جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاحد 27/5/2018 العدد : 3026

القوة الجوية ضيف ثقيل على الصناعات الكهربائية
5 مواجهات في الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز .. اليوم
 

بغداد / فلاح الناصر

تجرى اليوم الاحد خمس مواجهات لحساب الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز، القوة الجوية يحل ضيفا على فريق الصناعات الكهربائية في ملعب الصناعة، وسبق للصقور ان فاز في المرحلة الاولى بهدفين مقابل هدف واحد للصناعات، ويملك الفريق الجماهيري 56 نقطة بالمركز الثالث بفارق الاهداف عن الوصيف الشرطة، في حين للصناعات 29 نقطة بالمركز الثالث عشر.
وفي ملعب الزبير يتواجه نفط الجنوب مع ضيفه نفط الوسط، اهل الدار يملكون 36 نقطة في المركز التاسع، اما الضيوف فلهم 39 نقطة بالمرتبة السادسة، وسبق للفريقين ان تعادلا بهدف لمثله في المرحلة الاولى.
ملعب التاجي، سيكون مسرحا لمواجهة فريقي الكهرباء والنفط، الأول يملك 38 نقطة بالمركز السابع، اما الثاني فله 56 نقطة بالمركز الرابع، نتيجة المرحلة الاولى انتهت بالتعادل 1ـ1، وفي ملعبه، يضيف فريق كربلاء صاحب المركز التاسع عشر وله 20 نقطة، فريق نفط ميسان الذي يقف عند الترتيب العاشر وله 33 نقطة، ونتيجة المرحلة الاولى اسفرت عن فوز نفط ميسان بثلاثة اهداف لهدف واحد لصالح كربلاء.
وفي ملعب زاخو، تقام مباراة اهل الدار الذي يقف في الترتيب الاخير وله 15 نقطة، مع ضيفه فريق الطلبة الذي يحتل المركز الرابع عشر وله 29 نقطة، علما ان مواجهة المرحلة الاولى انتهت بفوز الطلبة بثلاثة اهداف لهدف واحد لفريق زاخو.
يوم غدٍ الاثنين، ستقام مباراة واحدة بين فريقي النجف والحدود في ملعب الأول، اهل الدار يملكون 45 نقطة بالمركز الخامس، ولضيوفهم 32 نقطة بالمركز الثاني عشر، مباراة المرحلة الاولى انتهت بفوز الحدود بهدف من دون رد للنجف.
في الجولة ذاتها، تقام الثلاثاء 29 آيار الجاري، مباراة الشرطة والميناء في ملعب الشعب الدولي، للقيثارة 56 نقطة بالمركز الثاني، ولسفانة الجنوب 37 نقطة بالمركز السادس، نتيجة المرحلة الاولى انتهت بالتعادل السلبي، وتختتم المباريات بلقاء الزوراء وفريق الحسين في ملعب الشعب الدولي، النوارس تقف في الصدارة برصيد 64 نقطة، اما فريق الحسين فيملك 26 نقطة بالمركز السادس عشر، واسفر اللقاء الاول عن فوز الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد لفريق الحسين.
وتقام جميع المباريات في الساعة الرابعة والنصف عصرا، باستثناء الشرطة مع الميناء والزوراء مع فريق الحسين وكربلاء مع نفط ميسان وزاخو مع الطلبة، فانها ستجرى في الساعة 10 مساءً.
وفي سباق الهدافين، يقف لاعبا القوة الجوية أمجد راضي، ونفط ميسان وسام سعدون بالمقدمة ويملك كل منهما 16 هدفا، ثم لاعبا نفط الوسط علاء عباس والشرطة مهند علي برصيد 15 هدفاً، ويأتي ثالثا لاعب فريق الصناعات الكهربائية منار طه وله 14 هدفا.

 

مشاركة الطائرة في الدورة الاسيوية على طاولة الامين العام

بغداد / ضياء حسين

يشهد مقر اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية اليوم الاحد اجتماعا يجمع الامين العام للجنة الاولمبية حيدر علي حسين مع رئيس اتحاد الكرة الطائرة مناف فاضل، واوضح الاخير انه في ضوء الاجتماع سيحدد المكتب التنفيذي امكانية مشاركة المنتخب الوطني في منافسات الدورة الاسيوية من عدمها لاسيما بعد عدم موافقة الاتحاد على تقديم تعهد للجنة الخبراء بالحصول على احد المراكز الخمسة الاولى اسوة بالاتحادات التي تمت الموافقة على مشاركتها في الدورة، واوضح فاضل انه سيحاول استثناء اتحاده بهدف تحقيق منهاج اعداد جيد تحضيرا للمشاركة في بطولة كاس التحدي الاسيوي ومن ثم منافسات بطولة العرب المقبلة في مصر اللتين ستعقبان المشاركة في الدورة الاسيوية بوقت قصير، وتابع ان مشاركة فريق غاز الجنوب في بطولة اندية اسيا سيكون بمثابة التحضير المناسب للدورة الاسيوية التي ستشهد غيابا جماعيا للمنتخبات القوية في القارة كايران واليابان والصين واستراليا المرتبطة بنهائيات كاس العالم التي اعلنت مشاركتها بمنتخبات رديفة.
وختم فاضل ان اللاعب العراقي بحاجة لخوض ما لا يقل عن 25 مباراة دولية في العام لزيادة خبرة اللاعبين وتحسين ادائهم وهو امر يمكن ان يتحقق في حال مشاركة اللاعبين في البطولات الاربع المقررة ضمن منهاجه لهذا العام.
جدير بالذكر ان الاتحاد العربي للكرة الطائرة وافق على استضافة العراق لبطولة العرب بعد المقبلة عام 2020 .
 

