جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 27/12/2018 العدد : 3160

3 مباريات في دوري اليد .. غداً
 

بغداد / الملاعب

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة الخامسة للدوري الممتاز بكرة اليد حيث تقام ثلاث مباريات، الاولى بين فريقي الشرطة والمسيب في قاعة المدرسة التخصصية بوزارة الشباب والرياضة، والثانية بين فريقي السليمانية وديالى في قاعة السليمانية، والثالثة بين فريقي النجف والكوت في قاعة النجف.
وتقام السبت المقبل ثلاث مباريات، الاولى بين فريقي السماوة وبلدية البصرة في قاعة السماوة، والثانية بين فريقي الفتوة الموصلي وكربلاء في قاعة اربيل، والثالثة بين فريقي الكرخ والجيش وهي اهم اللقاءات في قاعة الكرخ.
 

رئيس اللجنة الأولمبية: لا خوف على رياضة الإنجاز العالي بحضور المواهب الشابة
خلال إستقباله البطلة فاطمة سعد
 

بغداد / رحيم الدراجي

اكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي: ان رياضة الانجاز العالي لا خوف عليها في ظل تواجد دماء شابة استطاعت اثبات هويتها في جميع الاستحقاقات الخارجية، جاء ذلك خلال استقباله بطلة العراق للقوس والسهم فاطمة سعد صاحبة برونزي بطولة العالم للمتقدمين التي اختتمت منتصف الشهر الجاري في مكاو الصينية.
وقال حمودي ان المكتب التنفيذي سعيد بهذه النتائج المميزة لجميع الاتحادات الرياضية مؤخرا التي سجلت نتائج رائعة ومنها اتحاد القوس والسهم ودائما ما تتمكن المميزة فاطمة سعد من اثبات قدراتها في المحافل الاسيوية والدولية، ونحن بدورنا لن ندخر شيئاً في سبيل الحفاظ على قدرات البطلة وتطويرها وادخالها معسكرات ترتقي بقدراتها لتحقيق الانجازات لاسيما انها تمتلك كل مقومات البطلة ومنها الثقة بالنفس برغم شراسة البطولات التي تخوضها.
من جانبه اثنى الامين العام للجنة الاولمبية حيدر الجميلي على انجاز فاطمة سعد الذي تكلل بخطف الوسام البرونزي في بطولة العالم للمتقدمين في مكاو.
وتابع ان الآمال معقودة على هذه البطلة في تحقيق شيء لرياضة الانجاز العالي مستقبلا لاسيما انها تمتلك مفاتيح النجاح لذلك الانجاز، كاشفا عن ان رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية حريصون على تذليل كل العقبات والصعاب التي تقف امام تلك الموهبة الشابة.
وقدم الجميلي الشكر والتقدير الى رئيس واعضاء اتحاد القوس والسهم الذي يعمل بمهنية عالية مكنتهم من تحقيق الانجازات في جميع الاستحقاقات الخارجية برغم كل الصعاب.



 

إستقبال حافل لملاكمينا المتوجين بأوسمة القوقاز
 

بغداد / اعلام الاولمبية

وسط اجواء ملؤها الغبطة والسرور، استقبل اعضاء اتحاد الملاكمة ومدير العلاقات في اللجنة الاولمبية يوسف خوشابا ونخبة من رواد اللعبة، لاعبي منتخبنا الوطني للشباب والناشئين المتوجين بالأوسمة المتنوعة ضمن منافسات بطولة القوقاز الدولية المفتوحة التي اختتمت منافساتها في اذربيجان.وكان في مقدمة المستقبلين عضوا مجلس النواب، عباس عليوي ومحمد عرب، اللذان رحبا بهؤلاء الفتية الابطال متمنيان لهم مواصلة تحقيق الانجازات لرفع اسم العراق عاليا في المحافل الدولية.رئيس لجنة المدربين في اتحاد الملاكمة، عبدالزهرة جواد، اشاد بإنجاز الناشئين والشباب من خلال الفوز بأربعة اوسمة ذهبية، وخمسة برونزية. مشيرا الى: ان الاتحاد بدأ العمل بشكل مهني وصحيح منذ انتخابه، وذلك من خلال الاعتماد على تلك الخامات والمواهب الواعدة التي تحتاج الى رعاية واهتمام كبيرين لغرض تطوير قدراتهم بشكل كبير ليكونوا خير ممثل لرياضة الفن النبيل في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
ومن جانبه نقل مدير قسم العلاقات في اللجنة الاولمبية الوطنية تحيات رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي والامينين العام حيدر الجميلي والمالي سرمد عبدالاله وجميع اعضاء المكتب التنفيذي لهذا الانجاز المميز الذي تحقق على ايدي نخبة من الشباب الواعد الذين تعول عليهم اللجنة الاولمبية في مواصلة حصد الاوسمة الملونة في جميع المشاركات الدولية المقبلة.
 

