جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 17/7/2018 العدد : 3058

الزوراء يتوج رسمياً غدا بلقبه الـ 14 والنفط ينتظر تعثر الجوية والشـرطة
البحري يجتاز الحدود و 6 لقاءات في الجولة الأخيرة لدوري الكرة الممتاز
 

بغداد / فلاح الناصر

حقق فريق البحري فوزاً مستحقاً على مضيفه فريق الحدود بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما امس في ملعب التاجي لحساب الجولة الـ(38) الاخيرة من دوري الكرة الممتاز. سجل هدفي الفوز حمزة هادي في الدقيقتين (20) و(35) من الشوط الاول، وتلقى بطاقتين صفراوين في الشوطين الاول والثاني ليطرد من المباراة عند الدقيقة (61) ليكمل فريق البحري المباراة بـ10 لاعبين.
وتقام اليوم الثلاثاء، 6 مباريات ضمن الجولة 38 ، ملعب الشعب الدولي يضيف مباراة الطلبة امام فريق امانة بغداد، ويتواجه في ملعب المدينة الرياضية، الميناء وضيفه الصناعات الكهربائية، اما ملعب ميسان، فيشهد مباراة نفط ميسان والنجف. وتجرى في ملعب السماوة، مباراة أهل الدار وضيوفهم فريق نفط الجنوب، اما مباراة فريقي الحسين وكربلاء فستقام في ملعب التاجي، ويضيف الديوانية في ملعبه فريق زاخو.الجولة ذاتها ستختتم يوم غدٍ الأربعاء، باجراء 3 مباريات، ففي ملعب الشعب الدولي ستقام مباراة التتويج لفريق الزوراء امام فريق النفط، وفي وقت يحتفل الزوراء بالتتويج ونيل درع الدوري الـ 14 في تاريخه، فان النفط يترقب هدايا الاخرين من أجل القفز إلى موقع الوصافة في اللائحة، ويحل فريقا الشرطة ضيفا على فريق الكهرباء في ملعب التاجي، والقوة الجوية الذي سيرحل لملعب النجف لملاقاة نفط الوسط.يشار إلى ان الزوراء يملك 88 نقطة، فيما للجوية والنفط 81 نقطة، وللشرطة 80 نقطة، ويقف الكهرباء خامسا وله 58 نقطة.وفي صدارة الهدافين يقف 3 لاعبين ولكل منهم 22 هدفا، وهم، علاء عبدالزهرة من الشرطة وأمجد راضي من القوة الجوية ووسام سعدون من نفط ميسان، يليهم علاء عباس من نفط الوسط وله 21 هدفاً.يشار الى ان لجنة المسابقات قررت اقامة مباريات الزوراء مع النفط ونفط الوسط مع الجوية والكهرباء مع الشرطة في وقت واحد وهو الخامسة الا ربعا.

 

