جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 26/9/2018 العدد : 3102

الأولمبية تستنكر الإعتداء على مقر إتحاد الكيوكو شنغاي
 

بغداد / الملاعب

استنكرت الامانة العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية الحادث الذي طال مقر اتحاد الكيوكوشنغاي من عناصر مسلحة مجهولة فجر الاثنين.
وقال الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية، حيدر حسين: ان رئيس واعضاء المكتب التنفيذي وجميع الاوساط الرياضية تستنكر هذا العمل. مؤكدا: ان اللجنة الاولمبية ستتخذ التدابير اللازمة بهذا الصدد والتواصل مع الجهات الامنية للحد من هذه الظاهرة التي لا تمت للفرد العراقي بصلة.
واضاف حسين: ان اللجنة الاولمبية لن تقف مكتوفة الايدي تجاه من قام بهذا الفعل المشين، وانها بدأت باتصالاتها مع الجهات الامنية لغرض معرفة هؤلاء الاشخاص وتقديمهم للعدالة لان الرياضة هي رسالة محبة وسلام، تقرب ولا تفرق، ومن يحاول المساس بها سيتصدى الجميع له من خلال اتباع الاجراءات القانونية.
 

الجولة الثالثة لدوري الكرة الممتاز تنطلق السبت المقبل بإجراء 6 لقاءات
 

بغداد / فلاح الناصر

اعتلى فريق نفط ميسان صدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز بكرة القدم بعد انتهاء الجولة الثانية وله 6 نقاط من فوزين على الكهرباء والسماوة، متفوقاً بفارق الأهداف عن القوة الجوية الذي فاز في مباراتين ايضا على فريقي الصناعات الكهربائية والكهرباء.
واعلنت لجنة المسابقات جدول مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الاولى للدوري، وبحسب عضو لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، شهاب أحمد، فان الجولة تبدأ السبت المقبل باجراء 6 مباريات، فيضيف فريق أمانة بغداد في ملعبه فريق الزوراء، ويلتقي السماوة والكرخ في ملعب الأول، اما مباراة الصناعات الكهربائية والديوانية فستجرى في ملعب التاجي.
ويلعب نفط الجنوب امام أربيل في ملعب الفيحاء، ويتواجه الطلبة والحدود في ملعب الكرخ، ويضيف النجف في ملعبه جاره نفط الوسط. وتقام الاحد 30 من الشهر الجاري، مباراتان، ففي ملعب الفيحاء يلتقي الميناء والبحري، ويضيف ملعب التاجي مباراة الكهرباء وفريق الحسين، وتقام جميع المباريات في الساعة الثالثة والنصف عصرا.
وبين أحمد، انه تقرر تأجيل مباراة الجوية ونفط ميسان بسبب ارتباط فريق الجوية بمباراة إياب نهائي منطقة غربي آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي سيلاقي فيها فريق الجزيرة الأردني يوم 2 تشرين الأول المقبل في ملعب كربلاء الدولي، وسبق للصقور ان فاز بهدف حمادي احمد ذهابا، وتأجلت مباراة الشرطة والنفط بسبب ارتباط الاخير بمباراة إياب دور الـ 32 لبطولة كأس العرب للأندية الابطال التي سيلاقي فيها نظيره الصفاقسي التونسي في تونس يوم 30 أيلول الجاري، وسبق للفريقين ان تعادلا ذهاباً بهدف لمثله.

 

