جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاثنين 21/5/2018 العدد : 3022

الزوراء اكبر المستفيدين وفارقـ الأهداف يشعل صـراعاً ثلاثيا على الوصافة
عندليب الفرات يضيف القيثارة في إفتتاح الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز .. اليوم
 

بغداد / فلاح الناصر

اصبح فريق الزوراء اكثر الفرق المستفيدة من نتائج الجولة 26 لدوري الكرة الممتاز، حيث حقق الفوز على زاخو بثلاثة اهداف لهدف في ملعب الشعب الدولي، ليوسع فارق النقاط مع المنافسين إلى 6 نقاط، مقابل خسارة الشرطة امام نفط الجنوب بهدف لهدفين ليتجمد رصيد القيثارة عند 55 نقطة، فيما تعثر القوة الجوية بتعادله امام نفط ميسان بهدف لمثله ليصبح في قبضته 55 نقطة ايضا، من جانبه حقق النفط الفوز الكبير على الصناعات الكهربائية باربعة اهداف مقابل هدف واحد ليرفع نقاطه الى 55 ايضا، فيما خرج الميناء بتعادل ايجابي بهدف لمثله امام ضيفه فريق الحدود في مباراة اقيمت مساء أول أمس في البصرة.
وتقام اليوم الاثنين مباراة واحدة في الجولة 27 تجمع فريقي نفط الوسط والشرطة في ملعب النجف، وتجرى يوم غدٍ الثلاثاء، 4 مباريات، حيث يضيف ملعب الشعب الدولي مباراة فريقي الطلبة والديوانية، ويلتقي أمانة بغداد مع ضيفه فريق كربلاء في ملعب الاول، فيما تجرى في ملعب النجف مباراة النجف امام زاخو، ويضيف السماوة في ملعبه فريق البحري.
وتقام بعد غدٍ الاربعاء 4 مباريات ايضا، ففي ملعب الشعب تقام مباراة القوة الجوية والنفط، ويلتقي في ملعب ميسان الدولي فريقا نفط ميسان والكهرباء، وتقام مباراة فريقي الحسين والميناء في ملعب التاجي، ويلعب الصناعات الكهربائية امام نفط الجنوب في ملعب الصناعة.
وتختتم مباريات الجولة، الخميس، بلقاء الحدود والزوراء في ملعب التاجي.
وتقام جميع المباريات في الساعة الرابعة والنصف عصرا باستثناء مباريات القوة الجوية مع النفط والطلبة مع الديوانية ونفط ميسان مع الكهرباء فتجرى في الساعة 10 مساء.
يذكر ان فريق الزوراء يقف في صدارة الترتيب برصيد 61 نقطة، فيما يقف الشرطة ثانيا وله 55 نقطة متفوقا على الجوية ثالث اللائحة والنفط بالمركز الرابع بفارق الاهداف، ويحتل النجف المرتبة الخامسة وله 42 نقطة.
اما في سباق الهدافين، فيأتي لاعب القوة الجوية أمجد راضي أولاً وله 16 هدفاً، ثم لاعب نفط ميسان وسام سعدون برصيد 15 هدفا، ثم مهند علي من الشرطة وله 14 هدفاً.
 

الشباب يواصلون الإعداد للبطولة العربية
تسمية الملاك التدريبي لمنتخب ناشئة كرة اليد تحضيرا لتصفيات آسيا
 

