جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 16/9/2018 العدد : 3095

المبارزة يشارك في بطولتي أذربيجان الدولية وآسيا تحت 23 عاماً
 

بغداد/ فلاح الناصر

تلقى الاتحاد المركزي للمبارزة دعوة للمشاركة في بطولة اذربيجان الدولية المقررة ان تقام في باكو مطلع شهر تشرين الأول المقبل بمشاركة 10 دول بفئتي السيف العربي وسيف المبارزة لكلا الجنسين.
اعلن ذلك، رئيس اتحاد المبارزة المركزي، زياد حسن، مبينا: ان دعوة المشاركة في بطولة اذربيجان الدولية أتت بعد توقيع اتفاقية تعاونية بين البلدين والتي جرت في المعسكر التدريبي الذي اختتم مؤخرا في باكو لمنتخبات المبارزة، رجالاً ونساءً، حيث تضمن تدريبات منتظمة ولقاءات تجريبية أسهمت في تعزيز جوانب عدة لدى لاعبي المبارزة.
وقدم حسن شكره إلى اتحاد المبارزة الاذربيجاني على مواقفه التضامنية مع العراق، وكذلك توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين، وباكورتها دعوة العراق للمشاركة في بطولة دولية ستقام في باكو، وهو ما يعد تأكيداً لبدء تنفيذ فقرات الاتفاقية التي ستكون مثمرة للغاية.
واوضح: ان اتحاده تلقى دعوة للمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي تضيفها الفلبين يوم 16 تشرين الأول المقبل. مبينا: ان البطولة ستقام بالاسلحة الثلاثة، وسيعمل الاتحاد على المشاركة فيها لإثبات مقدرة العراق في رياضة المبارزة بالاعمار الأولمبية تحت 23 عاماً.
ونوه حسن إلى: ان بطولة كأس العالم بسلاح السيف العربي ستقام في إيران شهر تشرين الثاني المقبل، ويسعى فيها منتخبنا إلى تأكيد حضوره والمنافسة على الفوز بأحد اوسمة التفوق نظراً لما يملكه اللاعبون بهذا السلاح من امكانات عالية، والتصنيف الذي يعد متميزا، فمنتخبنا على صعيد القارة السادس، وعلى العالم يقف بالمركز 16.
 

حكمان عراقيان يقودان تصفيات ناشئة آسيا المؤهلة لمونديال اليد
 

بغداد/ الملاعب

يبدأ، اليوم الأحد، الحكمان الدوليان بكرة اليد، فاضل كاظم وخالد شاكر، مشاركتهما في إدارة مباريات ضمن تصفيات آسيا لفئة الناشئين التي تضيفها الأردن، وهي مؤهلة إلى مونديال كأس العالم الذي سيقام العام المقبل في ألمانيا.
وابدى الحكم، فاضل كاظم، سعادته بترشيحه مع زميله للمهمة الدولية. مبينا طموحاتهما الكبيرة في اثبات مقدرة قضاة اليد في المحفل الذي سيشترك فيه ابرز حكام كرة اليد في قارة آسيا.
يشار إلى ان الحكمين أسهما في قيادة 8 مباريات في بطولة دورة الألعاب الآسيوية في اندونيسيا التي اختتمت مؤخرا، حيث وصلا إلى إدارة لقاء نصف النهائي بين منتخبي كوريا الجنوبية وقطر، وفاز قطر بنتيجة 27 مقابل 20 هدفا، وكان المنتخب القطري حاز على لقب الآسياد بفوز على البحرين بنتيجة 32 مقابل 27 هدفاً.
الجدير بالذكر ان تصفيات آسيا تشارك فيها 14 منتخبا، تم توزيعها بين 4 مجموعات، ضمت الاولى، الصين والسعودية وعمان والبحرين، فيما تألفت الثانية من سوريا والأردن وتايوان، والثالثة تكونت من الهند وكوريا الجنوبية والعراق، وضمت الرابعة إيران والإمارات واليابان وقطر.
 

