جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 21/10/2018 العدد : 3119

دعوة طاولتنا للمشاركة في بطولة الأندية العربية
 

بغداد / الملاعب
تلقى الاتحاد المركزي بكرة الطاولة دعوة رسمية من الاتحاد العربي للمشاركة ببطولة الاندية العربية ابطال الدوري للرجال والنساء التي ستقام في تونس للمدة 2-8 تشرين الثاني المقبل. اعلن ذلك لـ(الملاعب) كاظم خزعل رئيس الهيئة المؤقتة لادارة اعمال اتحاد كرة اليد، وقال: ان الفرق الثلاثة الاولى ببطولة اندية العراق التي اقامتها الهيئة مؤخراً في قاعة المدرسة التخصصية هي التي ستمثل العراق في الملتقى العربي “اندية السليمانية والصناعة والجيش لفئة الرجال” و”البيشمركة والطلبة وذي قار لفئة النساء”. واضاف: ان الاتحاد تلقى دعوة اخرى للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الاردن خلال تشرين الثاني المقبل.
 

مباراتان في ختام الجولة الخامسة لدوري الكرة الممتاز
الميناء يلحق الخسارة الأولى بالزوراء و نفط ميسان يعزز انتصاراته والطلبة يستعيد نغمة الفوز
 

بغداد / الملاعب

قلب فريق الميناء تأخره الى فوز ثمين على ضيفه فريق الزوراء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما امس في ملعب الفيحاء ضمن مباريات الجولة الخامسة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز. وضع مهاجم الزوراء علاء عباس فريقه في المقدمة عبر احرازه الهدف الاول بكرة رأسية عند الدقيقة (42) من الشوط الاول.
وتمكن لاعب الميناء احمد فرحان من تعديل كفة المباراة عبر كرة رأسية في الدقيقة (65). واحرز مهاجم الميناء البديل عقيل مهدي هدف الفوز الثمين للسفانة عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (93).
وحقق فريق نفط ميسان فوزاً ثميناً بعد تغلبه على ضيفه الديوانية برباعية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما في ملعب ميسان الدولي وسجل اهداف الفريق الفائز منار طه ووسام سعدون وحسن حمود في الدقائق (2 و11 و67 و77) وقلص لاعب الديوانية الفارق لفريقه عند الدقيقة (47).
وعاد فريق الطلبة الى سكة الانتصارات بعد فوزه على مضيفه فريق بغداد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الفريق الخاسر. احرز اهداف الطلبة مروان حسين هدفين (8 و66) واحمد محمد في الدقيقة (43).
وخطف فريق الحدود اول ثلاث نقاط له في الموسم الحالي بعد تغلبه على منافسه الصناعات الكهربائية من المباراة التي جرت بينهما في ملعب التاجي سجل هدف الحدود الوحيد اللاعب عباس اياد عند الدقيقة (37) من عمر المباراة. وتختتم اليوم الاحد منافسات الجولة باقامة مباراتين، ففي الاولى سيضيف فريق نفط الجنوب فريق الشرطة في ملعب الفيحاء، فيما سيستقبل فريق الكهرباء منافسه فريق اربيل في ملعب التاجي.
وكانت مباريات امس الاول ضمن الجولة نفسها قد اسفرت عن فوز نفط الوسط على ضيفه الكرخ بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما في ملعب النجف الدولي، وعاد فريق السماوة بثلاث نقاط مهمة بعد تغلبه على مضيفه البحري بهدف واحد في المباراة التي جرت بينهما في ملعب الزبير.
 

