جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الثلاثاء 17/4/2018 العدد : 3000

في مباراة مؤجلة ضمن كأس الإتحاد الآسيوي
الجوية في مواجهة المالكية البحريني بقيادة طاقم سوري
 

بغداد / فلاح الناصر

يضيف ملعب كربلاء الدولي في الساعة 6 من عصر اليوم الثلاثاء مباراة فريقي القوة الجوية وضيفه المالكية البحريني وهي مؤجلة لحساب الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم / منطقة غربي آسيا. ويقود المباراة طاقم تحكيم من سوريا يتألف من، علي محمد أحمد ومسعود جميل طفيليه واحمد داود المالود.ويقف فريق الجزيرة الأردني في صدارة المجموعة وله 11 نقطة، فيما للقوة الجوية 8 نقاط بالمركز الثاني، وحل ثالثا المالكية البحريني وله 6 نقاط، ثم السويق العماني في الترتيب الرابع من دون نقاط. واسفرت مباراة الفريقين في الجولة الأولى، التي اقيمت في ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية يوم 5 من شهر آذار الماضي، عن فوز القوة الجوية باربعة اهداف لثلاثة، وسجل للصقور امجد راضي هدفين وحمادي احمد والسوري المحترف زاهر ميداني، فيما سجل للخاسر عيسى عبدالوهاب البري هدفين واسراء عامر حموية.ويغيب عن تشكيلة الصقور اللاعب الدولي السابق، صالح سدير بسبب الإصابة التي لحقت به اثناء احدى الوحدات التدريبية مؤخراً.
هذا ومن المقرر ان يلعب فريق القوة الجوية مباراته المقبلة في الدور السادس امام فريق السويق العماني في ملعب كربلاء الدولي ايضا يوم 24 نيسان الجاري.

 

ابرزها مواجهة النفط مع امانة بغداد4 لقاءات مهمة في إنطلاق الجولة 23 لدوري الكرة الممتاز .. الخميس
 

بغداد / الملاعب

تنطلق بعد غد الخميس الجولة (23) لدوري الكرة الممتاز باقامة اربع مباريات تحتضنها ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات، حيث يضيف فريق النفط في ملعبه منافسه وجاره فريق امانة بغداد، فيما سيكون ملعب التاجي مسرحاً للقاء فريق الحسين مع الحدود، ويحل فريق نفط الوسط ضيفاً على فريق الديوانية في ملعب عفك، وسيشد فريق الكهرباء الرحال صوب مدينة النجف لملاقاة صاحب الارض والجمهور.وتتواصل بقية المباريات في اليوم التالي الجمعة باجراء اربع مواجهات، في الاولى سيحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء المتصدر فريق الزوراء مع ضيفه كربلاء، وسيواجه فريق الشرطة الوصيف مضيفه فريق زاخو في ملعب الاخير، ويضيف فريق السماوة في ملعبه الصناعات الكهربائية، وسيلاقي فريق نفط ميسان صاحب الارض والجمهور جاره فريق نفط الجنوب. وتستكمل منافسات الجولة يوم السبت المقبل باقامة مباراتين، ففي الاولى سيضيف ملعب الشعب الدولي اللقاء الجماهيري الذي سيجمع فريق القوة القوة الجوية مع الطلبة، فيما سيحتضن ملعب الزبير ديربي المحافظة الذي سيكون طرفيه فريقا البحري والميناء.
 

