جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

العدد : 3164- الاثنين 7/1/2019

في نهائيات أمم آسيا .. النشامى يقهرون حامل اللقب ومهرجان أهداف هندي
 

بغداد / الملاعب

استهل منتخب الأردن مشواره في نهائيات امم اسيا المقامة في الامارات بتحقيق فوز ثمين على استراليا حاملة اللقب بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما امس في ملعب هزاع بن زايد بالعين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.وسجل أنس بني ياسين هدف الفوز للمنتخب الأردني في الدقيقة 27 من عمر اللقاء عندما ارتقى لركلة ركنية نفذها بإتقان صانع الألعاب بهاء عبدالرحمن، وحولها برأسه في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى الأسترالي. واقام المنتخب الهندي مهرجان اهداف بفوزه على تايلاند باربعة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت في ستاد آل نهيان بنادي الوحدة ليتصدر فرق المجموعة الاولى متقدما على الامارات والبحرين اللذين تعادلا امس الاول بهدف واحد ليحصل كل منهما على نقطة واحدة.

 

وزير الشبـــــاب والرياضة يناشــد الرئاســــات الثــــلاث
دعم الاسود في النهائيات الاسيوية
 

بغداد/ الملاعب

ناشد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي، دعم المنتخب الوطني في نهائيات كاس امم اسيا بكرة القدم 2019 التي تنطلق السبت في دولة الامارات العربية المتحدة.
وقال العبيدي: ان المنتخب يؤدي مهمة وطنية ويتوجب على الجميع الوقوف معه ومؤازرته لتحقيق الهدف الأسمى لهذه المهمة، ونأمل من رئيس الجمهورية ورئيسيّ مجلس الوزراء والنواب وجميع الوزراء والمسؤولين وأعضاء البرلمان الوقوف معه ودعمه مادياً ومعنوياً سعياً لتحقيق النتائج الايجابية ورفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية، مبينا ان الوزارة لن تألوا جهداً إلا ووضعته في خدمة المنتخب الذي سيواجه نظيره الفيتنامي غدا الثلاثاء في اولى مبارياته ضمن منافسات نهائيات اسيا.وبين: ان الوزارة تدعم جميع المنتخبات والاندية في مشاركاتها الخارجية، ما ينعكس إيجاباً على النتائج كونها جميعاً تمثل الوطن.ودعا وزير الشباب والرياضة الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام أيضاً الى الوقوف مع اللاعبين وشحذ هممهم ورفع معنوياتهم لتحقيق ما مطلوب منهم لا سيما في المباراة الأولى امام منتخب فيتنام وتحقيق الفوز الذي سيكون مفتاحا للوصول الى الدور الثاني.
وأوضح العبيدي: ان هذه المناشدة والدعوة تحمل في مكنونها الكثير من الآمال والأحلام من اجل التكاتف والوصول إلى مراحل متقدمة في نهائيات البطولة، وستكون فرصة مثالية لتأكيد الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والتكاتف بين ابناء الوطن الواحد الذين يأملون تكرار مثل تلك الفرحة التي حصلت بالفوز بكأس آسيا 2007 وكلنا ثقة بـأسود الرافدين.

 

الملا: الوطني سيكون منافساً على اللقب أو ضمن الأربعة الأوائل
 

بغداد / علي إسماعيل

أكد رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم، عبدالخالق مسعود، أن منتخبنا الوطني لن يكون ضيف شرف في بطولة آسيا التي انطلقت السبت في ابوظبي.وسيقص منتخبنا الوطني شريط الافتتاح بمجموعته الرابعة يوم غد الثلاثاء امام المنتخب الفيتنامي في المباراة التي ستقام على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي في المباراة التي ستقام بالرابعة والنصف بتوقيت بغداد.وقال مسعود لـ(الملاعب): سوف نكون داعمين للمنتخب في الامارات، وستكون هناك مكافأة للاعبين والملاك التدريبي بعد كل فوز وايضا بعد الوصول لمراحل متقدمة من البطولة.
وأضاف: نريد المنافسة على اللقب وهذا حق مشروع لمنتخبنا الذي دائما ما يقدم مستويات كبيرة بالبطولة منذ التتويج بكأس آسيا 2007، واذا لم نحقق اللقب فلن نرضا بغير بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة لكي نكون ضمن المربع المرشح للبطولة.
وأوضح: لدينا منتخب قوي وملاك تدريبي على مستوى عالٍ، وله خبرة كبيرة في عالم التدريب خصوصاً في آسيا، لذلك طموحاتنا كبيرة لكي نصل بعيداً في نهائيات آسيا.
 

