جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الارشيف
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 24/7/2018 العدد : 3063

لوجود متسع من الوقت بينها والبطولة العربية
لاعبـو النفط والجويـة فـي وديـة الأسود امام الفدائي
 

بغداد / علي إسماعيل

ذكر المدرب المساعد لمدرب منتخبنا الوطني رحيم حميد، أن لاعبي القوة الجوية والنفط سيشاركون في مباراة فلسطين، في المباراة الودية التي ستقام بالرابع من الشهر المقبل في القدس.
وقال حميد لـ(الملاعب) لغاية الان لا يوجد اي جديد حول غياب لاعبي الفريقين عن المباراة، بسبب مباراتي الفريقين بالبطولة العربية خلال الشهر المقبل، اذ ان مباراة فلسطين ستكون يوم الرابع من شهر اب المقبل، وبطولة الاندية العربية ستبدأ بالثامن من الشهر نفسه، وهناك متسع من الوقت لالتحاق اللاعبين بصفوف الناديين بعد المباراة، ولكننا سنحسم هذا الموضوع قبل الذهاب الى فلسطين لخوض المباراة الودية.
واضاف: كما هو معلوم فان جميع اللاعبين المحترفين خارج العراق لن يكونوا موجودين مع المنتخب في هذه المباراة لارتباطهم مع انديتهم بالتحضير للموسم الجديد، مؤكداً بالسياق ذاته أن اللاعب سعد عبدالأمير سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة.
 

الأولمبي والآسياد
خالد جاسم

*تعددت الأراء وتباينت وجهات النظر حول زج المنتخب الأولمبي في منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاسيوية الصيفية التي تقام في أندونيسيا في الشهر المقبل. وبرغم موضوعية الكثير من تلك الاراء وصوابية وجهات النظر حول الأولمبي ومشاركته في هذه البطولة القارية، الا أن أراء أخرى ذهبت بعيدا في تفسيرات وتكهنات ترتكز على واقع ما جرى من سجالات وما حدث من تخندقات سبقت انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي، وهو الجهة الفنية المسؤولة عن المنتخب الاولمبي الذي هو من مسؤولية اللجنة الاولمبية العراقية في بعض المسائل الادارية والمالية. وبغض النظر عما تحتمله وجهات النظر من تأويلات وما يدخل ضمنها من تفسيرات، الا أن الحقيقة الثابتة والراسخة هي أن المنتخب الاولمبي هو منتخب عراقي بأمتياز، ومن واجب الجميع مساندته ومؤازرته في هذه المهمة، بعيدا عن تجاذبات الساحة الكروية وما ينتج عنها من أفرازات ولدت تلك الأحتقانات الواجب أن لا تدفع منتخباتنا الوطنية فواتيرها تحت لافتة الحرص والمسؤولية الوطنية وتصحيح المسارات، سيما أن مشاركة المنتخب الاولمبي في النسخة الكروية للاسياد هي بمثابة أعداد جاد وحقيقي لهذا المنتخب في المهمة المقبلة التي تنتظره في ملاعب القارة، وهي بطولة نهائيات اسيا للمنتخبات الأولمبية المؤهلة الى الأولمبياد الصيفي المقبل في اليابان بعد عامين من الان. وعندما أستذكر هذه الحقائق أستعجب طروحات البعض الذي يطالب المنتخب الاولمبي بالمنافسة على اللقب في الدورة الاسيوية، وهذا البعض يناقض نفسه عندما يشير الى الضعف الصريح في أعداد الاولمبي وتهيئته لمنافسات اندونيسيا، كما أن بعض أصحاب تلك الاراء وهم من الوسط الكروي أيضا لم يجف بعد حبر كلامهم وتصريحاتهم في الأمس القريب حول ضرورة عدم مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة كرة القدم في الدورة الاسيوية، وقبلها مشاركة المنتخب ذاته في بطولة غرب اسيا على أعتبار ان البطولتين وفقا لتلك الاراء لا تخدمان المنتخب الأولمبي، ولا طائل من المشاركة فيهما، وهي اراء وكما سبق القول مستندة الى أرض متموجة لها علاقة بما يجري من صراعات وخلافات في المشهد الكروي، وما نتج من تداعيات بعد أنتخابات اتحاد الكرة، وما تولد عنها من اثار وتداعيات، وهو أمر نجدد التمني على الجميع أبعاده عن المنتخبات الوطنية ومشاركاتها الخارجية، لأنها منتخبات تحمل اسم العراق وليست ضيعا أو مقاطعات تدين بالولاء الى هذا أو ذاك في اتحاد الكرة أو معارضيه. ومن هنا ومع الأعتراف بكل ما أعترى مسيرة اعداد المنتخب الأولمبي من عثرات وما صادفت تلك المسيرة من صعوبات واجب علينا اسناد هذا المنتخب ومؤزارة لاعبيه وملاكه التدريبي في مهمته المرتقبة في الاسياد لأنه منتخب عراقي أولا وأخيرا.

