جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 13/6/2018 العدد : 3039

نجاحات شباب ألعاب القوى تحظى بإهتمام وزاري وأولمبي
أمين عام اللجنة الأولمبية على رأس مستقبلي الوفد في مطار بغداد الدولي
 

بغداد / ميثم الحسني

استقبل امين عام اللجنة الاولمبية السيد حيدر الجميلي ومدير عام التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة الدكتور علاء عبدالقادر وفد العاب القوى المشارك في بطولة اسيا للشباب بنسختها الثامنة عشرة في مطار بغداد الدولي مثمنين النجاح الكبير الذي حققه الفريق.
وقال الجميلي ان النجاحات التي حققها فريق العاب القوى ليست بجديدة على هذا الاتحاد الذي عودنا على اعتلاء منصات التتويج، بعد ان حققوا وسامين ذهبيا وبرونزيا، كان لهما طعم خاص في بطولة شهدت تنافسا حامي الوطيس.
واكد ان الاولمبية تدعم وبشكل مستمر كل النجاحات التي تحققت في الماضي، واليوم نثمن نجاح الفريق الشبابي ونبارك لاتحاد اللعبة الذي اثبت نجاحه في اغلب البطولات التي شارك من خلال منافساتها، ووعد الجميلي بدعم الابطال الذين تاهلوا لبطولة العالم للشباب بالعاب القوى، حيث حقق ايضا اللاعب علي عبدالمحسن رقماً تاهيلياً لبطولة العالم بتحطيمه الرقم العراقي في سباق 110م حواجز بزمن قدره 13،91 ثانية.
من جهته بارك الدكتور علاء عبدالقادر النجاح الكبير واكد متابعة السيد الوزير للوفد اولاً بأول واشادته بما حققه هولاء الابطال ، لافتا ان السيد الوزير مرتبط باجتماع مجلس الوزراء وسيكون هناك استقبال اخر للابطال في مقر الوزارة وتكريم يليق بالنجاح الذي حققوه في بطولة اسيا.
يشار الى ان منتخب شباب العراق حل تاسعا فرقيا من بين 39 دولة مشاركة باحرازه وسام ذهبي في الوثب العالي للبنات عبر الرياضية مريم عبدالحميد التي قفزت العارضة على ارتفاع 1.80م محطمة الرقم العراقي وبفارق سنتمتر واحد عن الرقم العربي، فيما خطف حسين هيثم الوسام البرونزي في سباق 1500م بزمن قدره 3.49دقيقة.
 

