جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاربعاء 18/4/2018 العدد : 3001

ينطلق في 25 من الشهر الجاري
إتحاد الكرة يحـدد مواعيــد الـــدور الخامــس من المرحلة الثانية
 

بغداد / الملاعب

حدد الاتحاد المركزي لكرة القدم مواعيد مباريات الدور الخامس من المرحلة الثانية للدوري الممتاز التي ستنطلق يوم الاربعاء الخامس والعشرين من الشهر الجاري باقامة مباراة واحدة تجمع فريقي كربلاء والنجف في ملعب كربلاء.
وتجري في اليوم التالي اربع مباريات، اذ تلتقي فرق نفط الجنوب مع فريق الحسين في ملعب الزبير، والصناعات الكهربائية مع بغداد في ملعب الصناعة، ونفط الوسط مع زاخو في ملعب النجف، والكهرباء مع الطلبة في ملعب التاجي.
ويتقابل يوم الجمعة السابع والعشرين منه فريقا الحدود والشرطة في ملعب التاجي، بينما يلعب في اليوم التالي القوة الجوية مع السماوة في ملعب الشعب، وتجري يوم الاحد التاسع والعشرين من الشهر ذاته 3 مباريات تجمع الاولى نفط ميسان مع النفط في ملعب ميسان، ويتقابل في الثانية الميناء مع الديوانية في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة، ويلتقي في الثالثة الزوراء مع البحري في ملعب الشعب.
كما حدد الاتحاد يوم الاربعاء الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعداً لاقامة المباراة المؤجلة من المرحلة الاولى بين الميناء ونفط ميسان في ملعب جذع النخلة.
يشار الى ان مباريات الدور الرابع من المرحلة الثانية ستنطلق يوم غد الخميس باقامة اربع مباريات اذ تتقابل فرق اندية النفط مع امانة بغداد في ملعب النفط، وفريق الحسين مع الحدود في ملعب التاجي، ونفط الوسط مع الديوانية في ملعب عفك، والنجف مع الكهرباء في ملعب الاول، بينما يلعب في اليوم التالي الزوراء مع كربلاء في ملعب الشعب، والشرطة مع زاخو في ملعب الاخير، والسماوة مع الصناعات الكهربائية في ملعب الاول، ويضيف نفط ميسان في ملعب ميسان نفط الجنوب. وتختتم مباريات الدور يوم السبت المقبل باقامة مباراتين، اذ يضيف ملعب الشعب لقاء القوة الجوية مع الطلبة، ويتقابل فريقا البحري والميناء في ملعب الزبير.
 

بعد تعادله الايجابي مع المالكية
الجوية يعقد مهمته في كاس الاتحاد الاسيوي
 

بغداد / الملاعب

عقد فريق نادي القوة الجوية « حامل اللقب « مهمته في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي بعد تعادله امس مع ضيفه المالكية البحريني بهدف واحد لكل منهما في المباراة المؤجلة من المجموعة الثانية التي جرت في ملعب كربلاء .
تقدم الجوية بهدف احرزه عماد محسن في الدقيقة 20من المباراة بعد ان استثمر كرة داخل منطقة الجزاء ليسكنها شباك المالكية عن يسار الحارس . وحقق الفريق البحريني التعادل بواسطة اسراء حموية في الدقيقة 77 اثر مجهود فردي لزميله هاشم عيسى الذي راوغ مدافع الجوية ومرر الكرة الى حموية الذي سددها الى الشباك .
. وبرغم ان لاعبي الجوية رموا بثقلهم من اجل احراز هدف الفوز واسعاد جمهورهم الذي ازرهم بقوة فوق المدرجات فانهم اخفقوا في بلوغ هذه الغاية بعد اهدارهم اكثر من فرصة تسجيل سانحة ومن اوضاع سهلة كما نجح دفاع المنافس ومن خلفه الحارس في التصدي لعدد من المحاولات الزرقاء .
وبهذه النتيجة رفع الجوية رصيده الى 9 نقاط متاخرا بفارق نقطتين عن الجزيرة الاردني المتصدر بينما اصبح رصيد المالكية 7 نقاط متقدما على السويق العماني الذي يحتل قاع الترتيب بدون اي رصيد من النقاط . وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 23 نيسان الجاري، حيث يتقابل القوة الجوية مع السويق في ملعب كربلاء و المالكية مع الجزيرة في المنامة .
وتشهد البطولة منافسة بين 36 نادياً في دور المجموعات، من أجل الفوز باللقب، ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.
 