طائرتنا تكسب التحدي
خالد جاسم

*عندما شارك منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة في منافسات بطولة اسيا للمنتخبات الوطنية التي جمعت أقوى 16 منتخبا في القارة الصفراء العام الماضي في مدينة سور ابايا الأندونيسية كانت القرعة قد أوقعت منتخبنا الوطني في مجموعة قوية جدا ولم نصفها بالحديدية في حينه, وقلنا كذلك, أن مهمتنا عسيرة جدا في المجموعة الثانية التي ضمت الى جانبنا منتخب ايران القوي (حامل اللقب) ومنتخب تايوان المتقدم ومنتخب باكستان المتوثب, ومن ثم فأن الخسارات الثلاث التي تعرض لها منتخبنا أمام تلك المنتخبات تكاد تكون منطقية خصوصا في المباراتين الأولى والثانية مع ايران وتايوان على التوالي بدليل أن الخسارة في كلتا المباراتين حدثت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء, لكن الخسارة أمام باكستان وهو فريق ليس أفضل منا على وفق التصنيف الاسيوي أثارت التعجب والأستفهام سيما أن هزيمتنا امامه كانت بشوط واحد مقابل ثلاثة أشواط, وهذا يعني تفوقا صريحا بل وحاسما للخصم كما يعني بصريح العبارة إخفاقا وفشلا للعبة ولمنتخبنا في هذه البطولة التي كنا نعلق عليها الامال من أجل إستعادة سمعتنا ومكانتنا المتقدمة على صعيد القارة الاسيوية. وفي حينه وبعد أنتهاء مشاركتنا في البطولة الاسيوية كانت لنا وقفة حوار جاد وموضوعي مع أهل اللعبة الذين وعدوا بتجاوز ما حدث والتوثب من جديد بعد دراسة مسببات الأخفاق في أندونيسيا من أجل تحقيق الحضور الأفضل قاريا الذي كانت طائرتنا قد سجلت عنه غيابا ليس بالقصير, ومن هنا جاءت المشاركة الأخيرة في منافسات كأس التحدي الاسيوي في سريلانكا برغم كل ما قيل عنها كبطولة تحتل الترتيب الثاني من حيث الأهمية اسيويا كونها تحتضن منتخبات التصنيف الثاني في القارة الصفراء لتؤكد صواب نهج اتحاد اللعبة وأستفادته الواقعية من دروس المشاركة في البطولة المصنفة أولا في اسيا في العام الماضي عندما نجح لاعبونا بقيادة مدربهم الكفء علاء خلف في أحراز لقب كأس التحدي الاسيوي للمرة الأولى في تاريخ اللعبة قاريا بعد الفوز على منتخبات اسيوية لا يستهان بها واخرها المنتخب السعودي في مباراة الختام المثيرة كما جاء فوز لاعبينا.
بأهم الجوائز الفردية المخصصة من اللجنة المنظمة للبطولة مثل أفضل لاعب سنتر (اسلام ساجت) وأفضل لاعب معد (مصطفى حميد) وأحسن لاعب مركز 2 (حسين نمير شامل)، لتؤكد علو كعب اللاعب العراقي وجدارة منتخبنا الذي نتمنى على اتحاد اللعبة توفير المزيد من مقومات الأعداد والتحضير والأحتكاك القوي للاعبيه وتطعيمه بالمزيد من المواهب البارزة في منافسات الدوري الممتاز من أجل معاودة هذا المنتخب الواعد التنافس بقوة وجدارة في منافسات البطولة الاسيوية وتجاوز حاجز التصنيف الثاني والقفز نحو خانة التنافس في المقصورة المتقدمة قاريا وهو أمر لن يتحقق بالتمنيات والحظ بقدر حاجته الى مزيد من العمل والجهد المنظم والمثابرة, وكلنا أمل وتفاؤل بتحقيق العودة الى صفوف الصدارة اسيويا في المدى الزمني المنظور.

السطر الأخير

** الأهم من أن تتقدم بسرعة, هو أن تتقدم في الأتجاه الصحيح
توماس أديسون
 

بعد خسارته أمس أمام استراليا
عزيز: الناشئين يراهن على العودة من جديد
 

كوالالمبور/ محمد حمدي - موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

خسر منتخبنا للناشئين بكرة القدم اللقاء الثاني ضمن المجموعة الرابعة لبطولة اسيا المقامة حاليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور امام نظيره الاسترالي بهدف مقابل هدفين، بعد ان تم طرد لاعبنا علي كاظم اثر حصوله على البطاقة الحمراء قبل نهاية الشوط الاول من المباراة، وكذلك التفوق في البنى الجسمانية والقوة البدنية التي كانت واضحة من جانب الاستراليين.
وبيّن مدرب منتخبنا الوطني، فيصل عزيز، في المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء: ان المنتخب الاسترالي استحق الفوز لانه ظهر بصورة افضل من اللقاء الاول امام كوريا، وهو فريق منظم ومستعد بصورة جيدة على خلاف منتخبنا الذي عانى التحضير والاستعداد وسط ظروف صعبه للغاية. مؤكدا: ان منتخبنا لم يفقد فرصة التأهل بعد، ولديه لقاء حاسم الجمعة امام منتخب كوريا الجنوبية. منوها الى: ان فريقنا ظهر جيدا، بل افضل من لقاء افغانستان الاول الذي كسبه، وحتى بعد طرد لاعبنا علي كاظم كان الفريق اكثر تنظيما ومقنعا الى حدود بعيدة بلقاء اليوم.من جهته، امتدح المدرب الاسترالي، تريفور مورغان، اداء منتخبه، قائلا: ان نتيجة اللقاء الاول والخسارة امام كوريا صححت لنا الكثير، وما نتج عنه الفوز المستحق.

