغداد / صكبان الربيعي

واصل فريق الكرخ صدارته للدوري الممتاز بكرة السلة بفوزه الكبير على فريق زاخو بنتيجة 118-95 نقطة في المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة الكرخ ضمن الدور الثاني من المرحلة الثانية بادارة الحكام جواد حسن ووهران حبيب وعمار حسين.
وتمكن فريق نفط الجنوب من هزيمة فريق الخطوط بنتيجة 83-66 نقطة في المباراة التي جرت بينهما في قاعة الشعب، بتحكيم نائل طالب ومهند جواد وفاضل عبدالرضا، فيما تغلب فريق الميناء على فريق الاعظمية بنتيجة 85-62 نقطة في المباراة التي جرت بينهما في قاعة الشعب بتحكيم منير جرجيس واحمد رافد ونورالدين علي.

 

عدنان درجال: منتخبنا إستحق التأهـــل ويجـــب دعمـــه لتحقيق الطموحات
 

بغداد / علي إسماعيل

أكد اللاعب الدولي السابق المدرب الحالي عدنان درجال، أن أسود الرافدين استحقوا التأهل إلى نهائيات آسيا، بعد الفوز على فيتنام واليمن في اول مباراتين ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات آسيا 2019 المقامة حالياً في الامارات.
وقال درجال لـ(الملاعب): المنتخب يضم عددا من اللاعبين الموهوبين الشباب، ولكن تنقصهم الخبرة والاحتكاك في المباريات الدولية، نمتلك جيلا شبابيا واعدا خطفوا الانظار في اول مباراتين ضمن المجموعة الرابعة.
وأضاف: البدايات مهمة في أي مسابقة أو بطولة، ومباراة فيتنام مهدت الطريق للاسود للتأهل لدور الستة عشر، برغم ان الفوز كان صعباً وتحقق في الوقت القاتل من ضربة حرة مباشرة.وأوضح: اداء المنتخب في تصاعد كبير، وهذا الشيء حدث قبل بداية البطولة والمنتخب استفاد من معسكر الدوحة، ودخل البطولة بحماسة كبيرة ومباراة ايران من اجل الفوز وحسم صدارة المجموعة الرابعة.
وتابع: في 2007، لم نكن مرشحين للفوز باللقب الآسيوي، ولكن الفريق دخل مجموعته الاولى بقوة بعد التعادل مع أصحاب الارض منتخب تايلند والفوز على منتخب أستراليا بثلاثة أهداف لهدف، والفريق أخذ الثقة الكاملة في ما بعد لتحقيق اللقب أول مرة في تاريخه.وأشار الى ان هذا المنتخب لابد من دعمه والوقوف خلفه، وترك كل شيء يخص المنتخب، لأننا الان في مهمة وطنية يجب دعم لاعبينا ومنتخبنا لتحقيق طموحاتنا بالوصول بعيداً في النهائيات.

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com