ليست بالمهمة السهلة
خالد جاسم

* ليس مبالغة القول أن الأدارة الحالية التي مسكت زمام الأمور في اتحاد كرة القدم العراقي بعد المولد الأنتخابي الأخير, يتوجب عليها العمل بمجهودات مضاعفة مع سباق عسير مع الوقت لأجل تحقيق ما علق عليها من امال وطموحات في إنجاز الكثير من الخطوات الأصلاحية المطلوبة ليس، لأن ما تراكم من ملفات عالقة تمس العديد من المسائل الحيوية والمهمة في مسيرة كرة القدم العراقية هو أمر لوحده يتطلب مجهودات من الطراز الأستثنائي، بل ولأن الأنظار تبقى شاخصة الى مجلس الادارة ومدى قدرته على تحقيق ما نتمناه جميعا من أصلاحات تنسجم في الوقت ذاته مع تمنيات الأتحاد الذي يريد التغيير والأصلاح هو الاخر، وهي مهمة تتطلب الحكمة والدقة وحسن التدبير وليس التعاطي مع الملفات المهمة والحساسة بطريقة (الفزعة) أو الأجراءات المتعجلة التي تفتقد الى صوابية الرؤية والمعالجة الفعالة. ومن هنا فأن ادارة الأتحاد ستمر بمنعطفات ربما لا تخلو من حدة، وصعوبات في الطريق نحو تحقيق ما ينشده الجميع من أجراءات ومعالجات حاسمة وجادة وموضوعية، لكنها كذلك قادرة على بلوغ شاطئ النجاح عندما تحضر الأرادة الحقيقية في التغيير، والعزم على العمل بعيدا عن المجاملات ومداراة الخواطر التي ربما أكلت من جرف العمل المثمر الشيء الكثير في المرحلة السابقة من عمر الهيئة الأدارية، التي أحتفظت بأكثر من ثلثي نصابها السابق، كما هو أمر يدركه الأخوة في اتحاد اللعبة الذين ومن المزايا الأيجابية انهم جميعا تقريبا على أطلاع دقيق ومعرفة تفصيلية تكاد تكون كاملة بكل المسائل والقضايا التي لم تتم معالجتها بالطريقة الصحيحة، وهو أمر يوفر عليهم بعض الجهد والوقت في المراجعة الحصيفة، وعدم أجترار الماضي في ضوء ما توفر لهم من تشخيصات واقعية ودقيقة لكل العلل والأمراض الكروية التي كل ما تتطلبه منهم سوى أجراء ما يلزم من تداخلات جراحية ناجعة، تضع حدا حاسما ونهائيا للعلل والجراحات الغائرة التي ظلت مفتوحة، وتضع الكرة العراقية على جادة السلامة وتلمس خطوات النجاح الحقيقي.
نعم.. المهمة شاقة وكبيرة لكن بيئة النجاح حاضرة ومستلزمات النهوض والأرتقاء متوفرة مع وجود العزم والأرادة على التغيير نحو الأفضل، مع أن أتحاد الكرة هنا مطالب وأستثمارا لعامل الزمن وتركيز الجهود بحسم مسائل حيوية تعد أساسا مهما في تنفيذ مفردات أجندته الدسمة والمثقلة بالأستحقاقات المهمة، وهذه المسائل هي من توفر الأجواء المناسبة والشروع في العطاء الحقيقي والمنتج، ومنها لجان الأتحاد التي من الواجب احتضانها الكفاءات والخبرات الحقيقية، وهو أمر أعلنه الأخوة في مجلس الأدارة بعد أول أجتماع رسمي لهم بعد الأنتخابات يوم السبت الماضي، مع ما تمخض من خطوات وقرارات أخرى تنتظر الترجمة الواقعية، وكلها تصب في خدمة اللعبة والأتحاد نفسه، والله الموفق.

السطر الأخير

** لا تفتح بابًا يُؤذيك، ولو كان الطارق شخصًا تُحبّه!
 

بأمـــر إداري مــــن الأولمبيــــة
تكليف رئيسا لإتحاد الملاكمة خلفا لمصطفى
 

بغداد / ماهر حسان

اصدرت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الامر الاداري المرقم (1096) في العاشر من شهر حزيران الجاري، يقضي باعتماد هيئة ادارية جديدة للاتحاد المركزي بالملاكمة متكونة من “علي تكليف شهيد رئيسا وسعيد عبدالحسين حبيب نائبا للرئيس وفراس موسى عمران امينا للسر وعلي عبدالزهرة جواد امينا ماليا وعضوية كل من بشار مصطفى عثمان ومحسن صالح هويدي وعبدالرضا علي صبر”.
وقال الامين المالي للاتحاد علي عبدالزهرة لـ(الملاعب): حسب محضر اجتماع اتحاد الملاكمة المرقم (1) في الخامس من شهر حزيران الجاري اصدرت اللجنة الاولمبية الوطنية امرا اداريا يقضي باسناد مهمة رئاسة الاتحاد الى السيد علي تكليف الى جانب متغيرات عدة شملت باقي المناصب.
واضاف: المتغيرات جاءت على وفق قانون “16” للاتحادات الرياضية النافذ الذي يتيح لاعضاء مجلس الادارة في اجتماع استثنائي احداث عدد من التغييرات على صعيد مختلف المناصب، وهو ما تحقق مؤخرا وتم رفعه بمحضر اجتماع الى اللجنة الاولمبية وتم التصديق عليه.
وبين: ان اعضاء المجلس الحالي سيباشرون اعمالهم خلال الفترة الوجيزة المقبلة سيما ان المنتخب الوطني تنتظره مشاركة في غاية الاهمية على صعيد بطولة الالعاب الاسيوية في اندونيسيا منتصف شهر اب المقبل، حيث يدخل المنتخب حاليا في معسكر تدريبي في العاصمة التونسية.الى ذلك اكد الرئيس السابق لاتحاد الملاكمة بشار مصطفى انه لن يتواجد مجددا في العاصمة بغداد او اتحاد الملاكمة حتى في الانتخابات المقبلة سيما بعد ان افنى اكثر من 15 عاما في خدمة الرياضة، ولكن الظرف الذي تعرض له مؤخرا بعد اختطافه، الى جانب رفض عائلته، جعلاه يتخذ قرارا نهائيا بعدم معاودة العمل في المجال المذكور.
 

