جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاثنين 31/12/2018 العدد : 3162

كل عام والعراق بألف خير
 

لمناسبة حلول العام الجديد 2019 تنتهز أسرة جريدة (الملاعب) هذه المناسبة السعيدة وتتقدم بخالص التهاني وأجمل التبريكات الى الشعب العراقي العظيم، داعين الباري جل في علاه أن يكون العام الجديد عام محبة واستقرار وأمن وسلام في ربوع عراقنا الحبيب، وكل عام والعراق والعراقيين بألف خير. ولمناسبة عطلة رأس السنة تنوه (الملاعب) لقرائها الكرام بأحتجابها عن الصدور يومي الثلاثاء والاربعاء على أن تعاود أصدارها المعتاد يوم الخميس المقبل، بأذنه تعالى.

 

ابعد مهدي كامل واعاد ضم محمد داودكاتانيتش يحسم قائمته للآسيوية والمنتخب الفيتنامي تحت المجهر
 

بغداد / ماهر حسان

حسم المدير الفني للمنتخب الوطني، ستريشكو كاتانيتش، قائمة الـ٢٣ لاعبا التي ستمثل كتيبة الاسود في بطولة اسيا التي من المزمع انطلاقها في دولة الامارات العربية المتحدة يوم السبت المقبل.
كاتانيتش اجتمع صباح امس الاحد باللاعبين وابلغهم بقرار استبعاد خمسة لاعبين عن القائمة التي ستتوجه الى ابو ظبي وهم كل من “مهدي كامل ومهند عبدالرحيم واحمد عبدالرضا وسامح سعيد والحارس محمد صالح”، مقدما لهم شكره على تفانيهم في الوحدات التدريبية السابقة وتقديمهم الافضل. مبينا ان الاستبعاد الحالي لن يكون عائقاً امام حضورهم مجددا بعد نهاية بطولة اسيا بحكم المتغيرات والمستويات الفنية المقدمة من اللاعبين.
فيما حجز كل من “محمد كاصد وجلال حسن ومحمد حميد وعلي عدنان وفرانس بطرس ووليد سالم وعلاء مهاوي واحمد ابراهيم وعلي فائز وسعد ناطق وريبين سولاقا وصفاء هادي وامجد عطوان واسامة رشيد واحمد ياسين وهمام طارق وعلي حصني وحسين علي ومحمد داود وبشار رسن ومهند علي وايمن حسين وعلاء عباس” مقاعدهم في طائرة الوطني التي ستتوجه الى الامارات يوم الخميس المقبل. الى ذلك ابدى المدير الفني للوطني قناعته الفنية بالمباراتين التي خاضهما امام كل من الصين وفلسطين الامر الذي يجعل من خوض مباراة ثالثة امراً مستبعداً في ظل ضيق الوقت المتبقي سيما انه اكمل جميع استعداداته للدخول الى البطولة التي سيقص شريط مشاركته من بوابة فيتنام في الثامن من الشهر المقبل.
مصدر مقرب من الجهاز الفني اشار الى ان جميع تحضيرات المنتخب الفيتنامي تم الاطلاع عليها امام انظار المدرب، حيث تم تشخيص ابرز ايجابياتهم وسلبياتهم تحضيرا لوضع النهج الخططي المناسب لتجاوز المواجهة الاهم التي تعد مفتاح التأهل الى الدور المقبل.
لافتا الى ان اللاعبين باتم الجاهزية للدخول في معترك البطولة الاسيوية متسلحين بالدافع المعنوي المقدم من الجماهير العراقية والاوساط الرياضية بصورة عامة لتحقيق نتائج ايجابية والوصول الى ابعد نقطة في المنافسة على كبرى البطولات على مستوى اسيا.
 

