جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاثنين 13/8/2018 العدد : 3077

راية الله أكبر ترفرف في سماء جاكارتا.. الخميس المقبل
وطني اليــد يواجــه نظــيره البحرينــي بــدورة الألعاب الآسيوية.. اليوم
 

بغداد / قصي حسن - موفد الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي

يقص المنتخب الوطني بكرة اليد شريط مبارياته في دورة الالعاب الاسيوية الـ 18 التي تفتتح رسميا في الـ18 من شهر اب الجاري، بلقاء قوي يجمعه مع المنتخب البحريني الثاني اسيويا في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت بغداد اليوم الاثنين. ووصل منتخب كرة اليد والوفدان الاداري والطبي الى العاصمة جاكارتا يوم الجمعة الماضي، وكان في استقبالهم رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية فلاح حسن واداري البعثة هيثم عبدالحميد الذي يشغل منصب مدير العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية. واوقعت قرعة منافسات كرة اليد منتخبنا في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات البحرين والصين تايبيه والهند، بعد أن تم تقسيم المنتخبات إلى أربع مجموعات، وستتنافس في المجموعة الأولى منتخبات ماليزيا وإيران وقطر، في حين ستكون كوريا الجنوبية واليابان وباكستان في المجموعة الثانية، وتتألف المجموعة الثالثة من منتخبات السعودية وإندونيسيا وهونغ كونغ. ويقود منتخبنا المدرب ظافر عبدالصاحب ويساعده كاظم كامل وكاظم ناصر فضلا على الاداري محمد جواد ، واختار الجهاز الفني 16 لاعبا هم: محمد علي واحمد مكي وبدرالدين حمودي وبلال حسن وجاسم غصاب وحسين علي ورائد عبد زيد وعلي عدنان وكرار كاظم وماجد عبدالرضا ومحمد صاحب ومصطفى محمد ومنتظر قاسم ومهند عادل وميثم عودة علي عبد الرضا. وانهت البعثة جميع الامور الادارية الخاصة بالبعثة من اجراءات الاقامة في القرية الرياضية والفنادق وجداول المنافسات والتنقل والاطعام ومراكز التدريب، إذ يعد العراق اول دولة مشاركة انهت هذه الاجراءات خلال عشر ساعات، في حين احتاجت الدول المشاركة الى يومين لانهائها، ما يؤكد نجاح الوفد الاداري بهذا الصدد حيث استمر العمل داخل العراق لأكثر من عام تحضيرا لهذا المحفل القاري الكبير. وسيشهد يوم السادس عشر من شهر اب الجاري رفع العلم العراقي في القرية الاولمبية في حفل تحضره الدول المشاركة.

تفاصيل اخرى ص7

 

أولمبي السلة يخسـر أمام سوريا بنصف نهائي غرب آسيا
 

بغداد / الملاعب

خسر منتخبنا الاولمبي بكرة السلة 3×3 امام المنتخب السوري بنتيجة 15-17 نقطة في مباراتهما التي جرت في بيروت ضمن الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا.
صرح بذلك في اتصال هاتفي مع “الملاعب” مدرب المنتخب نضال غانم وقال ان المباراة انتهت بالتعادل 15-15 وبعد التمديد خسرنا بفارق نقطتين، في حين فاز منتخب لبنان باللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على سوريا بنتيجة 21-18 نقطة، ولا توجد مباراة تحديد المركز الثالث حسب نظام البطولة.
واضاف: لقد انتهت مبارياتنا في البطولة بالخسارة امام ايران 12-17 والفوز على منتخب لبنان الاول 21-17 وعلى منتخب لبنان الثاني 21-17 وخسرنا امام سوريا 12-15 قبل التأهل الى الدور قبل النهائي.
واختتم غانم تصريحه قائلاً: باستثناء العراق وايران اللذين شاركا بالمنتخبين الاولمبيين استعداداً للمشاركة في الدورة الاسيوية فان المنتخبات الاخرى شاركت بالفريق الاول، علماً ان لبنان تأهلت الى النهائي بعد فوزها على ايران 21-19 في الدور نصف النهائي.
 

