جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 24/6/2018 العدد : 3041

إجتماع مهم لاختيار المدرب الأجنبي للمنتخب الوطني
 

بغداد / ماهر حسان

اعلنت لجنة اختيار المدرب الاجنبي برئاسة النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة وعضوية فالح موسى وغالب الزاملي عقد اجتماع مهم اليوم الاحد.وقال شرار حيدر لـ(الملاعب): سنعقد مساء اليوم الاحد اجتماعا في غاية الاهمية من اجل وضع الاطر العامة لانطلاق العمل بخصوص استقطاب مدرب اجنبي لقيادة اسود الرافدين.واضاف: العديد من الاسماء التي طرحت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تتم مفاتحتها ابدا، حيث سيتم خلال الايام المقبلة حصر عدد من الاسماء التدريبية قبل فتح قنوات التفاوض بشكل رسمي بعد الحصول على الموافقة الرسمية من اللجنة التنفيذية.مبينا ان اللجنة لديها قناعة مسبقة بخصوص الاستعانة بخدمات مدربين ينحدرون من كرواتيا او صربيا لعوامل يقف في مقدمتها تطور الكرتين والدليل ما يقدمه ممثلا البلدين في المونديال الروسي، ناهيك عن عمل المدربين الصرب والكروات في اصعب الظروف.واختتم حديثه قائلاً: الامور المالية لن تكون بمثابة عائق يقف امام استقطاب المدرب الافضل حيث ستتم مفاتحة الحكومة العراقية بالخصوص المذكور للاسهام في ايجاد الحلول المناسبة.
 

ثـــــــلاث مواجهـــــــات اليــــــــوم
المكسيــــك تضــع قدمــا في الدور ثمـــن النهائــي وخماسية لبلجيكا في شباك تونس
 

بغداد / الملاعب

تغلب المنتخب المكسيكي على نظيره الكوري الجنوبي، ، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم المقامة في روسيا.
وافتتح كارلوس فيلا التهديف للمكسيك من ركلة جزاء في الدقيقة "26"، قبل أن يضيف خافيير هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة "66" من زمن اللقاء، بينما جاء هدف كوريا الجنوبية الوحيد من توقيع سون هيونج مين في الدقيقة "93".ووضع منتخب المكسيك قدمًا في ثمن نهائي المونديال بهذا الانتصار، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما منتخب كوريا الجنوبية في المركز الأخير دون رصيد.
بدأ المنتخب المكسيكي اللقاء بالضغط العالى في خطة "4-3-3"، من أجل الحصول على الأسبقية وسط اعتماد المنتخب الكوري الجنوبي على الهجمات المرتدة وتطبيقه لخطة "4-4-2".
وشهدت بداية اللقاء اندفاعًا كبيرًا من المنتخب المكسيكي من أجل تسجيل هدف مبكر، لكنه استحوذ على الكرة ولم يجد ثغرة في دفاع المنتخب الكوري.
وسجل كارلوس فيلا، الهدف الأول للمنتخب المكسيكي في الدقيقة "26" من ركلة جزاء احتسبت ضد جانج هيون الذي لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.
وكاد ميجيل لايون أن يضيف الهدف الثاني بعد عمل رائع مع كارلوس فيلا، لكن تسديدة لاعب إشبيلية تصدى لها حارس كوريا الجنوبية بنجاح في الدقيقة "28".
وأضاع هيرفينج لوزانو، مهاجم المنتخب المكسيكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة "43" بعدما مر من دفاع المنتخب الكوري من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في التسديد بدقة.
وواصل المنتخب المكسيكي مستواه الجيد في الشوط الثاني بالسيطرة على الكرة من أجل إضافة هدف الاطمئنان، بينما منتخب كوريا حاول استغلال هجمة منظمة لتحقيق التعادل.واستطاع المنتخب المكسيكي أن يسجل الهدف الثاني عن طريق خافيير هيرنانديز الذي تعامل بصورة رائعة مع تمريرة لوزانو في الدقيقة "66" من زمن اللقاء، ليحبط الأداء الجيد من المنتخب الكوري في الشوط الثاني الذي حاول العودة في المباراة.
وكاد رافائيل ماركيز أن يكلف المنتخب المكسيكي هدفا في الدقيقة "75" بعد خطأ دفاعي قاتل عندما أعاد كرة ضعيفة إلى حارسه، ولكن أهدرها سون هيونج مين.
ونجح المنتخب الكوري في تسجيل هدف متأخر في الدقيقة "93" عن طريق هيونج مين، لينتهي اللقاء بفوز المكسيك بنتيجة 2-1.
وكان المنتخب التونسي قد تلقى هزيمة ثقيلة على يد بلجيكا بنتيجة 5-2،
سجل خماسية بلجيكا الثنائي إيدين هازارد في الدقيقتين 6 من ضربة جزاء و51 وروميلو لوكاكو في الدقيقتين 16 و48 بجانب البديل ميشي باتشواي في الدقيقة 90، وأحرز ثنائية تونس المدافع ديلان برون في الدقيقة 18 ووهبي الخزري في الدقيقة 90+3.
وبقيت تونس بلا نقاط، وباتت في حاجة لمعجزة للتأهل للدور المقبل، بينما وضع منتخب بلجيكا قدما في دور الستة عشر بالوصول إلى 6 نقاط.
وتجري اليوم ثلاث مباريات اذ تتقابل انكلترا مع بنما في الثالثة بعد الظهر واليابان مع السنغال في السادسة مساء وبولندا مع كولمبيا في التاسعة مساء

