جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 3/1/2019 العدد : 3163

الوطني يشد الرحال إلى الامارات.. فجر الجمعةالإتحاد العراقي لكرة القدم يوجه شكره لنظيره القطري بعد نجاح معسكر الدوحة
 

بغداد/ علي إسماعيل

أشاد الاتحاد العراقي بمعسكر المنتخب الوطني لكرة القدم الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة من الثامن عشر من الشهر الماضي والذي سيستمر لنهاية اليوم الخميس قبل التوجه إلى نهائيات آسيا.. وسيلعب منتخبنا الوطني بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ايران واليمن وفيتنام.
وذكر رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد العراقي، رئيس الوفد العراقي مع المنتخب، فالح موسى، لـ(الملاعب): ان اجواء معسكر الدوحة كانت إيجابية جداً، والمباريات الودية التي خاضها المنتخب امام الصين وفلسطين، اعطت انطباعا جيدا للمدرب السلوفيني “ستريشكو كاتانيتش “، بشأن جاهزية اللاعبين لنهائيات آسيا.
وأضاف موسى: اداء اللاعبين في الوحدات التدريبية والمباريات التجريبية كان بمستوى الطموح، والتنافس بين اللاعبين من أجل حجز مقعد في تشكيلة المنتخب النهائية، والمؤلفة من 23 لاعبا التي ستخوض النهائيات، كان ايجابيا.
وبيّن: نتمنى ان تنعكس اجواء المعسكر الإيجابية والرائعة في الدوحة على اداء اللاعبين في مباريات البطولة الرسمية، واملنا وثقتنا كبيرة بالكادر التدريبي والاداري واللاعبين على تحقيق امل وطموحات الجماهير العراقية.
وختم: نوجه شكرنا وتقديرنا إلى الاتحاد القطري لكرة القدم لكونه وفر كل احتياجات المعسكر المثالي، وتذليل كل الصعوبات التي تواجهنا.
الجدير بالذكر ان منتخبنا الوطني سيغادر العاصمة القطرية الدوحة، فجر غد الجمعة، متوجها الى الامارات لخوض نهائيات آسيا.
 

شهد: معسكر الأولمبي في قطر حقق أهدافه
 

بغداد/ ميثم الحسني

أثنى مدرب المنتخب الأولمبي، عبد الغني شهد، على معسكر الفريق المقام في قطر. واصفا اياه بالمحطة المهمة في خلق الانسجام بين اللاعبين.
وقال شهد: ان المعسكر يعد محطة مهمة للاعبين في خلق الانسجام والتفاهم فيما بينهم، لاسيما وأن أغلبهم يفتقد للتجربة، ويلعبون كبدلاء مع أنديتهم في الدوري المحلي، وبالتالي التواجد في قطر منحنا فرصة لخلق حالة من الانسجام بين اللاعبين.
وبين: أن هذا المعسكر يختلف تماما عن التجمعات الأخرى من حيث هضم اللاعبين للأفكار التكتيكية وتطبيق الجانب الخططي، بغض النظر عن النتائج في المباراتين الوديتين التي خاضهما مع الفريق العسكري القطري أو مواجهة مسيمير.
وأشار إلى: أن المرحلة المقبلة من الاعداد ستتضمن دعوة لاعبين جدد، وخوض ثلاث مباريات تجريبية، مباراتان مع المنتخب السوري في العراق، والثالثة مع المنتخب السعودي في الرياض. لافتا الى: أن المنتخب الأولمبي بحاجة إلى ما يقارب عشر مباريات تجريبية ليكون بجاهزية تامة للتصفيات الاسيوية.
يشار إلى أن المنتخب الاولمبي دخل في معسكر تدريبي في قطر في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، وانتهى امس الموافق الثاني من الشهر الجاري.
 

موعد جديد لمباريات التجمع الثاني لفرق المجموعة الثانية لدوري الطائرة
 

بغداد/ الملاعب

قرر الاتحاد المركزي للكرة الطائرة انطلاق مباريات التجمع الثاني لفرق اندية المجموعة الثانية لبطولة الدوري الممتاز يوم الثاني عشر من الشهر الجاري في قاعة محافظة اربيل بدلاً من الموعد السابق الذي حدد يوم السبت الماضي الخامس من الشهر الجاري.
وكانت مباريات التجمع الاول قد جرت في قاعة محافظة السليمانية بطريقة الدوري لمرحلة واحدة، وقد اسفرت عن تصدر فريق نادي الشرطة فرق المجموعة، يليه فريق نادي البيشمركة، ثم نادي اربيل، تليه اندية الحبانية وبلد وارارات وقره قوش.
 

قصي السهيل رئيسا فخريا لنادي الطلبة
 

بغداد/ الملاعب

سمى نادي الطلبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، رئيسا فخريا للنادي، تثمينا لمواقفه الداعمة للرياضة بصورة عامة، ولنادي الطلبة على وجه الخصوص.
وقال نائب رئيس الهيئة الإدارية للنادي، محمد الهاشمي: ان وزير التعليم العالي استقبل الهيئة الإدارية بمكتبه، وأكد دعمه للنادي وتسهيل مهمته كي يستعيد الطلبة مكانته كأحد أقطاب الكرة العراقية، وواحد من أبرز الأندية المحلية.
وبيّن: أن السهيل أكد أن أبواب الوزارة مفتوحة للنادي، وستكون داعمة للفريق بمشواره، وملاعب جامعة بغداد مفتوحة لنادي الطلبة، وبالمجان، لأن النادي بالأصل مرتبط بالوزارة، وبالتالي من حقه أن يستغل المنشآت الرياضية التابعة للتعليم العالي.
وباركت الهيئة الإدارية للسهيل تسنمه مهام ادارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتتشرف به رئيسا فخريا للنادي لما يحمله من فكر عال واهتمام رياضي سينعكس إيجابيا على الفريق.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com