غاز الجنوب يواصل الصدارة والقوة الجوية يجتاز الصناعة
 

بغداد/ صكبان الربيعي

واصل فريق غاز الجنوب صدارته لفرق المجموعة الاولى في الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزه على فريق القاسم بثلاثة اشواط بدون رد في مباراة افتتاح التجمع الثاني التي جرت بينهما يوم الجمعة الماضي في قاعة الشعب المغلقة.
وانتهت اشواط المباراة التي جرت من جانب واحد لصالح غاز الجنوب الذي هيمن على سير المباراة على التوالي 45-18 نقطة ثم 25-13 نقطة ثم 25-11 نقطة.
وتمكن فريق نفط ميسان من الفوز في المباراة الثانية على فريق الغراف بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد حيث كانت بدالية التفوق لصالح الغراق 25-21 نقطة. بعدها تمكن نفط ميسان من قلب ميزان المباراة بتغلبه في الاشواط الثلاثة الاخرى 25-13 نقطة ثم 25-20 ثم 25-19 نقطة.
وحفلت المباراة الثالثة التي تقابل فيها فريقا القوة الجوية والصناعة بالاثارة والندية لتقارب مستوى الفريقين اذا ما علمنا ان المباراة الاولى التي جمعتهما بقاعة البصرة في الشهر الماضي ضمن منافسات التجمع الاول قد انتهت لصالح الصناعة 3-2.
تمكن الصناعة الفوز في الشوط الاول 25-17 نقطة واضاف الفوز في الشوط الثاني 25-22 نقطة ولكن القوة الجوية قلب ميزان المباراة لصالحه وتفوق في الاشواط الثلاثة الاخرى على التوالي 25-22 نقطة ثم 25-23 نقطة ثم 15-5 نقاط.


 

أندية المقدمة تعـــــزز مسيرتهــــا
في الدوري الممتاز بكرة اليد
 

بغداد/ الملاعب

واصلت فرق المقدمة تعزيز مسيرتها في الدوري الممتاز بكرة اليد بعد ان حققت النتائج الايجابية في مباريات الجولة السادسة التي جرت يوم الجمعة الماضي.وقد تمكن فريق الشرطة من الفوز الكبير على فريق السليمانية بنتيجة 44-18 هدفاً في المباراة التي جرت بينهما في قاعة السليمانية، كما حقق الكرخ الفوز على فريق الكوت 30-16 هدفاً في المباراة التي ضيفتها قاعة محافظة واسط، في حين انتزع فريق بلدية البصرة فوزه الثمين من فريق المسيب بنتيجة 24-21 هدفاً في المباراة التي جرت بينهما في قاعة البصرة. واسفرت مباريات اليوم التالي عن فوز الجيش على الفتوة الموصلي بنتيجة 35-17 هدفاً، وديالى على النجف 19-18 هدفاً، وكربلاء على السماوة 33-21 هدفاً.
 

أسامة رشيد مطلوب في فالنسيا
 

بغداد/ الملاعب

دخل نادي فالنسيا الاسباني في مفاوضات قوية للحصول على خدمات لاعب منتخبنا الوطني اسامة رشيد قائد فريق سانتا كلارا البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ويتواجد رشيد مع منتخبنا الوطني بكرة القدم الذي يستعد لخوض نهائيات آسيا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ايران وفيتنام واليمن، وسيخوض اللقاء الاول غدا الثلاثاء امام منتخب فيتنام.
وذكرت صحيفة (ابولا البرتغالية) أن نادي فالنسيا الاسباني دخل في مفاوضات قوية مع نادي سانتا كلارا البرتغالي للحصول على خدمات قائد الفريق “العراقي اسامة رشيد”، وبأنتظار حسم الصفقة خلال الايام المقبلة.
وأشارت الصحيفة: إلى ان عقد اللاعب رشيد يمتد لعام 2021، ولكن الفريق البرتغالي قد يسمح لرحيل قائده العراقي إلى فالنسيا الاسباني في حال حصل على مليون ونصف مليون يورو، وهذا ما سوف يدفعه النادي الاسباني للحصول عل خدمات لاعب خط الوسط العراقي.
وساهم اللاعب صاحب الـ(26) عاما بتأهل فريقه إلى دوري الممتاز البرتغالي خلال الموسم الماضي، وقادهم إلى نتائج مميزة في الموسم الحالي بعد تسجيله خمسة أهداف وساهم بأربعة، كما حصل على جائزة أجمل هدف بالدوري البرتغالي لشهر تشرين الاول الماضي.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com