جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 23/10/2018 العدد : 3121

خلال حضوره تدريبات الفريق في قاعة الشعب
حمودي يكرم منتخب الطائرة ويطالب بتجديد الإنجاز في البطولة العربية
 

بغداد / ضياء حسين

طالب رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي لاعبي منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة بتحقيق نتيجة طيبة في بطولة العرب للمنتخبات المقررة ان تضيفها مصر للمدة من السابع والعشرين من الشهر الجاري ولغاية الرابع من الشهر المقبل.
واكد حمودي ان ما حققه المنتخب من انجاز بالتتويج بلقب كأس التحدي الاسيوي التي اختتمت في سريلانكا وما سبقه من انجاز لمنتخب الشباب باحرازه المركز الرابع على قارة اسيا في البحرين يجب ان يتعزز في الاستحقاقات المقبلة وبينها الاستحقاق العربي. مشيراً الى ان حضوره تدريبات المنتخب في قاعة الشعب وتكريم اللاعبين والجهاز الفني رسالة للاتحادات الاخرى مفادها ان المكتب التنفيذي سيكون داعماً ومسانداً لكل النجاحات التي تحققها الاتحادات المركزية.
واوصى اللاعبين بنقل صورة طيبة عن الرياضي العراقي بما ينسجم مع ما نعرفه عنكم من اخلاق وحسن تعامل في مختلف المحافل الرياضية.
من جهته قدم رئيس اتحاد الكرة الطائرة مناف فاضل شكره وتقدير الاتحاد لالتفاتة الكابتن رعد حمودي بتكريم اللاعبين في هذا الوقت، الامر الذي من شأنه ان يشحذ همم اللاعبين ويحفزهم على تحقيق انجاز متميز للطائرة العراقية.ويشارك منتخبنا الوطني في بطولة العرب للمنتخبات الى جانب منتخبات الجزائر والبحرين وعمان والاردن وفلسطين ومصر البلد المضيف.

 

الأولمبي يغير وجهته الى الدوحة ولاعبين جدد بمفكرة شهد
 

بغداد / الملاعب

اكد مصدر مقرب ان الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي قرر عدم المشاركة ببطولة الامارات الرباعية التي من المؤمل لها ان تقام في دبي الشهر المقبل والاستعاضة عن ذلك بمعسكر يقام في العاصمة القطرية الدوحة للمدة من 12 لغاية 20 من الشهر المقبل.
واضاف المصدر ان الجهاز الفني للمنتخب عقد مساء امس اجتماعاً مع رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى من اجل طرح الرؤية الجديدة برغم ان الاتحاد سبق ان وافق على المنهاج الاعدادي للمنتخب الاولمبي.
واشار الى ان المدرب عبدالغني شهد قرر استدعاء عدد من اللاعبين الجديد بعد معاينته لمباريات الدوري منهم احمد فرحان وصادق سامي من الميناء واحمد عادل من النفط.
وطالب شهد وزارة الخارجية بضرورة التدخل لتسهيل مهمة اللاعبين (المغتربين) واصدار الجوازات الخاصة بهم لا سيما ان اللاعبين الذين تم اختيارهم بدأوا بمراجعة السفارات العراقية من اجل اتمام عملية استخراج الجوازات.
يشار الى ان قرعة التصفيات المؤهلة للبطولة الاسيوية ستقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور في السابع من الشهر المقبل.
 

الى جانب حسم مصير 3 لاعبين مغتربين
كاتانيتش يصل الى العراق ويحدد قائمته لمواجهة بوليفيا
 

بغداد / ماهر حسان

من المؤمل ان يصل المدير الفني للمنتخب الوطني, السلوفيني, ستريشكو كاتانيتش, الى محافظة اربيل, في التاسع والعشرين من شهر تشرين الاول الجاري, تحضيرا لمشاهدة عدد من مباريات دوري الكرة الممتاز تمهيدا لاعلان قائمته لمواجهة بوليفيا منتصف الشهر المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة.وقال مصدر مطلع لـ(الملاعب): يصل المدير الفني للمنتخب الوطني, ستريشكو كاتانيتش, الى محافظة اربيل, قادما من سلوفينيا في التاسع والعشرين من الشهر الجاري, بعد انقضاء الاجازة التي تمتع بها بعد نهاية بطولة “السوبر كلاسيكو” في السعودية.واضاف: ان كاتانيتش سيصل في الثاني من شهر تشرين الثاني الى العاصمة بغداد من اجل متابعة عدد من مباريات دوري الكرة الممتاز اضافة الى زيارات ميدانية للوحدات التدريبية الخاصة بعدد من الاندية التي يمثل لاعبوها النسبة الاكبر من لاعبي المنتخب الوطني.
وبين: المدرب سيعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهة بوليفيا, في 15 من شهر تشرين الثاني على ملاعب دولة الامارات العربية المتحدة، المكونة من “30” لاعبا قبل موعد السفر الذي حدد له “12” من الشهر المذكور.
واختتم حديثه قائلاً: الجهاز الفني يبحث في الوقت الحالي عن ايجاد البدائل للاعبين “مصطفى ناظم وسعد عبدالامير” اللذين ستغيبهما الاصابة عن المواجهة الدولية الودية امام بوليفيا، الى جانب حسم مصير ثلاثة لاعبين مغتربين هم كل من جيلوان حمد وهوبير مصطفى وفرانس بطرس.
 

منتخبنا الشبابي يخسر أمام كوريا الشمالية
ويعقد حظوظه في التأهل
 

بغداد / ميثم الحسني

عقد منتخبنا الوطني للشباب حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة أسيا دون 19 سنة بخسارته امس أمام كوريا الشمالية بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة أسيا التي تقام منافساتها في اندونيسيا.
وبرغم أفضلية منتخبنا في الشوط الأول، ألا أن اللاعب عباس جاسم أهدر فرصة سانحة لمنتخبنا، وواصل الفريق مساعيه ألا أنه اصطدم بفريق منظم وبناء جسماني قوي، وحصل المنتخب الكوري الشمالي على فرصة كادت تهز شباك الليوث ألا أن كرته علت العارضة، فيما أهدر وكاع رمضان أخطر فرص المباراة بعد أن توغل مؤمل عبدالرضا بدفاعات كوريا ومرر كرة عرضية متقنة، لكن وكاع أخفق في تنفيذها لتمر من بين قدميه على بعد ياردات من المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني انهار منتخبنا وفرض المنتخب الكوري سيطرته على المباراة حتى أحرز الهدف الأول في الدقيقة 55 من المباراة من ركلة حرة نفذت لتصل إلى رأس اللاعب الكوري وانغ تجون ليضعها في الشباك محرزا هدف التقدم، وكاد يعزز النتيجة المنتخب الكوري في أكثر من مناسبة بعد ضياع الخط الخلفي العراقي، وأجرى مدرب الشباب قحطان جثير ثلاثة تبديلات لتصحيح مسار الفريق، وبرغم أن منتخبنا حقق أفضلية، لكن تسديدتي علي محسن مرتا بجوار القائم، وأهدر أمير علاء فرصة سانحة، لتنتهي المباراة بفوز منتخب كوريا الشمالية بهدف دون رد، ويرفع رصيده إلى ثلاث نقاط وتجمد رصيد شبابنا عند نقطة التعادل مع المنتخب التايلندي في المباراة الأولى.


 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com