جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 25/4/2018 العدد : 3006

الجوية يتاهل الى نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي والزوراء باي باي


بغداد / الملاعب

تاهل فريق نادي القوة الجوية الى الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم منطقة غرب اسيا بعد فوزه امس على على السويق العماني بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في ملعب كربلاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى .
سجل هدفي الجوية اللاعب امجد راضي ,الاول في الدقيقة 37 عندما تصدى للكرة التي مررت اليه امام المرمى ليسكنها الشباك , والثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما نفذ بثقة ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد تعرض حمادي احمد للدفع داخل منطقة الجزاء .
ورفع الجوية بهذه النتيجة رصيده من النقاط الى 12 نقطة ليصبح افضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز الجزيرة الأردني على المالكية البحريني 2-1 على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة ليتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة ولينتزع بطاقة التاهل الى الدور التالي . وسجل هدفي الجزيرة موسى التعمري والمحترف السوري مارديك ماردكيان .
وودع نادي الزوراء المنافسة بعد تعادله مع الجيش السوري 1-1 في المباراة التي جرت في ملعب البحرين الوطني في المنامة، ضمن الجولة السادسة واﻷخيرة من منافسات المجموعة الثانية .
وجاءت أحداث الشوط الأول حذرة من كلا الطرفين، حيث ندرت الخطورة أمام المرمى وكاد الجيش يفتتح التسجيل مطلع الشوط الثاني عندما تابع ورد السلامة تمريرة عرضية وحول الكرة لتمر خطيرة بجوار القائم وسجل الزوراء هدف التقدم في الدقيقة 62 بعدما سدد فيستون عبدالرزاق كرة قوية ارتدت من المدافع وعادت أمام مهند عبدالرحيم الذي اودعها الشباك وكاد حسين علي يضاعف النتيجة لصالح الزوراء بعد انطلاقة سريعة ولكنه سدد كرة لترتد من المدافعين و سجل الجيش السوري هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عندما أرسل مؤمن ناجي تمريرة عرضية تابعها محمد الأشقر في المرمى (90+4). ليتبخر حلم الزوراء بالاستمرار في المنافسه بعد جمعه لعشر نقاط فقط .
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة فوز العهد اللبناني على ضيفه المنامة البحريني 3-1 على ملعب المدينة الرياضية في بيروت وسجل إدريسا كوياتي (3) ونور منصور (54) والبديل احمد زريق (90+6 من ضربة جزاء) أهداف العهد، في حين أحرز علي حبيب (25) هدف المنامة الوحيد لينفرد العهد بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للزوراء و7 للجيش ونقطة للمنامة.
 

حمودي يهنئ الأسرة الصحفية
 

بغداد / الملاعب

قدم رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية التهنئة للاسرة الصحفية العراقية لمناسبة انتخاب هيئة ادارية جديدة لنقابة الصحفيين العراقيين، متمنين دوام التوفيق والنجاح للتشكيلة الجديدة، التي يرأسها السيد مؤيد اللامي نقيبا للصحفيين، اذ وضعت الأسرة الصحفية ثقتها به، وببقية زملائه في الهيئة الادارية للنقابة. كما قدم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اسمى التبريكات لرئيس الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي، خالد جاسم، عقب نيله ثقة الصحفيين العراقييين بإنتخابه نائبا اول لنقيب الصحفيين للدورة الثانية على التوالي.
 

كربلاء والنجف يقصان شريطها على ملعب كربلاء الدولي
 

بغداد / رافـد البدري

تنطلق، اليوم الاربعاء، منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز، وذلك بإقامة مباراة واحدة تجمع فريقي كربلاء وجاره فريق النجف، وهي مباراة ديربي الفرات الاوسط، ويمتلك الفريق الكربلائي 14 نقطة احتل بها المركز الاخير، فيما يحتل فريق النجف المركز الخامس برصيد 35 نقطة، وتقام يوم غد الخميس ضمن منافسات الجولة نفسها، 4 مواجهات، تجمع الاولى فريق الكهرباء وضيفه الطلبة على ملعب التاجي، حيث يمتلك فريق الكهرباء 34 نقطة في المركز السادس، فيما يحتل الفريق الطلابي المركز 13 برصيد 26 نقطة، وسيكون ملعب الصناعة مسرحاً للقاء فريق الصناعات الكهربائية وفريق امانة بغداد، فريق الصناعات جمع 23 نقطة في المركز 14. أما فريق الطلبة فقد تراجع الى المركز 13 برصيد 26 نقطة، وفي ملعب الزبير يتقابل فريقا نفط الجنوب صاحب الترتيب السابع برصيد 32 نقطة، وضيفه فريق الحسين الذي يحتل المركز 16 برصيد 22 نقطة، وتقام يوم الجمعة مباراة واحدة تجمع فريق الحدود وضيفه الشرطة على ملعب التاجي، الشرطة في وصافة الترتيب برصيد 49 نقطة، فيما يحتل الحدود المركز التاسع برصيد 30 نقطة. وتتواصل منافسات الجولة يوم السبت بإقامة مباراة القوة الجوية وضيفه السماوة على ملعب الشعب الدولي، حيث يحتل فريق القوة الجوية المركز الثالث برصيد 48 نقطة، ولفريق السماوة 22 نقطة في المركز 15، وتختتم مباريات الجولة يوم الاحد المقبل بإقامة 3 مواجهات.
واليوم يضيف فريق الميناء في ملعبه بالمدينة الرياضية منافسه نفط ميسان في مباراة مؤجلة من الدور الـ(17) من المرحلة الاولى.
 

غاز الجنوب يواجه البحري في دوري الطائرة
 

بغداد /الملاعب

تشهد قاعة الزبير في محافظة البصرة، الساعة الثالثة من عصر اليوم الاربعاء، اللقاء المرتقب بين فريقي غاز الجنوب والبحري ضمن منافسات المرحلة الثانية لدوري النخبة بالكرة الطائرة، بعد ان كان فريق غاز الجنوب متصدر البطولة قد تغلب على فريق البحري في مباراة المرحلة الاولى بـ3 اشواط دون رد. يذكر ان رصيد فريق غاز الجنوب 37 نقطة، وفي حالة تحقيق الفوز في مباراة اليوم يرتفع الى 40 نقطة، ويتقدم بذلك على اقرب منافسيه فريق الشرطة بفارق 8 نقاط لتزداد آماله في احراز كأس الدوري لهذا الموسم.
 

النفط يلاعب نفط الجنوب والكهرباء يقابل الكرخ
 

بغداد / صكبان الربيعي

تقام، اليوم الاربعاء، في قاعة الشعب، مباراتان ضمن الدور الرابع من المرحلة الثانية لمنافسات الخماسي الذهبي في دوري الممتاز بكرة السلة، الاولى في الساعة الخامسة عصراً بين فريقي النفط ونفط الجنوب، والثانية في الساعة السابعة مساءً بين فريقي الكهرباء والكرخ. وفي ضوء نتائج المباريات السابقة لمنافسات الخماسي الذهبي، فإن الصراع على كأس الدوري سينحصر بين فريقي النفط والشرطة، ولكل واحد منهما فوزان على الاخر، ويتطلب من الفريق الذي يسعى لإحراز كأس الدوري ان يضمن الفوز في 5 مباريات من اصل 9 مباريات تجمعهما هذا الموسم.


 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com