مهمة صعبة ولكن..
خالد جاسم

* ليس مبالغة القول إن الأدارة الحالية التي مسكت زمام الأمور في اتحاد كرة القدم العراقي بعد المولد الأنتخابي الأخير, يتوجب عليها العمل بمجهودات مضاعفة مع سباق عسير مع الوقت لأجل تحقيق ما علق عليها من امال وطموحات في إنجاز الكثير من الخطوات الأصلاحية المطلوبة، ليس لأن ما تراكم من ملفات عالقة تمس العديد من المسائل الحيوية والمهمة في مسيرة كرة القدم العراقية، هو أمر لوحده يتطلب مجهودات من الطراز الأستثنائي، بل ولأن الأنظار تبقى شاخصة الى مجلس الادارة ومدى قدرته على تحقيق ما نتمناه جميعا من أصلاحات تنسجم في الوقت ذاته مع تمنيات الأتحاد الذي يريد التغيير والأصلاح هو الاخر، وهي مهمة تتطلب الحكمة والدقة وحسن التدبير وليس التعاطي مع الملفات المهمة والحساسة بطريقة (الفزعة) أو الأجراءات المتعجلة التي تفتقد الى صوابية الرؤية والمعالجة الفعالة. ومن هنا فأن ادارة الأتحاد ستمر بمنعطفات ربما لا تخلو من حدة وصعوبات في الطريق نحو تحقيق ما ينشده الجميع من أجراءات ومعالجات حاسمة وجادة وموضوعية، لكنها كذلك قادرة على بلوغ شاطئ النجاح عندما تحضر الأرادة الحقيقية في التغيير والعزم في العمل، بعيدا عن المجاملات ومداراة الخواطر التي ربما أكلت من جرف العمل المثمر الشيء الكثير في المرحلة السابقة من عمر الهيئة الأدارية، التي أحتفظت بأكثر من ثلثي نصابها السابق، كما هو أمر يدركه الأخوة في اتحاد اللعبة الذين ومن المزايا الأيجابية التي تؤطر مسيرتهم أنهم جميعا تقريباعلى أطلاع دقيق ومعرفة تفصيلية تكاد تكون كاملة بكل المسائل والقضايا التي لم تتم معالجتها بالطريقة الصحيحة، وهو أمر يوفر عليهم بعض الجهد والوقت في المراجعة، وعدم اجترار الماضي في ضوء ما توفر لهم من تشخيصات واقعية ودقيقة لكل العلل والأمراض الكروية، التي توجب عليهم إجراء ما يلزم من تداخلات جراحية ناجعة تضع حدا حاسما ونهائيا، وتضع الكرة العراقية على جادة السلامة، وتلمس خطوات النجاح الحقيقي.
نعم.. المهمة شاقة وكبيرة لكن بيئة النجاح حاضرة ومستلزمات النهوض والأرتقاء متوفرة، مع وجود العزم والأرادة على التغيير نحو الأفضل، مع ان اتحاد الكرة هنا مطالب واستثمارا لعامل الزمن وتركيز الجهود بحسم مسائل حيوية تعد أساسا مهما في تنفيذ مفردات أجندته الدسمة والمثقلة بالأستحقاقات المهمة، وهذه المسائل هي من توفر الأجواء المناسبة والشروع في العطاء الحقيقي والمنتج، ومنها لجان الأتحاد التي من الواجب احتضانها الكفاءات والخبرات الحقيقية.

السطر الأخير

** لا تبصم لأحد بأصابعك العشرة على ثقتك به, أترك أصبعا واحدا على الأقل, فقد تحتاج أن تعضه ندما يوما ما على ثقة لم تكن بمحلها.

 

إتحــــاد الكـــرة يكشــــف عـــن إســــم مــــدرب المنتخــــب
في الأسبـــوع المقبــــل
 

بغداد / الملاعب

اكد عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم عضو لجنة اختيار مدرب المنتخب الوطني، فالح موسى ان اللجنة ستكشف في الاسبوع المقبل عن اسم مدرب المنتخب الذي سيقود الفريق في الاستحقاقات المقبلة.
واضاف موسى: ان اللجنة استقرت على 3 اسماء تدريبية مميزة جداً من الممكن ان يكون احدها مدرباًَ للمنتخب الوطني لاسيما في ظل التقارب الكبير في الآراء والتوجهات بين الطرفين.
واشار الى ان اللجنة تسعى وبكل جهدها من اجل استثمار الوقت والتعاقد مع مدرب تشفع له سيرته الذاتية وانجازاته في قيادة المنتخب في المدة المقبلة، منوهاً الى ان العمل بصمت من دون ضجيج او ملاحقة اعلامية قد يصل بنا الى الهدف المطلوب الذي وضعناه عند بداية المشوار.
وطمأن موسى الجماهير الرياضية والاعلام الرياضي بان مدرب المنتخب الوطني سيكون اسماً مهماً في عالم الكرة، مطالباً اياهم بالصبر على اللجنة وعدم الضغط لحين اتمام الصفقة بكل يسر. واكد: ان الخيار التدريبي الصربي لم يكن مطروحاً في عمل اللجنة، برغم وجود اسماء محترمة تم طرحها بصورة او باخرى، مشيراً الى ان الكرة العراقية تحتاج الآن الى مدرب ذي تاريخ كبير تكون له بصمة ليس فقط على المنتخب الوطني، بل حتى في رسم استراتيجية النهوض بواقعها تماشياً مع المدير الفني للاتحاد الذي بالتأكيد لن يكون اقل شأناً من اسم المدرب الجديد.
 

