جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاثنين 11/6/2018 العدد : 3037

خلال إستقباله السفير الإندونيسي
رئيس اللجنة الأولمبية يشيد بتقديم التسهيلات لبعثتنا الى الآسياد
 

بغداد / رحيم الدراجي

ثمن رئيس المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، رعد حمودي، دور سفارة اندونيسيا في بغداد من خلال تقديمها كل التسهيلات امام البعثة العراقية المشاركة بدورة الالعاب الاسيوية التي ستقام في جاكارتا. جاء ذلك خلال استقبال حمودي سفير اندونيسيا بامبانج انتاريكسو في مقر اللجنة الاولمبية .
وقال حمودي: خلال اللقاء الذي حضره الامين العام حيدر الجميلي ان رياضة البلدين في تطور مستمر وهناك اعجاب واضح من الجماهير الاندونيسية برياضة العراق، وبالخصوص كرة القدم العراقية التي تحظى باهتمام واسع في جاكارتا .
من جانبه، قدم انتاريكسو، شكره وتقديره الى رئيس اللجنة الاولمبية، وامينها العام على حسن الحفاوة والاستقبال .
واشار الى ان السفارة الاندونيسية تؤكد حرصها على تقديم كل الدعم والاسناد للرياضة العراقية التي نامل ان تكون حاضرة في الدورة باندونيسيا وبقوة وتحقيق افضل النتائج التي تلبي طموحات الشارع الرياضي العراقي .
وقدم السفير الى حمودي تعويذة دورة الالعاب الاسيوية المقبلة .
 

باسم قاسم: سنعود للمربع الأول وعدم تجديد عقدي قرار غير مهني !
 

بغداد / علي إسماعيل

انتقد مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم باسم قاسم قرار الاتحاد المركزي لكرة القدم، عدم التجديد لخدماته خلال المدة المقبلة، والبحث عن مدرب اجنبي بديلاً عنه لقيادة الاسود في نهائيات اسيا المقبلة التي ستقام في الامارات مطلع العام المقبل. وكان الاتحاد، قد أتخذ قرارات عدة في أول اجتماع له امس الاول السبت بعد الانتخابات التي اقيمت نهاية الشهر الماضي، وكان من اهم القرارات البحث عن مدرب اجنبي للمنتخب الوطني وعدم التجديد لخدمات المدرب باسم قاسم الذي ينتهي عقده خلال شهر اب المقبل. وقال المدرب باسم قاسم لـ(الملاعب): هي ليست اقالة، ولكنها عدم التجديد لخدماتي مع الوطني، وهذا قرار غير مهني من اتحاد الكرة وبعيد كل البعد عن المعايير الفنية، وهذا القرار هو اسقاط فرض ليس الا، وهذا سيعيدنا الى المربع الأول، في عملية بناء المنتخب وتحضيره لنهائيات اسيا. وأضاف قاسم في اول ردة فعل على قرار الاتحاد: لقد قطعنا مسافة جيدة بعملية استقرار المنتخب، من اجل الظهور بشكل مشرف في نهائيات اسيا 2019، وبالنسبة لي فأنني أفتخر بما قدمته مع المنتخب خلال المدة الماضية، لقد قمنا بتنفيذ جميع الاهداف التي خططنا لها. وتابع: الجميع يعي ما قدمته مع الوطني خلال مدة تدريبي، اعطينا الفرصة للاعبين الشباب وخلقنا شخصية للمنتخب، وهذا كلامي ليس دفاعاً من اجل ان استمر مع المنتخب.
وختم: لقد اعلنت استقالتي من تدريب المنتخب خلال بطولة الخليج، والاتحاد رفض ذلك وتمسك بخدماتي، وأعتقد بان التعاقد مع المدرب الاجنبي في هذا الوقت سيجعلنا ندور في حلقة مفرغة!.

تفاصيل موسعة ص12
 

إتحاد الكرة يحدد لجنة التفاوض وهوية المدرب الأجنبي
 

بغداد / الملاعب

اعلنت اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة, اسماء اعضاء اللجنة التي انيطت بها عملية اختيار المدير الفني الاجنبي الجديد لقيادة منتخبنا, خلفا للمدرب باسم قاسم الذي قرر الاتحاد عدم التجديد له بعد نهاية مدة عقده. وقال النائب الاول لرئيس الاتحاد شرار حيدر لـ(الملاعب): خلال الاجتماع الاول للجنة التنفيذية لاتحاد الكرة قررنا عدم تجديد التعاقد مع المدرب باسم قاسم على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني, على ان تكون الوجهة التدريبية المقبلة لاحد المدربين الاجانب. واضاف: تم تشكيل لجنة مكونة من المتحدث اضافة الى الاعضاء فالح موسى وسعد مالح وغالب الزاملي, من اجل الشروع بعد اجازة عيد الفطر المبارك بالعمل على تحديد الاطر العامة للتحرك على الاستعانة بخدمات المدرب الاجنبي خلال مدة زمنية لا تتجاوز الشهر.
وبين: هناك قناعة من اعضاء اللجنة التنفيذية بان الافضلية في عملية اختيار المدرب المقبل لكتيبة الاسود يجب ان تكون من ضمن دول شرق اوربا لاعتبارات فنية تتلاءم والمستوى الفني وطريقة لعب منتخبنا, لافتا الى ان من بين الدول التي ستكون على اجندة بحثنا كرواتيا وصربيا.
واشار الى ان اللجنة ستاخذ على عاتقها التوجه بشكل مباشر الى المدرب المختار ورفع الحلقة المالية الزائدة المتمثلة بـ”وكيل الاعمال” من خلال تفعيل التعاون مع اتحادات البلدان المذكورة.
واختتم حديثه قائلاً: من يتحدث عن ان اتخاذ خطوة الاستعانة بخدمات المدرب الاجنبي خطوة متأخرة عليه ان يعي تماما ان هناك متسعا من الوقت لاعداد المنتخب لبطولة اسيا في الامارات، ناهيك عن ان انتخابات الاتحاد كانت الفيصل في عملية اقرار المصير المستقبلي للجهاز الفني السابق بقيادة باسم قاسم.
 