الأمين العام يطمئن على سير المعسكر التدريبي لمنتخبنا الاولمبي في قطر
 

الدوحة/الملاعب

اجرى الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، حيدر حسين علي، اتصالا هاتفيا مع رئيس وفد المنتخب الاولمبي احسان الازيرجاوي ومدرب المنتخب عبد الغني شهد للاطمئنان على سير المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لتصفيات المجموعة الثالثة لنهائيات دورة طوكيو الاولمبية.واكد علي ان اللجنة الاولمبية يهمها جدا ان يستقر المنتخب الاولمبي وان يحظى بمدة اعداد جيدة تمهيدا للدخول في التصفيات الاسيوية المقبلة. مبينا: ان الاولمبية لن تتوانى في تقديم كل الدعم للمنتخب من اجل تحقيق المراد، وتحقيق التاهل الاول للنهائيات، ومن ثم خطف احدى بطاقات اولمبياد طوكيو.واضاف: ان الاولمبية ستعد خطة عمل متكاملة مع اتحاد الكرة لتنفيذ البرنامج الاعدادي الذي سيقدمه المدير الفني، عبدالغني شهد، لاسيما بعد التاهل للنهائيات ان شاء الله، وتجاوز منتخبات المجموعة الثالثة برغم صعوبتها.واشار الى ان الاولمبية مثلما دعمت المنتخب في رحلة اولمبياد ريو دي جانيرو فإنها ستقدم دعما اكبر لتحقيق التاهل الثاني على التوالي في اكبر محفل اولمبي عالمي.

تفاصيل اكثر ص7

“الملاعب” تنفرد بنشـر الأسماء المستبعدة
منتخبنا يلاقي فلسطين.. غدا وإمكانية مواجهة كتيبة شهد تدريبيا واردة
 

الدوحة / خاص

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم في الساعة السادسة من مساء يوم غد الجمعة امام المنتخب الفلسطيني الشقيق ثاني مبارياته التجريبية في معسكره المقام في العاصمة القطرية الدوحة تحضيرا للمشاركة في النهائيات الاسيوية التي تحتضنها الامارات مطلع الشهر المقبل.
وقال المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ان صفوف المنتخب باتت مكتملة بعد انتهاء ازمة الحصول على التاشيرة في ما يخص اللاعب امجد عطوان والتحاق اللاعب اسامة رشيد.
واضاف ان الاتحاد يبحث اقامة مباراة ثالثة للمنتخب مع احد المنتخبات الموجودة حاليا في الدوحة. منوها الى ان اقامة مباراة تدريبية مع المنتخب الاولمبي قد تكون الخيار الامثل في حال عدم تحقق المباراة الرسمية.واضاف ان جميع اللاعبين باتوا في جاهزية تامة لخوض غمار البطولة باستثناء اللاعب علي حصني الذي يشعر بآلام خفيفة في العضلة الخلفية لقدمه اليمنى، مبينا ان الجهاز الطبي يبذل جهودا كبيرة من اجل اتمام شفائه في الوقت المناسب.على صعيد متصل علمت “الملاعب” من مصدر موثوق ان المدير الفني للمنتخب الوطني ستريشكو كاتانيتش قرر ابعاد خمسة لاعبين عن التشكيلة الاساسية التي تتألف من ٢٣ لاعبا.واضاف ان اللاعبين الخمسة هم سامح سعيد واحمد عبدالرضا ومحمد داود ومهند عبدالرحيم والحارس محمد صالح.
 

موعد جديد لإنطلاق مباريات التجمع الثاني لطائرة الممتاز
 

بغداد / صكبان الربيعي

حدد الاتحاد المركزي للكرة الطائرة موعداً جديداً لانطلاق مباريات التجمع الثاني للدوري الممتاز بالكرة الطائرة وذلك يوم الجمعة الرابع من كانون الثاني المقبل، بدلاً من الموعد السابق الذي كان يوم السبت الخامس من الشهر المقبل، وتقرر ان تقام منافسات التجمع الثاني لفرق المجموعة الاولى في قاعة الشعب المغلقة بمشاركة فرق غاز الجنوب ونفط ميسان والصناعة والقوة الجوية والقاسم والغراف والثورة الكركوكلي، وكانت مباريات التجمع الاول قد جرت في قاعة محافظة البصرة بوقوف غاز الجنوب في الصدارة بعد فوزه في جميع المباريات التي خاضها، وجاء فريق نفط ميسان بالمرتبة الثانية اثر خسارته في مباراة واحدة امام غاز الجنوب وتفوقه على الفرق الاخرى.اما مباريات التجمع الثاني لفرق المجموعة الثانية فستقام في قاعة محافظة اربيل بعد ان وقف فريق الشرطة بالصدارة في التجمع الاول الذي ضيفته قاعة محافظة السليمانية، وجاء فريق البيشمركة بالمرتبة الثانية يليه فريق اربيل ثم الحبانية وبلد وارارات وقره قوش.وفي ضوء نتائج مباريات التجمعين الاول والثاني سيترشح الفريقان الاول والثاني من كل تجمع للعب في منافسات المربع الذهبي في المرحلة الحاسمة لمباريات الدوري.


 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com