السطر الأخير

**عندنا.. النشيد الوطني.. السلام الوطني.. الحزب الوطني.. الحمام الوطني.. المنتخب الوطني.. وماعندنا وطن.
محمد الماغوط
 

غداً.. منتخبنا الشبابي يبدأ تحضيراته لنهائيات آسيا
 

بغداد / الملاعب

يباشر منتخبنا الشبابي بكرة القدم أولى وحداته التدريبية يوم غد الاربعاء، وذلك تحضيرا لنهائيات اسيا التي ستقام في اندونيسيا منتصف تشرين الأول المقبل.
وأوقعت قرعة نهائيات اسيا للشباب منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية الحديدية الى جانب منتخبات تايلند واليابان وكوريا الشمالية.
وقال مدرب منتخبنا الشبابي قحطان جثير لـ(الملاعب): “أن المنتخب سيباشر يوم غد الاربعاء اولى وحداته التدريبية، تحضيرا لنهائيات اسيا، مؤكداً ان التدريبات ستشهد مشاركة ستين لاعباً، وذلك للتعرف على مستويات بعض اللاعبين الجدد الذين انضموا حديثاً للمنتخب.
وأضاف جثير: سنعول في النهائيات على منتخب الناشئين الذي شارك مؤخرا في كأس العالم، ولكن سنفتح المجال لأية موهبة من الممكن ان تقدم اضافة للمنتخب خلال المرحلة المقبلة.
وتابع: لغاية الان لا نعرف المكان الذي ستقام عليه التدريبات، حيث أننا فضلنا التدريب على ملعب التربية الرياضية في الجادرية، ولكن الملعب تحت الصيانة، لذلك سوف نتدرب على ملعب اخر خلال الايام الاولى، وبعدها ستستمر التدريبات على ملاعب التربية الرياضية.
 

في بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم
يد الشباب تواجه إيران بطموح إحراز المركز الخامس
 

صلالة / حامد عبدالعباس - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

خسر منتخبنا الوطني للشباب بكرة اليد أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 24 مقابل 34 هدفا في آخر مباريات المجموعة الأولى للفرق المتأهلة لدور الثمانية ضمن منافسات بطولة آسيا للشباب المؤهلة لكأس العالم المقامة في مدينة صلالة بسلطنة عمان، وبذلك سيلتقي شبابنا اليوم في الساعة الرابعة عصرا في مواجهة مهمة أمام شباب إيران على تحديد المركزين الخامس والسادس في مجمع السعادة الرياضي. وقدم منتخبنا الشباب مباراة جيدة خاصة في شوطها الأول الذي تميز في السرعة والأثارة وتمكن من مجاراة الفريق الكوري المرشح الأبرز للبطولة، وكانت النتيجة متعادلة في أغلب دقائق هذا الشوط الذي إنتهى بتقدم الفريق الكوري الجنوبي 16 - 14 هدفا. وفي الشوط الثاني قلت فاعلية المنتخب ولم يكن بذات الصورة في الشوط الأول بسبب سرعة ومهارة الفريق الكوري الذي إستثمر حالات الأيقاف الكثيرة لدى منتخبنا الشبابي بسبب الأخطاء وهو ما منحه أفضلية التقدم وزيادة الفارق الى 27 مقابل 20 في الدقيقة العشرين ليستمر التفوق الكوري حتى النهاية. عموما أن المنتخب قدم ما عليه لكنه لم يستغل جانبي الزاوية وأصر اللاعبون على الأختراق من الأمام الذي قابله دفاع كوري منظم فضلا عن أن أكثر لاعبي المنتخب تعرضوا الى الايقاف دقيقتين بسبب الأخطاء الفنية، عكس الكوري الجنوبي الذي لم يرتكب خطأ فنياً واحداً وهو ما مكنه من إستثمار هذه الحالة لتسجيل الأهداف وزيادة الفارق.
تفاصيل اخرى ص2
 

منتخبات الجودو تبدأ الإعداد لنزالات العرب
 

بغداد / فلاح الناصر

بدأت في قاعة المركز الوطني للتايكواندو في المدينة الشبابية، تدريبات المنتخبات الوطنية لفئات البراعم والأشبال والناشئين بالجودو أستعداداً للمشاركة في بطولة العرب المقررة ان تقام في لبنان ابتداء من يوم 27 أيلول المقبل.
واشار المدرب موسى حسين إلى انه يشرف على المنتخب إلى جانب مساعده المدرب احمد عبدالعظيم، حيث انخرط اللاعبون في تدريبات منتظمة تحضيراً للاستحقاق العربي المقبل بهدف تحقيق افضل النتائج.
وذكر ان اتحاد اللعبة يسعى إلى اقامة معسكر تدريبي للمنتخبات الواعدة في اذربيجان من أجل رفع درجة الاعداد وجاهزية اللاعبين بما يسهم والحصول على افضل النتائج في البطولة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com