شبابنا ومتطلبات المواجهة الحاسمة
خالد جاسم

*يمكن القول إن المواجهة المرتقبة بين منتخبنا الشبابي ونظيره الكوري الشمالي يوم غد في ملعب مدينة بوغور الأندونيسية ضمن الدور الأول لنهائيات بطولة كأس اسيا للشباب بكرة القدم هي الخطوة الأكثر أهمية والأمتحان الأكثر صعوبة حتى الان من وجهة نظري في مسيرة فريقنا الواعد وهو يتلمس طريق الإبداع وتحقيق النجاح بثقة متصاعدة حتى مع ضياعه فوزا كان بمتناول اليد أمام المنتخب التايلندي في فاتحة مشواره الصعب في المجموعة الثانية، وخرج بتعادل لا يستحقه لأنه كان الأفضل في كل شيء على الخصم في مباراة كانت ظروفها المختلفة وفي مقدمتها الطقس المتقلب وقلة الخبرة والتأقلم تقف الى جانب التايلنديين الذين تفوقنا عليهم حتى الدقائق الأخيرة من المباراة بفارق هدفين، قبل أن تهتز شباكنا بكرتين منحتهما التعادل وهم في الأصل كانوأ أول من طرق مرمانا بهدف التفوق الأول الذي أحدث الأنتقالة النوعية في الأداء العراقي عبر تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، قبل أن تأتي الدقائق الأخيرة لتشهد التحول الدرامي في المواجهة التي وضعتنا نتيجتها في خطوة حسم مطلوبة بالفوز وليس خيارا سواه يوم غد مع كوريا السمالية، وهو خيار مطلوب تحقيقه كذلك في اخر مباراة لنا في المجموعة الثانية يوم الخميس المقبل مع الفريق الياباني. وهنا وفي ضوء المعطيات الفنية التي يعززها سلاح الثقة بلاعبينا وملاكهم التدريبي فأن التربع على صدارة المجموعة الثانية بسبع نقاط هو أمر قابل للتحقيق برغم ما أفرزته مواجهة تايلند من حقائق أكدت قوة هجومنا وجددت في الوقت ذاته الخشية من التنظيم الدفاعي, لكن تبقى سمة التفاؤل حاضرة ومنسجمة مع التخطيط الصحيح والفكر السليم للملاك التدريبي عبر الرؤية الفنية الواقعية لما يجب أن يكون عليه الحال في الدور التمهيدي للمسابقة. وعندما نقول إن المواجهة مع المنتخب الكوري الشمالي يوم غد هي الخطوة الحاسمة فلأن الفوز فيها ولا خيار سواه هو السبيل المؤدي الى النجاح المزدوج, كون الإنتصار في مباراة الأثنين يضمن لمنتخبنا الشبابي بطاقة أقرب الى التأكيد في الأنتقال الى الدور ربع النهائي , كذلك فإن الفوز على الفريق الكوري الشمالي هو تعزيز قوي لمسعى شبابنا في التقدم الواثق لتحشيد الجهود وتركيز القدرات من أجل الحسم الأخير للموقف بمواجهة اليابان في موقعة الخميس المقبل. كما نذكر هذه الحقائق المستندة الى ثقتنا المطلقة بقدرات لاعبينا وجاهزيتهم الفنية والبدنية والنفسية التي أكدها المدير الفني قحطان جثير وإشارته الواقعية الى إن كل التفكير المقترن بالتحضير الكامل والتخطيط الصحيح هو مكرس لمباراة الغد التي يمكن وصفها بمباراة المصير المفصلية التي يتوقف في ضوء نتيجتها حاضر ومستقبل منتخبنا الشاب، طالما إن الخسارة (لاسمح الله) تعني ببساطة شديدة تبخر كل التمنيات الجميلة في التأهل الى ربع نهائي المسابقة والتقدم بقوة نحو اللقب الاسيوي وهو أمر بالطبع ليس سهل المنال ويتطلب تحضيرا خاصا من أجل كسب الجولة الحاسمة وهو ما نتوقعه في ظل القدرات الفنية المتكاملة لفريقنا مع السلاح البدني والمعنويات العالية, مع إن الفريق الكوري لن يكون صيدا سهلا لفريقنا بكل تأكيد.
نعم المهمة صعبة وليست سهلة كما يتصورها كثيرون، لكن تبقى ثقتنا قوية وتفاؤلنا حاضرا بقدرات شبابنا في تحقيق الفوز والمضي بثقة أكبر نحو التقدم بقوة من أجل اللقب القاري الكبير برغم كل الصعاب والتحديات التي واجهت الفريق في طريق الأعداد والتحضير الحقيقي حتى مع الأتكال على حقيقة أعمار لاعبيه، وبغض النظر عن النتائج في ما لو أردنا المضي قدما في البناء الكروي السليم لمنتخباتنا الوطنية بعيدا عن التزوير والتلاعب بالأعمار، لأن كسب المستقبل أفضل أضعاف المرات من كسب فوز أو أحراز لقب أو كأس بطريقة الخديعة التي تقترب من معانقة الباطل الذي لن يدوم أبدا على الأطلاق.

السطر الأخير

** كن شجاعا وتحلى بالأيمان وإنطلق.
 

ضمن مباراته الثانية في نهائيات آسيا
غدا.. الشباب يواجه نظيره الكوري بشعار التعويض
 

