جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الخميس 20/12/2018 العدد : 3156

الصيني يصل تحضيراً لمواجهة الأثنين المقبل
الوطني يشرع بتدريباته في قطر والغائبون يعاودون الحضور
 

بغداد / الملاعب

شرع منتخبنا الوطني بكرة القدم باداء اولى وحداته التدريبية في معسكره الذي يقيمه في العاصمة القطرية الدوحة تحضيراً لنهائيات بطولة آسيا التي ستحتضنها الامارات في الخامس من الشهر المقبل.
وقال المدير الاداري لمنتخبنا باسل كوركيس ان المنتخب اجرى امس اولى وحداته في معسكر قطر تحضيراً للبطولة الآسيوية، مبيناً ان المنتخب شهد غياب اربعة لاعبين هم مهند عبدالرحيم وامجد عطوان وعلاء مهاوي وعلي فائز لاسباب مختلفة.
واضاف ان اللاعبين الاربعة سيعاودون الحضور مع الفريق مطلع الاسبوع المقبل بعد ان تم تأمين استحصال التأشيرات في ما يخص مهند وامجد وتعافي علي فائز من الوعكة الصحية التي المت به وانتهاء الازمة الادارية لمهاوي.
واشار الى ان المنتخب اتخذ من فندق ريجنسي ويندام مقراً له، مبيناً ان المنتخب الصيني الذي سيواجه منتخبنا ودياً في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وصل أمس الى الدوحة حيث اجرى تدريباته بشكل منتظم.
 

نحو المزيد
من النجاحــــات
خالد جاسم

 *جاء الفوز الكبير والرائع للسيد أياد نجف رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجمباز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة في الأنتخابات الأخيرة للاتحاد القاري التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة يوم السبت الماضي، ونال عليه الأشادة والتبريكات خصوصا من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية التي تحرص على دعم كل الكفاءات العراقية في مساعيها نحو تقلد المناصب الحيوية والمهمة في مختلف الأتحادات النوعية أقليميا وعربيا وقاريا ودوليا، وهو فوز جاء ليؤكد من جديد أن لدينا من الكفاءات والخبرات التي تجسدها شخصيات أدارية وفنية ضليعة في تخصصاتها الرياضية المختلفة، وعلينا توفير المناخات المناسبة لأصحابها في تسجيل الحضور العراقي الفاعل والقوي في الاتحادات النوعية على مختلف الأصعدة, وما يشفع للرياضة العراقية سيما على المستوى العربي أن بغداد وحتى مطلع تسعينات القرن الماضي وتحديدا قبل غزو الكويت في اب 1990 كانت مقرا دائما ومفضلا للكثير من الاتحادات الرياضية العربية، من خلال ترؤس الكثير من الشخصيات الرياضية العراقية رئاسة هذه الاتحادات ومنصب الأمانة العامة لها مع حجم ما كان يضخ من أموال عراقية لأدامة نشاطات وفعاليات تقودها هذه الاتحادات، برغم تغير الظروف وتبدل الأحوال في ما بعد وخسارتنا مواقع أثيرة ومهمة بسبب السياسة وما جلبته لنا من ويلات بما في ذلك على القطاع الرياضي. ومما لاشك فيه أن تقلد أو فوز الكثير من الكفاءات الرياضية العراقية لمناصب ومواقع مهمة ومرموقة في مختلف الاتحادات الاقليمية والعربية والقارية والدولية وفي مختلف الألعاب هو عامل مشجع ومهم من الواجب الألتفات اليه وايلائه الأهمية المستثناة، عبر حث وتشجيع تلك الاتحادات النوعية على عقد مؤتمراتها العادية أو الأستثنائية في بغداد أو في أي مدينة من مدن العراق الحبيب، كما ان حضور تلك الكفاءات العراقية في الهيئات التنفيذية لهذه الاتحادات أو حتى في لجانها الرئيسة التي كثيرا ما تكون روافد حقيقية للنجاح يجب أن تستثمر بالطريقة الايجابية عبر تشجيع الأشقاء والأصدقاء على المشاركة في البطولات التي تتصدى اتحاداتنا المركزية لتنظيمها، أو حتى استثمار مواقعنا في حث الدول الاخرى على اقامة اللقاءات الثنائية او التجمعات التنافسية الودية المحدودة العدد وليس شرطا أن تكون تجمعات كبيرة ليس لأن (العافية درجات) كما يقولون بل ولأن العمل بطريقة الخطوة.. خطوة هو الطريق الصحيح.