المسابقات تطلق الدور 32 السبت المقبل بمباراة واحدة
اليوم..الشرطة بمواجهة نارية مع الطلاب وديربي نجفي مثير والديوانية بضيافة النفط
 

بغداد / فلاح الناصر

تختتم مباريات الجولة 31 لدوري الكرة الممتاز اليوم باجراء 3 مباريات، بينها ديربيان، يقام الديربي الأول في بغداد بين فريقي الشرطة والطلبة، ويضيف ملعب النجف الديربي الثاني بين فريقي نفط الوسط والنجف، في حين يلاقي النفط ضيفه فريق الديوانية في ملعب الصناعة.
من جانبها، اطلقت لجنة المسابقات جدول مواعيد مباريات الدور 32 ويبدأ السبت المقبل، بحسب مدير اللجنة، شهاب أحمد، واشار إلى ان السبت المقبل الموافق 16 حزيران الجاري سيشهد اقامة مباراة واحدة بين فريقي الكهرباء وكربلاء في ملعب التاجي، في حين تقام في اليوم التالي، 6 مباريات، ففي ملعب الزبير تقام مباراة نفط الجنوب والزوراء، ويضيف ملعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة مباراة الميناء والنجف، اما ملعب الشعب الدولي فسيضيف لقاء الطلبة ونفط الوسط، فيما تجرى مباراة السماوة والشرطة في ملعب الأول، ويتواجه الديوانية وضيفه الصناعات الكهربائية في ملعب عفك، ويشهد ملعب التاجي لقاء فريقي الحسين وأمانة بغداد.
وتختتم مباريات الدور ذاته يوم الاثنين المقبل باجراء 3 مباريات، ملعب الزبير بمحافظة البصرة يضيف لقاء البحري والقوة الجوية، ويلاقي زاخو في ملعبه فريق النفط، في حين تقام مباراة الحدود ونفط ميسان في ملعب التاجي.
وتقام جميع المباريات في الساعة الخامسة الا ربعا عصراً، باستثناء مباراة فريقي الطلبة ونفط الوسط فستقام في الساعة 6 عصراً.
 

وفد طائرة منتخبنا الشبابي يغادر الى بلغاريا
 
بغداد / صكبان الربيعي

يغادرنا، مساء اليوم الاربعاء، وفد منتخبنا الوطني للشباب بالكرة الطائرة متوجهاً الى الدوحة في طريقه الى بلغاريا لدخول معسكره التدريبي الذي سيقام قرب العاصمة صوفيا ويستمر لمدة اسبوعين في اطار الاستعداد والتحضير للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام منافساتها في البحرين تموز المقبل.
ويرأس الوفد سوادي حسين، نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المسابقات، ويضم في عضويته المدرب سعد يحيى، ومساعديه احسان عبدالحسين وعادل حسن، والاحصائي طارق علي يوسف، والمعالج احسان محمد، والاداري سلام محمد.
وتضم تشكيلة المنتخب، اللاعبين: ناصر جميل ومنتظر محمد واحمد حيدر وشاهين شوان وعبدالله كريم ومصطفى اسعد وماهر عدنان وغيث نعمة واحمد حازم واحمد رحيم وحسين جمعة وعلي صاحب وعباس عبدالكريم ومحمد انور وعلي الخفاجي وعلي حسين وعباس رياض.
واعلن مدرب المنتخب: ان الاتفاق قد تم على خوض منتخبنا، في معسكره التدريبي الذي سيقام في بلغاريا، 7 مباريات تجريبية، 6 مع فرق الاندية البلغارية والسابعة مع منتخب الجزائر الاولمبي دون 23 سنة الذي يعسكر هو الاخر في صوفيا بهدف الوصول الى المستوى الافضل في مرحلة الاستعداد والتحضير للبطولة الآسيوية.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com