جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 16/9/2018 العدد : 3095

مشاهدات من مباراة النجف والكرخ

النجف الاشرف/ محمد مطوك

تعادل فريقا النجف والكرخ بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف الدولي في انطلاق منافسات الجولة الاولى من المرحلة الأولى لدوري الكروي الممتاز، وقاد المباراة طاقم تحكيمي مؤلف من هيثم محمد علي واكرم علي واحمد سوادي، والحكم الرابع احمد كاظم.
اهداف اللقاء

سجل هدف السبق لفريق النجف اللاعب ياسر عبد المحسن في الدقيقة ٢٠، فيما عادل كفة فريق الكرخ اللاعب محمود خليل في الدقيقة ٣٥.

اراء وانطباعات

قال مدرب فريق النجف، مظفر جبار: ان الجميع يعرف انني تسلمت مهمة قيادة فريق النجف في فترة قصيرة جدا، وان اغلب عناصر الفريق هم من الشباب. مبينا: مباراتنا امام الكرخ لم يكن الفريق فيها موفقا بسبب الاخطاء الفردية للاعبين، وبرغم المحاولات التي قمت بها من خلال اجراء بعض التغييرات في صفوف اللاعبين لكن دون جدوى، حيث يعاني الفريق من ضعف في اللياقة البدنية، وهذا ما اثر سلبا في الاداء العام، وسنعمل على تصحيح الاخطاء في المباريات القادمة، وعلينا النظر الى المستقبل ونحن في بداية مشوارنا في الدوري، وعلينا ان نفكر في مباراتنا القادمة مع البحري في البصرة، وهي مباراة مهمة جدا. مشيرا الى: ان الايام القليلة القادمة ستشهد انضمام اكثر من لاعب محترف الى صفوف الفريق لسد النقص الحاصل. مطالبا جمهور النجف بالصبر على النتائج، وان الفريق سيظهر في الادوار القادمة بشكل افضل من ناحية الاداء والنتائج.
فيما تحدث مدرب فريق الكرخ، كريم سلمان، قائلا: ان مباراتنا امام فريق النجف كانت البداية، وانا أعدها بداية ناجحة، حيث استطاع الفريق ان يقدم اداء فنياً رائعاً، وكنا الاقرب للفوز لولا ضياع العديد من الفرص، وبالاخص في الشوط الثاني. مشيرا الى: ان اللاعبين طبقوا الواجبات المطلوبة من المدرب. مؤكدا: ان النقطة من ملعب النجف جيدة ونحن نلعب على ملعبه وبين جمهوره، وبرغم كل هذه الامور لكن فريقنا تمكن من مجاراته خلال الشوطين، وان الفريق سيتصاعد في الاداء في المباريات المقبلة، ثقتنا كبيرة بلاعبينا بأن يكون الكرخ رقما صعبا في المنافسات، وان يحصل على مركز يليق بسمعته. حضور جماهير جيد وشهدت المباراة حضورا جيدا لجمهور النجف الذي ساند الفريق من خلال التشجيع طوال وقت المباراة.
 

عودة: راض على النقطة وسوء التحضير وراء المستوى غير الجيد!
 