تحضيراً لودية فلسطين
أسود الرافدين يتجمعون مطلع آيار المقبل في البصرة
 

بغداد / ميثم الحسني

ذكر مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم، باسم قاسم انه سيعقد في الايام المقبلة اجتماعا مع اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات من أجل تفريغ اللاعبين، ليبدأ تجميع المنتخب الوطني مطلع شهر آيار المقبل تحضيراً لملاقاة المنتخب الفلسطيني وديا في ملعب المدينة الرياضية في البصرة يوم 7 من الشهر ذاته. واوضح قاسم، ان الوقت ما زال مبكراً لإعلان قائمة اسود الرافدين لهذه المواجهة، مبينا انه يعمد الى تأخير اعلانها بغية منح فرصة أكبر للاعبي الدوري الممتاز من اجل اثبات الجدارة ودخول قائمة الوطني. وذكر، ان التشكيلة ستقتصر على اللاعبين المحليين، من دون حضور المحترفين، لان اقامة المباراة خارج ايام الفيفا، مبدياً ثقته ان تكون التجربة المقبلة امام فلسطين مفيدة لأسود الرافدين، كاشفا عن رغبته في اجراء المزيد من اللقاءات الودية لتعزيز تحضيرات الأسود المبكرة استعداداً لنهائيات أمم آسيا التي ستجرى في الإمارات العربية المتحدة بنسختها الـ 17 للمدة من 5 كانون الثاني ولغاية 1 شباط من عام 2019.
 

بسبب تزامنها مع بطولة العرب للمصارعة
تأجيــل الأدوار الأخــيرة مـن بــلاي أوف السلــة
 

بغداد / الملاعب

اعلن اتحاد كرة السلة المركزي تاجيل الادوار “3 ، 4 ، 5” من المرحلة الثانية للبلاي اوف يوما واحدا بغية فسح المجال لتنظيم الدورة التدريبية وبطولة العرب للمصارعة في قاعة الشعب المغلقة.
وبحسب التعديلات الجديدة فان منافسات الدور الثالث ستقام يوم الاحد المقبل 22 نيسان الجاري بدلا من السبت، اذ يلعب الشرطة مع الكرخ في الخامسة عصرا في قاعة الشعب المغلقة، تليها مباراة النفط والكهرباء، فيما حصل الشرطة على انتظار، ويلعب في الجولة الرابعة التي ستقام الاربعاء من الاسبوع المقبل النفط مع نفط الجنوب، تليها مباراة الكهرباء والكرخ، فيما حصل الكهرباء على انتظار، وتختتم المرحلة باقامة مباراتين تجريان يوم الجمعة من الاسبوع المقبل، اذ يواجه الكرخ نفط الجنوب، فيما يلاعب الكهرباء الشرطة، وحصل النفط على انتظار.
ويتصدر النفط ترتيب فرق الدوري الممتاز، وبات قريبا جدا من التاهل للادوار النهائية، فيما يتنافس الشرطة والكهرباء للاستحواذ على البطاقة الثانية.
يذكر ان الفريقين الحائزين على المركزين الاول والثاني بانتهاء جولات الدوري سيلعبان نهائي البطولة، فيما يحرز لقب الموسم الحالي من يتغلب في ما مجموعه 5 من 8 مباريات، على ان تحتسب نتائج الفريقين خلال الادوار الاربعة الماضية.
 

غاز الجنوب يجدد فوزه على الشرطة ويواصل صدارته لدوري الطائرة
 

بغداد / صكبان الربيعي

جدد فريق غاز الجنوب فوزه على فريق الشرطة بثلاثة اشواط من دون رد في المباراة التي جرت بينهما امس في قاعة الزبير ضمن المرحلة الثانية لدوري النخبة بالكرة الطائرة، ليواصل صدارته بذلك لائحة الدوري، وقد انتهت اشواط المباراة التي ادارها الحكم الدولي موسى سالم لصالح غاز الجنوب على التوالي (25-17) نقطة (25-17) نقطة (25-17).
وبهذا الفوز ضمن فريق غاز الجنوب الصعود الى المربع الذهبي والاقتراب من منصة التتويج لبطل دوري هذا الموسم.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com