السطر الأخير

** ليس لدي الوقت كي أكره من يكرهني, فأنا مشغول في حب من يحبني
محمود درويش
 

بعد ان كان مقررا مغادرته اليوم التأشيرة ترجئ سفر منتخبنا الأولمبي الى الدوحة
 

بغداد / الملاعب

اكد المدرب المساعد لمنتخبنا الاولمبي عباس عبيد ارجاء معسكر الدوحة لحين استحصال تأشيرة الدخول الى قطر.وقال عبيد ان المعسكر الذي كان مقرراً ان يبدأ اليوم الخميس ولغاية الثاني من كانون الثاني المقبل تم تأجيله بسبب عدم حصول الوفد بأكمله على تأشيرة الدخول الى الاراضي القطرية لاسباب غير معلومة.واضاف ان برنامج المنتخب الاولمبي متكامل واعتقد ان مدة معسكر الدوحة كانت كافية بعد ان امن الاتحاد اقامة مباراتين مع الاندية القطرية.واشار الى ان منتخبنا سيلاعب سوريا مرتين في مدينة كربلاء المقدسة بعد انتهاء المعسكر استعداداً لاولمبياد طوكيو 2020.وذكرت مصادر ان ارجاء تأشيرات وفد المنتخب الاولمبي تعود الى احتفال دولة قطر بعيدها الوطني ما ادى الى تأجيلها، ومن المؤمل ان تصدر بداية الاسبوع المقبل.
 

الكرخ يواصل صدارته لدوري السلة والنفط يعزز مسيرته بالفوز على الحلة
 

بغداد / صكبان الربيعي

واصل فريق الكرخ صدارته للدوري الممتاز بكرة السلة بتغلبه على فريق الاعظمية (99/75) نقطة في المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة الكرخ ضمن الجولة العاشرة وادارها الحكام منير جرجيس وسعد شلاش وعمار حسين والمشرف الدولي مروان ماجد.
كما عزز فريق النفط مسيرته بتغلبه على فريق الحلة بنتيجة (97/49) نقطة في المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة الشعب ضمن الجولة ذاتها، وقد انتهت اشواط المباراة التي ادارها الحكام علي سموم ومحمد عبدالرحمن وفاضل عبدالرضا لصالح النفط على التوالي (20/13) نقطة (45/25) نقطة (74/39) نقطة.
 

رباعونا في بطولة الفجر الدولية

بغداد / الملاعب

يشارك منتخبنا الوطني برفع الاثقال في بطولة الفجر الدولية التي تقام في ايران الشهر المقبل.
صرح بذلك لـ(الملاعب) رئيس اتحاد رفع الاثقال محمد كاظم مزعل وقال ان البطولة تأهيلية للدورة الاولمبية في طوكيو ولذلك سنحرص على تحقيق افضل النتائج وسنشارك في جميع اوزان البطولة.
واضاف مزعل: نتمنى ان نوفق في تعزيز ما حققناه في بطولة العرب والشرق الاوسط التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة مؤخراً عندما احرزنا المركز الثاني فرقياً بعد مصر المصنفة سادساً عالمياً اذ احرزنا 42 وساماً ملوناً.


 

طائرة غاز الجنوب تمثل العراق في البطولة العربية
 

بغداد / عباس هندي

اكد رئيس الهيئة الادارية لنادي غاز الجنوب حازم محمد موافقة اللجنة العليا في وزارة النفط على مشاركة فريق الكرة الطائرة في البطولة العربية التي ستحتضنها تونس مطلع شهر شباط المقبل.
وقال محمد ان النادي حصل على موافقة وزارة النفط على مشاركة الفريق الذي توج بلقب الدوري الممتاز للموسم المنصرم ومثل العراق في العديد من المحافل الاسيوية والعربية بل كان الممثل الشرعي في البطولات للاعوام الماضية.
واضاف ان الفريق انهى التجمع الاول في البصرة بحصده العلامة الكاملة بعد ان سجل الانتصارات على جميع الفرق ومنح المدرب علاء خلف راحة للاعبين لبضعة ايام قبيل التوجه الى العاصمة الحبيبة بغداد والدخول في منافسات التجمع الثاني الذي ستنطلق منافساته في الخامس من شهر كانون الثاني المقبل.
وبين ان الفريق في الموسم الحالي جمع بين عنصري الشباب والخبرة وكانت النتائج ايجابية ورحلة الدفاع عن اللقب غايتنا الا ان رحلة ممثل الجنوب لن تكون مفروشة بالورود.
واختتم الحديث نطمح ان نمثل العراق خير تمثيل كما كنا في المناسبات الماضية ونسعى لتحقيق انجاز غير مسبوق للطائرة العراقية وللنادي.
 

تراوري يحيـــــل النجــــف
الى إنضباط الفيفا!
 

بغداد / الملاعب

اشعر الاتحاد الدولي بكرة القدم – فيفا – امس الاربعاء الاتحاد العراقي للعبة باحالة قضية محترف نادي النجف السابق المالي تراوري الى لجنة الانضباط لعدم قدرة النادي على الايفاء بمستحقات اللاعب المالية برغم كل الكتب الصادرة في وقت سابق.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com