شباب العراقـ بألعاب القوى يشاركون في بطولة العالم
 

بغداد / الملاعب

اكد الاتحاد المركزي لالعاب القوى ان منتخب الشباب سيشارك في بطولة العالم بنسختها العشرين التي ستضيفها مدينة تامبر الفنلندية للمدة من 9 ولغاية 15 من شهر تموز المقبل.وقال الامين المالي للاتحاد الدكتور زيدون جواد: ان منتخب الشباب سيشارك في بطولة العالم في فنلندة بلاعبة واحدة هي مريم عبدالحميد ولاعبين هما حسين هيثم وعلي عبدالمحسن، الذين حققوا الارقام التاهيلية لبطولة العالم.واشار الى ان اللاعبة مريم عبدالحميد ستشارك بفعالية القفز العالي وهي صاحبة الرقم العراقي واحرزت مؤخرا ذهبية بطولة اسيا في اليابان، بينما احرز حسين هيثم برونزي سباق 1500م في بطولة اسيا وسيشارك بذات الفعالية في بطولة العالم، اما علي عبدالمحسن فهو اول لاعب تأهل الى بطولة العالم من خلال رقمه المميز جدا في سباق 110م حواجز بعد ان حطم الرقم العراقي مرتين في بطولة اسيا.

الجولة 34 من الدوري الكروي الممتاز تنطلق غدا
الزوراء يمضي مسرعا نحو اللقب وسط مطاردة جوية شرطاوية
 

بغداد / رافـد البدري

عاد فريق الزوراء الى معقله محملاً بثلاث نقاط في غاية الاهمية من مباراته امام النجف، بعد ان حقق فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما امس في اطار الجولة 33 من الدوري الممتاز الكروي.
فيما واصل القوة الجوية مطاردته للمتصدر بعد ان حقق هو الاخر فوزاً مهماً على ضيفه الديوانية بهدفين مقابل لا شيء، كما هو الحال لفريق النفط الذي فاز هو الاخر على الحدود بهدفين مقابل هدف واحد، ليظل ثالثاً متقدما بفارق نقطة واحدة عن الشرطة الذي فاز على بغداد بثلاثية نظيفة، ليبقى الصراع على اشده بين الفرق الاربعة مع افضلية نقطية مريحة للزوراء. وقلب البحري تأخره بهدف امام الكهرباء الى فوز بهدفين. وتغلب نفط ميسان على فريق الحسين بخمسة اهداف مقابل هدف واحد.
وكانت مباريات الجولة نفسها التي جرت امس الاول قد اسفرت عن فوز نفط الوسط على السماوة بهدفين مقابل هدف واحد، وتعادل الميناء مع الطلبة بهدف وتحد لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء كربلاء مع نفط الجنوب، فيما تعادل فريق الصناعات الكهربائية مع زاخو من دون اهداف.
وتنطلق يوم غد الاثنين مباريات الجولة 34 وذلك باقامة مباراتين، تجمع الاولى فريقي السماوة وضيفه الميناء البصري على ملعب الاول، فيما يحتضن ملعب امانة بغداد لقاء اهل الدار وفريق نفط الوسط، وتتواصل منافسات الجولة يوم الثلاثاء حيث موعد اقامة 6 مواجهات، ففي قمة مباريات الجولة التي يضيفها ملعب الشعب الدولي يتقابل فريقا الزوراء والطلبة، وفي ملعب دلال في محافظة زاخو سيكون لقاء فريق زاخو وفريق القوة الجوية، وسيكون ملعب كربلاء الدولي مسرحاً للقاء فريق كربلاء وضيفه البحري، ويضيف نفط الجنوب فريق النجف في ملعب الزبير، وفي ملعب عفك الاولمبي سيكون لقاء الديوانية وفريق الكهرباء، وفي ملعب التاجي يتقابل الحدود والصناعات الكهربائية، وتختتم منافسات الجولة يوم الاربعاء باجراء المباراتين المتبقيتين، ففي الاولى يضيف فريق الحسين على ملعبه في التاجي فريق النفط، وفي المباراة الثانية التي ستقام على ملعب الشعب الدولي سيلتقي فريقا الشرطة ونفط ميسان.
 

إستعداداً لمنازلة سلة كازاخستان وقطر
فوز منتخبنا السلوي على منتخبي السعودية والاردن في بطولة تركيا الدولية
 

بغداد/ صكبان الربيعي

سجل منتخبنا الوطني بكرة السلة فوزه المهم على منتخب السعودية بنتيجة 71-56 نقطة في المباراة الدولية التي جرت بينهما مؤخراً في قاعة اسطنبول ضمن بطولة تركيا الدولية. وقال الدكتور زين محمد حسن السكرتير التنفيذي لاتحاد كرة السلة: ان منتخبنا الوطني حقق فوزه الثمين على منتخب الاردن بنتيجة 91-77 نقطة في مباراة ثانية جرت بينهما الخميس الماضي ضمن البطولة ذاتها، بعد ان كان منتخبنا الوطني قد خسر ضمن منافسات بطولة تركيا الدولية امام منتخبات الكاميرون واوغندا والبحرين بفارق قليل من النقاط، علماً ان مشاركة منتخبنا السلوي في منافسات بطولة تركيا الدولية تأتي ضمن استعداداته وتجهيزه بالمستوى الافضل لمنازلتي منتخبي كازاخستان وقطر ضمن منافسات النافذة الثالثة لتصفيات بطولة كأس العالم التي سيخوضهما في قاعة العاصمة القطرية الدوحة يومي 29 حزيران الجاري والثاني من تموز المقبل.
واضاف: ان منتخب الكاميرون احرز كأس البطولة وجاء منتخب السعودية بالمرتبة الثانية واحتل منتخب الاردن المرتبة الثالثة بالرصيد نفسه لفريقنا ليكون منتخبنا بالمرتبة الرابعة في لائحة البطولة.

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com