تفاصيل اخرى ص3
 

وطني وشباب الطائرة يتلقيان دعوتين من سوريا وسلطنة عمان

بغداد / ضياء حسين

تلقى اتحاد الكرة الطائرة المركزي دعوتين الاولى من سلطنة عمان والثانية من سوريا للمنتخبين الوطني المتوج بلقب بطولة التحدي الاسيوية التي اختتمت قبل ايام في سريلانكا، ومنتخب الشباب الحاصل على المركز الرابع في بطولة شباب اسيا الاخيرة في هذا العام.
وقال رئيس الاتحاد مناف فاضل ان الاتحاد العماني وجه دعوة للعراق على هامش بطولة كاس التحدي لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة رباعية تقام هناك ما بين السابع والحادي عشر من الشهر المقبل، حيث من المقرر ان يشارك الى جانب المنتخبين منتخبان من الخليج قد يكونان الكويت والامارات بحسب الجانب العماني، على ان يتحمل الاتحاد العماني تذاكر الطيران والاستضافة طيلة ايام البطولة.واضاف ان الاتحاد السوري هو الاخر وجه دعوة لمنتخب الشباب من اجل خوض اربع مباريات ودية في دمشق من دون تحديد الفرق التي سيلاعبها.وختم فاضل ان الاتحاد يحاول الان تامين مبلغ المشاركة في البطولة العربية المقررة ان تضيفها العاصمة المصرية القاهرة نهاية الشهر المقبل في ظل خواء ميزانية الاتحاد. معربا عن امله في الحصول على منحة من اللجنة الاولمبية لاسيما بعد النتائج المتميزة التي تحققت للعبة في هذا العام.
 

اليوم.. ليوث الرافدين في تجريبية ثانية أمام الإمارات تحضيراً لنهائيات آسيا
 

بغداد / الملاعب

يلعب منتخبنا الشبابي بكرة القدم في الساعة 5 من عصر اليوم في ملعب نادي النصر مباراته التجريبية الثانية امام شقيقه الإماراتي ضمن معسكره القصير في الإمارات وهو ضمن مسيرة الاعداد المتواصلة للمشاركة في نهائيات أمم آسيا لفئة الشباب المقررة ان تقام في أندونيسيا الشهر المقبل.
واعرب المدرب المساعد للمنتخب، مؤيد جودي، عن ثقته بامكانات اللاعبين الشباب على تعزيز مرحلة الاعداد بعد الفوز الاول على المنتخب الإماراتي في اللقاء الاول الذي اقيم الاحد وانتهى بفوز الليوث بثلاثة أهداف سجل منها احمد سرتيب (2) ومؤمل عبدالرضا.
وذكر جودي ان المعنويات عالية، واللاعبين يملكون الاهلية في تسجيل الافضل ان شاء الله في النهائيات الاسيوية المقبلة، مؤكداً ان الملاك التدريبي بقيادة الكابتن قحطان جثير والملاك المساعد المتحدث وغالب عبدالحسين ومدرب حراس المرمى حسين جبار، وجميع اسرة الطاقمين الإداري والطبي، يحرصون على النجاح في مرحلة التحضير وصولاً إلى درجة الجاهزية التامة.
يشار إلى ان الليوث سيتوجهون نحو السعودية لملاقاة الأخضر الشبابي في مباراتين وديتين تقامان يومي 29 أيلول الجاري و2 تشرين الأول المقبل، في رحلة خليجية متواصلة بدأت من قطر ثم الإمارات مروراً بالسعودية قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستنطلق منافساتها في جاكارتا يوم 18 تشرين الأول وتستمر لغاية 4 تشرين الثاني المقبلين.
ويلعب الشباب أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية يوم 19 المقبل امام تايلاند، ثم يلاقي كوريا الشمالية في 22 منه، ويختتم مبارياته في المجموعات بمواجهة اليابان في 25 من الشهر نفسه.



 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com