جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 12/12/2018 العدد : 3150

صــــور وسطــــور مــن الذاكـــــرة

( استحدثنا هذه الصفحة التي تتناول مسيرة وسيرة حياة عدد من ابطالنا في جميع الفعاليات الرياضية عبر الصور والسطور كي نمنح الفرصة لمن اسهموا في رفع واعلاء شأن الرياضي العراقي، ولاسيما ان رياضتنا كانت زاخرة بالابطال والانجازات التي كتبت بحروف من نور، ومازالت الاجيال الحالية تتغنى بها حتى يومنا هذا).
الطلبة يحرز درع الدوري العراقي الممتاز

تمكن فريق نادي الطلبة من الفوز بدرع الدوري العراقي الممتاز للموسم الثاني على التوالي 1980 – 1981 و 1981 – 1982 بفضل تشكيلة من اللاعبين الدوليين في صفوف الفريق، وكان الطلبة من الفرق القوية في الدوري والذي تحسب له الفرق الاخرى، وخصوصا الجماهيرية، حسابات كثيرة قبل لقائه، والطلبة ثالث اكثر فريق يحرز لقب الدوري منذ عام 1974 ولحد الآن بخمسة القاب و8 مرات ثانيا بعد الزوراء الاكثر احرازا للقب بـ 14 مرة، والجوية بست مرات.. وصورتنا لهذا اليوم التقطت في ملعب الشعب الدولي 1982 اثناء احد لقاءات الطلبة في الدوري الممتاز، ويبدو فيها من اليمين حارس الطلبة سهيل صابر، ثم حسين سعيد هداف الدوري العراقي للموسم 80-81 بأحد عشر هدفا، وهداف موسم 82 – 83 بـ17 هدفا، وموسم 85 – 86 بتسعة اهداف، وسجل 17 هدفا في دورات الخليج العربي التي شارك فيها العراق، وجاء بعد الكويتي جاسم يعقوب الذي سجل 18 هدفا.

إختبارات الحكام تحضيرا للشارة الدولية

اثناء احدى مباريات الدوري العراقي الممتاز في سبعينيات القرن الماضي، جرت اختبارات ومراقبة الحكام الاتحاديين لأجل الترشيح للشارة الدولية، وجرت المباراة في ساحة الكشافة، وكان من المقرر ان يكون حكم الساحة الاعلامي المتألق، محمد حسين عبد الرسول، من ضمن القوائم التي ترسل الى الفيفا لأجل اعتمادهم حكاما دوليين، ولكن لظروف خاصة في حينها لم يتم ارسال القوائم.. والصورة التقطت في ملعب الكشافة، وفيها نخبة من حكامنا المتألقين، ويبدو من اليمن الحكم المساعد بدر نعمة, والحكم المساعد هوبي رجب, وحكم الوسط محمد حسين عبد الرسول, والحكم الرابع خليل ابراهيم, ومشرف المباراة المرحوم نوري عباس, والحكم الدولي المرحوم صالح فرج.. الصورة مهداة من الاعلامي المتألق، محمد حسين عبد الرسول، وهو يمر بأزمة صحية، وينتظر ان تجرى له عملية جراحية كبرى، ندعو الباري عز وجل ان يكلل العملية بالنجاح، ويمنحه الصحة والعافية، ويعود الى عمله اعلاميا متميزا.

زيارة إتحاد التنس المركزي إلى البصرة 1973
ضمن نشاطات الاتحاد المركزي للتنس في بغداد زيارات اعضاء الاتحاد مع بعض المدربين واللاعبين الدوليين من كل الاعمار ومن الجنسين الى المحافظات كافة التي تهتم بلعبة التنس، ومن بين هذه الزيارات كانت الى محافظة البصرة عام 1973 ، وكان الوفد حينها برئاسة رئيس الاتحاد، المرحوم جورج باكوس، وضم الوفد اللاعب والمدرب حلبوس اسود، واللاعب والمدرب فيصل محمود، وجرت مباريات ودية بين لاعبي بغداد والبصرة .. والتقطت الصورة في ملعب نادي ( Port Club ) للتنس، وفيها من اليسار اللاعب حلبوس اسود والمدرب واللاعب مجدي يعقوب من محافظة البصرة (علما أن الزيارة كانت في شهر حزيران، وكان اللاعب مجدي يؤدي الامتحان الوزاري للصف السادس الاعدادي، ولكن حبه للتنس كانت له اجازة قصيرة من وقت الدراسة لاستقبال الوفد، وهذا معروف لأهالي البصرة بكرم الضيافة، علما أن مجدي يعقوب هو الآن مقيم في كندا، ومحاضر دولي معتمد من الاتحاد الدولي للتنس).

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com