جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد ( 3170) الثلاثاء 15 كانون الثاني  2019 م

نشات أكرم: مؤشر أداء منتخبنا الوطني يتصاعد والأفضل نراه في مواجهة الغد

بغداد / الملاعب

قال النجم الدولي السابق نشات اكرم ان: “مؤشر اداء منتخبنا الوطني اخذ بالتصاعد ونجح اغلب لاعبينا في تقديم الصورة المطلوبة، حيث تلافت اغلب الاسماء في مقابلة اليمن الاخطاء التي وقعوا فيها في محطة فيتنام”. مؤكدا “ضرورة التركيز في مباراة الغد لانها الافضل فنيا بالنسبة للفريقين ولا يمكن بطبيعة الحال مقارنة المنتخب الايراني بفيتنام واليمن مع احترامنا لجميع الفرق، الا ان الواقع يذهب باتجاه تسمية منتخبنا وايران على انهما افضل فرق المجموعة”.واوضح اكرم ان “نجاح لاعبينا في التحرر من قيود الخشية نظير انتصارهم على فيتنام واليمن يمثل خطوة ايجابية كبيرة لانها ستشكل حافزا معنويا مهما وامرا مطلوبا جدا في لقاء ايران”. معربا عن “تفاؤله بان ياتي الظهور افضل في محطة ايران ويكون نجومنا على الموعد ومواصلة مسيرة التالق وتحقيق النتيجة التي ترغب جماهيرنا في ان تكون العنوان الرئيس لخاتمة المباراة”.
 

31 الجاري آخر موعد للترشيح
15 و16 شباط إنعقاد عمومية الأولمبية وإنتخاب مكتب تنفيذي جديد

بغداد / رحيم الدراجي

اعلن الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، حيدر حسين علي، تحديد موعد الاجتماع الانتخابي للجمعية العمومية باللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، وذلك في يومي الجمعة والسبت الموافقين 15 و16 من شهر شباط المقبل، من اجل انتخاب المكتب التنفيذي للدورة المقبلة.
واوضح علي: ان الانتخابات ستجري بحضور شخصيات حكومية تمثل مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية، اضافة الى ممثل من اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي. واختتم الامين العام حديثه: ان الامانة العامة باشرت توجيه الدعوة الرسمية الى اعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت والترشيح، وسلمتهم استمارات خاصة بالترشيح الى المناصب في المكتب التنفيذي (الرئيس- النائب الاول- النائب الثاني- الامين العام- الامين المالي- ستة اعضاء)، وتم تحديد يوم الخميس الموافق الحادي والثلاثين من هذا الشهر اخر موعد لتسلم استمارات الترشيح والتمثيل، وبحسب النظام الاساس المعتمد في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
 

تحضيرا للمواجهة الفاصلة مع إيران
كتيبة الأسود تضاعف التسخين والتفاؤل سيد الموقف
 

دبي / محمد ابراهيم وعلي حنون - موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

يواصل منتخبنا الوطني استعداداته للمواجهة المرتقبة التي تجمعه يوم غد الاربعاء بالمنتخب الايراني في ملعب ال مكتوم بدبي ضمن الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الرابعة لنهائيات امم اسيا التي تقام حاليا في دولة الامارات العربية.
واستهل منتخبنا تحضيراته ليوم امس باجراء وحدتين تدريبيتين، الاولى صباحية وكانت استشفائية وترويحية جرت في فندق (كراون بلازا) مقر بعثة المنتخب للتشكيلة التي سيدخل بها الاسود مواجهة ايران، في الوقت الذي خضع بقية اللاعبين الى وحدة تدريبية كاملة.
واجرى المنتخب وحدة تدريبية ثانية في الساعة الخامسة مساء في ملعب نادي الضباط بدبي انخرط فيها جميع اللاعبين، وتضمنت تفاصيل فنية لوضع اللمسات الاخيرة على خطط مواجهة ايران، التي ينظر لها الجميع بعين مغايرة عن لقاءي فيتنام واليمن، ويتطلع منتخبنا للفوز في المباراة من اجل اعتلاء صدارة فرق المجموعة ليضمن طريقا اسهل في الادوار اللاحقة لتحقيق طموحاته في المنافسة، في الوقت الذي ستضمن اية نتيجة اخرى محافظة ايران على صدارة فرق المجموعة، اذ ان التعادل سيرجح كفة ايران مستفيدة من فارق الاهداف الذي يصب في صالحها، في حين يرفع فوزها رصيدها من النقاط الى تسع نقاط مقارنة بست لمنتخبنا.

