جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 25/9/2018 العدد : 3101

الشبابي يفوز في أولى تجريبياته على الإمارات
 

بغداد / فلاح الناصر
حقق منتخبنا الشبابي بكرة القدم الفوز بثلاثية نظيفة على حساب مضيفه الإماراتي في اللقاء الودي الذي اقيم عصر أمس الأثنين ضمن المعسكر التدريبي الذي بدأ في الإمارات، ويتضمن اجراء مباراة اخرى يوم غدٍ الاربعاء.وقال المدرب المساعد لمنتخبنا الشبابي، مؤيد جودي، ان أهداف الفوز حملت امضاء اللاعبين أحمد سرتيب (2) ومؤمل عبدالرضا. ومن المقرر ان يغادر منتخبنا إلى السعودية يوم الخميس المقبل لاجراء مباراتين امام نظيره السعودي يومي 29 من هذا الشهر و2 تشرين الأول المقبل ضمن التحضير المتواصل لدخول منافسات نهائيات آسيا للشباب المقررة ان تنطلق منافساتها في أندونيسيا للمدة من 18 تشرين الأول ولغاية 4 تشرين الثاني المقبلين، حيث يلعب الليوث في المجموعة الثانية، ويستهلون الشوط القاري بلقاء تايلاند يوم 19 من الشهر المقبل ويلاعبون كوريا الشمالية في 22 منه، ثم اليابان يوم 25 من الشهر ذاته.

 

فوز مثير للجوية على الكهرباء
نفط ميسان يعتلي صدارة الممتاز والديوانية والكرخ يتجاوزان نفط الجنوب والميناء
 

بغداد / ماهر حسان

حقق فريق نادي القوة الجوية فوزا مثيرا على منافسه الكهرباء بثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم امس في ملعب الشعب الدولي في ختام الجولة الثانية من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز ..
سجل اهداف القوة الجوية عماد محسن"هدفين " وامجد راضي من ضربة جزاء واحرز هدفي الكهرباء علي محسن وعلاء محيسن
وتغلب فريق الكرخ على الميناء بهدفين لهدف. سجل اهداف الكناري محسن جبار وجواد كاظم، فيما امضى على هدف السفانة من علامة الجزاء حسام كاظم، وفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة مواجهة فريقي الحسين والصناعات الكهربائية التي ضيفها ملعب التاجي الارض المفترضة للاول بعد مباراة كان التعادل عادلا فيها عطفا على ضعف الاداء، تعادل اخر ولكن ايجابي بهدف لهدف حسم مواجهة البحري وضيفه النجف في اللقاء الذي اقيم في ملعب الزبير الاولمبي، افتتح التسجيل لصاحب الارض السوري حازم المحيميد وعادل للغزلان مواطنه حمدكو، نفط الوسط استطاع ان يعيد توازنه بالفوز على ضيفه امانة بغداد بهدف نظيف سجله لاعب العندليب محمد صالح في المواجهة التي ضيفها ملعب كربلاء الدولي، وقاد سعد عواد الديوانية لتحقيق فوزه الاول على حساب نفط الجنوب في المباراة التي ضيفها ملعب الادارة المحلية في المحافظة، واعتلى فريق نفط ميسان صدارة الدوري الممتاز بعد تحقيقه الفوز في ملعبه على السماوة بثلاثة اهداف لهدف تناوب على تسجيل اهداف المضيف كل من وسام سعدون هدفين وفاضل كريم هدف، وسجل هدف السماوة الوحيد من ركلة جزاء انس مالك.
الى ذلك اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم تأجيل مواجهة الشرطة والنفط في الدور المقبل الى اشعار اخر لارتباط الاخير بمواجهة نادي الصفاقسي التونسي في اطار اياب منافسات الدور ال٣٢ من البطولة العربية. كما اجلت مباراة القوة الجوية مع نفط ميسان بسبب ارتباط الجوية بمباراة اياب نهائي منطقة غرب آسيا ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
 