الغولف يشارك ببطولة آسيا والمحيط الهادي في سنغافورة
 

بغداد/ سيف المالكي

يشارك منتخب العراق للغولف في بطولة اسيا والمحيط الهادي التي ستقام في سنغافورة بداية الشهر القادم، كما سيحضر الوفد العراقي اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي الذي سيقام على هامش البطولة.
وقال امين سر لجنة الغولف، وصفي الكناني: ان التحضيرات متواصلة للمشاركة في بطولة اسيا والمحيط الهادي، بعد ان شارك العراق في بطولة كاس العالم التي اقيمت في العاصمه الايرلندية دبلن، وهي اول مشاركة للغولف العراقي هذه البطولة العالمية، وبمشاركة 72 دولة، وقد مثل منتخب العراق فيها كل من اللاعبين: عامر راضي وحسام الهاشمي والدكتور ليث برنوطي، كما حضر وفد العراق اجتماع الجمعية العموم الاتحاد الدولي والذي يعقد كل سنتين، وقدم الوفد العراقي درع الاتحاد العراقي لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، هنري هندرسون.
واكد: ان وفد العراق لبطولة اسيا والمحيط الهادي سيتكون مني رئيسا للوفد، بمشاركة اللاعبين عامر راضي وليث برنوطي ونمير النعيمي، وهي المشاركة الاولى للاعب نمير النعيمي مع منتخب العراق، ونأمل ان نحقق افضل النتائج وسط مشاركة قياسية هي الأضخم بتاريخ البطولة.
واستطرد قائلا: ان اللاعبين العراقيين على اهبة الاستعداد لمشاركة فاعلة في البطولة القارية بالرغم من كونها ستشهد مشاركة 42 بلدا، يتقدمهم عمالقة اللعبة على صعيد القارة الآسيوية، مثل أستراليا والصين والهند واليابان، إلا اننا عازمون على ان نعكس وجهاً ناصعاً عن العراق بين كبار اسيا، سيما بعد جرعة الثقة بالنفس التي اكتسبها لاعبو العراق بعد مشاركتهم في كاس العالم بإيرلندا، وسنعمل على استثمار هذه التجربة والاستفادة من نقاط القوة التي يملكها المنتخب نحو تقديم أداء قوي أمام نخبة أبطال القارة الاسيوية.
 

الفوفينام يتضامن مع الجوية
ويعتذر عن دورة متقدمة في الجزائر
 

بغداد/ الملاعب

اعلنت لجنة الفوفينام القتالية تضامنها مع نادي القوة الجوية، وادانت ما تعرض إليه الفريق من تجاوزات من جماهير نادي اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة كرة القدم ضمن البطولة العربية للاندية مؤخرا، حيث قررت عدم المشاركة في الدورة التقنية التدريبية المقررة ان تبدأ يوم 20 أيلول الجاري.
اعلن ذلك المدير الفني، ضياء كامل حواس، مبينا: ان الموقف العراقي يتطلب وقفة جادة، ورد الاعتبار للفريق الذي يدافع عن ألوان الوطن في المحفل العربي.
وذكر: انه كان مرشحا للمشاركة في الدورة، إلى جانب رئيس لجنة الفوفينام علي كاظم مدلول، حيث تعد دورة متقدمة جداً في الجانبين التقني الإداري والتدريبي.
يشار إلى ان نادي القوة الجوية أعلن انسحابه امام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في لقاء إياب دور الـ 32 لبطولة الأندية العربية في الدقيقة 72 ، والنتيجة تشير إلى تقدم الفريق الجزائري بهدفين من دون رد للجوية، بسبب هتافات عدها القائمون على نادي القوة الجوية بـ (الطائفية).
 

مهند محمد علي وباسم خميس ضمن الملاك التدريبي لكرة التاجي
 

بغداد/ الملاعب

التحق المدرب مهند محمد علي، وزميله مدرب حراس المرمى باسم خميس، ضمن الملاك التدريبي لفريق نادي التاجي الذي يستعد للمشاركة في مباريات دوري الدرجة الاولى للموسم الجديد. وقال مدرب حراس المرمى، باسم خميس: انه التحق في الملاك التدريبي لنادي التاجي مع زميله مهند محمد علي، على سبيل الإعارة من فريقه نادي القوة الجوية، حيث يعملان ضمن الملاكين التدريبيين لفريقي ناشئة وشباب النادي الجماهيري.
وبيّن: ان فريق التاجي، الذي يقوده المدرب الشاب، سامر سعيد، حقق الفوز في أول مباراة ضمن بطولة كأس العراق على فريق الأثير بهدف من دون رد في ملعب التاجي يوم الاربعاء الماضي.
وقال: انه وزميله مهند يسعيان إلى تحقيق النجاح في المهمة الجديدة، وان يكونا خير عون لنجم المنتخب الوطني السابق، سامر سعيد، في أولى مهماته التدريبية. مؤكداً: ان صفوف التاجي تضم لاعبين يتطلعون إلى اثبات جدارتهم في الموسم الجديد،والمنافسة على الفوز بإحدى بطاقات التأهل إلى دوري الاضواء، إلى جانب السعي الكبير في بلوغ افضل المواقع في بطولة كأس العراق.
 