بغداد / فلاح الناصر

بشعار التعويض سيدخل منتخبنا الشبابي في الساعة 12 من ظهر يوم غدٍ الاثنين مباراته الثانية امام منتخب كوريا الشمالية في المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس شباب آسيا لكرة القدم الجارية احداثها في أندونيسيا للمدة من 18 تشرين الأول الجاري ولغاية 4 تشرين الثاني المقبل.تعقبها في الملعب ذاته في الساعة 1 ظهراً مباراة منتخبي اليابان وتايلند ضمن المجموعة ذاتها، ويمتلك اليابان 3 نقاط وهو يتصدر المجموعة من فوزه الكبير على كوريا الشمالية بخمسة أهداف مقابل هدفين. ويضيف ملعب بكانساري لقاء الليوث ونظيره الكوري، في مباراة يرفع الطرفان شعار التعويض فيها.. وسبق لمنتخبنا ان فرط بالفوز على نظيره التايلندي في مباراته الاولى التي اقيمت أول أمس الجمعة عندما خرج متعادلاً بنتيجة 3 ـ 3، حيث تقدم الليوث بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لتايلند حتى الدقيقة 87 التي شهدت تسجيل هدف التقليص ثم التعديل بعدها بثلاث دقائق.وفي وقت بكر المنتخب التايلاندي التسجيل عن طريق اللاعب كريتسادا كامان في الدقيقة 26، فقد ادرك التعديل لمنتخبنا مؤمل عبدالرضا في الدقيقة 37، بعدها بـ 6 دقائق عزز التقدم اللاعب وكاع رمضان، واضاف حسن عبدالكريم هدف التقدم الثالث في الدقيقة 66، قبل ان يسجل كوراوايت ناسا في الدقيقة 87 هدف تايلند الثاني، ولم يحافظ لاعبونا على التقدم بعد السماح للاعبي تايلند ان يعدلوا الكفة عن طريق سوفانات مويانتا في الدقيقة 90 اثر استغلال خطأ حارس المرمى هافال بهاء الدين.
 

العــــراق يحـــرز بطولــــة العــــرب بالبليــــارد والسنوكـــــر
 

بغداد / محمد حمدي

توج العراق بطلا للعرب في بطولة العرب للبليارد والسنوكر الجامعة لمختلف الفئات التي ضيفتها الفجيرة في دولة الامارات العربية المتحدة للمدة من السابع حتى السابع عشر من تشرين الاول الجاري.
وبيّن رئيس الاتحاد المركزي للبليارد والسنوكر، رئيس الوفد المشارك، شمس الدين عبدالعال: ان المشاركة الحالية اثبتت علو كعب اللاعب العراقي وتفوقه على نظرائه العرب بشوط كبير بدليل حصولنا على 5 أوسمة ذهبية، هي حجر الزاوية للبطولة بفعالياتها المختلفة. واشاد عبد العال بانضباط وتفوق جميع اللاعبين ومدربيهم، ومن خلفهم لجنة المسابقات في الاتحاد، بتواجد السيدين عادل جاسم ومحمد كيفان، وبقية الاخوة في الاتحادات الفرعية الذين عمدوا على تكثيف البطولات المحلية، وما تمخضت عنه من ظهور صفوة رائعة من اللاعبين الموهوبين.واشار الى: ان نتائج البطولة اسفرت عن فوز لاعب منتخب الناشئين، ليث وسام، بالوسام الذهبي في فعالية الكرة الثامنة، واللاعب حسنين احمد بالوسام البرونزي، ونال ليث وسام الوسام الذهبي الثاني في فعالية الكرة التاسعة، وجاء حسنين بالمركز الثاني والوسام الفضي.

تفاصيل اخرى صفحة 2
 

فوز الشرطة ونفط الجنوب والميناء في الجولة الثانية لدوري السلة
 

بغداد / صكبان الربيعي

خطف فريق الشرطة فوزه الصعب من فريق الكهرباء بنتيجة 77-71 نقطة في الدقائق الاخيرة من المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة الشعب في الجولة الثانية من المرحلة الاولى للدوري الممتاز.
وحفلت المباراة التي ادارها الحكام الدوليون علي سموم ونزار علي ومحمد عبدالرحمن بالقوة والاثارة لتقارب مستوى الفريقين، في الوقت الذي ابدى الكهرباء مقدرة فنية مشجعة بفضل روحية لاعبيه الذين اربكوا دفاعات الشرطة لتشير لوحة التسجيل الى تقدم الكهرباء بفارق النقاط قبل نهاية المباراة بدقائق ولكن تسرع بعض اللاعبين وارتكابهم بعض الاخطاء سهلت مهمة الشرطة للفوز.
وتمكن فريق نفط الجنوب من هزيمة فريق الخطوط بنتيجة 68-50 نقطة في المباراة التي جرت بينهما في قاعة البصرة بتحكيم جواد حسن ونائل طالب ووهران حبيب. كما سجل فريق الميناء فوزه على فريق الاعظمية بنتيجة 78-50 نقطة في المباراة التي جرت بينهما في قاعة اللجنة الاولمبية بمحافظة البصرة وادارها الحكام الدوليون مروان ماجد ونائل طالب ووهران حبيب.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com