بغداد / الملاعب

سمى اتحاد كرة اليد المركزي الملاك التدريبي للمنتخب الوطني لفئة الناشئين للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم التي ستجرى في الأردن للمدة من 24 ولغاية 26 من شهر أيلول المقبل.
وبحسب رئيس الاتحاد سلام عواد، فان الملاك التدريبي للمنتخب يتألف من حيدر غازي مدربا وياسر سعيد مدربا مساعداً ووسام فاضل مدربا لحراس المرمى.
وتابع ان المنتخب سيبدأ بالتدريبات بعد عطلة عيد الفطر المبارك تحضيراً للاستحقاق القاري المقبل، حيث يلعب العراق في التصفيات بمجموعة تألفت من منتخبات (كوريا الجنوبية والهند وسوريا).
الجدير بالذكر ان منتخب الشباب يواصل ايضا تحضيراته للمشاركة في البطولة العربية التي ستنطلق في تونس ابتداء من يوم 22 حزيران المقبل، ويواصل تحضيراته باشراف المدرب خالد عدنان، فيما تنتظره ايضا المشاركة في بطولة تصفيات آسيا التي ستقام منتصف شهر تموز في سلطنة عمان، ويلعب فيها العراق بالمجموعة التي تضم ايضاً منتخبات سوريا وقطر وفلسطين.

 

العبادي يبارك للعراق ويعد بتقديم دعم كبير لانجاح الإستضافة

اتحاد غرب اسيا يمنح العراق حق تضييف بطولته للمنتخبات الوطنية


بغداد/ ماهر حسان بارك دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي للشعب العراقي استضافة بطولة غرب اسيا 2018 للمنتخبات الوطنية التي ستضيفها البصرة شهر تشرين الثاني المقبل.
واكد العبادي سعي حكومته على توجيه جميع الكوادر لتهيئة كل مستلزمات انجاح البطولة من توفير خدمات نقل وفنادق مميزة للوفود الزائرة، إضافة لتجهيز وإستكمال كافة النواقص في الملاعب المستضيفة للبطولة والاماكن المحيطة بها .
واشار العبادي الى شكره وتقديره للوفد العراقي الذي مثله اتحاد الكرة في إجتماع إتحاد دول غرب آسيا لنجاحهم في تقديم ملف إستضافة البصرة للبطولة، وإقناعهم لبقية الاتحادات والمكتب التنفيذي في الموافقة على استضافة العراق لحدث هو الاول من نوعه منذ أكثر من عشرين عاما .
يشار الى ان اتحاد غرب اسيا لكرة القدم وافق على اناطة تنظيم البطولة المقبلة لغرب القارة بالاتحاد العراقي لكرة القدم والتي من المؤمل ان تحتضنها البصرة منتصف شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
وقال رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود لـ( الملاعب ): نجح اتحادنا في استحصال الموافقة وبالاجماع على تنظيم بطولة غرب اسيا في نسختها التاسعة , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد امس الاحد في العاصمة الاردنية عمان.
واضاف: تم تحديد محافظة البصرة لاحتضان البطولة التي من المؤمل ان تنطلق منتصف شهر تشرين الثاني المقبل
وبين ان اتحاد غرب اسيا سيخاطب الاتحادات المنضوية تحت لوائه لاستحصال الموافقات الرسمية رغم وجود موافقات مبدئية من ثمان الى عشرة اتحادات للمشاركة في النسخة المقبلة ، مبينا ان البطولة ستعطي العراق دفعة مضاعفة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.
واوضح: خلال الفترة القليلة المقبلة سيكون هناك اجتماع اخر لغرض اصدار لائحة المسابقات و القوانين بالإضافة الى دراسة الامور الخاصة بالتسويق.
واشار: اتحاد غرب اسيا سيفاتح خلال اليومين المقبلين جميع المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لواء لاستحصال الموافقات الرسمي على التواجد في البصرة وخوض غمار البطولة.
واختتم حديثه قائلاً: تقدمنا بالشكر و التقدير الى جميع الاتحادات التي اصرت على ان يكون للعراق شرف استضافة البطولة ناهيك عن الدور الابرز للامير علي بن الحسين الذي دائما ما تكون مواقفه مشرفة مع الكرة العراقية, لذا سنحاول جاهدين ان تخرج البطولة بالشكل الافضل الذي يرتقي الى سمعة وتاريخ البطولة والمنتخبات المشاركة.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com