تفاصيل موسعة ص6
 

تحضيــــرا لتصفيــــات القـــــارة
اليوم منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره السوري في كربلاء ودخول الجماهير مجاني
 

بغداد / ضياء حسين

يخوض منتخبنا الاولمبي بكرة القدم في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الثلاثاء بملعب كربلاء الدولي مباراة ودية امام نظيره السوري في اطار تحضيراته لتصفيات اسيا المقررة ان تحتضنها العاصمة الايرانية طهران ما بين العشرين والسادس والعشرين من اذار المقبل، وسيقود المباراة التي ستعقبها مباراة ثانية بين المنتخبين على الملعب ذاته يوم الجمعة المقبل طاقم تحكيم عراقي دولي مؤلف من يوسف سعيد للوسط وميثم خماط واكرم علي مساعدين وزيد ثامر حكما رابعا، وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمباراة عضو الاتحاد يحيى كريم ان دخول الجمهور سيكون مجانا للمباراة فيما تم تقديم موعد المباراة نصف ساعة بطلب من الجانب السوري لوجود مباراة للمنتخب الوطني الاول المشارك في نهائيات اسيا امام استراليا في الساعة الرابعة والنصف عصرا. وزاد ان المنتخب السوري سيرتدي اللون الاحمر فيما يرتدي حارسه اللون الاسود وسيلعب منتخبنا الاولمبي بالملابس الخضر الكاملة فيما يرتدي حارس مرمانا اللون الاصفر، مشيرا الى ان الاتحاد اكمل جميع الامور التنظيمية الخاصة بالمباراتين حيث وصل منتخبنا يوم الجمعة الماضي الى كربلاء فيما وصل الاشقاء فجر اول امس الاحد، من جهته اوضح المدير الاداري للمنتخب عبدالكريم فرحان ان المباراتين امام سوريا والمباراتين المقبلتين امام السعودية في الخامس والعشرين والثامن والعشرين من هذا الشهر ستجعل الصورة واضحة المعالم امام الملاك التدريبي لمنتخبنا بقيادة المدرب عبدالغني شهد من اجل الوصول الى التشكيلة المناسبة التي ستخوض غمار التصفيات التي سنتنافس فيها مع منتخبات اليمن وتركمانستان والبلد المضيف، مشيرا الى ان الثامن عشر من الشهر المقبل سيكون اخر مهلة لارسال قائمة الخمسين اسما التي ستمثلنا في التصفيات ما يعني ان الوقت ما زال فيه متسع امام المدرب لاختيار التوليفة المناسبة التي ستدافع عن الوان المنتخب في التصفيات، وختم ان لاعبا واحدا فقط من اللاعبين المغتربين هو المحترف في الدانمارك لم يكمل حتى الان مستمسكاته الرسمية فيما اكمل ستة لاعبين الاجراءات المطلوبة لتمثيل منتخبنا خلال المرحلة المقبلة.
 

مباريات الجولة الثامنة لدوري اليد
 

بغداد / صكبان الربيعي

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي بكرة اليد يومي الجمعة والسبت المقبلين موعداً لاجراء مباريات الجولة الثامنة للدوري الممتاز بكرة اليد. واعلن حسام عبدالرضا المنسق الاعلامي في الاتحاد ان ثلاث مباريات ستقام يوم الجمعة المقبل الاولى بين فريقي الجيش والمسيب في قاعة الحكيم بمحافظة كربلاء، والثانية بين فريقي كربلاء وبلدية البصرة في قاعة محافظة البصرة، والثالثة بين فريقي الكوت والسماوة في قاعة الكوت.
كما تقام ثلاث مباريات يوم السبت المقبل الاولى بين فريقي الشرطة والنجف في قاعة النجف، والثانية بين فريقي السليمانية والكرخ في قاعة السليمانية، والثالثة بين فريقي ديالى والفتوة الموصلي في قاعة محافظة ديالى.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com