جريدة رياضية يومية تصدر عن اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية                                                                                                  صدر العدد الاول عام 1966                                                          رقم الايداع في دار الكتب والوثائق ببغداد 942 لسنة 2007

                   

    
القائمة الرئيسية
الاولــــــــى
ملاعب محلية
اخبار وتقارير
المحافظات
العاب اخرى
لقــــــاءات
بعد الصافرة
ملاعب اسبوعية
كتاب الملاعب
اخيرة الملاعب

القائمة الثانوية
الاتصال بنا
من نحن ؟
هيئة التحرير

 

 

 

 

 

 

 


 

الاثنين 19/6/2017 العدد : 2811

إتحاد السلة يفاوض دارين بدلا
من كونتر لقيادة المنتخب
 

بغداد/ ميثم الحسني

حال ارتباط المدرب التركي ارمون كونتر مع نادي غلطة سراي دون تعاقده مع الاتحاد العراقي لقيادة المنتخب في بطولة اسيا التي ستقام في بيروت شهر اب المقبل.وقال امين سر الاتحاد الدكتور خالد نجم: ان ارتباط المدرب التركي كونتر بعقد مع نادي غلطة سراي حال دون التعاقد معه، كون الاتحاد الدولي لا يجوز لاي مدرب ان يتعاقد مع فريقين في الوقت نفسه، لافتا الى ان الاتحاد بحث عن خيارات تدريبية اخرى لقيادة المنتخب الوطني في بطولة اسيا.وبين: ان اتفاقاً مبدئياً جرى مع المدرب تركي مصطفى دارين وان المفاوضات جرت بشكل سلس وان المدرب التركي ابدى رغبته لتمثيل العراق وسيرسل الاتحاد نسخة من العقد من اجل الاتفاق بشكل رسمي بين الطرفين.واشار الى ان الاتحاد ما زال ملتزماً بجدول استعدادات المنتخب، وان يتجمع الفريق بعد عيد الفطر المبارك، على ان يقود مدرب المنتخب تدريبات الفريق قبل ان يعسكر في تركيا استعدادا لبطولة اسيا. يشار الى ان الاتحاد المركزي يسعى للتعاقد مع مدرب اجنبي لقيادة الفريق بعد ان تعذر التعاقد مع المدرب المحلي قصي حاتم لتعاقده مع الاتحاد القطري لقيادة العنابي في بطولة اسيا.
 

 في مباراة لم ترتق للمأمول وشهدت اعتزال الدولي لؤي صبحي
الزوراء والجوية يرتضيان بانصاف الحلول ويخرجان بتعادل مرير

 بغداد/ الملاعب
خيب فريقا الزوراء والقوة الجوية امال جماهيرهما في متابعة مباراة جديرة بتاريخهما الكروي وخرجا بتعادل ايجابي بهدف لكل منهما في الامسية الرمضانية التي جمعتهما امس على ملعب الشعب الدولي وشهدت اعتزال الحكم الدولي لؤي صبحي.
الشوط الاول من المباراة التي قادها الحكم محمد طارق انتهى بتقدم الجوية بهدف سجله اللاعب حمادي احمد من خطأ مزدوج بين لاعب الزوراء عباس قاسم وحارس مرماه محمد كاصد وضيع لاعب الجوية بشار رسن فرصة تعزيز الرصيد بهدف ثان لفريقه بعد ان اهدر ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم وسط اعتراضات شديدة من لاعبي الزوراء وقد نجح كاصد في التصدي للكرة وابعدها الى ركنية لم تنفذ لانتهاء الوقت الاصلي للشوط.
مدرب الزوراء عصام حمد ادرك ان التوليفة التي لعبت الشوط الاول بحاجة الى تغيير سريع لذلك اجرى تبديلين عند مطلع الشوط الثاني اشرك بموجبهما امجد كلف وصفاء هادي الامر الذي اعطى اريحية كبيرة لفريقه الذي سيطر على مجريات الشوط حتى استغل المهاجم مهند عبد الرحيم فرصة التعديل في الدقيقة 67 من زمن المباراة ، وكان بامكان الزوراء زيادة غلته من الاهداف وسط تراجع غريب من لاعبي الجوية رغم الفرصة الاخيرة التي اضاعها البديل امجد راضي واستبسل فيها الحارس محمد كاصد.

فاطمة سعد تمثل العراق في بطولة آسيا للقوس والسهم داخل الصالات
 

بغداد/ مؤنس عبدالله

اكد رئيس الاتحاد المركزي للقوس والسهم سعد محمود المشهداني ان العراق سيشارك بلاعبة واحدة في منافسات بطولة اسيا داخل الصالات لفئة الشباب للرجال والنساء التي ستقام في هونغ كونغ.
وقال المشهداني: ان لاعبة منتخب الشباب فاطمة سعد ستمثل العراق في المنافسات التي من المقرر ان تقام في هونغ كونغ خلال المدة من الخامس والعشرين ولغاية الثامن والعشرين من شهر تموز المقبل. مشيرا الى ان الفوز بأحد الاوسمة للاعبة المذكورة يعد صعبا ما لم تتوفر مستلزمات نجاح مشاركتها وذلك من خلال تنظيم معسكر تدريبي خارجي يستمر لمدة جيدة من الزمن بغية ان تصل الى الجاهزية المثالية على الصعيدين الفني والبدني قبل الشروع بخوض منافسات البطولة القارية، وسبق للاعبة المذكورة ان حصدت الوسام الذهبي في منافسات النسخة السابقة التي اقيمت في هونغ كونغ ايضا خلال العام الماضي.
من جانب اخر اجرى فريق يمثل قناة الـ bbc حوارا شاملا مع اللاعبة فاطمة سعد كونها احدى افضل ثلاث رياضيات عربيات تم اختيارهن خلال العام الحالي، وتطرق اللقاء الى ابرز المشاركات التي حظيت بها اللاعبة فاطمة سعد فضلا عن الانجازات المميزة التي حققتها خلال مسيرتها حتى الان مع رياضة القوس والسهم.
 

    

الساعة والتأريخ

مواقع الرياضة الدولية

اللجنة الاولمبية العراقية

اللجنة الاولمبية الدولية

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة

الاتحاد الدولي لكرة السلة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

الاتحاد الدولي للتنس

الاتحاد الدولي للملاكمة

الاتحاد الدولي للتايكواندو

الاتحاد الدولي للمصارعة

الاتحاد الدولي للسباحة

الاتحاد الدولي للرماية

الاتحاد الدولي للدراجات

الاتحاد الدولي للفروسية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي للمبارزة
الاتحاد الدولي لرفع الاثقال
الاتحاد الدولي للريشة الطائرة
الاتحاد الدولي لكرة المنضدة
الاتحاد الدولي للجمناستك
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للجودو
الاتحاد الدولي للقوس والسهم
الاتحاد الدولي للإسكواش
اللجنة البارالمبية الدولية
الاتحاد الدولي للشطرنج
الاتحاد الدولي للبولينغ
الأتحاد الدولي للكاراتيه
الأتحاد الدولي لكمال الأجسام
المتحف الاولمبي لوزان
المجلس الاولمبي الاسيوي
الاتحاد الدولي للتجديف

القاموس

   

   جميع الحقوق محفوظة لحصيفة الملاعب 2010                                                               تصميم : غزوان البياتي - gazwanalbaity@yahoo.com