البارالمبية تحصل على منصب في إتحاد غرب آسيا
 

بغداد/ حسين الشمري

حصل عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية، مجلي عودة، على منصب الامين المالي لإتحاد غرب آسيا بعد جولتين من التنافس على المنصب لكسر نصاب التساوي بالاصوات في الاجتماع الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي في مدينة صلالة في سلطنة عُمان، بحضور رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد، وعضو المكتب التنفيذي مجلي عودة .
وقال رئيس اللجنة البارالمبية، الدكتور عقيل حميد، لـ(الملاعب): نحن سعداء جداً بحصول البارالمبية على منصب الامين المالي لإتحاد غرب آسيا، وهو انجاز يحسب للرياضة العراقية واللجنة البارالمبية.
واضاف حميد: ان هذا المنصب هو ليس الاول لأعضاء المكتب التنفيذي في اللجنة البارالمبية، بل لدينا اكثر من منصب في اللجنة البارالمبية العربية التي مقرها تونس، حيث لدينا مناصب في كرة السلة على الكراسي والكرة الطائرة وكرة الهدف، اضافة الى عضوية الاتحاد الآسيوي في فعالية الصم والبكم.
وانهى حديثه: نتطلع الى ان يوفق زميلنا مجلي عودة في مهمته الجديدة خدمة لرياضة البارالمبية في العراق، وفي غرب آسيا.
 

تشكيلة فريق السليمانية لدوري اليد
 

بغداد/ صكبان الربيعي

اعلن مدرب فريق نادي السليمانية بكرة اليد، كمال عبدالواحد: انه انتهى من تسمية تشكيلة الفريق لمباريات الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز والتي ستنطلق الشهر المقبل.
وقال: ان تشكيلة اللاعبين هم: زريان حسن غريب وشكار فرج طه وريبر عزيز جعفر وانور عبدالله وزيدي فتاح محمود ومحمد بارزان شريف ومحمد عادل احمد وسوران مصطفى احمد ومنير خالد علي وكانبي دارا قادر ومسرور لقمان صابر واحمد محمد جلال ودلير محمود وهاوزين علي الندا.
واضاف كمال عبدالواحد: انه كان من المقرر ان يدخل فريق النادي معسكراً تدريبياً في مدينة المهدية في تونس، ولكن تأخر انجاز الامور الادارية من قبل الجانب التونسي حال دون ذلك، ومن المنتظر دخوله الشهر المقبل في معسكر تدريبي في احدى دول الجوار.
 

إختتام الدورة التدريبية الدولية بكرة السلة
 

بغداد/ الملاعب

اختتمت، امس، في قاعة الشعب المغلقة، الدورة التدريبية الدولية التطويرية بكرة السلة التي اقامها الاتحاد العراقي بكرة السلة تحت اشراف المنظمة الدولية، وحاضر فيها المدرب العراقي المعروف المحترف قصي حاتم، بمساعدة مدرب اللياقة البدنية اللبناني امير عبد.. وشارك في الدورة التي استمرت 4 ايام، وشملت محاضرات نظرية وعملية، مدربون اكاديميون ومدربو فرق الاندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز، ومدربو اندية الدرجة الاولى، وطلبة كلية التربية الرياضية، ومدربو المدارس التخصصية، وقد عمت الفائدة جميع المشاركين كون المحاضرات تطرقت الى مهارات اللعبة واساليب الدفاع والهجوم الحديثة، وكيفية استثمار اللياقة البدنية في تطبيق مهارات اللعبة، والحد من قدرات الفريق المقابل، واهمية وضع البرامج التدريبية التي تناسب ومقومات وخصائص اللاعبين.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com