الفيفا يحذر مجددا ويلزم بعدم التدخل بشؤون إتحاد الكرة
 

بغداد / الملاعب

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم من مغبة التدخل بشؤون الاتحاد العراقي لكرة القدم، جاء ذلك في الرسالة التي بعثتها الامينة العامة للفيفا فاطمة سامورا واكدت فيها ضرورة عدم التاثير في الانتخابات التي ستجري يوم الخميس المقبل.
الرسالة تضمنت ايضا اشارة بعدم التدخل بشؤون واستقلالية الاتحاد العراقي لكرة القدم وبما يتعارض مع الفقرة ١ من المادة ١٩ من النظام الداخلي الفيفا من ان الاتحاد العراقي لكرة القدم ملزم بإدارة شؤونه من دون أي تأثير من طرف ثالث ومن ضمنها الحكومة العراقية.
وان الاتحاد الدولي سيتابع عن قرب انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم والتطورات ذات الصلة بجلسة الاجتماع امام محكمة الجنايات لهيئة النزاهة.

استطلاع ص12
 

تسمية 19 لاعبا لتشكيلة منتخبنا بكرة اليد
 

بغداد/ صكبان الربيعي

سمى المدرب، ظافر صاحب، قائد كتيبة منتخبنا الوطني بكرة اليد، 19 لاعباً لتشكيلة منتخبنا الذي يواصل وحداته التدريبية حالياً في قاعة المدرسة التخصصية بوزارة الشباب والرياضة للاستعداد والتحضير للمشاركة في الدورة الآسيوية التي ستقام في جاكارتا منتصف آب المقبل.
واللاعبون، الذين سماهم المدرب ظافر صاحب لتشكيلة المنتخب الوطني، هم: بلال حسن ومحمد علي مهدي واحمد مالك خضير واحمد مكي صالح وبدر الدين حمودي وجاسم غصاب وحسين علي حمزة ورائد عبد زيد وسيف علي عنيد وعلي عدنان جهاد وكرار كاظم جبار وماجد عبدالرضا شعلان ومحمد صاحب ومحمد غصاب ومرتضى عبدالهادي ومنتظر قاسم جبر ومهند عادل طالب وميثم عودة عبدالرضا وعلي عبدالرضا شعلان.
واكد المدرب، ظافر صاحب: ان منتخبنا الوطني يواصل معسكره التدريبي الداخلي في قاعة المدرسة التخصصية، بعدها سيواصل تدريبه في معسكره التدريبي الخارجي الذي يقام حزيران المقبل، ويتضمن اجراء مباريات تجريبية مع منتخبات تتمتع بقدرات فنية جيدة، بهدف الاستعداد الافضل لمنافسات دورة الالعاب الآسيوية.

 

جثـــير يقـــدم منهـــاج الإعـــداد لبطولـة آسيــا
 

 بغداد / ميثم الحسني

تجتمع لجنة المنتخبات الاسبوع الحالي مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب لمناقشة منهاج اعداد ‏الفريق لبطولة اسيا التي ستقام في اندونيسيا شهر تشرين الاول المقبل.‏ وقال رئيس اللجنة فالح موسى: ان اللجنة ستضيف المدير الفني للمنتخب الشبابي ‏قحطان جثير لمناقشة المنهاج التدريبي للفريق تحضيرا لبطولة اسيا، حيث وضعت القرعة ‏منتخبنا في مجموعة قوية جدا، وسيقدم المدرب المنهاج الذي يكفل لنا اعداد المنتخب ‏بالشكل الامثل.‏
واشار الى ان اللجنة سترفع توصيات الى اتحاد الكرة بتطبيق منهاج المدرب، حيث يسعى ‏الاتحاد لتوفير سبل الاعداد المثالي لمنتخب الشباب، كون هذا المنتخب سيكون في المستقبل ‏النواة الحقيقية للمنتخب الوطني.‏
وبين: ان منتخبنا سبق ان احرز كاس اسيا للشباب في خمس بطولات سابقة، وهذا ما يدفعنا ‏لاعداد منتخب قادر على الدخول من اجل المنافسة على اللقب، وليس للمشاركة فقط.‏ يشار الى ان فريقنا يلعب الى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وتايلند.‏
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com