الأمين العام يشيد بنجاحات إتحادي الكرة الطائرة والمصارعة
 

بغداد / الملاعب

هنأ الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، حيدر حسين، اتحادي الطائرة والمصارعة على النتائج التي حققاها خلال مشاركتهما الاخيرة التي جاءت بنتائج ايجابية لرياضة الانجاز العالي.وقال حسين: ان النتائج التي تحققت لم تأت عن فراغ بل نتيجة العمل الدؤوب للاتحادين من خلال الاعتماد على الكفاءات والخبرات التي يمتلكها اصحاب الشأن والتي جاءت بنتائج ملبية لطموحات الاتحادين، وكذلك اللجنة الاولمبية.واشار الى ان دعم المكتب التنفيذي سيتواصل الى جميع الاتحادات، ومنها اتحادا الكرة الطائرة والمصارعة من اجل مواصلة تحقيق الانجازات على المستويات الاسيوية والعربية والقارية. مشيرا الى ان اللجنة الاولمبية تضع ثقتها بجميع الرياضيين لتحقيق الانجازات، وهذا ليس بالبعيد على الرياضيين العراقيين الذين يمتلكون مؤهلات فنية وبدنية عالية المستوى تسهم في تحقيق الانجازات المطلوبة من خلال تطبيق المناهج التدريبية الموضوعة لهم.

 

الناشئين يواجه نظيره الأسترالي آسيويا.. اليوم
 

كوالالمبور/ محمد حمدي - موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عاما مباراة فاصلة في غاية الاهمية امام المنتخب الاسترالي، اليوم الثلاثاء، في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بتوقيت بغداد، الرابعة والنصف عصرا بتوقيت ماليزيا، على ملعب يو ام ارينا التابع للجامعة الماليزية المركزية ضمن المجموعة الرابعة في بطولة اسيا المقامة هناك حتى السابع من تشرين الاول المقبل، وفي حال فوز منتخبنا فسيكون تأهله الى الدور ربع النهائي مضمونا برصيد ست نقاط بعد تغلبه في المباراة الافتتاحية على منتخب افغانستان بهدفين لهدف مقابل خسارة الكنغارو الاسترالي بثلاثية نظيفة من نظيره القوي منتخب كوريا الجنوبية الذي قدم عرضا قويا بشهادة جميع المراقبين لسير احداث البطولة.
واوضح مدرب منتخبنا، الكابتن فيصل عزيز لموفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي: ان منتخبنا، وبعد الفوز على افغانستان، انتقل الى حيز اخر اكثر شروعا واملا بتحقيق نتائج طيبة متجاوزا كل ما قيل عنه من ظروف اعداد وتحضير صعبة، وغير ذلك من كلام ليس بذي فائدة اليوم، والمهم هو ان منتخبنا موجود في البطولة ومستعد لتقديم عروض طيبة تليق بسمعة الكرة العراقية.

تفاصيل موسعة ص2
 

القــــوة البدنيــــة يخطــــف ذهبــــي ناشئــــة آسيــــا
 

 بغداد/ الملاعب

خطف منتخبنا الوطني لفئة الناشئين بالقوة البدنية وساماً ذهبياً في بطولة آسيا الجارية احداثها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حصل اللاعب عبدالله ماجد بوزن 74 كغم على المركز الاول بعد تفوقه على منافسيه من كازاخستان وأوزبكستان والإمارات. ذكر ذلك عضو اتحاد اللعبة والوفد في البطولة الآسيوية، ربيع محمد علي، في اتصال هاتفي من الإمارات، مبينا ان العراق اصبح رصيده 4 أوسمة، برونزيان للاعبين كرار منخي بوزن 59 كغم، ومحمد جبار بوزن 66 كغم، سبقهما اللاعب الدكتور نبراس الزهيري الذي توج بذهبي فئة الماستر في البطولة ذاتها.
 