الأولمبـــي يتجمـــع في بغـــداد تحضـــيرا لسوريا والسعودية
يلاعب مسيمير يوم غد الثلاثاء

بغداد /الملاعب

يواصل منتخبنا الاولمبي بكرة القدم مفردات برنامجه التدريبي في المعسكر القائم في العاصمة القطرية الدوحة، حيث خسر اولى مواجهاته التجريبية امام المنتخب العسكري القطري بهدف دون رد فيما سيلتقي نادي مسيمير يوم غد الثلاثاء.
وقال المدير الفني للمنتخب الاولمبي، عبدالغني شهد لـ(الملاعب): بعيدا عن نتيجة المباراة امام المنتخب العسكري القطري فان الشوط الاول استطاع فيه منتخبنا تقديم مستوى فني جيد على المستوى الفردي والجماعي الامر الذي جعلنا نشخص من خلاله العديد من الامور الايجابية التي هي بحاجة للتعزيز والسلبية التي تنتظر المعالجات.واضاف: المعسكر الحالي وفر لنا فرصة مناسبة لنلقي نظرة متقدمة لمستويات اللاعبين وامكاناتهم الفنية، لافتا الى ان القائمة المتواجدة في الوقت الحالي لن تكون نهائية حيث ننتظر ان تتم اضافة عدد اخر من اللاعبين خلال تجمع بغداد في السادس من الشهر المقبل الذي سيمتد لحين خوض مباراتي سوريا يومي ١٥ و ١٨ كانون الثاني من العام المقبل في كربلاء.
وبين: سنحاول جاهدين ان يكون هناك تجمع في الرياض تحضيرا لمواجهة المنتخب السعودي في الخامس والعشرين من الشهر المقبل للاستفادة القصوى من المباراة استعدادا لانطلاق التصفيات المؤهلة للنهائيات القارية في ايران.
واختتم حديثه قائلاً: لابد ان نكون واقعيين في ما يخص الجانب المتعلق بالمنافسة على التأهل حيث ستكون بمنتهى الصعوبة كوننا سنواجه المنتخب الايراني على ارضه وبين جماهيره، لذا يجب ان يتم توفير كل ما من شأنه التحضير الجيد. منوها الى ان على ادارات الاندية ان تكون اكثر تعاونا خدمة للكرة العراقية وان تسهل من مهام اللاعبين الذين هم في الاساس لا يتواجدون بشكل اساسي مع فرقهم الكروية.
 

الكيكو شنكاي يحصد 4 أوسمة في بطولة سوبر سبايكي للمحترفين
 

بغداد/ فلاح الناصر

احرز منتخب الكيكو شنكاي 4 أوسمة في بطولة سوبر سبايكي المفتوحة للمحترفين التي اقيمت مؤخراً في مدينة مشهد بإيران بمشاركة نحو 800 لاعب من شتى دول العالم، وحقق العراق في البطولة الوسام الذهبي للاعب علي صبري بوزن 92 كغم، في حين حصل، علي مرتضى، على الوسام الفضي لوزن 35 كغم، ونال، حسن بسيم، الوسام الفضي لوزن 40 كغم، وإبراهيم حيدر حصل على الوسام البرونزي لوزن 50 كغم، وحل منتخبنا بالترتيب الثالث فرقيا بعد منتخب إيران ثم أذربيجان، في حين نال منتخب أفغانستان المركز الثالث مكرر.
وقال اللاعب، علي صبري: ان وفدنا الذي اشترك في البطولة، مثله، ايهاب عبدالكريم، رئيسا، ومرتضى نعمة حاتم نائباً، فضلا عن اللاعبين الأربعة اصحاب الأوسمة. موضحا: انه حاليا مسؤول منظمة سوبر سبايكي العالمية في العراق، حيث تمت تسميته في ضوء المشاركات الواسعة للعراق في بطولة المحترفين التي تشرف عليها المنظمة الدولية.
وبيّن: ان منتخبنا تلقى دعوة للمشاركة في بطولة آسيا للمحترفين المقررة ان تقام في اذربيجان اواخر شهر شباط المقبل، حيث يتطلع اللاعبون إلى المشاركة والتتويج بأوسمة التفوق لتأكيد مقدرة الكيكو شنكاي العراقية في منافسات المحترفين.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com