3000 شمعـــــــة

خالد جاسم

 * بعد أقل من شهرين توقد (الملاعب) شمعة جديدة من عمرها الصحفي المستمد من عراقة (الملاعب) العراقية و(الملاعب) الجريدة التي وضعت قدمها أول مرة على بلاط صاحبة الجلالة في العام 1966 لتشكل إضافة جديدة وحدثا نوعيا في الصحافة الرياضية العراقية الى جانب جريدتي الملعب والجمهور الرياضي في ستينات القرن الماضي. وقبل أن يأزف موعد التاسع والعشرين من شهر حزيران المقبل حيث تحتفل جريدتنا بالذكرى الثالثة عشرة لصدورها، نحتفي كأسرة تحرير اليوم بصدور العدد 3000 من عمر (الملاعب) التي ومنذ أن وضعت أقدامها من جديد على الساحة الصحفية أختطت لنفسها طريقا خاصا في العطاء والابداع بفضل أناس أعزاء علينا جميعا كانوا أول من تبنى اصدار الجريدة وإعلان شهادة ميلادها في ذلك العام، لتبدأ (الملاعب) بوجود نخبة من الصحفيين الكبار أهل الخبرة ومن الشباب المبدعين وأصحاب المواهب الصحفية مسيرة الالتزام المهني المسؤول عبر انتهاج الخط الموضوعي الهادئ والرصانة الصحفية الراسخة، وتمكنت (الملاعب) وعلى مدى سنوات عطائها وحضورها اليومي المتجدد أن تكون صوتا ناطقا لكل الرياضيين في عراقنا الحبيب من دون إنحياز لطرف على اخر أو تضع نفسها في موضع المتهم من هنا أو هناك بعد أن سلكت طريق التوازن والنهج الحيادي الذي لا يعني بالضرورة التفرج على الخطأ أو السكوت عن قول كلمة الحق، بل على العكس تماما عندما تمسكت بمبدأ الصراحة والمكاشفة عبر رصد الأخطاء وكشف السلبيات وتسليط الأضواء على هموم وأوجاع الجسد الرياضي العراقي بعيدا عن لغة الاثارة والتشهير والتسقيط، مثلما إنتهجت الجريدة مبدأ وصف العلاج واقتراح الحلول للمشاكل والصعاب التي تعترض المسيرة الرياضية. وخلال الأعوام الماضية وإمتدادا الى الوقت الراهن ومنذ انبثاقها عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، لقيت (الملاعب) كل الدعم والاسناد والتشجيع من الفريق الاولمبي العراقي المتمثل بالمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الذي كثيرا ما أعان الجريدة بكل ما يسهل استمرارية صدورها وتحسين أوضاع العاملين فيها والحرص على أن تكون الصوت الناطق والمرآة العاكسة للمسيرة الاولمبية في عراقنا الحبيب، وأن تنتهج أسلوب تقريب وجهات النظر وتضييق مساحات الاختلاف في الاراء بين المختلفين في العمل الاولمبي، مثلما حرصت (الملاعب ) على أن تكون صوتا موحدا لكل الأندية والاتحادات الرياضية وبقية الهيئات والمؤسسات الفاعلة في الحياة الرياضية العراقية. وفي سياق خطها المهني في تنويع مصادر الرأي والتداول الحر للكلمة الملتزمة إستضافت جريدتنا وبشكل يومي نخبة من خيرة كتاب المقالات الصحفية في العراق وخارجه، مثلما أبقت صفحاتها مفتوحة كساحة غناء وواحة جميلة لكل الاراء ووجهات النظر التي تتناول شجون وشؤون الرياضة العراقية بلا محددات أو خطوط حمر بأستثناء ما يدخل في نطاق المحرمات أخلاقيا ومهنيا. وإذ توقد جريدة (الملاعب) الشمعة اليومية بذات الرقم 3000 الذي يعني الكثير في العمر الصحفي لكل مطبوع، وفي سياق عمر المسؤولية الصحفية والالتزام المهني المسؤول، فهي تجدد العهد لأهل الرياضة وللأحبة القراء بأن تكون واحة محبة للجميع خدمة للرياضة في عراق الحب والنصر والسلام.

السطر الأخير

**لا يخدعنك هتاف القوم بالوطن .. فالقوم في السر غير القوم في العلن
معروف الرصافي
 

فوز الشرطة على البحري بدوري الطائرة
 

بغداد / الملاعب

اضاف فريق الشرطة بكرة الطائرة 3 نقاط مهمة الى رصيده بعد فوزه على فريق البحري بـ3 اشواط دون رد في المباراة التي جرت بينهما امس الاول في قاعة البصرة ضمن المرحلة الثانية من دوري النخبة. وبهذا الفوز اقترب رصيد الشرطة من رصيد المتصدر غاز الجنوب لتتسم مباراة اليوم الثلاثاء التي تجمع الفريقين في قاعة الزبير اهمية كبيرة، حيث ان الفائز منهما سيقترب من دون شك من منصة تتويج بطل الدوري، في حين تقام اليوم الثلاثاء ايضاً مباراتان مهمتان يتقابل في الاولى فريقا البيشمركة ونفط ميسان، وفي الثانية فريقا اربيل والكوفة.

 

تسميـــة منتخبنــا الوطـني ببنــاء الأجســام لبطولــة آسيــا
 

بغداد / طه الجنابي

سمى الاتحاد المركزي لبناء الاجسام وفد منتخبنا الوطني الذي سيشارك في بطولة اسيا بمنغوليا نهاية الشهر الجاري. وقال رئيس الاتحاد فائز عبدالحسن: ان منتخبنا سيدخل المنافسة بقوة ونحو منصات التتويج. مشيرا الى انه التقى بالمدرب واللاعبين وحثهم على تقديم الافضل بما يليق بسمعة رياضة بناء الاجسام العراقية. وضمت قائمة المنتخب الذي يشرف عليه المدرب نوفل حنون كلا من اللاعبين فاضل عباس وزن 55كغم، مؤيد سامي وزن 60كغم، ليث أسعد وزن 65كغم، تركي حيدر وزن 75كغم، علي كريم وزن 80كغم، أحمد فخري وزن 85كغم، حمه حسين وزن 90كغم، سيف علي وزن 95كغم، علي سالم وزن 100كغم، محمود وردي وزن +100كغم، ولاعبي الماسترز فاضل نعمة وقيصر خلف.
 

في الخماسي الذهبي السلوي
اليوم.. النفط يواجه الشرطة ونفط الجنوب يضيف الكهرباء
 

بغداد / صكبان الربيعي

تقام اليوم الثلاثاء مباراتان من العيار الثقيل ضمن المرحلة الثانية لمنافسات الخماسي الذهبي للدوري الممتاز لكرة السلة، الاولى في الساعة الرابعة عصراً بين فريقي الكهرباء ونفط الجنوب في قاعة البصرة، والثانية في الساعة السابعة مساءً بين فريقي النفط والشرطة في قاعة الشعب المغلقة.
وتتسم مباراة النفط والشرطة اهمية كبيرة ويترقبها الجميع كونها تجمع متصدر الدوري النفط وملاحقه الشرطة، علماً ان مباراة الفريقين التي جرت في المرحلة الاولى انتهت لصالح النفط بنتيجة 78-64 نقطة بينما تغلب نفط الجنوب في احسن مبارياته على الكهرباء بنتيجة 83-74 نقطة.

 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com