العراقـ ثانيا في بطولة كلاسك الدولية للمصارعة النسوية
 

 بغداد/ الملاعب

حصل العراق على 3 اوسمة، واحد فضي، فضلا على وسامين برونزيين، في بطولة كلاسك الدولية بالمصارعة الحرة للنساء التي جرت بمجمع إميل لحود الرياضي في العاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة 10 منتخبات، وجمع ٨٣ نقطة، متفوقا على تسعة منتخبات مشاركة، وحل بالمركز الثاني بعد منتخب ايران، الذي جاء بالمركز الأول جامعا ٩٩ نقطة، في حين حل المنتخب السوري بالمركز الثالث برصيد ٦٧ نقطة، ثم مصر بالمركز الرابع بـ٦٥ نقطة، ثم اوكرانيا وجورجيا وإيطاليا وارمينيا ولبنان، وقرغيزستان في المركز الأخير. الوسام الفضي كان من نصيب البطلة علياء حسين بوزن ٧٥ كغم، في حين كان الوسامان البرونزيان من نصيب كل من البطلة سجى ياسين وعلا ظاهر.
 

ملاكمونا الشباب والناشئين في نزالات ألمانيا الدولية
 

 بغداد/ الملاعب

تلقى الاتحاد المركزي للملاكمة دعوة من نظيره الألماني للمشاركة في نزالات بطولة ألمانيا الدولية لفئتي الشباب والناشئين المقررة ان تقام شهر تشرين الثاني المقبل، اعلن ذلك، الامين المالي لاتحاد الملاكمة المركزي، علي عبدالزهرة.
وبين ان الاتحاد قرر اشراك الملاكمين اصحاب المركز الاول حصرا في بطولتي الشباب والناشئين الاخيرتين في المعسكر التدريبي الذي سيبدأ يوم السبت المقبل، وسيتم اختيار 8 ـ 10 ملاكمين بحسب الكفاءة والأهلية للمشاركة في البطولة الدولية.واوضح عبدالزهرة ان الاتحاد سينظم يوم 11 تشرين الاول المقبل بطولة أندية العراق لفئة المتقدمين وستضيفها حلبة محافظة النجف على الارجح.وكشف عن ان المدرب الاذربيجاني جافيل، سيصل في المدة المقبلة للاشراف على المنتخبات الوطنية، حيث ينتظر الاتحاد اكمال الاجراءات القانونية الرسمية من اجل حضوره إلى بغداد والبدء بمهمته دعماً لرياضة الفن النبيل وتطويراً لمقدرة لاعبي منتخباتنا الوطنية.


 

المبارزة يتطلع للنجاح في ثالث مشاركاته بأولمبياد الشباب
 

 بغداد/ الملاعب

يتطلع اتحاد المبارزة المركزي لتحقيق النجاح في ثالث مشاركاته بأولمبياد الشباب العالمي، وقال رئيس اتحاد المبارزة المركزي، زياد حسن، ان الوفد سيغادر يوم الثلاثاء الموافق 2 تشرين الأول المقبل إلى الأرجنتين للمشاركة في أولمبياد العالم للشباب الذي يننطلق هناك ابتداء من يوم 6 من الشهر ذاته.
واوضح ان وفدنا يضم المدرب علي محمد واللاعب مهدي رحيم الذي سيتنافس بين 16 لاعباً بفعالية السيف العربي في المنافسات التي تنطلق في اليوم الأول للافتتاح.
وذكر حسن، ان المشاركة المرتقبة هي الثالثة للمبارزة في الأولمبياد، وتعود أولى المشاركات إلى آب من العام 2010، حيث شاركت المبارزة باللاعبة ايمان بهنام، اما المشاركة الثانية فكانت في الصين بمدينة نانجيينغ 2014، ومثل المبارزة فيها اللاعب مرتضى حسن بسلاح السيف العربي.

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com