5 مدربي سلة على طاولة لجنة المدربين لإختيار أحدهم لقيادة منتخب الظل
 

بغداد / ضياء حسين

قال رئيس اتحاد كرة السلة المركزي، حسين العميدي: ان الاتحاد قرر تشكيل منتخب للظل في ظل الحاجة الماسة للاعبين موهوبين بأعمار صغيرة يكونون بدلاء للاعبي المنتخب الوطني في حال تطلبت الحاجة لذلك. مشيرا الى: ان الاتحاد سيعمل على زجهم في لقاءات وبطولات ودية او رسمية على المدى القريب، في رسالة واضحة على وجود قاعدة جيدة للعبة، وعدم الاقتصار على لاعبي المنتخبات الوطنية. لافتا الى: ان الظرف الصعب الذي مر به المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم، وعدم القدرة على ايجاد لاعبين بدلاء لتعويض عدد من اللاعبين المصابين، كان وراء قرار الاتحاد تشكيل منتخب للظل ليكون رديفا للمنتخب الوطني. واوضح العميدي: ان لجنة المدربين التابعة للاتحاد اقترحت 5 اسماء، بينهم المدربان محمد النجار وحارث مبشر، للاشراف على المنتخب، سيتم طرحهم في اجتماع الاتحاد المقبل لإختيار المدرب الاصلح للمهمة. على صعيد اخر، اكد العميدي: ان الاتحاد توصل لاتفاق مع ادارة نادي زاخو لإستضافة نهائيات شباب العراق المقررة في الثاني والعشرين من هذا الشهر، التي ستشارك فيها 8 اندية من مختلف مناطق العراق، حيث ستتحمل ادارة النادي الشمالي نفقات الاطعام والسكن، فيما قدم الاتحاد مبلغ 250 الف دينار لكل ناد مشارك، دعما لنفقات النقل الى الاقليم. وزاد: ان الاتحاد بصدد اتخاذ خطوة مماثلة تخص نهائيات فئة الناشئين، حيث يمكن ان يساهم الاتحاد في المساهمة بأجور النقل، فضلا على تكفله بنفقات السكن والاطعام في حال عدم وجود ناد او جهة يمكن ان تتكفل بهما.

 

شباب اليد يواجه سوريا آسيوياً.. اليوم
 

عُمان/ حامد عبدالعباس - موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

يستهل منتخبنا الوطني للشباب بكرة اليد مشواره في منافسات بطولة آسيا للشباب المؤهلة لكأس العالم التي افتتحت منافساتها، يوم أمس، في مدينة صلالة بسلطنة عُمان في قاعة مجمع السعادة الرياضي وتستمر لغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري، وبمشاركة 14 منتخبا يمثلون القارة الصفراء، وسيلاقي منتخبنا نظيره السوري، في الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت العاصمة بغداد، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم الى جانب منتخبنا المنتخبين القطري والسوري، بعد إنسحاب الفريق الفلسطيني.
مدرب المنتخب الوطني، خالد عدنان، أكد جاهزية الفريق لمباراة اليوم التي ستكون بوابة العبور الى الدور الثاني في حال حققنا العلامة الكاملة. مبينا: ان إنسحاب الفريق الفلسطيني منحنا الراحة المطلوبة بعد رحلة عناء شاقة، وبالتالي سيكون لدينا تصور واضح عن المنتخبين القطري والسوري اللذين سيقصان شريط إفتتاح المجموعة. وأضاف عدنان: لقد كنا نفتقد لمعلومات عن مستوى الفريق السوري، خاصة والمدرسة السورية بكرة اليد مشابهة للمدرسة العراقية، وهناك قواسم مشتركة بينهما في البنية الجسمانية وعامل الطول، ومباراتهم مع قطر ستعطينا فرصة كافية للمتابعة ودراسة الفريقين بشكل جيد.

تفاصيل الرسالة ص4
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com