بغداد/ علي إسماعيل

اكد مدرب فريق اربيل لكرة القدم، عماد عودة، رضاه التام على تعادل فريقه الايجابي بهدفين أمام النفط في الجولة الاولى من دوري الكرة الممتاز للموسم الجديد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الصناعة، أول أمس الجمعة.
مبينا: برغم تقدم النفط بهدفين عن طريق اللاعبين عماد عبد الزهرة ومحمد داود، إلا ان أربيل تمكن من تقليص الفارق عن طريق محترفه البرازيلي تياغو بالدقيقة(70)، قبل أن يحرز وليد بحر هدف التعادل بالوقت القاتل بالدقيقة (93) من المباراة.
وذكر مدرب أربيل عماد عودة بحديث لـ(الملاعب): تعادلنا أمام النفط كان جيداً لنا في بداية مشوار الدوري العراقي، ولكنني غير مقتنع بالأداء خلال المباراة، والسبب لكوننا قمنا بالتحضير متأخراً لدوري الممتاز، بعد تأهل الفريق من دوري الدرجة الأولى، والوقت لم يسعفنا لكي نستعد جيداً، مع تغيير عدد من اللاعبين.
وأضاف: برغم الـتأخر بهدفين، لكننا لم نفقد الأمل بالعودة للمباراة، وهذا ما حدث، كنا واثقين من تحقيق التعادل، خصوصا بعد تسجيل هدف التقليص الأول، وخروجنا بهدف التعادل بالدقائق الاخيرة دليل على شخصية الفريق القوية.
واختتم: نمتلك عناصر جيدة بصفوف الفريق، ما ينقصنا هو الاستقرار خلال قادم المباريات القادمة، وهناك لاعبون محترفون أفارقة سوف ينضمان لصفوف الفريق، أحدهما مدافع والاخر في وسط الملعب، ونتمنى ان يشكلوا اضافة قوية لفريقنا خلال المرحلة المقبلة.

تعـادل عـادل بين أمانـة بغـداد والبحـري
 

بغداد/ عبدالكريم ناصر

تعادل فريقا امانة بغداد والبحري دون اهداف في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الاول، الجمعة، في اول ايام الدوري العراقي الممتاز, وقاد المباراة بنجاح محمد صادق كحكم وسط، بمساعدة حسين تركي وبشار نوفل وياسر هاشم رويض، اضافة الى الدكتور سمير مهنا، مقوما للحكام.

أحمد: ضياع الفرص أثر في النتيجة

واكد مدرب فريق امانة بغداد، ثائر احمد: ان اللاعبين اضاعوا العديد من الفرص السهلة في منطقة جزاء الخصم، ما تسبب في اعطاء الوقت والتفكير للفريق الضيف بأن يشن هجمات بسبب تقدم لاعبينا للتسجيل، واعتقد ان المباراة بدأت بتخوف كبير من لاعبينا، ومن ثم بدأت السرعة تتضح، لكن اهدار الفرص تسبب في الخروج متعادلين، ولكني لا ابخس الاداء المتميز للاعبي البحري، لكن لاعبينا كانوا الافضل، ومن المؤكد ان تصاعد مستوى الاداء سيكون في المباريات القادمة، وقد اضعنا نقطتين كانتا قريبتين كثيرا من فريقنا, المباراة القادمة ستكون مع نفط الوسط وفي ملعبهم، والحاجة للفوز كبيرة، وسنعمل على تصحيح المسار.

طلاع: تعادل جيد من ملعب أمانة بغداد

واعرب مدرب فريق البحري، ناصر طلاع، عن سعادته بالمستوى الطيب الذي قدمه فريق البحري، وهو يقوده في اول مباراة ضمن الدوري العراقي الممتاز. مؤكدا تصاعد مستوى الاداء في قادم المباريات، ومباراتنا القادمة في ارضنا، ومع فريق جيد يقوده مدرب متمكن، ففريق النجف والمدرب مظفر جبار الذي نجح مع الحدود من الممكن ان تكون المباراة التي تجمعنا به جيدة، وسنلعب من اجل الفوز، خاصة ان المباراة على ارضنا وبين جمهورنا. موضحا: لم نكن صيدا سهلا لفريق امانة بغداد، فقد جاريناه في اللعب واخطرنا مرمى الامانة بعدة طلعات، وتصدينا لهجمات الفريق المضيف، واعتقد ان النتيجة عادلة، والحالة النفسية للفريق جيدة والتطور سيكون في تصاعد مباريات الدوري، ومعسكر ايران بدأت تتضح معالمه من خلال الانسجام بين خطوط الفريق والقادم افضل. مختتما: شكرا للحفاوة والتقدير التي حظينا بهما من قبل الهيئة الادارية لنادي امانة بغداد التي عودتنا ان تكون في طليعة الفرق التي تمتلك ادارة جيدة متمكنة تعمل لخدمة الفرق وسمعة النادي.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com