محمد جواد يؤكد مقدرة العراق على الفوز بأوسمة النصر
 

بغداد / فلاح الناصر

من المؤمل ان يغادر بعد غدٍ الاربعاء الموافق 15 آب الجاري، وفد منتخبنا الوطني برفع الأثقال إلى أندونيسيا للمشاركة في بطولة الدورة الآسيوية بنسختها الـ18 التي ستقام في مدينتي جاكارتا وبالمبانغ للمدة من 18 آب الجاري ولغاية 2 أيلول المقبل.
ويضم وفد منتخب المتقدمين، الملاك التدريبي المؤلف من محمد جواد وعبدالكريم كاظم، والرباعين محمد رضا لوزن 69 كغم واحمد فاروق لوزن 77 كغم وصفاء راشد لوزن 85 كغم وسلوان جاسم لوزن 105 كغم، والمدرب عباس احمد والرباعة هدى سالم، برئاسة نائب رئيس الاتحاد العراقي، صالح محمد كاظم.
وقال المدرب محمد جواد، ان المنتخب انهى معسكرين تدريبيين في أذربيجان، للمدة من 29 آيار ولغاية اواخر تموز الماضي، حيث كانا معسكرين مفيدين جداً للرباعين، بفضل ما متوفر في باكو من اجواء مثالية تسهم في تطوير المستويات الفنية، وانتظم في المعسكرين 8 رباعين، حيث تم اختيار 4 منهم بفضل الكفاءة والمقدرة الفنية على تحقيق أوسمة للعراق في الدورة الآسيوية المقبلة.واوضح ان المنتخب يواصل تدريباته بواقع وحدتين صباحية ومسائية في المعسكر التدريبي الذي بدأ في قاعة رفع الأثقال بالمدينة الشبابية التي عملت إدارتها بقيادة علي عيدي، على تهيئة متطلبات النجاح للمعسكر التدريبي المحلي الذي يقام باشراف الاتحاد المركزي ودعم ورعاية اللجنة الاولمبية، حيث يقيم الوفد حالياً في فندق بيت الرياضة بمجمع المدينة الشبابية، وبين ان العراق يطمح في الحصول على أوسمة الذهب في البطولة القارية المقبلة، بفضل ما يملكه الرباعون من مؤهلات فنية عالية في رياضة قهر الحديد.
وبين ان العراق يمتلك الوسام البرونزي في الدورة الاسيوية السابقة التي اقيمت في أنشون الكورية للرباع كرار محمد جواد بوزن 69 كغم.
 

تنسيقية المحافظات تحسم جدل المدن الرياضية
 

البصرة / حسين عودة

أعلن اسعد عبدالأمير العيداني محافظ البصرة، إن اللجنة التنسيقية بين المحافظات قررت أن تكون إدارة المدن الرياضية بصفة مشتركة بين المحافظات ووزارة الشباب والرياضة. وقال العيداني إن اللجنة التنسيقية بين المحافظات حسمت الجدل حول عائدية المدن الرياضية بالمحافظات وقررت إن تكون إدارتها مشتركة، موضحا أن المدينة الرياضية في البصرة باتت اليوم بعهدة المحافظة والوزارة، وان المحافظة قادرة على إقامة أي بطولة بالتنسيق مع الاتحاد المركزي.
 

دوري التأهيل للممتاز يدخل الأدوار الحاسمة
 

بغداد / الملاعب

تجرى في الساعة 5 من عصر اليوم الأثنين مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الاولى لدوري التأهيلي المؤدي إلى الدرجة الممتازة، حيث تقام في المجموعة التي يضيفها نادي الكرخ، اقوى المباريات بين المتصدر الكرخ برصيد 6 وضيفه فريق الصناعة وله 3 نقاط.
فيما يضيف ملعب الكهرباء مباراة فريقي برايتي وعفك، الأول يمتلك 3 نقاط، فيما للثاني 4 نقاط، وتقام في ملعب الصناعة مباراة فريقي الناصرية والرمادي، وللناصرية نقطة واحدة، في حين يقف الرمادي اخر الترتيب من دون نقاط.
واسفرت مباريات الدول الاول للمجموعة عن فوز الكرخ على الناصرية بهدفين مقابل هدف واحد للناصرية، وفاز برايتي على الصناعة بهدف وعفك على الرمادي بالنتيجة ذاتها.
وشهدت مباريات الجولة الثانية، فوز الكرخ على برايتي بهدفين نظيفين، والصناعة على الرمادي بستة أهداف مقابل 3 للرمادي، وتعادل الناصرية وعفك بهدف لكل منهما. ويتصدر الكرخ الترتيب وله 6 نقاط، فيما لعفك 4 نقاط وللصناعة وبرايتي والصناعة 3 نقاط، والرمادي من دون نقاط.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com