الزوراء يتطلع لتعزيز صدارته على حساب الميناءاليوم .. نفط ميسان يضيف زاخو في إنطلاق الجولة 31 لدوري الكرة الممتاز
 

بغداد / فلاح الناصر

تنطلق اليوم الأثنين مباريات الجولة 31 لدوري الكرة الممتاز باقامة مباراة فريقي نفط ميسان وزاخو في ملعب ميسان الدولي، المضيف يمتلك 37 نقطة في المركز 11، في حين لفريق زاخو 16 نقطة بالمركز الاخير.
في حين تقام يوم غدٍ الثلاثاء، 6 مباريات، فريق الزوراء بنقاطه الـ 69 في الصدارة يتطلع إلى تعزيز موقفه وتوسيع الفارق مع المنافسين وهو يلاقي فريق الميناء في ملعب الشعب الدولي، علما ان للفريق الجنوبي 39 نقطة وضعته بالمركز 10.
ملعب كربلاء الدولي، سيكون مسرحاً للقاء اهل الدار بنقاطهم الـ 23 وهم بالمركز 19 ما قبل الاخير، امام فريق القوة الجوية ثاني اللائحة وله 65 نقطة. اما مباراة الكهرباء ونفط الجنوب فستقام في ملعب التاجي، للأول 44 نقطة بالمركز 5، في حين للثاني 41 نقطة بالمركز 7. ويضيف أمانة بغداد، صاحب النقاط الـ 42 في المركز 6، فريق الحدود الذي يحتل المركز 12 وله 36 نقطة. وستقام في ملعب الصناعة، مباراة فريقي الصناعات الكهربائية بنقاطه الـ 32 في المركز 14 وفريق البحري وله 25 نقطة بالمركز 17. ويضيف نادي السماوة في ملعبه فريق نادي الحسين، أهل الدار لديهم 30 نقطة بالمركز 15، فيما للضيوف 27 نقطة بالمركز 16.وتقام بعد غدٍ الاربعاء 3 مباريات في اختتام الجولة ذاتها، ديربي بغداد الجماهيري بين فريقي الشرطة ثالث اللائحة وله 63 نقطة والطلبة الذي يحتل المركز 14 وله 36 نقطة. في حين يلتقي في ملعب الصناعة، النفط رابع الترتيب وله 62 نقطة، امام فريق الديوانية صاحب المركز 18 وله 25 نقطة. وسيقام ديربي الفرات الاوسط بين فريقي نفط الوسط والنجف في ملعب النجف، عندليب الفرات يقف عند الترتيب 9 وله 39 نقطة، في حين للغزلان 47 نقطة بالمركز 5.
 

إلغاء مواجهة العراقـ وايران
شهد يطالب باجتماع مشترك ويرفض إرسال أسماء المنتخب الأولمبي
 

بغداد / ماهر حسان

رفض اتحاد الكرة الطلب المقدم من نظيره الايراني بغية تأمين اقامة مباراتين في الاطار الاولمبي الودي في محافظة كربلاء المقدسة منتصف شهر حزيرن الجاري لاسباب تتعلق باستمرار منافسات دوري الكرة الممتاز.وقال المدير الفني للمنتخب الاولمبي عبدالغني شهد لـ(الملاعب): ان وضع الاولمبي لا يحسد عليه في ظل الامور المبهمة التي نتعامل معها وبطولة الالعاب الاسيوية التي باتت على الابوب!.واضاف: قد تكون جميع الامور الخاصة بمناقشة البرامج التدريبية لمختلف المنتخبات الوطنية كانت متوقفة لاسباب تتعلق بانتخابات اتحاد الكرة، ولكن حاليا وبعد ان انبثقت لجنة جديدة لا بد ان يتم تفعيل السبل الخاصة بتحضير المنتخبات للاستحقاقات المقبلة ومن بينها المنتخب الاولمبي.وبين: طالبت في اكثر من مناسبة ان يتم عمل اجتماع ثلاثي يجمع الاولمبية واتحاد الكرة والجهاز الفني من اجل استعراض المعطيات التي يتعامل معها الملاك التدريبية وتحديد سقف طموحاتنا بما يتلاءم وما هو متوفر، من اجل ان لا نتحمل النتائج اذا ما كان هناك طموح للمنافسة على اللقب يجب ان تتم الاستعانة بخدمات بعض اللاعبين خارج السن الاولمبي حسب لوائح البطولة وكما يتبعه اغلب المنتخبات المشاركة.
وزاد: الغاء مباراتي ايران التي كان من المزمع ان تضيفهما كربلاء في الـ10 و الـ13 من شهر حزيران الجاري امر لا يدعم رحلة التحضيرات خصوصا ان الوقت المتبقي على البطولة التي ستنطلق في الـ14 من شهر اب بات قليلا جدا, لذا طالبت من قبل اتحاد الكرة ان يتم تجميع اللاعبين في موعد اقصاه الاول من تموز حتى وان كان منقوصا من بعض لاعبي الدوري على ان نقيم معسكرا تدريبيا في احدى دول شرق اسيا.
واختتم حديثه قائلاً: اللجنة المنظمة للبطولة طالبت في اكثر من مناسبة بضرورة ارسال قائمة الـ20 لاعبا, ولكني قررت عدم ارسال اي اسم الا في حال تم الاجتماع مع الاولمبي والاتحاد وتحديد الاطر العامة للمشاركة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com